أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 52
 
عدد الزيارات : 46831113
 
عدد الزيارات اليوم : 833
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   اليوم | الجماهير الفلسطينية في البلاد تحيي ذكرى النكبة والاسرائيليون يحتفلون بالإستقلال      "أنصار الله": هاجمنا أرامكو ومنصات الباتريوت وأهدافا حساسة في مدينة جازان السعودية      واشنطن وطهران.. مقاربات نووية وحلول قد ترى النور الدكتور حسن مرهج      73 عامًأ.. وما زالت النكبة مستمرّة.. الانتقال من الأسرلة إلى الصهينة! هل القيادة تقود أمْ مجرورة من قبل الرأي العام في مناطق الـ48؟ ولماذا لا يوجد طيار درزي واحد في سلاح الجو الاسرائيلي؟ زهير أندراوس      المواقف الأمريكية من دعم السلام وحقوق الشعب الفلسطيني بقلم : سري القدوة      عبد الرحيم جاموس //ثلاثة وثلاثون عاما على الرحيل ..!      رؤية سياسية للواقع العربي في اسرائيل: افلاس الأحزاب يفرض البدء بتنظيم مجتمع مدني !! نبيل عودة      ضابط إسرائيلي يكشف مجريات المفاوضات مع حماس، بشأن عقد صفقة تبادل أسرى جديدة      مدير "سي إن إن": أنتجنا دعايات مضللة للإطاحة بترامب في الانتخابات      القدوة:سألتقي حماس والجهاد.. ومروان البرغوثي سيترشح للرئاسة الفلسطينية      "مزيف ومفبرك"... سوريا تندد بتقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سراقب      بايدن يعلن انسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان ومدير المخابرات يحذر من “خطر كبير”.. والبرلمان الأفغاني يحذر من حرب أهلية طاحنة      روحاني يكشف عن رد إيران على “جريمة نظنز”: رفع تخصيب اليورانيوم حتى 60% وتركيب أجهزة طرد من الجيل السادس.. إسرائيل وصلها الرد الأولي       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن       هل ينجح نتنياهو بتشكيل حكومة جديدة ..؟! بقلم: شاكر فريد حسن      عروشُ المهازل عبد الله ضراب الجزائري      دار الشروق تصدر أول أعمال الأسير أيمن الشرباتي      نمر سعدي وشعريَّة المجاز الطائر محمد علي شمس الدين      المدينة المقدسة تواجه صراع وجود ومصير وتخوض اشتباكات يومية متنقلة من حي لحي ومن زقاق لزقاق...! // *نواف الزرو      مسؤول إسرائيلي لـ"نيويورك تايمز": لا ننوي الرد على مهاجمة إيران للسفينة      مشروع قانون لسحب الجنسية الإسرائيلية ممن أدين بـ"الإرهاب"      تفاصيل جديدة... سر زيارة الوفد السعودي العاجلة بعد أزمة ملك الأردن وأخيه      استهداف سفينة إسرائيلية بالقرب من إمارة الفجيرة.. ومسؤولون اسرائيليون يتهمون إيران ووكالة ايرانية تؤكد الخبر      روحاني يحذر من "أمر خطير" في منطقة الخليج بعد تخريب منشأة نووية      عبد الباري عطوان //ماذا يعني الانتِقام الإيراني السّريع بقصف سفينة إسرائيليّة قُبالة الفجيرة في بحر عُمان؟      أزمة تشكيل الحكومة: نتنياهو يصعّد ضد إيران واليمين يطالبه بالتنحي      جائحة كورونا| ما هي التسهيلات الجديدة المرتقبة وما هي القيود المستمرة معنا؟ إليكم التفاصيل      رئيس الموساد والسفير الأسبق إفراييم هاليفي يتهّم نتنياهو باستغلال عمليات الجهاز ضدّ إيران لتحقيق مآربه الشخصيّة والسياسيّة      مقتل شخص وإصابة شرطي في واقعة إطلاق نار بمدرسة ثانوية في ولاية تنيسي       إبراهيم أمين مؤمن// الاتجاه المعاكس «من رواية قنابل الثقوب السوداء»     
بيانات و تصريحات 
 

تايوان: صدمة وحزن إثر مقتل 50 شخصًا في حادث قطارات

2021-04-03
 

 

بدأت فرق الإنقاذ في تايوان، اليوم، السبت، بإزالة عربات القطار المقلوبة غداة أسوأ حادث للسكك الحديد في الجزيرة منذ عقود، أودى بحياة 50 شخصا على الأقل.وتخيّم على البلاد أجواء من الحزن والصدمة.

وأفاد مسؤولون تايوانيّون، أمس، الجمعة، أنّ الحادث المروع سببته آلية بناء لم تكن مركونة بشكل صحيح انزلقت وصولا إلى خط السكك الحديد.

واصطدم قطار يتألف من ثماني عربات، وكان يقلّ 480 راكبًا في بداية عطلة نهاية أسبوع عامّة طويلة بالآلية، فيما كان يدخل نفقا قرب مدينة هواليين الساحلية في شرقيّ البلاد.

وأطلقت السلطات سراح سائق العربة، الذي قال مسؤولون إنّه ربّما لم يستخدم مكابح الركن بشكل جيّد، بكفالة بعد أن استجوبه محققون لكنّ مع منعه من السفر حتى انتهاء التحقيقات.

ووصف منقذون مشاهد مروعة عندما هرعوا إلى داخل النفق، ووجدوا الجزء الأمامي من القطار قد تحطم وتحول إلى قطع معدنية ملتوية.

وقال عامل الإنقاذ، شانغ زي-شين، للصحافيين، اليوم، السبت، إنّ "العربة رقم ثمانية شهدت أكثر الإصابات خطورة وأكبر عدد من الوفيات"، وتابع أنّ "أكثر من نصف العربة تقريبا فتحت والجثث تراكمت فوق بعضها".

وأمضت فرق الإنقاذ، أمس، الجمعة، ساعات طويلة لانتشال جثث الضحايا والناجين.

والسبت، انصب التركيز على إزالة العربات التي تسد نصف خط القطار الوحيد على الساحل الشرقي الجبلي والبعيد.

وأفاد صحافي في وكالة فرانس برس في موقع الحادث أنه لم يتم إخراج العربات الأكثر تضررا بعد من داخل النفق.

وأفاد منقذون أنّ مزيدا من الجثث ربما لا تزال عالقة داخل الحطام.

وأمرت وزارة الداخلية بتنكيس جميع الأعلام لمدة ثلاثة أيام، فيما قامت الرئيسة، تساي إينغ وين، بزيارة الجرحى في مستشفيات هواليين.

وأبلغت الصحافيين أنّ "الوكالات الحكومية تقوم بكافة الجهود الممكنة على أمل تقليل تأثير الكارثة حتى يرقد المتوفين في سلام ويتعافى المصابين قريبا".

ووقع الحادث في اليوم الأول من مهرجان تنظيف القبور السنوي، وهو عطلة نهاية أسبوع عامة طويلة تكون فيها الطرق والسكك الحديدية في تايوان مزدحمة عادة.

من سكّة القطار (أ ب)

وخلال هذه الفترة، يعود السكان عموما إلى قراهم لتنظيف قبور أقربائهم وتقديم أضحيات.

ونقل أكثر من 175 شخصا إلى المستشفيات، ومن ضمن القتلى مواطن فرنسي.

وروى الناجون شهادات مروعة عن المأساة داخل القطار بعد الحادث.

وكان العديد من ركاب القطار واقفين في ممرات بسبب ازدحام العربات بالمسافرين من العاصمة تايبيه إلى قراهم.

وحذّر مسؤولون من احتمالية ارتفاع حصيلة الضحايا، حيث أنه بعض الأشلاء لم يتم التعرف على هويات أصحابها في شكل صحيح بعد.

ويحاول المحقّقون معرفة كيف انزلقت آلية الصيانة إلى خط السكة الحديد.

وكان سائق الآلية جزءًا من فريق يقوم بأعمال صيانة دورية على الطريق الجبلي.

وقال مسؤولون إنه ربما لم يقم بتشغيل مكابح الركن في شكل صحيح.

وذكرت صحيفة "آبل ديلي" أنّ المحققين داهموا مكاتب الشركة المكلفة صيانة الطريق.

ويعد خط السكك الحديد في شرق تايوان وجهة سياحية معروفة جدًا، ويمرّ بمحاذاة الساحل في منطقة مناظرها خلابة.

ويسلك هذا الخط أنفاقًا وجسورا عدة كما يتعرج عبر جبال مهيبة ووديان عميقة جدا، قبل النزول إلى وادي هوادونغ.

وتخدم شبكة قطارات فائقة السرعة، أيضًا، الساحل الغربي المكتظ بالسكان.

وحادث أمس، الجمعة، واحد من أسوأ كوارث السكك الحديد في تايوان منذ عقود.

ويعود آخر خروج كبير لقطار عن سكته في تايوان إلى العام 2018، وأسفر عن مقتل 18 شخصا في أقصى الجنوب من الخط نفسه.

وأصيب أكثر من 200 من الركاب البالغ عددهم 366، آنذاك.

وكان هذا الحادث الأسوأ منذ 1991، حين قتل 30 راكبا وأصيب 112 بعد اصطدام قطارين في مياولي.

كذلك، قتل 30 شخصا العام 1981 عندما اصطدمت شاحنة بقطار ركاب عند معبر عند المستوى نفسه، في هسينشو.

ويعود أسوأ حادث قطارات في تايوان إلى العام 1948، حين اندلع حريق في قطار وتسبب بمقتل 64 شخصا.

 
تعليقات