أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
حكومة طوارئ كتب : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 18
 
عدد الزيارات : 40425557
 
عدد الزيارات اليوم : 12848
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   واشنطن والضفة الغربية وهروب ترامب تحت الارض بسام ابو شريف      الأسير فتحي محمد محمود النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال بقلم :- سامي إبراهيم فودة      قناة عبرية : إسرائيل تعلق الأمر العسكري ضد البنوك الفلسطينية      سهيل ذياب // لماذا تصنف واشنطن علاقة إسرائيل مع الصين في خانة " ألأمن ألقومي ألأمريكي"*** ؟      فوضى الكورونا بالمدارس ...‘فوضى وكل واحد يفعل ما يريد‘ - منظمتا المعلمين تطالبان نتنياهو بإعادة التعليم عن بعد      هل مصير عبّاس سيكون مثل عرفات؟ إسرائيل تُلمِّح لمنعه من مغادرة رام الله بدون التنسيق معها وتطرح أسماء شخصياتٍ لوراثته      مسؤول رفيع في البيت الأبيض: لا تجميد للاستيطان بالضفة الغربية بموجب "صفقة القرن"      بلير : العلاقات الإسرائيلية الخليجية أهم متغير بالشرق الأوسط      إبراهيم ابراش// جذور وأسباب رفض إسرائيل قيام دولة فلسطينية      الإعلام الصهيوني وتأثيراته الخطيرة في الوسط العربي ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      هموم المقدسيين تكبر كل يوم بقلم :- راسم عبيدات      تنامي العنصرية في أمريكا !! بقلم : محمد علوش *       أقـَلّ من كـَلـب...! الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية في جبل الزاوية في ريف إدلب لطرد الجماعات المسلحة جنوبي الطريق الدولي ام 4..      الأمن الإسرائيلي يناقش اليوم "السيناريو المتطرف": قطع العلاقات مع الأردن والفلسطينيين      المرشد الإيراني: وضع الولايات المتحدة “متزلزل” وتعاملها مع المواطن فلويد تطبقه في سوريا وغيرها من البلدان      اشتية: إسرائيل بدأت بتنفيذ خطط الضم وأزالت اللوحات التي تشير إلى أنها أراض فلسطينية في الأغوار       صيرورة القصة القصيرة الفلسطينية بقلم : شاكر فريد حسن      كيف سيبدو العالم بعد اختفاء وباء كورونا // عبده حقي      الطيراوي يوجه تحذيراً شديد اللهجة للمالكي : "حان وقت ذهابك إلى المنزل لمقابلة نفسك "      هشام الهبيشان ." التاريخ لن ينسى ... ماذا عن تفاصيل المذبحة الأرمنية !؟"       ماذا يحدث في أمريكا ..؟! بقلم : شاكر فريد حسن      حكايةُ زيدٍ الصيادِ والبحر د. أسامة مصاروه *      جريس بولس // -المحافظون الجدد وإسرائيل العظمى-      "بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض      أرقام جديدة : اليكم عدد الاصابات بالكورونا في البلدات العربية      إضراب في فيسبوك بسبب "تهاون زوكيربرغ مع ترامب"      خمسة عناصر في الإنتفاضة الشعبية الأميركية صبحي غندور*      والا العبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لاندلاع انتفاضة ثالثة بعد الضم      لليوم السادس على التوالي.. الاحتجاجات والصدامات تتصاعد في الولايات المتحدة رغم حظر التجول وترامب يختبئ في قبو مُحصن     
بيانات و تصريحات 
 

كورونا يقتل ويصيب الآلاف.. والعدد الأكبر في إيطاليا وإسبانيا

2020-03-28
 

 

إيطاليا وإسبانيا تسجلان رقماً قياسياً في عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا، ومحتجّون مكسيكيون يغلقون معبراً حدودياً مع الولايات المتحدة بسبب مخاوف من انتشاره.

 

  • إيطاليا وإسبانيا تسجلان رقماً قياسياً في عدد الوفيات

يستمر فيروس كورونا في قتل وإصابة الآلاف حول العالم، إذ تخطّى عدد الإصابات المؤكّدة بالفيروس في الولايات المتحدة عتبة 100 ألف حالة.

وأعلنت إيطاليا تسجيل أكثر من 900 وفاة خلال 24 ساعة، وهي حصيلة قياسية في البلاد والعالم كله.

وفي إطار مساعدة الطواقم الطبية الكوبية الأطباء الإيطاليين في أزمة كورونا، يواصل الفريق الطبيّ الكوبيّ عمله في منطقة لومبارديا الإيطالية، في محاولة لمكافحة انتشار الوباء ومعالجة المرضى المصابين به.

هذه التجربة تؤكد قدرة الكوادر الطبية الكوبية على المبادرة إلى المساهمة ضمن الجهود العالمية لمكافحة الوباء.

وقد عقد الأطباء سلسلة اجتماعات مع الطاقم الطبيّ الإيطاليّ تزامناً مع إقامته منشآت طبية موقّتة.

أمّا فرنسا، فقد وصل عدد الوفيات فيها إلى 300 خلال آخر حصيلة، بينما أحصت إسبانيا نحو 770 حالة وفاة، وهي أيضاً حصيلة قياسية جديدة.

فنلندا أعلنت، من جهتها، عزل العاصمة هلسنكي وضواحيها عن بقية المدن، لحصر انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد ارتفاع عدد الإصابات إلى أكثر من ألف والوفيات إلى ٧.

أمّا هولندا، فسجّلت إصابة 1172 حالة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع عدد المصابين إلى 8603 والوفيات الى 112.

وفي الولايات المتحدة، فعّل الرئيس الاميركيّ دونالد ترامب قانون الإنتاج الدفاعيّ وأصدر أمراً لشركة "جنرال موتورز" بإنتاج أجهزة التنفّس الاصطناعيّ فوراً.

ترامب لفت إلى أنه حصل على كثير من المعلومات بشأن مكافحة كورونا من نظيره الصيني، مضيفاً أنّ بكين وضعت نظريات متطوّرة جداً في هذا الشأن.

وشدّد ترامب على أنّ بلاده أصبحت قريبة من التوصّل إلى اللقاح المضاد لكورونا.

بالتوازي، أغلق محتجّون مكسيكيون معبراً حدودياً مع الولايات المتحدة بسبب مخاوف من انتشار كورونا عن طريق المسافرين الأميركيين الذين لا يخضعون لاختبارات الفحص اللازمة.

وتعهّد سكان ولاية (سونورا) الحدودية بتعطيل حركة المرور إلى المكسيك.

وحمل متظاهرون يضعون أقنعة على وجوههم لافتات تقول للأميركيين: "ابقوا في منازلكم".

وفي العالم العربي، أبلغت البحرين السلطات العُمانية رفضها استقبال أيّ بحرينيّ قادم من إيران عبر مسقط، ما دفع الحكومة العُمانية إلى اتخاذ قرار بإعادتهم إلى إيران مجدّداً، فيما حذّرت طهران من العودة بسبب أزمة انتشار كورونا في البلاد.

وكان 87 مواطناً بحرينياً وصلوا من إيران إلى عُمان عبر الدوحة في طريقهم إلى المنامة في البحرين.

يشار إلى أن هناك أكثر من 1200 مواطن بحرينيّ عالق في إيران، توفّي من بينهم 5 مواطنين، وترفض الحكومة البحرينية إجلاءهم أو حتى عودتهم.

 
تعليقات