أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 33
 
عدد الزيارات : 34918067
 
عدد الزيارات اليوم : 2194
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   طائرات الاحتلال تستهدف موقع للمقاومة شرق غزة       ناجي الزعبي // سر اجتماع رؤساء الاركان الثلاث      جنرالُ إسرائيليُّ للشرطة: نتنياهو ربح حوالي خمسة ملايين دولار من صفقة شراء الغواصّات من ألمانيا ووافق على بيع مصر غواصّاتٍ خلافًا لموقف الأجهزة الأمنيّة      ترجيحات بارتفاع نسبة مُقاطعي الانتخابات لغضبهم من تفكيك القائمة المُشتركة وتوجهّهم لـ”ميرتس″ الـ”يساريّة” الصهيونيّة والشعبيّة تدعوهم لمُقاطعة الانتخابات      إيزنكوت: كنا قريبين بمسافة شعرة من الحرب      وزير الدفاع السوري يعلن أن الجيش “سيحرر” مناطق سيطرة الأكراد بـ”المصالحات أو بالقوة” وأي وجود عسكري من دون دعوة الدولة السورية هو احتلال..      القبض في هولندا على المشتبه به الرئيسي في هجوم أوتريخت الارهابي المفترض قتل فيه ثلاثة أشخاص.. واغلاق كافة المساجد في المدينة      ذاكـرة تـَحـت الـطـَـلـَب /// الدكتور عـبـد القـادر حسين ياسين      حسن العاصي // قلاع الاستبداد ومطارق الفساد      مرورُ 26 عامًا على وفاة ِ الموسيقارِ المصري الكبير " أحمد فؤاد حسن " بقلم : حاتم جوعيه       ماذا يحدث في قطاع غزة ؟! بقلم : شاكر فريد حسن      ليس معروفا لاجهزة الاحتلال جيش الاحتلال يزعم الكشف عن هوية منفد عملية "أرئيل" ويجري مسحا لمنزله      مقتل 3 إسرائيليين وجرح واحد في عملية قرب سلفيت في الضفة الغربية      قياديٌّ في حماس: العلاقات مع سوريّة وفتح مكتبٍ لها بقطاع غزّة مطروح للنقاش كبقية الملّفات المفتوحة بالمنطقة ويُهاجِم المُطبّعين مع إسرائيل      مصادر رفيعة بتل أبيب: اختراق إيران لهاتِف غانتس حسم المعركة الانتخابيّة لصالح نتنياهو وحزب “أزرق-أبيض” يُطالِب بالتحقيق الفوريّ مُلمّحًا لمسؤولية رئيس الوزراء      محللون اسرائيليون: صواريخ تل ابيب لم تطلق بالخطأ والجيش قرر تأجيل عمليته الكبرى للصيف      جيش الاحتلال يصادق على خطة لاعادة احتلال قطاع غزة واسقاط حكم حماس      تل أبيب: حماس “دفنت” تحت الأرض مئات الصواريخ التي تعمل بدون مُطلقٍ وحالة من الرعب تنتاب الإسرائيليين      أزمة غزة الكارثية مركبة وجوهرها سياسي بقلم :- راسم عبيدات      الفصائل الوطنية تدعو حماس إلى احترام حقّ التظاهر السلمي والحركة تستنكر البيان      حركة حماس والحراك ضد الضرائب وزيادة الأسعار // بقلم الدكتور أيوب عثمان      الإرهاب " الداعشي" الأبيض بقلم :- راسم عبيدات      بيان استنكار وشجب صادر عن مركز اللقاء للحوار والعيش المشترك في الجليل      حديث الانتخابات - (1): لا تكرهوا أمراً... علّه خيرٌ لكم سميح غنادري      إسرائيل تبلغ ميلادينوف بعدم رغبتها في التصعيد والوفد المصري حمل اجابات محدودة لـ"حماس      مؤلفات أفلاطون في التراث العربي لاقت مصيرا بائسا      محمد عادل الكاتب والمثقف الفلسطيني المشبع بالمقاومة والحلم بقلم : شاكر فريد حسن      مادورو يكلف الجيش بتأمين البنية التحتية في فنزويلا      الشعبية: اجتماع عاجل للفصائل لبحث الأوضاع بغزة في ظل قمع حراك "يسقط الغلاء"      ترامب يلجأ للفيتو للرد على قرار الكونغرس رفض تمويل بناء الجدار مع المكسيك     
بيانات و تصريحات 
 

عندما يختلف عملاء الأنظمة المتآمرة على سورية ومحور المقاومة … التويتر يحتضن “حربا طاحنة” بين غادة عويس ونجوى قاسم

2019-03-05
 

عندما يختلف عملاء الأنظمة المتآمرة على سورية ومحور المقاومة … التويتر يحتضن “حربا طاحنة” بين غادة عويس ونجوى قاسم



الأردن العربي –

حرب كلامية طاحنة ” تلك التي احتضن موقع التواصل الاجتماعي تويتر رحاها بين الاعلامية في قناة “العربية ” نجوى قاسم والمذيعة  في قناة “الجزيرة ” غادة عويس واستهلتها قاسم بتغريدة مفادها ” هل يعقل انمحطة اخبارية تفتخر بادعاء انها اول من ادخل الخبر العربي الى كل بيتتصل الى مرحلة ان لا يكون لديها سوى خبر واحد وحيد وعنوان واحد وحيد ومتابعة واحدة وحيدة الا وهي “السعودية ” ؟ ” وارفقت كلماتها بوسم يحمل اسم “#سؤال_مهني ” كرد على ما تنشره عويس من تغريدات عن اسرار مهنة الصحافة والاعلام .

وسرعان ما ردت الاخيرة بتغريدة سريعة جاء فيها “#ما_خفي_أعظم لاتفوّتوا متابعته الليلة على #الجزيرة ينشر صورا حصرية من بيت القنصلالسعودي في اسطنبول!#أين_الجثة #جمال_خاشقجي الأكيد أن {اشارت لحساب نجوى قاسم } لن تنسى متابعته فقد اتضح أنها مشاهدة وفيةللجزيرة مثل كثر ” ,لتضيف عليها ”   لله درّك يا جزيرة حماك الله للشعوبالحرة من الحسد والأذى ” .

د عليها مذيعة العربية بالقول ” برافو يا غادة (تتابعبن) بشكل جيداساتذتك على مواقع التواصل ” .

واشتعلت “الحرب ” برد اخر لعويس ” تتابعين وليس تتابعبن. أخبرينا عناللايك لصورة حسن نصرالله والذي تسبب لك بمشاكل على ما يبدو معادارتك. أتفهّم ظروفك لكن إيّاكِ والمزايدة علينا بالمهنية. لدينا زملاء استشهدوالاجل المهنية وآخرون يقبعون في السجون مثل الزميل المصري محمودحسين. فلا تجادلي اكثر واحتفظي ببعض من الكرامة ” .

وقالت قاسم ” اه تعلمتي فبركة الاخبار على المستوى الشخصي ايضاً كانيجب ان تستغلي هذا الوقت في تعلم المهنة اكثر. وتعلمي معها الادب واللباقةفي الكلام او ان هذا ليس في ادبيات مهنيتكم. الصغير يبقى صغيرا ” .

ليأتي رد اخر صاعق من جانب غادة عويس “قلتِ لك اياك ان تزايدي!مرةاخرى اتفهّم ظروفك واعرف انك تعرضتِ لمضايقات لانك لم تشتمي قطروالجزيرة بما يكفي.هذه سياسة من تعملين عندهم.سياستي هي ان اردعليكِ حتى لا تعيشي الدور وتتوهّمي انك مهنية!أشفق عليك وأحمد ربي أنيلست مضطرة لما انتِ مضطرة له.الان اسكتي لاجل ما تبقى من كرامتك ” .

ويبدو ان التغريدة الاخيرة استفزت قاسم التي ردت بما يلي ” اياكي انتتخطي حدود الادب معي!! ان كان هذا ما تربيتي عليه فانتي اصغر بكثيرمن ان تستطيعي رؤية ما هو في السماء… اذهبي وافعلي شيئا يفيدك ”

قبل ان تسدل عويس الستار على هذه “المعركة الضارية ” بتغريدة اخيرة ” لاتهربي لقصة الادب!انتِ لم تتجاوزي فقط الادب والاخلاق انما القانون نفسهبتحريضك على زملائك!وليس هناك أصغر ممن يحرّض على القتل مثلالمحيط الذي تعملين فيه والذي أدى لتقطيع جمال خاشقجي.اما اللباقةفتركتها لكِ تمارسينها مع المجرم ..عود لمقابلتك المقرفة معه ” .

لتختصر هذه “الحرب ” واقع الاعلام العربي اليوم بمنتهى البساطة .

 
تعليقات