أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 35635816
 
عدد الزيارات اليوم : 454
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   ظريف يؤكد أن “تبجحات” ترامب حول “إبادة” إيران “لن تقضي عليها”.. والإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين      الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ6 قذائف أطلقت نحو قاعدة حميميم في سوريا      للمرة الثالثة خلال ثلاثة ايام...المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية فوق القنيطرة      ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”      البيت الابيض : الجزء الاقتصادي من صفقة القرن سيعلن من البحرين      كشف ما عرضه نتنياهو عليه حول غزة مبارك: صفقة القرن ستؤدي الى انفجار المنطقة وعلى العرب الاستعداد      جولات أمريكية فاشلة ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      ورحل د. الطيب تيزيني .. المفكر والمثقف السوري المشتبك مع التراث والسلطة// بقلم : شاكر فريد حسن      الـمـَسـيـرة الـطـويـلـة إلى الحـُـرّيـة // الدكتور عبد القادر حسين ياسين      الإتحاد الأوروبي ....إنحياز وعداء سافر بقلم :- راسم عبيدات      يديعوت : وضع المغنية مادونا علم فلسطين على ظهر إحدى أعضاء فرقتها في اليوروفيجن      ليبرمان يطالب بعدم تدخل نتنياهو بقراراته ضد حماس ويريد حسم وليست تسوية      ترقب وشغف في الشارع الاردني للتفاصيل بعد “تسريبات” عن محاكمة وشيكة لمسئول “أمني بارز متقاعد”…إحالات جديدة على التقاعد وتهمة الاساءة والاستغلال الوظيفي في الطريق      إيران ليست جاهزةً للتّفاوض حتى لو “وقفت قِوى العالم” أمامها والسعوديّة تدعو إلى قمّتين “طارئتين” في مكّة      لهندسة لطوق نظيف كخيار لليانكي لاحتواء إيران :المحامي محمد احمد الروسان      إيران تنفي تركيب الحرس الثوري صواريخ مجنحة على قوارب وتؤكد انها لم تأمر قادة الفصائل العراقية المتحالفة معها بالاستعداد لمهاجمة القوات الأمريكية في البلاد      باحثٌ أمريكيٌّ بعد لقاءٍ مُطوَّلٍ مع كوشنير: العرّاب تعمّد تجاهل “دولةً” للفلسطينيين وترامب لم يقرأ “صفقة القرن” ونتنياهو يراها كحزام النجاة من تورّطه بقضايا الفساد      قائد الحرس الثوري الإيراني: نحن في حرب استخباراتية ونفسية كاملة مع واشنطن وجبهة أعداء النظام الإسلامي      انباء عن إحباط محاولة انقلابية في السودان بعد إعفاء عدد من قادة الشرطة.. والمتظاهرون يزيلون المتاريس والركام حول مكان اعتصامهم في الخرطوم      هشام الهبيشان. // "إدلب ... منظومة الحرب على سورية بدأت بالتهاوي!؟"      خطوط الوساطة مع إيران.. ماذا يحضر ترامب لها من مفاجآت؟ ولماذا تتقدم سويسرا على قطر؟ كمال خلف      هُناك مِنصّات صواريخ باليستيّة منصوبة في قِطاع غزّة.... لماذا يَهبُط شخص في مكانته إلى هذا المُستوى من الكذِب والتّزوير؟      الخارجية الفلسطينية: الرئيس يستعد لإجراء مفاوضات مباشرة مع نتنياهو في موسكو      الدفاعات الجوية السورية تتصدى لعدوان صاروخي اسرائيلي فوق دمشق      الدفاع الروسية: "النصرة" تستعد للقيام باستفزازات في إدلب باستخدام مواد كيميائية      في يوم النكبة أحن إلى المجدل / بقلم الدكتور رأفت حمدونة      حرب إدارة يُقابلُها حرب إرادة ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      سلاح حماس الجديد: طائرات مسيرة تحمل صواريخ مضادة للدبابات      سليماني خلال لقاءات سرية في العاصمة العراقية مع حلفاء ايران: استعدوا للحرب      للمرة الاولى بعد خلعه ..مبارك يكشف خبايا أسرار مهمة للمرة الاولى.. ويتحدث عن عواقب "صفقة القرن"     
بيانات و تصريحات 
 

عندما يختلف عملاء الأنظمة المتآمرة على سورية ومحور المقاومة … التويتر يحتضن “حربا طاحنة” بين غادة عويس ونجوى قاسم

2019-03-05
 

عندما يختلف عملاء الأنظمة المتآمرة على سورية ومحور المقاومة … التويتر يحتضن “حربا طاحنة” بين غادة عويس ونجوى قاسم



الأردن العربي –

حرب كلامية طاحنة ” تلك التي احتضن موقع التواصل الاجتماعي تويتر رحاها بين الاعلامية في قناة “العربية ” نجوى قاسم والمذيعة  في قناة “الجزيرة ” غادة عويس واستهلتها قاسم بتغريدة مفادها ” هل يعقل انمحطة اخبارية تفتخر بادعاء انها اول من ادخل الخبر العربي الى كل بيتتصل الى مرحلة ان لا يكون لديها سوى خبر واحد وحيد وعنوان واحد وحيد ومتابعة واحدة وحيدة الا وهي “السعودية ” ؟ ” وارفقت كلماتها بوسم يحمل اسم “#سؤال_مهني ” كرد على ما تنشره عويس من تغريدات عن اسرار مهنة الصحافة والاعلام .

وسرعان ما ردت الاخيرة بتغريدة سريعة جاء فيها “#ما_خفي_أعظم لاتفوّتوا متابعته الليلة على #الجزيرة ينشر صورا حصرية من بيت القنصلالسعودي في اسطنبول!#أين_الجثة #جمال_خاشقجي الأكيد أن {اشارت لحساب نجوى قاسم } لن تنسى متابعته فقد اتضح أنها مشاهدة وفيةللجزيرة مثل كثر ” ,لتضيف عليها ”   لله درّك يا جزيرة حماك الله للشعوبالحرة من الحسد والأذى ” .

د عليها مذيعة العربية بالقول ” برافو يا غادة (تتابعبن) بشكل جيداساتذتك على مواقع التواصل ” .

واشتعلت “الحرب ” برد اخر لعويس ” تتابعين وليس تتابعبن. أخبرينا عناللايك لصورة حسن نصرالله والذي تسبب لك بمشاكل على ما يبدو معادارتك. أتفهّم ظروفك لكن إيّاكِ والمزايدة علينا بالمهنية. لدينا زملاء استشهدوالاجل المهنية وآخرون يقبعون في السجون مثل الزميل المصري محمودحسين. فلا تجادلي اكثر واحتفظي ببعض من الكرامة ” .

وقالت قاسم ” اه تعلمتي فبركة الاخبار على المستوى الشخصي ايضاً كانيجب ان تستغلي هذا الوقت في تعلم المهنة اكثر. وتعلمي معها الادب واللباقةفي الكلام او ان هذا ليس في ادبيات مهنيتكم. الصغير يبقى صغيرا ” .

ليأتي رد اخر صاعق من جانب غادة عويس “قلتِ لك اياك ان تزايدي!مرةاخرى اتفهّم ظروفك واعرف انك تعرضتِ لمضايقات لانك لم تشتمي قطروالجزيرة بما يكفي.هذه سياسة من تعملين عندهم.سياستي هي ان اردعليكِ حتى لا تعيشي الدور وتتوهّمي انك مهنية!أشفق عليك وأحمد ربي أنيلست مضطرة لما انتِ مضطرة له.الان اسكتي لاجل ما تبقى من كرامتك ” .

ويبدو ان التغريدة الاخيرة استفزت قاسم التي ردت بما يلي ” اياكي انتتخطي حدود الادب معي!! ان كان هذا ما تربيتي عليه فانتي اصغر بكثيرمن ان تستطيعي رؤية ما هو في السماء… اذهبي وافعلي شيئا يفيدك ”

قبل ان تسدل عويس الستار على هذه “المعركة الضارية ” بتغريدة اخيرة ” لاتهربي لقصة الادب!انتِ لم تتجاوزي فقط الادب والاخلاق انما القانون نفسهبتحريضك على زملائك!وليس هناك أصغر ممن يحرّض على القتل مثلالمحيط الذي تعملين فيه والذي أدى لتقطيع جمال خاشقجي.اما اللباقةفتركتها لكِ تمارسينها مع المجرم ..عود لمقابلتك المقرفة معه ” .

لتختصر هذه “الحرب ” واقع الاعلام العربي اليوم بمنتهى البساطة .

 
تعليقات