أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 8
 
عدد الزيارات : 35646571
 
عدد الزيارات اليوم : 4959
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   تركيا تقود هجوماً على الجيش السوري شمال غرب حماة والجيش السوري يصد الهجوم      الجيش الإيراني يرسل قطعاً من الأسطول الحربي إلى المياه الدولية      مُعتبرةً إيّاها تهديدًا إستراتيجيًا: جهودٌ إسرائيليّةٌ ماليّةٌ وقانونيّةٌ ضدّ حركة المُقاطعَة العالميّة وقانونٌ جديدٌ لكمّ الأفواه وإخراس الأصوات بالكيان التي تتماهى مع الـBDS      أمريكا تطلب من الصهاينة عدم التدخل في الصراع مع ايران.. لماذا؟ عبد الستار قاسم      العبادات.. والقِيَم الدينية صبحي غندور*      حرارة مرتفعة ....وعنف وجرائم في ازدياد بقلم :- راسم عبيدات      "أنصار الله" توجه اتهاما خطيرا إلى السعودية وعلي عبد الله صالح      ملادينوف: الوضع في الضفة والقدس المحتلة ينذر بالخطر وجهودنا لتخفيف الوضع في غزة ستفشل!      علي هامش قضية الانتماء الكبار يموتون والصغار ينسون‏ !‏ بقلم صبري حجير      تقرير يكشف جرائم إسرائيل بحق القطاع الصحي      موجة حر شديدة تجتاح فلسطين ...إرشادات الصحة للتعامل مع موجة الحر      نيسان شهر الشهداء من القادة الأفذاذ ...! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      كشف تفاصيل مثيرة و كاملة لـ"صفقة القرن"... وثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية      مسؤولون يبعثون برسالة امنية هامة لنتنياهو تتعلق بضم الضفة الغربية وهذا ما جاء فيها .      امريكا تهدد...وايران تتوعد ...! د.هاني العقاد      إيران توجه رسالة إلى دول الخليج وتحذر من الخروج عن السيطرة      خطاب من الكونغرس الأميركي يطالب ترامب بمواصلة العمل في سوريا      الحوثيون يؤكدون استهداف مخزناً للأسلحة في مطار نجران السعودي بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2K      "إسرائيل" تدفع أمريكا إلى حرب مع إيران ستكون "عالمية ثالثة" ان وقعت      القائد السابق للـ(الموساد) للتلفزيون العبريّ: “الجهاز هو منظّمة جريمة مرخّصة”… وعناصره يقومون بتنفيذ الخطف والإعدام والاغتيال بترخيصٍ رسميٍّ إسرائيليٍّ      واشنطن اتخذت قرار عقد مؤتمر المنامة بناء على دعوة من البحرين وتم التشاور مع رجال أعمال فلسطينيين      عبد الستار قاسم // يجب ألا ترعبنا صفقة القرن      "A glowing luscious smile- لابَسْمَةٌ لَوْزِيَّةٌ تَتَوَهَّجُ" رام الله- القاهرة- الجليل// امال عواد رضوان      إبراهيم ابراش هل انتهت وظيفة المقاومة ومسيرات العودة ؟      أزمة المقاصة بداية لما بعد أوسلو// د. عبير عبد الرحمن ثابت      ظريف يؤكد أن “تبجحات” ترامب حول “إبادة” إيران “لن تقضي عليها”.. والإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين      الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ6 قذائف أطلقت نحو قاعدة حميميم في سوريا      للمرة الثالثة خلال ثلاثة ايام...المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية فوق القنيطرة      ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”      البيت الابيض : الجزء الاقتصادي من صفقة القرن سيعلن من البحرين     
بيانات و تصريحات 
 

بعد إجراءه لقاءً مع أولمرت… الجبهة الشعبيّة: تلفزيون “فلسطين” تحوّل إلى بوقٍ للدفاع عن السياسات المتفردة المُدمّرة ولممارسة التطبيع بشكلٍ متواصلٍ

2018-09-25
 

أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في بيانٍ رسميٍّ أصدرته، وتلقّت “رأي اليوم” نُسخةً منه، أدانت “بأشّد عبارات الإدانة والاستنكار إقدام تلفزيون “فلسطين” على إجراء مقابلة مع رئيس وزراء العدو الصهيوني السابق ومجرم الحرب ايهود أولمرت عشية لقائه مع الرئيس محمود عبّاس في باريس″.

ووصفت الجبهة لقاء الرئيس وتلفزيون فلسطين “مع هذا المجرم وصمة عار تعكس استمرارًا للنهج التطبيعيّ الذي تمارسه قيادة السلطة ويمارسه تلفزيون فلسطين حتى في ذروة جرائم الاحتلال”.

واعتبرت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين في بيانها “أنّ تلفزيون فلسطين انحرف عن أهدافه الوطنية التي أسس من أجلها، وأصبح بوقًا للتطبيع وللقاءات مع مجرمي الحرب، في ظلّ التزامه ببرنامج الحزب الواحد المهيمن على القرار الوطني والذي يضرب باستمرار قرارات الإجماع الوطني التي حرّمت التطبيع ودعت إلى وقفه”.

وقالت الجبهة أيضًا في بيانها المذكور: “لم يلتزم تلفزيون فلسطين بالتعبيّر عن كيان وهوية شعبنا الفلسطيني وبرنامجه الوطني، بل تحوّل للأسف إلى بوق للدفاع عن السياسات المتفردة المدمرة ولممارسة التطبيع بشكل متواصل”.

وأكدت الجبهة الشعبية على أنّ إجراء لقاء مع جزار عدوان 2008 على غزة وصاحب سياسات التهويد والاستيطان وتقطيع أوصال الضفة إلى كانتونات معزولة هو بمثابة خيانة لدماء الشهداء والأسرى وكل ضحايا هذا المجرم الصهيوني الفاسد، على حدّ تعبير البيان.

وأبدت الجبهة استغرابها بتعمّد القيادة والتلفزيون القيام بهذه الخطيئة الكبرى، والترويج لتصريحات هذا المجرم وكأنّها شهادة حسن سير وسلوك للقيادة الفلسطينية على تصديها لما يُسمى “الإرهاب الفلسطيني” في مواجهة الإدارة الأمريكيّة، فهل يستفتى رأي مجرم حرب في الرد على إدارة مجرمة أيضًا؟، تساءل البيان.

وخلُص البيان إلى القول إنّ “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وهي تدعو إلى وقف كلّ أشكال التطبيع مع العدو الصهيونيّ، وأيضًا إعادة تأسيس تلفزيون فلسطين من جديد وفقًا للأهداف الوطنية التي انطلقت من أجلها ليعبّر عن إرادة وثوابت شعبنا، فإنّها تحذر من استمرار هذا النهج التطبيعيّ المدمر، والذي إنْ استمر فلا مناص من مقاطعة كل أدوات التطبيع والمسؤولين عن هذا النهج التطبيعيّ المدمر ووضعهم في قوائم سوداء”، كما جاء في البيان.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيليّ السابق إيهود أولمرت التقى مساء الجمعة، مع رئيس السلطة الفلسطينيّة محمود عباس بالعاصمة الفرنسية باريس، بحسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وقال أولمرت في تصريحٍ لتلفزيون فلسطين التابع للسلطة، عقب لقائه عباس، إنّ على كلّ واحدٍ في أمريكا وأوروبا وبالتأكيد في إسرائيل، أنْ يفهم أمرين، الأوّل أنّه لا بديل عن حلّ الدولتين لحلّ الصراع التاريخيّ الفلسطينيّ الإسرائيليّ، والثاني أنّ هذا الحلّ ممكن، بحسب تعبيره.

وتابع بأنّ الشيء الثالث وربمّا الأوّل أنّ الرئيس محمود عباس هو الوحيد القادر على إنجاز حل الدولتين، والذي أثبت في الماضي أنه ملتزم في تحقيقه، ولهذا أنا أحترمه كثيرًا، فهو الشخص الأكثر ذي صلة لهذه العملية في المستقبل، وفق تعبيره.

وأردف أولمرت قائلاً إنّ هذا الأمر سيفهمه ليس فقط شعب الولايات المتحدة وفرنسا وأوروبا، وإنمّا الفلسطينيون سيفهمون ذلك، كما أنّه مهم جدًا أنْ يفهم ذلك الشعب الإسرائيليّ، مؤكّدًا أنّ عباس هو الرجل القادر على فعل ذلك وهو يريد تحقيقه، ويحارب ضد الإرهاب لأن ذلك جزء من التزامه لتحقيق السلام، كما قال رئيس الوزراء الإسرائيليّ لتلفزيون “فلسطين”.

وأعرب أولمرت عن سعادته بلقاء عباس، مشيرًا إلى أنّهما لم يلتقيا “منذ وقتٍ طويلٍ، وأنا أعتبره صديقًا لي منذ أنْ كنّا نعمل معا كأشخاص، وكنت معجبًا بتفانيه والتزامه نحو تحقيق السلام، وإننّي أؤمن مثله بأنّ السلام يُمكِن تحقيقه، وأنّ السلام أمر يمكن التوصل إليه”.

وأكّد أولمرت أنّه “لو كان بإمكاني الاستمرار بمنصبي حتى النهاية (لثلاثة شهور أوْ أربعة) لتحقق السلام منذ سنوات بين الإسرائيليين والفلسطينيين”، مشدّدًا على أنّ “عباس لم يرفض خطته للسلام، وكررت ذلك على مدار السنوات التسع الماضية في كل مكان ذهبت إليه”.

وختم قائلا: “إنني سعيد جدًا بأنْ أجدد صداقتي مع الرئيس عباس وأنْ التقي معه، وأتمنّى لرئيس لجنة المفاوضات الفلسطينيّة السيد صائب عريقات صحةً جيّدةً ونجاحًا كبيرًا، وكلّي أمل أنْ نلتقي المرة المقبلة ونحن في خضم المفاوضات نحو تحقيق هذا الهدف النبيل”.

 
تعليقات