أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 8
 
عدد الزيارات : 34365812
 
عدد الزيارات اليوم : 2231
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..

توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   قوات الاحتلال ووحدات خاصة تقتحم الأقصى والمرواني والصخرة      رحلة جوية من أبو ظبي إلى الأراضي المحتلة ودعوة بحرينية لوزير الصناعة الإسرائيلي      التقدير السنويّ لمركز أبحاث الأمن القوميّ: احتمالٌ كبيرٌ لاندلاع مُواجهةٍ عسكريّةٍ واسعةٍ وشاملةٍ خلال 2019 والنظام الإيرانيّ مُستقّر وارتفاع قابلية انفجار الضفّة الغربيّة      قائد الحرس الثوري الإيراني ردا على نتنياهو: الجمهورية الإسلامية ستبقي على مستشاريها العسكريين في سورية      تلفزيون إسرائيلي: أمريكا ستقترح دولة فلسطينية على معظم الضفة وجزء من القدس الشرقية لا تشمل الأماكن المقدسة..      ربيعٌ وخريف على سطحٍ عربيٍّ واحد! صبحي غندور*      أ-د/ إبراهيم ابراش شباب فلسطين :غضب ينذر بانفجار      {{قرىً مدمّرةً لن تسقطَ منَ الذاكرة}} قضاء يافا شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      تعويذة حب الى الشام بقلم: شاكر فريد حسن      محللون اسرائيليون: خياران امام رئيس الاركان الجديد في التعامل مع حماس بغزة وهما ..      جنرالان: إيران بصدد مُواجهة إسرائيل بعد تلّقيها الضربات بسوريّة.. تل أبيب: يتحتّم على قائد الجيش الجديد مُعالجة الانخفاض الحّاد بالروح القتاليّة فورًا       رابطة خريجي روسيا والاتحاد السوفياتي بالبلاد تحتفل بيوم الخريج      في ذكرى ميلادك يا ناصر صبحي غندور*      قيادي في الحشد الشعبي للميادين: مستعدون لدخول الأراضي السورية للقضاء على فلول داعش      الداخلية توضح ملابسات أزمة الإيطاليين الثلاثة في غزة      مفاجأة قاعدة “العند”… ماذا ينتظر السعودي للاعتراف بالهزيمة؟! هشام الهبيشان      أشرف صالح // راس عباس      موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج      تحقيق القناة الثانية الاسرائيلية : تصفية "ابو جهاد" تمت بتعاون احد المقربين منه      رسالة للأخ “ابو مازن”.. نعارض سحب شرعيتك.. ولكن.. بسام ابو شريف       وقف إتصالات يحيى السنوار “العبثية” مع المخابرات المصرية وتيار دحلان… والأردن رفض إقتراحا من “سلطة رام ألله” بتصنيف الحركة ضمن “الإرهاب”      صفقة وارسو ستتقدم على صفقة القرن بقلم :- راسم عبيدات      هل هناك مشروع إصلاح في سوريا؟ هذا ما اطلعت عليه في هذا الملف كمال خلف      آيزنكوت يزعم : السلطة تحارب حماس و أحبطت مؤخرا عملية لخلايا الحركة بالضفة      اذاعة الجيش تتساءل: بعد انتهاء "درع الشمال".. هل يتجه الجيش لإشعال الجنوب ؟      معاون وزير الخارجية السوري .. دمشق: نرحّب بفتح السفارات.. ولن نستجدي أحد      ترامب: سندمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد بعد انسحاب قواتنا من سورية وسنقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلا وعلى الأكراد عدم “استفزاز” أنقرة      سفن حربية أميركية باتجاه سوريا بحجة المساعدة في سحب القوات الامريكية من سوريا       ما الجديد في شارع "الأبارتهيد" رقم 4370...؟؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      نمر سعدي: شاعرُ نداءِ الملحِ والنرجس // نمر سعدي: شاعرُ نداءِ الملحِ والنرجس عبد المحسن نعامنة     
بيانات و تصريحات 
 

فصائل المقاومة العراقية: سنُفشل المؤامرة الأميركية

2018-09-05
 

فصائل المقاومة العراقية: سنُفشل المؤامرة الأميركية

 

فصائل المقاومة العراقية تؤكد أنّها ستُفشل المؤامرة الأميركية الجديدة، واستمرار التظاهرات رغم حظر التجوال في البصرة إثر احتجاجات مطلبيّة شهدت سقوط ضحايا.

 

أعلنت فصائل المقاومة العراقية أنها على أهبّة الاستعداد لإحباط الفصل الجديد من التآمر الأميركي، وأنّ بإمكانها التدخّل في اللحظة المناسبة لتجريد المتآمرين من أدواتهم.

الفصائل أكدت في بيان حصلت الميادين على نسخة منه أنها "تنظر بعين الغضب إلى الوجود اللامشروع للقوات الأجنبية في العراق وتحت أيّ مسمّى، مشيرةً إلى أن للصبر حدوداً وأنها ستتعامل معها كقوات محتلّة".  

وإذ قالت "إن مؤامرة أميركية جديدة تستهدف العراق تورّط فيها بعض الساسة العراقيين، ودعت حزب الدعوة إلى وضع حدّ للتصرّفات غير المسؤولة لبعض قياداته الذين انغمسوا في المؤامرات الخارجية"،  على حدّ وصف البيان، الذي دعا السيد مقتدى الصدر لكي يقول كلمته "بوجه هذه المؤامرة الخبيثة".

وكانت القوات الأمنية العراقية قد فرضت حظر تجوال في البصرة جنوب البلاد إثر احتجاجات مطلبية، شهدت مقتل خمسة متظاهرين وسقوط أكثر من 40 جريحاً.

وأفاد مراسلنا بقيام المتظاهرين بإحراق إحدى طبقات مبنى الحكومة المحلية وبيوت متنقلة وسيارات عسكرية أثناء تظاهرات احتجاجاً على سوء الخدمات المقدّمة الى أهالي المحافظة.

ودان زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر اعتداء بعض المندسين في القوات الأمنية على المتظاهرين العزّل في البصرة.

و في تغريدة على تويتر أكد الصدر ضرورة تضافر الجهود لانتشال البصرة مما وصفه بأفكاك الفساد والطائفية والميلشيات، قائلا "كفاكم تعدياً على البصرة وأهلها وأنصح بألاّ تختبروا صبرنا".

 

 زعيم ائتلاف الوطنية إياد علاوي من جهته، دعا إلى الإسراع في معالجة الأوضاع في البصرة ووضع جداول زمنية محددة لتلبية مطالب المتظاهرين.

وحذّر من أن الصمت أو التباطؤ في حلّ الأزمة الراهنة ستكون له نتائج وخيمة في هذه المرحلة الصعبة التي يمر فيها العراق، داعياً إلى حماية أهالي البصرة ومحاسبة المتسببين بقتل المتظاهرين.

عضو مجلس محافظة بغداد فلاح الجزائري قال للميادين إنّ القوات الأميركية تقيم مطمراً ومحرقة للنفايات المشعة في التاجي، لافتاً إلى أنه "هناك غياب للتعاطي الرسمي الجاد مع شكاوى المواطنين حول المحرقة".

إلى ذلك، ناقش تحالف البناء أحداث البصرة خلال اجتماع في منزل رئيس كتلة الفتح هادي العامري، وبحث خطوات الوقوف مع أبناء البصرة والضغط على الحكومة والجهات المختصّة لإيجاد حلول فورية لإنهاء معاناتهم، كما بحث الاجتماع انتخاب رئيس مجلس النواب ونائبيه  ليتمكّن المجلس من مباشرة مهامّه.

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي عقد اجتماعاً طارئاً مع عدد من أعضاء مجلس النواب لمحافظة البصرة بحضور المحافظ أسعد العيداني، حيث خُصّص لمناقشة أوضاع محافظة البصرة الخدميّة والتطورات الأخيرة.  

العبادي أكد عزم الحكومة على معالجة المشكلات التي يعاني منها أهالي المحافظة، واتخاذ إجراءات فورية في هذا الخصوص.

من جهته، قال رئيس كتلة الفضيلة عمار طعمة إنّ "أحداث البصرة تلزم النواتين بالاجتماع ومغادرة خلافهما لتشكيل حكومة قوية تضع حلولاً سريعة لأزماتها".
وكرر الدعوة لاجتماع النواتين المتنافستين الاصلاح مع البناء على مائدة مستديرة لحسم الاختلافات وتجاوز الانقسام الذي بدأ يأخذ تعبيرات مقلقة وصلت إلى مستوى الاتهامات والتشكيك المتبادل.

 


تظاهرة صباحية للمطالبة بتوفير المياه

 

وصباح اليوم الأربعاء، خرج العشرات من أبناء ناحية الهارثة بمحافظة البصرة، في تظاهرة أمام "مشروع مياه البصرة الكبيرة" للمطالبة بتوفير مياه عذبة وخدمات، حيث هددّ المتظاهرون بتنظيم اعتصام مفتوح، في حال لم يتم الاستجابة لمطالبهم، بحسب ما أفادت به وسائل إعلام عراقية.

وتشهد محافظة البصرة منذ اشهر تظاهرات غاضبة تطالب بتوفير الخدمات وفي مقدمتها الماء الصالح للشرب والكهرباء، وتطورت إلى تدخل القوات الامنية، ما أدى الى مقتل عدد من المتظاهرين وإصابة آخرين.

 

 
تعليقات