أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 7
 
عدد الزيارات : 34365729
 
عدد الزيارات اليوم : 2148
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..

توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   قوات الاحتلال ووحدات خاصة تقتحم الأقصى والمرواني والصخرة      رحلة جوية من أبو ظبي إلى الأراضي المحتلة ودعوة بحرينية لوزير الصناعة الإسرائيلي      التقدير السنويّ لمركز أبحاث الأمن القوميّ: احتمالٌ كبيرٌ لاندلاع مُواجهةٍ عسكريّةٍ واسعةٍ وشاملةٍ خلال 2019 والنظام الإيرانيّ مُستقّر وارتفاع قابلية انفجار الضفّة الغربيّة      قائد الحرس الثوري الإيراني ردا على نتنياهو: الجمهورية الإسلامية ستبقي على مستشاريها العسكريين في سورية      تلفزيون إسرائيلي: أمريكا ستقترح دولة فلسطينية على معظم الضفة وجزء من القدس الشرقية لا تشمل الأماكن المقدسة..      ربيعٌ وخريف على سطحٍ عربيٍّ واحد! صبحي غندور*      أ-د/ إبراهيم ابراش شباب فلسطين :غضب ينذر بانفجار      {{قرىً مدمّرةً لن تسقطَ منَ الذاكرة}} قضاء يافا شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      تعويذة حب الى الشام بقلم: شاكر فريد حسن      محللون اسرائيليون: خياران امام رئيس الاركان الجديد في التعامل مع حماس بغزة وهما ..      جنرالان: إيران بصدد مُواجهة إسرائيل بعد تلّقيها الضربات بسوريّة.. تل أبيب: يتحتّم على قائد الجيش الجديد مُعالجة الانخفاض الحّاد بالروح القتاليّة فورًا       رابطة خريجي روسيا والاتحاد السوفياتي بالبلاد تحتفل بيوم الخريج      في ذكرى ميلادك يا ناصر صبحي غندور*      قيادي في الحشد الشعبي للميادين: مستعدون لدخول الأراضي السورية للقضاء على فلول داعش      الداخلية توضح ملابسات أزمة الإيطاليين الثلاثة في غزة      مفاجأة قاعدة “العند”… ماذا ينتظر السعودي للاعتراف بالهزيمة؟! هشام الهبيشان      أشرف صالح // راس عباس      موقع اميركي : ترامب طلب وضع خطة لضرب سفن إيرانية بالخليج      تحقيق القناة الثانية الاسرائيلية : تصفية "ابو جهاد" تمت بتعاون احد المقربين منه      رسالة للأخ “ابو مازن”.. نعارض سحب شرعيتك.. ولكن.. بسام ابو شريف       وقف إتصالات يحيى السنوار “العبثية” مع المخابرات المصرية وتيار دحلان… والأردن رفض إقتراحا من “سلطة رام ألله” بتصنيف الحركة ضمن “الإرهاب”      صفقة وارسو ستتقدم على صفقة القرن بقلم :- راسم عبيدات      هل هناك مشروع إصلاح في سوريا؟ هذا ما اطلعت عليه في هذا الملف كمال خلف      آيزنكوت يزعم : السلطة تحارب حماس و أحبطت مؤخرا عملية لخلايا الحركة بالضفة      اذاعة الجيش تتساءل: بعد انتهاء "درع الشمال".. هل يتجه الجيش لإشعال الجنوب ؟      معاون وزير الخارجية السوري .. دمشق: نرحّب بفتح السفارات.. ولن نستجدي أحد      ترامب: سندمر تركيا اقتصاديا إذا هاجمت الأكراد بعد انسحاب قواتنا من سورية وسنقيم منطقة آمنة بعرض 20 ميلا وعلى الأكراد عدم “استفزاز” أنقرة      سفن حربية أميركية باتجاه سوريا بحجة المساعدة في سحب القوات الامريكية من سوريا       ما الجديد في شارع "الأبارتهيد" رقم 4370...؟؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      نمر سعدي: شاعرُ نداءِ الملحِ والنرجس // نمر سعدي: شاعرُ نداءِ الملحِ والنرجس عبد المحسن نعامنة     
بيانات و تصريحات 
 

بعد مجزرة الأطفال.. "هيومن رايتس ووتش" تشكك في مصداقية التحقيقات السعودية

2018-08-25
 

بعد مجزرة الأطفال.. "هيومن رايتس ووتش" تشكك في مصداقية التحقيقات السعودية

 

منظمة "هيومن رايتس ووتش" تعلن أن التحقيقات التي أجراها التحالف بقيادة السعودية في جرائم الحرب في اليمن تفتقر إلى المصداقية، وتؤكّد في تقرير لها أن الدعم الأميركي يجعل واشنطن متواطئة في انتهاكات قوانين الحرب. التقرير صدر بعد استشهاد 31 يمنياً بينهم 22 طفلاً و 4 نساء في غارات للتحالف السعودي استهدفت نازحين في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

"ووتش": قادة التحالف يتحملون مسؤولية جرائم حرب اليمن

 

قالت منظمة "هيومن رايتس ووتش" اليوم الجمعة إن التحقيقات التي أجراها التحالف بقيادة السعودية في جرائم الحرب في اليمن تفتقر إلى المصداقية.

وفي تقرير لها، قيّمت المنظمة عمل هيئة التحقيق التابعة للتحالف، معتبرة أنه لم يرق إلى المقاييس الدولية. التقرير اتهم المحققين بالتستر على جرائم الحرب بشكلٍ أو بآخر، نافياً وجود أي دليلٍ على التحقيق في إساءة معاملة المعتقلين من قبل القوات الإماراتية.

التقرير الذي يحمل عنوان "التخفي خلف مسمى التحالف: غياب التحقيقات الموثوقة والتعويضات عن الهجمات غير القانونية في اليمن"، رصد عمل مايسمى "الفريق المشترك"، وهو هيئة التحقيق التابعة للتحالف، على مدى العامين الماضيين.

وتوصلت المنظمة إلى أن هذا الفريق الذي تمّ تشكيله عام 2016 "قدم تحليلات تشوبها عيوب خطيرة لقوانين الحرب ووصل إلى نتائج مشكوك فيها".

 

وأضاف التقرير أن استمرار الضربات يعرّض الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا للتورط في هجماتٍ غير قانونيةٍ كونها تورّد الأسلحة للتحالف، مؤكّداً أن الدعم الأميركي يجعل واشنطن متواطئة في انتهاكات قوانين الحرب.

 

في السياق، دعت منظمة "اليونيسيف" إلى إيقاف الحرب على اليمن، مؤكّدة أن الأطفال مازالوا يتأثرون بهذه الحرب الضارية والعنيفة.

وأشارت المنظمة في تغريدة لها على موقع "تويتر" إلى وجود تقارير تؤكّد استشهاد 26 طفلاً وامهاتهم في منطقة الدريهمي في الساحل الغربي بعد فرارهم من المعارك الدائرة هناك.

 

من جانبه، أعرب وكيل الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون المساعدات الإنسانية مارك لوكوك عن القلق البالغ من مجزرة المدنيين الجديدة التي وقعت في مديرية الدريهمي.

وقال لوكوك في بيان إن الأمين العام للأمم المتحدة طلب تحقيقاً مستقلاً ومحايداً في الغارات التي تطال المدنيين والأهداف المدنية وتسبب القتل والدمار والتشريد والأوبئة.

وكان 31 يمنياً بينهم 22 طفلاً وأربعة نساء استشهدوا اليوم الجمعة في غارات للتحالف السعودي استهدفت نازحين في مديرية الدريهمي جنوب الحديدة.

وأكّدت مصادر طبية للميادين أن طواقم الإسعاف لم تتمكن من الوصول إلى مسرح المجزرة، مشيرة إلى أنّ التحالف السعودي منعهم من دخول مديرية الدريهمي. 

المتحدث الإعلامي باسم وزارة حقوق الإنسان في صنعاء طلعت الشرجبي قال للميادين إن التحالف يرتكب جرائم ممنهجة بحق اليمن، مضيفاً أن "التحالف يتحدّى القانون الدولي عبر الاستمرار في جرائمه ولا يهتم بمعاقبته".

ودعا الشرجي إلى محاسبة المسؤولين عن الجرائم بحق اليمنيين كمجرمي حرب، مؤكداً أنه لم يصدر عن التحالف أية تحقيقات شفافة وأنه لا يمكن القبول بأن يتولّى الجاني نفسه التحقيق.

واتهم عضو المكتب السياسي لحركة انصار الله علي القحوم الولايات المتحدة والأمم المتحدة بالتواطؤ والصمت حيال المجازر التي يرتكبها التحالف السعودي بشكلٍ شبه يومي بحق الشعب اليمني.

بدوره، قال الناطق باسم حركة أنصار الله محمد عبد السلام لفت إلى أنه لم تجفّ بعد دماء مجزرة الأطفال في ضحيان بصعدة ليرتكب التحالف السعودي مجزرة ًأخرى في الحديدة.

كما توعّد الناطق باسم حكومة الإنقاذ في صنعاء عبد السلام علي جابر التحالف السعودي بدفع أثمان باهظة مقابل كل قطرة دم يمنيّة، وأكد أن مجزرة الدريهمي لن تمر من دون رد رادع من الجيش اليمني واللجان الشعبية وأحرار اليمن، محمّلاً المجتمع الدولي مسؤولية الجرائم المتتالية للتحالف.

ودعا جابر أبناء الشعب اليمني إلى النفير العام ورفد الجبهات بالرجال والمال لإفشال مخطّطاته.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي لحركة أنصار الله ضيف الله الشامي للميادين إن "الاستهداف المباشر للمدنيين يثبت فشل دول العدوان، والمجازر المتواصلة تدل على أنها تمتهن الجريمة وتنتهك كل القوانين، وهي رد على انتصارات الجيش اليمني واللجان الشعبية".

وأشار إلى أن المجتمع الدولي بات رهينة للمال السعودي، محمّلاً الولايات المتحدة المسؤولية كلّ الجرائم "فهي المخطط والسعودية والإمارات أدوات منفذة"، على حد تعبيره.

كذلك علّق حزب الله على المجزرة بالقول إنها "جرائم حرب موصوفة يستنكرها كل شريف وحر في العالم".

ودان الحزب في بيان المجازر المتواصلة بحق الشعب اليمني الصامد، داعياً العالم بأجمعه إلى الوقوف في وجه هذا العدوان الهمجي حتى لا يكون شريكاً في جريمة العصر.

 


الجيش اليمني واللجان يطلقون صاروخين بالستيين على مواقع عسكرية في جيزان السعودية

 

ميدانياً، أعلن الجيش اليمني واللجان الشعبية عن إسقاط طائرة تجسس للتحالف السعودي فوق موقع نهوقة في نجران.

كذلك أعلن مصدر عسكري يمني إطلاق صاروخين بالستيين على مواقع عسكرية في جيزان السعودية، في حين تحدثت الرياض عن اعتراضهما. المصدر أضاف أن الجيش واللجان استعادوا سوق الجاح الأسفل وإحدى قراها في الساحل الغرب إثر عملية عسكرية نوعية.

وفي نفس الإطار أفاد مصدر عسكري يمني للميادين بأن الجيش واللجان سيطروا على 8 مواقع عسكرية في جبهتي عشار وفضحة في البيضاء شرق اليمن.

سبق ذلك إعلان القوة البحرية اليمنية إصابتها هدفاً بدقة داخل العمق البحري السعودي في عملية خاصة استخدم خلالها سلاح مناسب للعملية.

وقال متحدث باسم التحالف السعودي إنه تم إحباط هجمات بزوارق سريعة كانت بصدد استهداف سفن تجارية في البحر الأحمر.

من جهة أخرى، يعاني مرضى السرطان في اليمن الأمرين للوصول إلى العلاج وسط نقص حاد في الأدوية والتمويل. ووفق منظمة الصحة العالمية فإنّ عدد المصابين بالسرطان في اليمن يبلغ 35 ألفاً ويتم تشخيص 11 ألف حالة سنوياً.

 

 
تعليقات