أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 93
 
عدد الزيارات : 66462451
 
عدد الزيارات اليوم : 6216
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..      تقرير دولي : معركة خلافة عباس ستتسبب بالآتي وهؤلاء أبرز المرشحين ..      أطباء من فلسطينيي 48 يقومون بإجراء عمليات زراعة كلى بغزة      "أنا مُلزم بمنع التسهيلات".. بن غفير يأمر بإغلاق "مخابز البيتا" التي تزود الأسرى بالخبز.      الطقس: امطار مصحوبة بالعواصف..      نتنياهو يلوّح باستخدام القوة ضد إيران.. ويدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى كييف.      مصادر اسرائيلية: اصابة مستوطنين بجروح متوسطة في عملية دهس قرب نابلس      قناة عبرية تزعم: عباس أكد لواشنطن بأن تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لا يزال مستمرا      بلينكن: نعارض أي تحرّك يصعّب حلّ الدولتين.. عباس: الأساس وقف الأعمال أحاديّة الجانب.      حسين علي غالب بابان // خصخصة مدمرة      في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد     
مختارات صحفية 
 

صراخهم عقّد وجعهم: المشجعون الإيرانيون يهزِمون الإعلام الإسرائيليّ بالضربة القاضية بمونديال قطر.

2022-11-22
 

صراخهم عقّد وجعهم: المشجعون الإيرانيون يهزِمون الإعلام الإسرائيليّ بالضربة القاضية بمونديال قطر.. الاستخبارات العسكريّة: “طهران تُخطط لأعمالٍ عدوانيةٍ لتخريب كأس العالم”! “إسرائيل أبلغت بريطانيا وأحبطت هجومًا إيرانيًّا بلندن”!

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

رفعت إسرائيل وتيرة التحريض ضدّ إيران في إطار الحرب النفسيّة الشرسة التي تخوضها بهدف شيطنة الجمهوريّة الإسلاميّة والاستئساد عليها وجعلها فريسةً سهلةً للانقضاض عليها، مُجندّةً لتحقيق هذا الهدف التكتيكيّ ضمن الحرب الإستراتيجيّة، أوْ بشكلٍ أدّقٍ في إطار (المعركة بين الحروب)، الماكينة الإعلاميّة الصهيونيّة داخل كيان الاحتلال وخارجه، والتي تعكِف على بثّ أخبارٍ لا تتعدّى كونها شائعات مغرضة، معتمدةً على “محافل” و”مصادر” واسعة الاطلاع في تل أبيب، بحسب زعمها.

وتأتي هذه الحملة المسعورة تماشيًا مع قرار رئيس الوزراء القادِم، بنيامين نتنياهو، وحكومته العنصريّة-الفاشيّة، المُتطرّفة والدّينيّة، إعادة الحديث عن نية الكيان توجيه الضربة العسكريّة لتدمير منشآت إيران النوويّة إلى واجهة الأجندة المحليّة والدوليّة والإقليميّة وحتى العالميّة، وهو التهديد الذي اختفى إلى حدٍّ ما خلال فترة الحكومة الماضية بقيادة الثنائيّ غير المرح يائير لبيد ونفتالي بينيت، علمًا أنّ تهديدات نتنياهو باستهداف إيران عسكريًا بات ممجوجًا على مدار أكثر من عقديْن من الزمن، ومتزامنًا مع اعتراف الكيان بأنّ القوّة الوحيدة في العالم القادرة على توجيه ضربةٍ عسكريّةٍ لإيران هي الولايات المُتحدّة الأمريكيّة فقط.

وأمس الاثنين سجلّت إسرائيل عدّة حالاتٍ لافتةٍ في إطار حربها المنفلتة ضدّ إيران، مُستغلةً مُشاركة المنتخب الإيرانيّ في كأس العالم المُقام في قطر لدقّ الأسافين وبثّ الأخبار التي تهدف لتشويه صورة الجمهوريّة الإسلاميّة وتصويرها بأنّها (الشيطان الأكبر)، الذي يُشكّل تهديدًا إستراتيجيًا وجوديًا على دولة الاحتلال.

وأمس الاثنين رصدت (رأي اليوم) ثلاثة حوادث تؤكِّد بما لا يدعو مجالاً للشكّ بأنّ وراء الأكمة ما وراءها، وأنّ توقيت النشر ليس بريئًا بالمرّة، إنّما تمّ إعداده بعنايةٍ بالغةٍ “طمعًا” في استغلال تغطية مونديال قطر لنشر الأخبار المُضللة بسرعة انتشار النار في الهشيم.

في الحادثة الأولى ركّز الإعلام العبريّ، الذي أرسل مندوبيه إلى قطر لتغطية ألعاب كأس العالم، على المنتخب الإيرانيّ، وحاول المراسلون دون نجاحٍ إجراء مقابلاتٍ مع مشجعين إيرانيين بهدف انتزاع أقوال منهم ضدّ النظام الحاكم في طهران، وكان الرفض الإيرانيّ لإجراء مقابلاتٍ مع وسائل الإعلام العبريّة جارفًا.

كما تباكى الإعلام الإسرائيليّ على ما أسماه بـ “انعدام حقوق الإنسان في الجمهوريّة الإسلاميّة”، مُتناسيًا عن سبق الإصرار والترصّد أنّ كيان الاحتلال يقمع منذ أكثر من 74 عامًا الإنسان الفلسطينيّ، وليس فقط حقوقه الأساسيّة، مُطبّقًا المثل القائل: “رمتني بدائها وانسلّت”.

أمّا الحادثة الثانية فكان “بطلها” رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة في جيش الاحتلال (أمان)، الجنرال أهرون حليفا، الذي “كشف” النقاب عن أنّ إيران تُخطِّط لشنّ هجومٍ سيبرانيٍّ ضدّ قطر بهدف التشويش على ألعاب كأس العالم الجارية في الدولة الخليجيّة.

وقال الجنرال حليفا أمس في مؤتمر المعهد الوطني للإحصاء إنّ إيران تُفكّر في “التدخل” في مباريات المونديال في قطر، مُشيرًا في ذات الوقت إلى “الأعمال العدوانية التي تقوم بها إيران في العالم، بما في ذلك إطلاق الطائرة بدون طيار التي ضربت سفينة يملكها رجل الأعمال الإسرائيليّ عيدان عوفر”، لافتًا إلى أنّ “الإيرانيين يفكرون أيضًا في الوصول إلى مونديال قطر، والشيء الوحيد الذي يوقفهم هو كيف سيكون رد فعل قطر”.

وتابع: “إيران في حالة ضغط وهذا يترافق مع ردودٍ عنيفةٍ، أنا أعتقد أنّ هذه الوتيرة ستستمر، والسبب لهذا الضغط يرتبط بالوضع الاقتصاديّ الصعب في ايران واحتجاجات (الحجاب) ضدّ النظام التي تتواصل خلال الاسابيع الأخيرة”.

ولفت أيضًا، بحسب موقع (WALLA) الإخباريّ-العبريّ إلى أنّه رغم ذلك، فإنّه لا يرى أيّ خطرٍ وجوديٍّ على النظام الايراني، لكن هذا يخلق ضغوطات داخلية تؤدي الى تضاعف الضغوطات الخارجية، والتي تجعل ردّ النظام الايراني عنيفًا أكثر، بحسب مزاعمه.

وبخصوص مباريات كأس العالم، ادعى رئيس شعبة الاستخبارات العسكريّة بجيش الاحتلال أنّ “إيران موجودة في كلّ ملعبٍ وايضًا تحت الملعب”، طبقًا لأقواله.

الحادثة الثالثة، التي رصدتها (رأي اليوم) وقعت في ساعةٍ متأخرّةٍ من ليلة أمس الاثنين، فقد نقلت غيلي كوهين، المُراسلة السياسيّة في هيئة البث الإسرائيليّة (كان)، عن “محافل أمنيّةٍ واسعة الاطلاع” في تل أبيب قولها إنّ “إسرائيل قامت بتزويد بريطانيا بمعلومات استخباراتية ساعدت في إحباط هجومٍ خططت إيران لتنفيذه في لندن”.

وأوضحت هيئة البثّ الإسرائيليّة، شبه الرسميّة، أنّ المخطط المذكور سعى لاستهداف صحافيين إيرانيين أوْ من أصلٍ إيرانيٍّ يقيمون في بريطانيا ويعتبرهم النظام الحاكم في طهران “أعداءً”.

وتابع التقرير الإسرائيليّ قائلاً إنّ تل أبيب نقلت معلومات استخباراتية في هذا الشأن لوكالات المخابرات البريطانية، مُضيفًا أنّ مدير جهاز الاستخبارات الداخلية البريطاني (MI5) كين ماكالوم، أعلن أنّ إيران تسعى لخطف أوْ قتل أشخاص يقيمون في المملكة المتحدة، كما زعم التلفزيون الإسرائيليّ في تقريره.

 
تعليقات