أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هوامش على إعادة العلاقات الفلسطينية- الإسرائيلية بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 37
 
عدد الزيارات : 44021184
 
عدد الزيارات اليوم : 10325
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   سـَيـْبـَويـه لـم يــَكـُـن عـَـربـيـَّاً..! // الدكتور عـبدالقادرحسين ياسـين      جريس بولس //تفاصيل المؤامرة الكونيّة- مؤامرة كورونا--      طقس فلسطين: أجواء باردة وأمطار متفرقة      نتنياهو عاد من نيوم خائبًا.. لماذا تراجع بن سلمان؟      اغتيال عالم نووي إيراني ينذر بمواجهة مع قرب نهاية ولاية ترامب.. و “سي إن إن” عن مسؤول في البنتاغون: تحريك حاملة الطائرات “يو إس إس نيميتز” إلى منطقة الخليج مع سفن حربية أخرى      الإعلام الصهيوني وتزييف الوعي العربي ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      إيران توجه رسالة للأمم المتحدة وتحذر من هجوم اميركي اسرائيلي قادم      قد يتسبب في حرب اقليمية مدير السي اي ايه السابق "بريان" : اغتيال زاده عمل اجرامي وانصح طهران بالتريث في ردها      إيران تتهم إسرائيل باغتيال عالم نووي بارز وتتوعد بالانتقام.. المستشار العسكري لخامنئي متعهدا بمهاجمة القتلة: “سنضرب مثل البرق قتلة هذا الشهيد وسنجعلهم يندمون على فعلتهم”..      دور المجتمع الدولي في حماية الحقوق الفلسطينية بقلم : سري القدوة      ماهر الأخرس بصموده وعنفوانه انتصر ونال الحرية بقلم:- سامي إبراهيم فودة      إبراهيم ابراش هوامش على إشكالية المصالحة الفلسطينية      هل نعى ترامب مادونا بدلا من مارادونا؟      فرض الاغلاق على يافة الناصرة وأم الفحم وتمديده في مجد الكروم وكفرمندا وعرابة      بوغدانوف: بايدن قد يتخلى عن "صفقة القرن" ..ولا مجال الا حل الدولتين والتعايش السلمي بين اطراف الصراع      حذر منه نتنياهو...اليوم الجمعة أنباء متضاربة عن اغتيال أكبر عالم إيراني متخصص بالصواريخ النووية..مسؤول البرنامج النووي فخري زادة..      اسرائيل: اتصالات بين الليكود و"كاحول لافان" خلف الكواليس لمنع الانتخابات      جواد بولس //النائب عن الحركة الاسلامية، منصور عباس، ولافتة قف      ترامب: ساغادر البيت الأبيض إذا صدق المجمع الانتخابي على فوز بايدن وتسليم لقاح كورونا يبدأ الأسبوع المقبل      بدءًا من الأحد: السماح بعودة طلاب الثانويات في البلدات الخضراء والصفراء      مُنسق مكافحة كورونا في الحكومة الإسرائيلية، نحمان إش... "خطر كورونا قائم لعام إضافي على الأقل وإمكانية الإغلاق حاضرة"      نتنياهو: للأسف ذاهبون إلى انتخابات جديدة اذا لم يغير كحول لفان نهجه ويتعاون مع الحكومة      مع "همسات وتغاريد" الكاتبة والشاعرة عدلة شدّاد خشيبون بقلم: شاكر فريد حسن      اطلاق نار على فروع بنوك في الرامة ، نحف ، دير حنا وعرابة ومحلات في ‘ بيج ‘ كرميئيل      كورونا: معدل وفيات قياسي بأميركا وتحذير من موجة ثالثة بأوروبا      ترامب يدعو أنصاره إلى “قلب” نتيجة الانتخابات الرئاسية ويتحدث عن فوزه في سائر الولايات المتأرجحة.. وبايدن يقول إنّ الأميركيين “لن يسمحوا” بعدم احترام النتائج الانتخابية      الحرس الثوري يرد على احتمالات تنفيذ أمريكا عملا عسكريا ضد إيران: الحرب العسكرية خارجة عن خيارات الجيش الأمريكي.. والجيش الإيراني يكشف عن قدرات صواريخ بلاده البحرية      9422 اصابة نشطة بفيروس كورونا في اسرائيل - 2826 حالة وفاة      خاض الإضراب عن الطعام "نيابةً عن شعبنا وأسرانا" شاهد.. الاحتلال يفرج عن الأسير ماهر الاخرس      إشكالية التطور والخوف من الحداثة والتحديث ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس     
مختارات صحفية 
 

ماذا يعني نجاح ترامب في الحُصول على أمر قضائي بالاحتفاظ ببطاقات الاقتراع عبر البريد؟ وهل يأمر القضاء بوقف حسابها في ولاية بنسيلفانيا باللحظة الأخيرة؟.

2020-11-07
 

ماذا يعني نجاح ترامب في الحُصول على أمر قضائي بالاحتفاظ ببطاقات الاقتراع عبر البريد؟ وهل يأمر القضاء بوقف حسابها في ولاية بنسيلفانيا باللحظة الأخيرة؟.. بايدن يتأنّ ولا يُعلن فوزه ولا ينتظر مُكالمة خصمه للإقرار بالهزيمة ومن هي القاضية “إيمي باريت” التي تُقلق الديمقراطيين وقد تكون مفتاح دونالد ترامب “الأعلى” للبيت الأبيض؟

 

عمان- “رأي اليوم”- خالد الجيوسي:

يتأنّ المرشّح الديقراطي جو بايدن في إعلان فوزه المُرتقب في انتخابات رئاسة الولايات المتحدة الأمريكيّة، حيث لا يزال يُبلغ أنصاره، أنه ليس لديه إعلان نهائي بالفوز، جاء ذلك خلال كلمةً ألقاها أمام مُناصريه في ولاية ديلاوير الجمعة، حيث كان يترقّب الشعب الأمريكي حسماً مُرتقباً في ولاية بنسيلفانيا، والذي تُشير الأرقام، إلى تقدّم بايدن فيها بأكثر من 29 ألف صوتاً، وهو فارق ينجح الأخير في تقليصه، خلال ساعات فقط، ويتقدّم أيضاً في ولاية جورجيا بأكثر من 7 آلاف صوتاً، لكن تلك الولاية يبدو أنها ذاهبة في طريق إعادة فرز الأصوات، حيث هامش بسيط للفائز حتى الآن، يستدعي إعادة الفرز، وهو الأمر “فرز الأصوات” الذي قال بايدن إنه لن يسمح به.

المرشّح الجمهوري دونالد ترامب، لا يزال في إطار خطابه التشكيكي، الذي يتّهم بعض الولايات الديمقراطيّة بالتزوير، ويُصر ترامب، أنه فائز، في حال عدم احتساب الأصوات البريديّة، والتي بدأت بحسابها الولايات بعد اليوم الانتخابي، ورغم عدم إمكانيّة تعديل الفارق بالتصويت الشعبي، يُعوّل ترامب على تغييرٍ ما قضائي، يقوم على عدم حساب الأصوات عبر بطاقات الانتخاب عن طريق البريد.

فرز الأصوات في الولايات الحاسمة طال، وتحديدًا ولاية بنسيلفانيا، والتي تُعتبر الطريق الأسرع نحو البيت الأبيض، حيث تضمن للمرشّح الفائز بها 20 مقعدًا، تُضاف له، ويُحقّق بايدن، 264 في المجمع الانتخابي، يُقابله 214 ويلزمه 270 مقعدًا للفوز النهائي.

الجديد اللافت، والذي ينظر له البعض بمثابة أمل يصب في مصلحة ترامب، نجاحه في الحصول على قرار قضائي من المحكمة العُليا، حيث أمر قاضي بها بالاحتفاظ ببطاقات الاقتراع عبر البريد في ولاية بنسيلفانيا، التي وصلت بعد يوم الانتخاب أو بعد الساعة الثامنة بتوقيت يوم الانتخاب الثلاثاء الأمريكي، على أن يجري النظر في احتسابها من عدمه قضائيّاً السبت.

هذا الحُكم يعني عمليّاً، فيما لو جرى إتمامه في المحكمة العليا، ووقف حساب الأصوات القادمة من البريد، يعني أنّ النتائج يُمكن أن يجري تقليص الفارق فيها، وتميل الكفّة لصالح ترامب، الذي واصل القول بأن فوزه حاصل، وجرى سرقته، بعد حساب بطاقات الانتخاب البريديّة، بعد يوم الانتخاب، هذه الفرضيّة مُقلقة بالنسبة للديمقراطيين، ولكن مع هذا قد تنتهي الانتخابات بواقع تقدّم بايدن، دون الحاجة للحسم القضائي من المحكمة العُليا كما جرى العام 2000، بين المرشّح آل غور، وجورج بوش الابن، وحُسمت المسألة لصالح الأخير.

ثمّة أمر أكثر أهميّةً يُعوّل عليه ترامب داخل المحكمة العُليا نفسها، في اعتماد قرار عدم احتساب الأصوات البريديّة، وبالتالي إعادة الفرز بدونها، بعد أن نجح في فصلها قضائيّاً ببنسلفانيا، وهو وجود القاضية إيمي كوني باريت، والتي رشّحها ترامب، ونجح في تعيينها بمُصادقة مجلس الشيوخ قبل الانتخابات الرئاسيّة، وتعيينها هذا جاء محل القاضية الراحلة روث بادر جينسبرغ.

الرئيس الأمريكي الحالي والمُنتهية ولايته ترامب، كان قد أشار في وقتٍ سابق إلى أنّ الانتخابات ستنتهي نهاية الأمر بالمحكمة العُليا، ثمّة وصف إعلامي يجري تداوله حول ذلك الأمر، دونالد ترامب يعتقد أن له حظوة في المحكمة العُليا، ويُعوّل على ذلك كثيرًا.

في غالب الأمر قد يكون الحسم لصوت الناخب الأمريكي، لا للمحكمة العُليا، لكن ترامب أيضاً قد يتّبع ذات الأسلوب القضائي مع كل الولايات، ويعترض على النتيجة، في حال شُعوره بأنّ اعتراضه على البطاقات البريديّة، يجلب له النتيجة التي يرجوها، وهي عدم حساب الأصوات التي وصلت بعد يوم الانتخاب، وهو ما سيُطيل ظهور النتائج، وبالتالي دخول البلاد في حالة ترقّب طويلة، تفتح المجال أمام العنف، والفوضى.

ثمّة علامات استفهام ستكون مطروحة بطبيعة الحال، حول شرعيّة فوز ترامب، فيما لو انتهى البت في الفائز الرئاسي في المحكمة العُليا، حيث تعيين يُعتقد أنه مُسيّس من قبل الديمقراطيين للقاضية باريت، وأغلبيّة للقضاة المُحافظين في المحكمة العُليا، بنسبة 6، مُقابل 3 ليبراليين، وهو ما يخدم الجمهوريين بالنهاية في الانتخابات.

ومع إصرار ترامب بناءً على نصيحة مُستشاريه عدم الإقرار بالهزيمة، قد لا يكون أمام بايدن سوى الانتظار حتى إعلانه الفائز رسميّاً في المجمع الانتخابي، مع قرب انتهاء الفرز في ولاية بنسيلفانيا، كما أنه لن ينتظر الاتصال الشهير الذي يقر فيه الخاسر بالهزيمة، كما فعلت هيلاري كلينتون مع مُنافسها ترامب العام 2016، فآخر ما يُفكّر به الأخير هو الخسارة، أو الإقرار بها لبايدن، وأوّل معاركه تلك سيكون تقديم الطعون، التي قدّمها، وسيُقدّمها، والتعويل كثيرًا على المحكمة العُليا، وفي غير هذا ستبدأ مراحل “طرده” من البيت الأبيض، والتي باتت تتحدّث عنها حملة بايدن، ولم يسبق لرئيس أمريكي في التاريخ، أن أظهر نوايا عدم رغبة في نقل السلطة سلميّاً.

 
تعليقات