أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
حكومة طوارئ كتب : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 20
 
عدد الزيارات : 40424699
 
عدد الزيارات اليوم : 11990
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   واشنطن والضفة الغربية وهروب ترامب تحت الارض بسام ابو شريف      الأسير فتحي محمد محمود النجار يصارع المرض في سجون الاحتلال بقلم :- سامي إبراهيم فودة      قناة عبرية : إسرائيل تعلق الأمر العسكري ضد البنوك الفلسطينية      سهيل ذياب // لماذا تصنف واشنطن علاقة إسرائيل مع الصين في خانة " ألأمن ألقومي ألأمريكي"*** ؟      فوضى الكورونا بالمدارس ...‘فوضى وكل واحد يفعل ما يريد‘ - منظمتا المعلمين تطالبان نتنياهو بإعادة التعليم عن بعد      هل مصير عبّاس سيكون مثل عرفات؟ إسرائيل تُلمِّح لمنعه من مغادرة رام الله بدون التنسيق معها وتطرح أسماء شخصياتٍ لوراثته      مسؤول رفيع في البيت الأبيض: لا تجميد للاستيطان بالضفة الغربية بموجب "صفقة القرن"      بلير : العلاقات الإسرائيلية الخليجية أهم متغير بالشرق الأوسط      إبراهيم ابراش// جذور وأسباب رفض إسرائيل قيام دولة فلسطينية      الإعلام الصهيوني وتأثيراته الخطيرة في الوسط العربي ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      هموم المقدسيين تكبر كل يوم بقلم :- راسم عبيدات      تنامي العنصرية في أمريكا !! بقلم : محمد علوش *       أقـَلّ من كـَلـب...! الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الجيش السوري يبدأ عملية عسكرية في جبل الزاوية في ريف إدلب لطرد الجماعات المسلحة جنوبي الطريق الدولي ام 4..      الأمن الإسرائيلي يناقش اليوم "السيناريو المتطرف": قطع العلاقات مع الأردن والفلسطينيين      المرشد الإيراني: وضع الولايات المتحدة “متزلزل” وتعاملها مع المواطن فلويد تطبقه في سوريا وغيرها من البلدان      اشتية: إسرائيل بدأت بتنفيذ خطط الضم وأزالت اللوحات التي تشير إلى أنها أراض فلسطينية في الأغوار       صيرورة القصة القصيرة الفلسطينية بقلم : شاكر فريد حسن      كيف سيبدو العالم بعد اختفاء وباء كورونا // عبده حقي      الطيراوي يوجه تحذيراً شديد اللهجة للمالكي : "حان وقت ذهابك إلى المنزل لمقابلة نفسك "      هشام الهبيشان ." التاريخ لن ينسى ... ماذا عن تفاصيل المذبحة الأرمنية !؟"       ماذا يحدث في أمريكا ..؟! بقلم : شاكر فريد حسن      حكايةُ زيدٍ الصيادِ والبحر د. أسامة مصاروه *      جريس بولس // -المحافظون الجدد وإسرائيل العظمى-      "بعد اختبائه تحت الأرض"... صور تظهر ترامب يترجل أمام البيت الأبيض      أرقام جديدة : اليكم عدد الاصابات بالكورونا في البلدات العربية      إضراب في فيسبوك بسبب "تهاون زوكيربرغ مع ترامب"      خمسة عناصر في الإنتفاضة الشعبية الأميركية صبحي غندور*      والا العبري: الجيش الإسرائيلي يستعد لاندلاع انتفاضة ثالثة بعد الضم      لليوم السادس على التوالي.. الاحتجاجات والصدامات تتصاعد في الولايات المتحدة رغم حظر التجول وترامب يختبئ في قبو مُحصن     
مختارات صحفية 
 

رئيس الموساد يتهِّم بوقاحة وصلف قادة الدول العربيّة بالكذب حول الأعداد الصحيحة لضحايا ومرضى جائحة الـ”كورونا”

2020-04-25
 

رئيس الموساد يتهِّم بوقاحة وصلف قادة الدول العربيّة بالكذب حول الأعداد الصحيحة لضحايا ومرضى جائحة الـ”كورونا” والجهاز بات المُرتكز الرئيسيّ في حصول الكيان على المُعدّات الطبيّة من العالم

 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

كشفت القناة الـ13 في التلفزيون العبريّ، نقلاً عن مصادر أمنيّةٍ وسياسيّةٍ رفيعة المُستوى وواسعة الاطلاع، النقاب عن أنّ رئيس جهاز الموساد (الاستخبارات الخارجيّة)، يوسي كوهين، أطلق العنان للسانه وهاجم بشدّةٍ الدول العربيّة المُجاوِرة لكيان الاحتلال الإسرائيليّ مُتهمًا إيّاها بالكذب في كل ما يتعلّق بانتشار جائحة الـ”كورونا” في هذه الدول، لافِتًا في الوقت عينه إلى أنّ النظام الحاكم في إيران بات مصنعًا للكذب في كلّ ما يتعلّق بأرقام الموتى والمرضى بهذا الفيروس الفتّاك، على حدّ تعبيره.

وتابع رئيس الموساد في الجلسة مع كبار موظفي وزارة الصحّة الإسرائيليّة، والتي كانت مُغلقةً، تابع قائلاً إنّ جائحة الـ”كورونا” في العراق، سوريّة، لبنان والجمهوريّة الإسلاميّة الإيرانيّة خطيرةً جدًا ولا تتناسب مع المعلومات الرسميّة التي تقوم حكومات هذه البلدان بنشرها في الإعلام، ولاسيما عدد الضحايا والمرضى، كما قال كوهين.

وتابع رئيس الموساد، كما أكّد مُحلِّل الشؤون السياسيّة في القناة الـ13، باراك رافيد، خلال الاجتماع مع كلّ المسؤولين عن شراء المعدّات الطبيّة في جميع مُستشفيات البلاد، تابع قائلاً: وضع انتشار فيروس الـ”كورونا” في عددٍ من الدول العربيّة أخطر بكثير ممّا يُصرّحون عنه، مشيرًا إلى أنّه في كلٍّ من لبنان، سوريّة والعراق، فإنّ تفشّي الجائحة أكبر بكثير وأخطر بكثير ممّا تكشِف عنه هذه الدول، إنّهم بصراحةٍ متناهيّة كذّابين، قال كوهين.

بالإضافة إلى ذلك تطرّق إلى الوضع في إيران وقال إنّ الأرقام التي يقوم النظام الحاكم في طهران بنشرها بشكلٍ رسميٍّ تبعد عن الحقيقة ألف سنة ضوئيّة، والأرقام التي أعرفها أنا أكبر بكثير ممّا ينشره الإيرانيون، طبقًا لأقواله، ولفت المُحلِّل إلى أنّ كوهين قام بإعداد وثيقةٍ لرئيس الوزراء نتنياهو حول إستراتيجيّة خروج إسرائيل من الحصار الذي فرضته على نفسها، بالإضافة إلى كيفية وآلية مُواجهة موجات أخرى من الـ”كورونا”، وكشف التلفزيون العبريّ النقاب عن أنّ كوهين التقى بالمدير العّام لوزارة الصحّة لتنسيق خروج الموساد من مهمة شراء المعدات الطبيّة.

وكان تقرير لصحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قد وصف جهاز الاستخبارات الإسرائيلي (الموساد) بأنّه سلاح إسرائيل غير السري في الحرب ضد فيروس كورونا. ولفت التقرير إلى أنّ رئيس الاستخبارات الإسرائيلي كان من بين كبار المسؤولين الذين دخلوا في عزلٍ صحيٍّ ذاتيٍّ لتواصلهم مع وزير الصحة الإسرائيليّ، يعقوف ليتسمان، الذي تمّ الإعلان عن إصابته بفيروس الـ”كورونا” في وقت سابق من الشهر الماضي.

وذكرت الصحيفة أنّ مسؤولي الموساد يرتبطون أساسًا بالعمليات السريّة في الخارج باسم حماية إسرائيل، وليست لهم في العادة علاقة بشؤون الصحة العامة. وأضافت أنّه لذلك تساءل الإسرائيليون على الفور: لماذا كان رئيس الموساد يوسي كوهين في نفس الغرفة مع وزير الصحة يعقوب ليتسمان؟.

ولفت التقرير إلى أنّه وفقًا لمسؤولين طبيين وأمنيين إسرائيليين اتضحّ أنّ جهاز الموساد القويّ بقيادة كوهين مشارك بصورة وثيقة في حرب إسرائيل ضد الفيروس، وأصبح واحدًا من أهم المرتكزات التي تعتمد عليها إسرائيل من أجل الحصول على المعدات الطبية وتكنولوجيا التصنيع، على حدّ قول المصادر الإسرائيليّة التي اعتمد عليها تقرير الصحيفة الأمريكيّة ذائعة الصيت.

ولفت التقرير إلى أنّه في ظلّ تنافس دول العالم بشراسة على الإمدادات المحدودة خلال جائحة “كورونا”، فإنها تلجأ إلى أيّ مساعدة متاحة، وتستعرض عضلاتها دون أي غضاضة، ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة أنّه بعدما قرر الموساد أنّ الجمهوريّة الإسلاميّة في إيران، التي تكافح مع أزمة فيروس كورونا داخليًا، لم تعد تمثل تهديدًا أمنيًا فوريًا، أصبح بإمكان الجهاز المشاركة بصورة قوية في حالة الطوارئ الصحية.

ونقلت الصحيفة عن البروفيسور يتسحاق كريس المدير العام لمركز شيبا الطبيّ وهو جنرال في الاحتياط، ومدير أكبر مستشفى في إسرائيل، نقلت عنه قوله إنّه مع تزايد أعداد الإصابات وظهور الحاجة لعدد أكبر من أجهزة التنفس الصناعي، تدخل كوهين على الفور لتقييم الكيفية التي يمكن أنْ يساعد فيها جهازه النظام الصحي في إسرائيل، وبدأ الموساد على الفور في تنشيط شبكته الدولية لتأمين الاحتياجات المطلوبة.

عُلاوةً على ما ذُكر آنفًا، ساعد الموساد أيضًا في الحصول على بعض المعدات التكنولوجية من خارج إسرائيل، والتي مكنت العديد من المختبرات الإسرائيلية من إجراء اختبارات الفيروسات، ورفض كريس أنْ يوضح بدقة المكان الذي تم استيراد المعدات منه.

وكان ضابط رفيع المُستوى في جهاز الاستخبارات الإسرائيليّ (الموساد) قد كشف النقاب عن أن هذا الجهاز استخدم أساليب وطرقًا غير مألوفة للوصول إلى حجم هائل من المعدات الطبية التي طلبتها وزارة الصحة لمواجهة فيروس الـ”كورونا”، وقال الضابط في مقابلة مع القناة الـ12 في التلفزيون العبريّ إنّ الموساد يلجأ في بعض الأحيان للسرقة للحصول على المعدات بأساليب مختلفة في ظل الأزمة.

وفي معرض ردّه على سؤالٍ أشار إلى أنّ الحكومة الإسرائيليّة طلبت من الموساد توفير أكثر من 130 مليون قطعة من المعدات الطبية والأدوية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا، ومن الجدير بالذكر أنّ جهاز الموساد التابِع مُباشرةً لرئيس الوزراء في الدولة العبريّة، أنشأ حسب القناة المذكورة غرفة عمليات ضخمة لإدارة الأزمة عبر وحداته المختلفة، كما أكّدت في تقريرها

 
تعليقات