أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 34662282
 
عدد الزيارات اليوم : 1910
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك      تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر      بعدما فشل حوار موسكو ..؟ د.هاني العقاد      رحلت إلى أقاصيك البعيدة ( إلى صبحي شحروري ) // محمد علوش      هل إكتمل " تتويج" نتنياهو زعيماً للناتو العربي في وارسو ...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مادورو يقترح خطة لنشر الجيش في فنزويلا للتصدي لأي عدوان محتمل      أردوغان يعلن إمكانية قيام روسيا وتركيا وإيران بعمليات مشتركة في سوريا      سر اجتماع الملك سلمان مع تركي الفيصل قبل لقائه مع قناة إسرائيلية     
مختارات صحفية 
 

لبناني أحرق نفسه لعدم تمكنه من دفع القسط المدرسي لابنته

2019-02-10
 

 

أحرق المواطن اللبناني جورج زريق نفسه أمام مدرسة ابنته في شمالي البلاد لعدم تمكنه من تسديد المستحقات المتوجبة للمدرسة ، ما كان من إدارة الاخيرة الا رفض طلبه بمنحه لإفادة مدرسية لابنته كي يتمكن من نقلها إلى مدرسة رسمية. الحادثة الاولى من نوعها في لبنان تركت موجة من التعاطف مع سائق سيارة الاجرة جورج .

جورج زريق أحرق نفسه في لبنان لعدم تمكنه من دفع قسط مدرسي لإبنته

 

لم يستطع المواطن اللبناني جورج زريق تحمل سوء الأوضاع الاقتصادية التي أجبرته على عدم دفع القسط المدرسي لإبنته في إحدى المدارس الخاصة في بلدة بكفتين في منطقة الكورة شمالي لبنان، فحضر صباح الجمعة إلى أمام المدرسة بعد أن رش مادة البنزين على جسده وأضرم النار فيه واضعاً حداً لمعاناته، وبعد نقله على المستشفى سرعان ما فارق الحياة بسبب شدة الحروق التي التهمت جسده .

مطلب جورج كان بسيطاً وهو الحصول على إفادة مدرسية تسمح لإبنته بمتابعة دراستها في مدرسة حكومية، وعندما لم يحصل على طلبه فضل اطلاق صرخة مدوية برسم جميع المسؤولين عن تفاقم الأزمة المعيشية والاقتصادية في البلاد.

الحادثة غير المسبوقة في لبنان تركت موجة من التضامن الشعبي والرسمي مع جورج، في الوقت الذي يحضر ناشطون من الحراك المدني لوقفات احتجاجية أمام وزارة التربية في بيروت.

النار التي أحرقت جسد جورج، أحرقت معها قلوب زوجته وولديه وعائلته وكل من علم بتلك الفاجعة، وتحولت القضية إلى قضية رأي عام في البلاد، ما دفع الوزارات المعنية للتحرك .

فوزير التربية أكرم شهيب أعلن أنه سيتولى متابعة تعليم ولدي المرحوم جورج زريق وتأمين المنح اللازمة من أجل استكمال تعليمهما. ومن جهته أصدر وزير العدل البير سرحان بيانا جاء فيه "مع تعاطفي الصادق مع عائلة المرحوم جورج زريق، واستنكاري الشديد لهذا الحادث المؤلم، اؤكد استكمال التحقيقات القضائية لجلاء الملابسات توصلا إلى ترتيب المسؤوليات، رحمه الله".

إلى ذلك صدرت مواقف لعدد من النواب ومنهم النائب فريد هيكل الخازن الذي قال " رحم الله جورج زريق يا ليته تمكن من حرق البعض من الطبقة السياسية التي أوصلت الناس إلى الإنتحار حرقا لكان أنقذ نفسه والبلد معا

ولفت النائب ​طوني فرنجية​ إلى أنه  "عسانا نستيقظ قبل احتراق الوطن برمته".

وأعلن في تصريح له على تويتر، "أنّني سأتقدّم باقتراح قانون يحفظ حقّ التلامذة بالتعليم ويمنع ​المدارس الخاصة​ من حرمان التلامذة من تقديم فحوصاتهم أو ممارسة الضغط على الأهالي عبر أبنائهم"

Tony Frangieh@TonyFrangieh

عسانا نستيقظ قبل أن يحترق الوطن برمته.. وسأتقدم باقتراح قانون يحفظ حق التلامذة بالتعليم ويمنع المدارس الخاصة من حرمان التلامذة من تقديم فحوصاتهم أو ممارسة الضغط على الأهالي عبر أبنائهم! #جورج_زريق

2,114
8:29 PM - Feb 8, 2019
Twitter Ads info and privacy
511 people are talking about this

 

وكذلك شدّد رئيس حركة الاستقلال  النائب ​ميشال معوض​، على أنّ "انتحار المواطن جورج زريق مأساة لبنانية غير مسبوقة، تمثّل أخطر العوارض الناتجة عن الدرك الّذي وصلت إليه أوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية".

وغرد قائلاً  "حق اللبنانيين بالتعليم يجب أن يسمو على الماديات، وعلى ​الحكومة​ الجديدة أن تتحمّل مسؤوليّاتها بسرعة لتدارك الأسوأ"

Michel Moawad@michelmoawad

انتحار المواطن #جورج_زريق مأساة لبنانية غير مسبوقة تمثل أخطر العوارض الناتجة عن الدرك الذي وصلت إليه أوضاعنا الاقتصادية والاجتماعية.حق اللبنانيين بالتعليم يجب أن يسمو على الماديات وعلى #الحكومة الجديدة أن تتحمل مسؤولياتها بسرعة لتدارك الأسوأ، الله يرحم جورج وتعازيّ الحارة لعائلته

١٢٨
٣:٢٢ م - ٨ فبراير ٢٠١٩
المعلومات والخصوصية لإعلانات تويتر
٣٥ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك

 

 

أما النائب السابق ​غسان مخيبر​ فقال "إن هذه الوفاة عار على المدرسة، وعار على كل النظام التربوي، وعار على كل المجتمع ال​لبنان​ي الذي أوصل بأحد المواطنين إلى هذا المستوى من اليأس. لا بد للجميع من صحوة ضمير والاسراع في اتخاذ التدبير اللازمة لمعالجة مثل هذه الحالات والعمل الجدي لمحاربة ​الفقر​. في تونس، أدت وفاة المواطن بو عزيزي إلى ثورة. أما في لبنان، وبعد سقوط شهيد الفقر باضرام النار، متى ثورتنا على الفقر والإهمال وانعدام الحس بالانسانية".

إلى ذلك ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بقضية جورج وسط غضب عارم على المسؤولين عن تدهور الاوضاع الاقتصادية في البلاد.

View image on Twitter
ابو الفضل شومان@afif_shoman_a

لم يكن #جورج_زريق يدرك -بينما يشعل النار بنفسه- أن هذه النيران لن تؤثر في الشعب وتشجعه على المطالبة بأبسط حقوقه حتّى !!!
وان يقول كلمته في وجه الفاسدين: من حقنا ان نعيش حياة كريمة...

سقط كل شيء بعد هذا المشهد ...

81
2:43 AM - Feb 9, 2019
19 people are talking about this
Twitter Ads info and privacy

 

Christine Habib✔@Christine_Habib

اليوم #جورج_زريق هاشتاغ، بكرا ذكرى هاشتاغ، وبعد بكرا الكلّ بينسى...
ما بيلبقلنا يكون عنّا ثورة ولا بوعزيزي ولا جورج زريق...#لبنان وبئس المصير.

366
11:14 PM - Feb 8, 2019
Twitter Ads info and privacy
51 people are talking about this

 

 

 
تعليقات