أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 16
 
عدد الزيارات : 34107250
 
عدد الزيارات اليوم : 7558
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   الدكتور حسن مرهج // ربيع الشانزيليزيه والتحديات الأوروبية المقبلة      سوريا … سوريا لابد من طرد الغزاة.. والحذر من سيناريو العراق بسام ابو شريف      زهير أندراوس //الصهيونيّة تُخطّط وتُنفّذ والعرب يُطيعون ويُطبّعون      جيش الاحتلال يقتحم رام الله ومقر "وفا" بجانب منزل عباس ويستهدف الموظفين بقنابل الغاز      نتنياهو يستخدِم بن سلمان في معركته الانتخابيّة.. وتل أبيب: العلاقات مع السعوديّة والبحرين تفوق الخيال والدول الخليجيّة قبِلت بإسرائيل أنْ تكون قائدةً لها ومنحتها التفويض      الأسد: دولة خليجية وقفت معنا السنوات الماضية وفهمت منذ البداية ابعاد ما يحاك ضد سوريا      رئيس القائمة المشتركة في الداخل الفلسطيني النائب أيمن عودة يطرح تورّط "إسرائيل" في بيع برنامج تجسس للسعودية لملاحقة خاشقجي      تل أبيب: الجولة الأخيرة أسفرت عن انتصارٍ كاسحٍ لحماس سيُلقي بتبعاته على الجبهة الشماليّة ونحن أمام جيشٍ نظاميٍّ مُدرّبٍ ومؤهلٍ يتلقّى تعليماته من مستواه السياسيّ      نتنياهو ووزير الداخلية يتدّخلان لمنع تعيين العربيّ رجا زعاترة نائبًا لرئيسة بلدية حيفا لأنّه “يؤيّد حماس وحزب الله والدولة السوريّة وقيادتها الوطنيّة”      تقرير إعلامي يكشف أن كلمات خاشقجي الأخيرة كانت “لا استطيع التنفس” .. تسجيل مروّع يتضمن وصفا لمقاومته لقاتليه ..      نصر محفوف بالمخاطر ! د. عادل محمد عايش الأسطل      إصابة سبعة إسرائيليين في إطلاق نار قرب مستوطنة “عوفرا” المقامة على أراضي مدينة رام الله وسط الضفة الغربية.. وحماس تشيد بالعملية      منذر ارشيد في رسالة لرئيس المجلس الوطني: لست كمالة عدد ولن أكون شاهد ما شافش حاجة      نعيم قاسم: كل ارجاء الكيان الصهيوني في مرمى صواريخ حزب الله وهذا ما قاله عن غزة      “الداخلية الفرنسية” تعلن السيطرة على المظاهرات وتوقيف 1385 ورئيس الوزراء يدعو إلى “الحوار”..      وزير اسرائيلي لا يستبعد زحف الجيش الإسرائيلي على لبنان.. مصادر تقول تهويل غير قابل للتنفيذ      إسرائيل أمام فضيحة: من سرق رشاشين من طِراز “ماغ” من فوق آليات الجيش الإسرائيلي المُنتشر على حدود لبنان الجنوبية؟..      شهداء وجرحى في الحديدة والتحالف السعودي الإماراتي يواصل تصعيده      عـبـد اللطيف اللعـبي بين السِّجن وسـُـقوط الأحلام الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـيـن يـاسـيـن      الكرملين: نتنياهو أبلغ بوتين بتفاصيل العملية الإسرائيلية على الحدود اللبنانية      كيف رد الأردن على رسالة الأسد "انقل للملك إنني أتطلع إلى الأمام ولا أتطلع للخلف"      الحكومة الفرنسية تنشر 90 ألف شرطي تحسباً للتظاهرات...فرنسا تتأهب لتظاهرات جديدة اليوم      أزمة اندلعت في بيروت على خلفية نية رئيس الجمهورية وضع تكليف الحريري بتشكيل الحكومة في عهدة مجلس النواب إثر فشله في تأليفها 7 أشهر      من اجل فكر وخطاب سياسي وبرلماني جديد نبيل عودة      شرف العربي معلق على خاصرة وردة // جواد بولس      واشنطن نقلت الى لبنان تحذيراً جدياً من اسرائيل بالرد.. أطراف دولية اتصلت بإسرائيل لمنع التصعيد في جنوب لبنان..      عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة      نتنياهو : الجيش سيعمل داخل الاراضي اللبنانية قريبا وحزب الله خطط لنقل وحدات خاصة الى اسرائيل      ابراهيم ابوعتيله //أحجية التصويت على مشروع القرار الأمريكي لإدانة المقاومة      الإحتلال يتعمق مأزقه بقلم :- راسم عبيدات     
مختارات صحفية 
 

ليبرمان: لا نقبل بأيّ تقييدٍ روسيٍّ وهذا ليس وقت النباح بل زمن العضّ ويُشيد بالتنسيق الأمنيّ بعد إنقاذ الشرطة الفلسطينيّة المجندَّيْن الاثنين في جنين

2018-02-15
 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

لم يتمكّن وزير الأمن الإسرائيليّ، أفيغدور ليبرمان، من لجم نفسه والامتثال لأوامر رئيس الوزراء، بنيامين، الذي أمر الوزراء بعدم التعقيب على واقعة إسقاط الطائرة الإسرائيليّة من قبل المضادات الجويّة العربيّة-السوريّة، وقرر كسر حاجز الصمت، خال زيارةٍ قام بها إلى مدينة كريات شمونه (الخالصة) في الشمال، حيث عقد مؤتمرًا صحافيًا، تطرّق فيه إلى الواقعة التي وُصفت في الدولة العبريّة بأنّها يوم التحوّل الإستراتيجيّ في قواعد الاشتباك مع سوريّة وحلفائها، ولجأ ليبرمان إلى اقتباسٍ مأخوذٍ من عالم الحيوانات، حيث قال، كما أفادت وسائل الإعلام العبريّة: هذا ليس الوقت للنباح، إنّه الوقت للعضّ، ونحن نعضُ بقوّةٍ، على حدّ تعبيره، وبحسب الإعلام العبريّ، كان هذا الجواب الذي ردّ فيه ليبرمان على تجنّبه إصدار التصريحات حول أحداث يوم السبت.

وتابع قائلاً إنّ إسرائيل سوف تردّ على أيّ استفزاز، ولن تقبل أيّ تقييدٍ من قبل روسيا على هدفها لحماية المواطنين الإسرائيليين، وحماية المصالح الأمنيّة الهامّة للدولة العبريّة. وخلال المؤتمر الصحافيّ، أعلن أنّه توصل إلى اتفاقٍ مع وزارة المالية لتوفير 50 مليون شاقل إضافي إلى المدن الإسرائيلية الشمالية، بما يشمل كريات شمونه، من أجل تحسين الملاجئ والمناطق المحمية الأخرى.

وبطبيعة الحال، وبعد اعتراف إسرائيل بأنّ روسيا باتت الآمر الناهي في سوريّة خاصّةً، وفي الشرق الأوسط عامّةً، بعد اختفاء الولايات المُتحدّة الأمريكيّة، تصدّر المشهد السياسيّ والأمنيّ في تل أبيب في أعقاب إسقاط المُقاتلة من طراز أف16 والغارات التي شنّتها إسرائيل في أعقاب ذلك، تصدّر المشهد السؤال المفصليّ حول ردّ روسيا، حليف سوريّة الكبير، خاصّةً وأنّ موسكو ستعمل على منع هجمات إسرائيليّةٍ مستقبليّةٍ.

ليبرمان قال في هذا السياق إنّه لا يوجد أيّ تقييدٍ، ولن تُوافق إسرائيل على قبول أيّ تقييدٍ، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّ الدولة العبريّة عملت بعزمٍ ومن مُنطلق المسؤوليّة، وتابع قائلاً إنّ تل أبيب تتواصل مع موسكو، واصفًا العلاقة بينهما بالناجعة، ولكنّه استدرك قائلاً: ناجعة، حتى وإن لا نتفق مع روسيا.

وردًّا على سؤالٍ حول رضاه من ردّ الولايات المتحدة على أحداث يوم السبت الفائت، قال إنّ السؤال ساذج، متسائلاً: ماذا يعني الرضا؟ الولايات المتحدة تعمل بحسب مصالحها، قال ليبرمان، وأضاف: وقال ليبرمان: إنّهم لا يطلبون النصائح منّا، وأنا لن أعطيهم النصائح حول طريقة إدارة سياساتهم الأمنية والخارجية.

يُشار في هذا السياق إلى أنّ البيت الأبيض عبّر عن دعمه لردّ إسرائيل العسكريّ في سوريّة، وطالب إيران بوقف الأعمال الاستفزازية في منطقة الشرق الأوسط، بحسب البيان الذي أصدره. كما أشار البيان عينه إلى أنّ إسرائيل هي “حليف مقرب من الولايات المتحدة، ونحن ندعم حفها بالدفاع عن نفسها من القوات السورية والمليشيات المدعومة من إيران في جنوب سوريّة، ورد في البيان الصادر عن مكتب الرئيس الأمريكيّ دونالد ترامب، والذي يُكرر تصريحات وزارة الخارجية الأمريكية والبنتاغون.

وفي سياقٍ متصلٍ أشاد وزير الأمن ليبرمان في المؤتمر الصحافيّ بالتنسيق الأمنيّ بين إسرائيل والسلطة الفلسطينيّة بعد إنقاذ الشرطة الفلسطينيّة جنديين تعرضا لهجوم بعد دخولهما عن طريق الخطأ مدينة جنين في الضفّة الغربيّة المُحتلّة، يوم أوّل من أمس، الاثنين، وقال إنّه عليّ الإشادة بالتنسيق الأمنيّ وعناصر الشرطة الفلسطينية، وفقًا لأقواله، التي نقلها موقع (تايمز أوف أزرائيل).

واعتبر الموقع في سياق استعراضه لأقوال ليبرمان أنّ هذه إشادة نادرة للشرطة الفلسطينية من قبل ليبرمان، الذي عادة ينتقد السلطة الفلسطينية ورئيسها محمود عباس. ولكنّه أكد أنّه لا يعتقد أنّ الفلسطينيين يحافظون على التنسيق الأمني من دوافع الحب لإسرائيل، بل بسبب المصلحة المشتركة.

ودخل الجنديان المدينة الفلسطينية عن طريق الخطأ بسبب اعتمادهما على تطبيق “WAZE” للخرائط، وخلافًا لقواعد الجيش، وأحاط سكّان من مدينة جنين بسرعة السيارة، وهاجموها بالحجارة والكراسي، وضربا الجنديين، الأمر الذي أدّى لإصابة الجندية بجرح في وجهها من زجاج مكسور، وسرقة بندقيتها، وتمّ نقلها إلى المستشفى.

وبحسب المصادر الأمنيّة في تل أبيب، فإنّ قوات الأمن الفلسطينيّة أعادت البندقية التابعة للمجندّة للجيش الإسرائيليّ صباح يوم أمس الثلاثاء. وحول إعادة البندقيّة قال وزير الأمن الإسرائيليّ: أنا ممنون من عودة الجنديين بصحتهما، لكن لا يُمكن القول الصحة الكاملة، لافتًا في الوقت عينه إلى أنّ إعادة البندقيّة تُشير أيضًا إلى التنسيق الأمنيّ الدائم والعميق في الميدان بين قوى الأمن الإسرائيليّة ونظيراتها من الطرف الفلسطينيّ، على حدّ تعبيره

 
تعليقات