أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 23
 
عدد الزيارات : 33673244
 
عدد الزيارات اليوم : 8674
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   د/ إبراهيم أبراش نظام فدرالي بديل عن الانفصال      إسرائيل تعيد طائرات "إف – 35" إلى العمل بعد الانتهاء من فحصها      السعودية تهدّد بالردّ على أي عقوبات قد تفرض عليها بسبب قضية اختفاء الصحافي جمال خاشقجي إثر مراجعة لقنصليتها في اسطنبول قبل حوالى أسبوعين      قضيّة اختفاء خاشقجي: أنقرة ترغب في اعتراف سعودي يحفظ لتركيا شرفها وأن لا يستغل الغرب الجريمة لإضعاف السعوديّة..      " الأسد انتصر وخسرت واشنطن"...فشل أمريكي في سوريا      مصادر رفيعة بتل أبيب: السياسة الإسرائيليّة بالنسبة لغزّة تتسّم بالبلبلة وستُواصِل ابتلاع الضفادع وتهديدات ليبرمان ونتنياهو فارغة وبدون رصيدٍ ومُنفّذ عملية “بركان” ما زال حرًا      د.سمير خطيب // ما بين الشوفينية وعقدة النقص القومية !!!!!!      نتنياهو : يبدو ان حماس لم تستوعب الرسالة و يهدد غزة بضربة عسكرية قوية جدا      صحيفة: القاهرة تتحرك لمنع عقوبات عباس بعد تلويح "حماس" بـ "انفجار" في غزة      روحاني: أمريكا تسعى إلى تغيير نظام الحكم في إيران      ترامب يبدي تشاؤمه إزاء مصير خاشقجي ويستثني بيع الأسلحة للرياض من أي إجراء ضدّها      المسيجية الصهيونية وصنع القرارات الأمريكية حول فلسطين د. غازي حسين       بأي معـيار يـتـم اخـتـيـار الـفـائـزيـن بـجائزة نوبل ؟! الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين      الجيش اليمني يحبط زحفين متزامنيين لقوات التحالف السعودي في الدُرَيْهمي      ترامب يتعهد بـ”عقاب صارم” حال ثبوت صلة السعودية باختفاء خاشقجي المفقود منذ بداية هذا الشهر      هل يمكن اعتبارها جزءا من "صفقة القرن"... خطة جديدة للتسوية بين الفلسطينيين والإسرائيليين      ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم      جمال خاشقجي نار ألهبت الهشيم بسام ابو شريف      الشباب العربي.. محنة الحاضر وغموض المستقبل! صبحي غندور*      تسريب العقارات المقدسية ...وضرب الحالة المعنوية بقلم :- راسم عبيدات      تم وضع اجزاء من جسده في حقائب ..صحيفة تركية: العتيبي في حالة فزع واغتيال خاشقجي بدأ بحضوره ومن ثم قتله وتقطيعه      صحيفة: حماس طلبت في القاهرة ضمانات بعدم تورط الرئيس عباس في صفقة القرن      سفيرا إسرائيل دريمر والإمارات العتيبة جنبًا إلى جنبٍ في مؤتمرٍ أمنيٍّ داعمٍ لتل أبيب عُقِد بواشنطن وكان مفتوحًا أمام الإعلام      واشنطن بوست : انقرة تملك تسجيلات صوتية وفيديو حول استجواب الصحافي السعودي خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول وتعذيبه ثم قتله قبل ان يتم قطع اطرافه      اختفاء الصحافي “خاشقجي”..بريطاني وأمريكي ينسحبان من مشاريع اقتصادية سعودية .. وتعليق المحادثات مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي      متى نوقف العنف وأعمال القتل؟ زياد شليوط      قلوب حائرة / رشا النقيب      نيويورك تايمز : خاشقجي قتل بعد ساعتين وقطّع جسده بمنشار      زيادة الكهرباء الى 8 ساعات يوميا اذاعة جيش الاحتلال : اتفاق الوقود القطري يتضمن وقف المسيرات والبالونات الحارقة فورا      هآرتس: الجيش الاسرائيلي يرى أنه لا مبرر لمواجهة واسعة بغزة رغم المسيرات     
مختارات صحفية 
 

رئيس الكنيست يُهاجم نتنياهو ويُحذّر من تعرّض الليكود لنكسةٍ كبرى بالانتخابات والشرطة ستُحقق مع رئيس الوزراء في قضية الغواصّات

2018-01-31
 

 

الناصرة-“رأي اليوم”- من زهير أندراوس:

يبدو أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي يغوص أكثر في وحل محيط الشبهات حول تورطّه بقضايا فشاد، رشاوى وخيانة الأمانة، بحسب الشبهات، فقد أعلنت الشرطة الإسرائيليّة رسميًا أنّها بصدد التحقيق معه في قضية شراء الغواصّات من ألمانيا، والتي ثارت حولها عاصفة سياسيّة وإعلاميّة كبيرة، لأنّ المحامي دافيد شومورون، ابن عم نتنياهو وكاتم أسراه، هو المتورّط الرئيسيّ في هذه القضيّة، كما أنّ مبعوثه الشخصيّ، المحامي يتسحاك مولخو، الذي استقال مؤخرًا من منصبه، اعتُقل هو الآخر بنفس التهمة، بعد أنْ تمكّنت الشرطة من تجنيد شاهد ملك ضدّهما وضدّ آخرين.

ولكنّ تحقيقات الشرطة ليست القضية الوحيدة التي تقُضّ مضاجع رئيس الوزراء الإسرائيليّ، فقد شنّ رئيس الكنيست الإسرائيليّ يولي إدلشتاين، الذي ينتمي إلى مُعسكر الصقور اليمينيّة جدًا في حزب الليكود الحاكم، شنّ في تصريحات أدلى بها خلال جلسة مغلقة هجومًا حادًّا على رئيس الوزراء الإسرائيليّ وزعيم حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، على خلفية الهجمة التي يقوم بها ضدّ وسائل الإعلام وخصومه السياسيين، وحذّر إدلشتاين، الذي قامت الصهيونيّة في التسعينيات من القرن الماضي باستجلابه إلى فلسطين، حذّر من أنّ الليكود قد يتعرض لنكسةٍ كبرى في الانتخابات العامّة المقبلة، على حدّ قوله.

وقال إدلشتاين في هذه التصريحات التي بثت إذاعة “كان” التابعة لهيئة البث الإسرائيلية الجديدة، تسجيلاً لها أمس، إنّ الليكود سيجد نفسه في المعارضة إذا استمرت الأمور على هذا النحو. وأضاف إدلشتاين أنّ الليكود في مشكلةٍ حقيقيةٍ وأنّ سلوك نتنياهو إشكاليّ بعض الشيء.

هذا ولم تُشر الإذاعة الإسرائيلية إلى تاريخ التسجيلات، أوْ إلى من حضر الاجتماع مع إدلشتاين، واكتفت بالقول إنّ رئيس الكنيست كان يعقّب على خطاب ألقاه نتنياهو في الكنيست في تشرين الأول (أكتوبر) الفائت، وهاجم خلاله وسائل الإعلام وأحزاب اليسار، واتهمها بمحاولة إطاحته من منصبه بسبب شبهات الفساد ضده.

ويخضع نتنياهو للتحقيق بشبهات فساد في قضيتين. وفي القضية الأولى المعروفة باسم “القضية 1000″ يُشتبه بحصول نتنياهو وزوجته سارة على هدايا بصورة غير مشروعة من رجال أعمال، أبرزها سيجار وزجاجات شمبانيا بقيمة مئات آلاف الشيكلات، من المنتج الهوليوودي الإسرائيليّ الأصل أرنون ميلتشن، والذي شغل أيضًا في السابق عميلاً لجهاز الموساد الإسرائيليّ (الاستخبارات الخارجيّة).

وفي القضية الثانية المعروفة باسم “القضية 2000″ يدور الحديث بشأن شبهات بوجود صفقة مقايضة بين نتنياهو وناشر صحيفة “يديعوت أحرونوت” أرنون موزيس، كان رئيس الحكومة سيفرض بموجبها قيودًا للحدّ من انتشار الصحيفة المنافسة المدعومة من رجل الأعمال الأميركي شيلدون إدلسون “يسرائيل هيوم” من خلال تشريع في الكنيست، في مقابل الحصول على تغطية أكثر ودية من صحيفة “يديعوت أحرونوت”، التي تحّل في المكان الثاني من حيث سعة الانتشار بعد صحيفة “يسرائيل هيوم”، علمًا أنّ الأخيرة تُوزّع مجانًا وبكمياتٍ كبيرةٍ في جميع أنحاء الدولة العبريّة، ما عدا القرى والمدن والبلدات الفلسطينيّة في مناطق الـ48، وتُعتبر الناطقة غيرُ الرسميّة بلسان نتنياهو.

مُضافًا إلى ما ذُكر أعلاه، فقد أعلنت الشرطة أنّها قدّمت توصياتها للمُستشار القانونيّ للحكومة الإسرائيليّة في قضايا الفساد والرشاوى التي تورطّت فيها، بحسب الاشتباه سارة نتنياهو، زوجة رئيس الوزراء، ومن المُتوقّع أنْ يتخّذ المُستشار قريبًا قراره بشأن القضية، وبحسب المُحلّلين الإسرائيليين، سيُوافق المستشار على توصية الشرطة بتقديم لائحة اتهام ضدّ عقيلة نتنياهو

 
تعليقات