أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 32987020
 
عدد الزيارات اليوم : 6137
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   محمد الشبل ....لنتحدث بجد وبالوثائق ... منذرارشيد      ليبرمان مهاتفاً ميلادينوف: قيادة حماس تتحمل مسئولية التصعيد والقتل والدمار القادم في غزة      وزير اسرائيلي: كلما ندعو الاحتياط تركض حماس تبكي وتولول لمصر تريد هدنة      غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع.. المقاومة ترد برشقات صاروحية على غلاف غزة      اشتباكات واطلاق نار بين مقاومين والاحتلال على حدود غزة      اصابة جندي بجراح ميئوس منها اربعة شهداء في قصف مدفعي اسرائيلي لعدة مواقع قرب سياج غزة      ليبرمان يلوح بتنفيذ حملة عسكرية مؤلمة وواسعة النطاق ضد قطاع غزة والجيش الاسرائيلي يواجه معضلة حقيقة في وقف الطائرات المحترقة      ابراهيم ابوعتيله // بيع الفلسطينيين أراضيهم للصهاينة بين الحقيقة والإشاعة      لماذا يدفع العرب فلسطين ثمن جريمة ألمانيا النازية وتعاون الصهيونية معها لحل المسألة اليهودية ؟ د. غازي حسين      سعيد نفّاع // هل يستأهل "قانون القوميّة" كل هذه الضجّة؟! أو...حتّى لا تضيع في الضجّة، البوصلة!      مسؤول أميركي يقترح إقامة ست ولايات بدلاً من حل الدولتين      موسكو: لا نبحث مع طهران انسحابها من سوريا والحكومة السورية هي المخول الوحيد بذلك ونسعى لعدم وقوع صدام مسلح بين إسرائيل وإيران داخل سوريا      الغزيون يستعدون لـ جمعة حقوق اللاجئين..بعنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين".      كتائب القسام: قصف نقطة لعناصرنا بغزة جريمة تتحمل (إسرائيل) مسؤوليتها      قناة عبرية : مقترح جديد من أمريكا لحركة حماس لحل مشاكل غزة الاقتصادية      شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن     
مختارات صحفية 
 

ناجي الزعبي: نهاية مشروع بيت جن يدمّر قاعدة الانطلاق للعدو الصهيوني في الجنوب السوري

2017-12-27
 

ناجي الزعبي: نهاية مشروع بيت جن يدمّر قاعدة الانطلاق للعدو الصهيوني في الجنوب السوري

رأى المحلل الاستراتيجي والعسكري، العميد الركن المتقاعد ناجي الزعبي أنّ الإرهابيين لا يتسولون التفاوض إلا بسبب انهيارهم وهزيمتهم الميدانية فقد اتضحت صورة المعركة بسورية وأصبح الجيش السوري معظمه في حالة تفرغ وتماسك نظرا لحسمه المعركة مع داعش وتطهيره كامل التراب السوري منها والذي تزامن مع تطهير العراق من داعش وانهاء مشروع الخلافة الى الابد وتوقف الداعمين الاميركيين والسعوديين واستدارة اردوغان عن الاستمرار في هذا المشروع.

ويضيف العميد الزعبي في حوار خاص لموقع “وطني برس” أنّ الجيش السوري أصبح قادرا على حشد قطعاته لمعالجة جبهة واحدة بعد ان كانت القطعات موزعة على أكثر من جبهة وقد أعلن الرئيسان الاسد وبوتين ذلك من حميميم إثر الزيارة التاريخية لبوتين اليها ويؤشر البدء بسحب الجيش الروسي للقوات التي ساهمت بالمعركة لقدرة الجيش السوري على حسم المعركة كما ان فتح خط طهران بغداد دمشق بيروت يمكن إيران من تقديم الدعم بكافة اشكالية برياً لسورية.

ويتابع أنّ هذا يفسر سرعة حسم معركة بيت جن واستسلام الارهابيين بعد تقطيع أوصال المناطق المنتشرين فيها وتطويقها وتخلي العدو الصهيوني عنهم لإدراكه بأن معركتهم محسومة وقد لمسنا تسليم جميع أركان العدوان على سورية فالسعودية تحاول إقناع معارضة الرياض بقبول المقترحات الروسية بسوشي، بمعنى أنّ تحالف العدو أخذ بالتفكك والركون إلى التحولات بموازين القوى والانتصارات الميدانية لمحور المقاومة.

واعتبر الزعبي ان تجميع هذا العدد من الارهابيين المهزومين بإدلب  وفق منظور استراتيجي متزامن مع سياسة الاستيعاب الروسية لتركيا والسعودية وحتى الاردن تؤكد ان حل مسألة ادلب سيقترن  مع اقتراب نهاية المعركة بسورية والانقلاب النوعي بموازين القوى لصالح سورية وتفكك الارهابيين المهزومين والمنكسرين نفسيا وتخلي الداعمين عنهم ودخولهم بصراعات بينية وتفككهم التنظيمي ونشرهم العشوائي للارهابيين بلا تنظيم ولا أسلحة ثقيلة وبلا قيادة وسيطرة وتخلي تركيا عن دورها اثر اتفاق روسي ايراني تركي وموافقة سورية ربما لتمكين تركيا من لعب دور في الرقة ضد قوات قسد مقابل ان ينهي الجيش السوري معركة ادلب ضد كم من الارهابيين المهزومين والمنكسرين نفسيا مما يمهد لهزيمتهم او استسلامهم وقد بدء الجيش السوري المعركة في ريف ادلب.

مشيراً إلى انّ هذه التسوية تذكرنا بتسوية القلمون حين غادر الارهابيون الى دير الزُّور والبو كمال وانهزموا مع باقي الإرهابيين الموجودين هناك.

وحول معركة الأردن يقول الزعبي إنّ الأردن يبدي تحولاً واستدارة اتجاه سورية وقد جرى لقاء يمهد لهذه الاستدارة بين رئيس مجلس النواب الاردني والقائم بالأعمال السوري ساده جو من الحميمية والاشارة لرغبة الاردن في طَي صفحة الماضي وبدء مرحلة من التعاون الاردني السوري المشترك وقد أعلن الاردن عن نية وفد نيابي اردني زيارة سورية  وايران  قابل ذلك تصريح ايراني يؤيد بموجبه الوصاية الهاشمية على المقدسات بفلسطين المحتلة قابلها تصريحات سورية مماثلة في اشارة لمقابلة اليد الاردنية المدودة بفتح البوابات السورية على مصراعيها تجاه الأردن.

مضيفاً أنّ اللقاء السوري الأردني سبقه زيارة الملك عبدالله الثاني لتركيا ربما تكون قد بحثت أثنائها انهاء معركة الا رهاب بسورية وفتح طريق تركيا حلب الاردن واعادة التبادل التجاري الاردني التركي السوري العربي الأفريقي الامر الذي يساهم في إنعاش اقتصاد هذه البلدان مجتمعة.

ويرى أنّ الأردن وجد نفسه في ضائقة اقتصادية سياسية وتخلي حلفاء الامس عنه وبالتالي فقد اصبح امام ممر اجباري هو محور المقاومة وهذا سينعكس على معركة جنوب سورية التي ابتدأت من حسم معركة جنوب جبل الشيخ الممتدة للقنيطرة

لافتاً إلى انّ سورية اكّدت مرات عدة رغبتها في فتح المعابر مع الاردن على قاعدة سيادة سورية وانهاء وجود الارهاب بالجنوب، وقد باتت هذه المسألة قاب قوسين من النهاية وطي ملف الارهاب والعدوان على سورية.

ويختم العميد الزعبي أن هذا الأمر نهاية مبرمة لمشروع بيت جن كقاعدة انطلاق للعدو الصهيوني ونهاية لتهديد حضر والقرى الأخرى، اختار الارهابيون الذهاب الى ادلب ودرعا بدلاً من الموت، وقد أنهت هذه المعركة مشروع المنطقة العازلة نهاية مبرمة.

 
تعليقات