أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د. عدنان بكرية // ما يجري في الغوطة ودمشق هي اخطة ب من المؤامرة الكونية على سوريا...
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 13
 
عدد الزيارات : 32309502
 
عدد الزيارات اليوم : 448
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   د. مصطفى يوسف اللداوي // البطشُ شهيدُ الفجرِ وضحيةُ الغدرِ      بيان التجمع العربي للمثقفين في العراق ضد العدوان على سوريا الشقيقة      تبادل لاطلاق النار داخل أحد القصور الملكية السعودية في الرياض      عبد الناصر عوني فروانة // 22/4 يوم “الأســير العربي”      بشير شريف البرغوثي// بين البندقية القديمة و حاملها علاقة عشق لا يعرفها إلا من عاشها      د.مصطفى البرغوثي: يشيد بقرار العاصمة الايرلندية دبلن بمقاطعة اسرائيل      حركة المبادرة: اغتيال د.فادي البطش جريمة يجب محاسبة اسرائيل على ارتكابها      "حماس" تنعى المهندس فادي محمد البطش .. و"الجهاد الإسلامي" تتهم الموساد باغتياله      تل أبيب تتوعّد إيران بضربةٍ مؤلمةٍ وتطمئن المُواطنين المرعوبين وليبرمان “ينصح” الجميع بعدم “اختبارنا ولا أذكر أبدًا حالة استعدادٍ وتأهّبٍ كهذه من الجيش والشعب”      بشير شريف البرغوثي// خياركم في الخصام خياركم في الوئام      مَعرَكة خِلافَة حفتر تَشتعِل داخِل ليبيا وخارِجها.. وفُرَص سيف القذافي تتعزَّز في حالِ اختفائِه عن السَّاحة..      الاتفاق على خروج باقي مسلّحي القلمون الشرقي إلى جرابلس وإدلب      كورية الشمالية تتعهد وقف التجارب النووية والبالستية واغلاق موقع للتجارب النووية إثباتاً لصدق نيتها اعتبارا من السبت      تبعية الأنظمة العربيّة واستكبار الاستعمار زهير أندراوس      ليبرمان: لن نسمح لروسيا بتقييد نشاطنا في سوريا      داعش يرفع الأعلام البيضاء فوق مباني مخيم اليرموك والحجر الأسود      استشهاد فلسطينين برصاص الجيش الإسرائيلي قرب غزة خلال مشاركته في جُمعة الشهداء والأسرى..      طيار إسرائيلي يكشف كلمة السر في قصف إيران      د/ إبراهيم أبراش على أية منظمة تحرير يتحدثون ويتصارعون ؟      استعدادات للمشاركة في مسيرات "جمعة الشهداء والاسرى" و دعوات للنفير      ابراهيم ابوعتيله // دولة سيناء الفلسطينية      بدنا نطّير طيارات ورق مش مولوتوف.. ولنا في غزة مثالا نادية عصام حرحش      بين الاستراتيجية الدولية والاستراتيجية الاقليمية ماهي استراتيجية محور المقاومة بعد العدوان الثلاثي على سورية؟ بسام ابو شريف      أردوغان يُقدِم على مُغامَرتِه السِّياسيّة الأهَم والأخطر بِدَعوتِه إلى انتخاباتٍ رِئاسيّة وتَشريعيّة مُبَكِّرة.. ثَلاثة تَفسيرات رئيسيّة      مصدر للميادين: المسلحون في سوريا يخططون لإقامة كيان مستقل عاصمته درعا برعاية أميركية      العدوان على سوريا ...كشف عن عجز الدول الغربية والتواطؤ الرسمي العربي بقلم :- راسم عبيدات      ازدهارُ الجاهلية في عصر المعلوماتية! صبحي غندور*      تل أبيب: إيران قد تُنفّذ عمليّةً ضدّنا في الخارج أيضًا وسنرُدّ بصورة مؤلمةٍ وقاسيّةٍ ومُدّمرةٍ والجنرال سليماني على رأس قائمة اغتيالات الموساد      نتنياهو تشاور مع ترامب قبل عدوان إسرائيل على مطار "تي فور" السوري      إنشاء نظام دفاع جوي جديد في سوريا بدعم روسي معززا بمنظومة s300     
مختارات صحفية 
 

جبران باسيل يلقى ثناءً لبنانيا وفلسطينيا لخطابه في الجامعة العربية.. برّي “برافو على أصلو” ونصرالله كلمة لها قيمتها وتعبر عن موقف كل اللبنانيين..

2017-12-12
 

جبران باسيل يلقى ثناءً لبنانيا وفلسطينيا لخطابه في الجامعة العربية.. برّي “برافو على أصلو” ونصرالله كلمة لها قيمتها وتعبر عن موقف كل اللبنانيين.. والحسيني فاجأنا إيجابا هذه المرة .. ومغردون.. عهد قوي في لبنان

خطاب وزير الخارجية اللبنانية جبران باسيل في اجتماع وزراء الخارجية العرب، كان لافتا ومحل إعجاب لدى الغالبية اللبنانية والقوى و الأوساط الفلسطينية التي اثنت على الخطاب.

الأمين العام لحزب الله نوه إلى كلام باسيل وقال في خطابه في تظاهرة الضاحية الجنوبية لبيروت الاثنين ، أن كلام باسيل كان له قيمة و يعبر عن موقف لبنان الموحد تجاه هذه قضية القدس.

واعرب رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري عن  دعمه التام للكلمة التي ألقاها وزير الخارجية جبران باسيل في اجتماع مجلس وزراء الخارجية العرب قائلاً: “برافو على أصلو” لقد فضح العجز العربي الرسمي وأثبت أن لبنان هو الأشد التصاقاً بالقدس وفلسطين والأكثر إستعداداً للعطاء من أجلها وهذا موقف يسجل لوزير مسيحي وإن كنت لا أحبذ هذه التصنيفات

دعا باسيل أمام الوزراء العرب  الى “المصالحة العربية- العربية سبيلا وحيدا لخلاص هذه الأمة ولإستعادة ذاتها”، والى “قمة عربية طارئة عنوانها القدس، لإستعادتها الى حضنها العربي لأنه من دونها لا عرب ولا عروبة”، وقال: “الويل لنا إذا خرجنا اليوم بتخاذل، إما الثورة وإما الموت لأمة نائمة”.

كما دعا الى “إستعادة الذات بدل خسارتها، إستعادة السياسة العربية الموحدة لإتخاذ إجراءات ردعية ردا على القرار الأميركي وإستعادة العزة العربية والنفس العربي الثائر على الظلم، بإنتفاضة شعبية واحدة في كل بلداننا العرب.

وآثار كلام باسيل موجة من التعليقات على وسائل التواصل الاجتماعي ، ووصف مغردون باسيل .بأنه يشبه  الملك  فيصل في ال ١٩٦٣ في الأمم المتحدة  فيما غرد آخرون واصفين كلام باسيل بأنه دليل على قوة عهد الرئيس ميشل عون . فيما تلقى باسيل سيلا من الشكر من قبل مغردين فلسطيين.

وفي بيان  للرئيس السابق لمجلس النواب  حسين الحسيني نوه خلاله إلى  كلمة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل في اجتماع وزراء الخارجية العرب، وقال في البيان : “فاجأنا هذه المرة إيجابا، بكلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب ، والذي عبر فيه عن موقف لبنان تجاه إعلان الرئيس الأميركي دونالد ترامب، ويعلن فيه أن القدس هي عاصمة إسرائيل، خلافا لمجمل قرارات الشرعية الدولية منذ بداية احتلال المنظمات الصهيونية لأرض فلسطين حتى اليوم. جاء موقف لبنان المشار إليه آنفا، ذلك لأن تضامن لبنان مع الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة في أرض فلسطين، إنما هو بمثابة دفاع عن النفس، فإذا ضاعت فلسطين لن يسلم لبنان. وهذا الموقف لم يوحد اللبنانيين فحسب، بل وحد العرب”.

وختم: “يبقى أن نطالب الوزير جبران باسيل بأن يفاجئنا بموقف فاعل بإزالة الثغرات في قانون الانتخاب لمجلس النواب المناقضة للدستور ولأحكام اتفاق الطائف ومن شأنها تدمير الوحدة الوطنية بل من شأنها تدمير الكيان اللبناني”.

وظهر خطاب جبران باسيل متقدما جدا على البيانات التي القها وزراء الخارجية العرب ، وهو ما لفت انتباه المراقبين و استحق سيل من التعليقات والثناء .

 
تعليقات