أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 23
 
عدد الزيارات : 32977030
 
عدد الزيارات اليوم : 3853
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن       الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين // الـدكـتـور قـُسـْطـنـطـيـن زُريـق: مَـكــتـــَبـَة تـسـيـر عـلى قـدمـيـن      انتهاء قمة هلسنكي.. بوتين يشدد على إعادة الجولان المحتلّ إلى اتفاقية 1974 وترامب يؤكد مواصلة بلاده الضغط على إيران      نتنياهو يربط وقف اطلاق النار في غزة بوقف الطائرات الورقية وليبرمان يهدد بمعركة واسعة      الجيش السوري يفتح معركة استعادة قرى القنيطرة.. استشهاد مراسل فضائية سما الصحفي مصطفى سلامة      السيد خامنئي: نحن بحاجة إلى وحدة الصف والقضية الفلسطينية لن تمحى من الذاكرة      بعد فشل التهديدات: إسرائيل تُغلِق معبر كرم أبو سالم وتُقلّص مساحة الصيد بغزّة ومصر تُقفِل معبر رفح والجيش يُجري أكبر مناورةٍ لاحتلال القطاع      تقدم في جهود المصالحة لا يُحدث اختراقاً ومحاولات لـ«صيغة نهائية لتسليم غزة للسلطة      في عدوان جديد على سوريا.. صواريخ إسرائيلية على موقع عسكري شمال مطار النيرب      يديعوت: قرار الكابينيت التعامل العسكري مع البالونات الحارقة يمهد للعملية القادمة      مختارات من خواطر الدكتور بهجت سليمان ( أبو المجد )      مُستشرق إسرائيليّ: قادة تل أبيب لا يقولون الحقيقة للجمهور والتهديدات الإيرانيّة-السوريّة أخطر بكثير من الطائرات الورقيّة الحارقة      جيش الاحتلال: "حماس فوجئت جدًا بقوّة الرد الإسرائيلي وينيت يؤيد استهداف الأطفال بقنابل الطائرات      الجيش اليمني واللجان يسيطرون على 4 قرى وعدد من المواقع في جيزان السعودية      قمة هلسنكي والمياه كقطبة توتر روسية أوكرانية قادمة // المحامي محمد احمد الروسان      فراس حج محمد// العشاق وحدهم من يحق لهم ألا يتغيروا     
مختارات صحفية 
 

إسرائيل تسحب جنسية فلسطينيّ من عرب الـ48 لأوّل مرّة وتمنح إيرانيّة مطلوبة للعدالة في طهران الجنسيّة.. ولماذا سمحت تركيّا لندى أمين مغادرة أراضيها لتل أبيب؟

2017-08-12
 

 

علاء زيّود، فلسطينيّ أبًا عن جدٍّ، من أصحاب الأرض الأصليين، هو الفلسطينيّ الأوّل من داخل ما يُطلق عليه بالخّط الأخضر، الذي تُقدم إسرائيل بعنصريتها المُعلنة على سحب جنسيته بسبب اتهامه له بتنفيذ أعمالٍ تمسّ بأمن الدولة العبريّة.

في المُقابل، وبشكلٍ مُتزامنٍ ولافتٍ، تُواصل “واحة الديمقراطيّة الوحيدة في الصحراء العربيّة”، كما تُطلق إسرائيل على نفسها، تُواصل الاحتفاء والاحتفال بـ”إنسانيتها” غير المحدودة، ففي نفس الأسبوع الذي حُرم فيه الفلسطينيّ زيود من الجنسيّة، قامت تل أبيب بتحويل الصحافيّة الإيرانيّة، المطلوبة للعدالة في طهران، بتهمة التجسس للدولة العبريّة، إلى شبه قدّيسّة، فقد تمّ استقبالها استقبال الأبطال في تل أبيب، بعد أنْ منحها وزير الداخليّة الإسرائيليّ، أريه مخلوف درعي، وهو المُستقدم من المغرب إلى فلسطين، الجنسيّة الإسرائيليّة، زاعمًا أنّ الخطوة جاءت لإنقاذها من بطش النظام الإيرانيّ.

الإعلام الإسرائيليّ على مختلف مشاربه: المرئيّ، المسموع والمقروء، شارك في الاحتفال المصطنع، بصفته الذراع التنفيذيّة لصنّاع القرار في تل أبيب، واحتفل بهذا الإنجاز الـ”إنسانيّ”، على أمل أنْ تتمكّن آلة الدعاية الصهيونيّة من ترويج هذه الكذبة في أرجاء العالم، وإقناع الرأي العّام الغربيّ بديمقراطيتها، مقابل ديكتاتوريّة إيران، والمهمّة ستكون بطبيعة الحال سهلةً، ذلك لأنّ الصهيونيّة التي أقنعت الغرب بأنّ فلسطين هي أرض بلا شعب لشعبٍ بلا أرض، لن تجد صعوبة في تسويق هذه الرواية خدمةً لأجنداتها السياسيّة، علمًا أنّ البيئة الحاضنة لقصص “ألف ليلة وليلة” من إنتاج وإخراج إسرائيل، في الغرب الـ”متحضّر” والمؤمن بحريّات الإنسان، تتلقّف هذه الأنباء برحابة صدرٍ.

“إسرائيل أنقذت حياتي”، هذا ما قالته الـ”صحافية” الإيرانيّة، ندى أمين، أمس الخميس، في مؤتمر صحافي أقامته بالمشاركة مع صحيفة “تايمز أوف يزرائيل”، في القدس، بعد وصولها إلى إسرائيل من تركيا، في تقديرها لقبول إسرائيل منحها ملجأً سياسيًا على خلفية الخطر الماثل على حياتها من السلطات الإيرانيّة، كما زعم موقع (المصدر) الإسرائيليّ، وهو المُقرّب جدًا من دوائر صنع القرار في تل أبيب، وبشكلٍ خاصٍّ من وزارة خارجية أفيغدور ليبرمان.

وأوضحت الصحافيّة، أضاف الموقع، التي أصبحت مستهدفةً من قبل النظام الإيرانيّ الذي يتهمها بأنّها جاسوسة إسرائيلية، أوضحت أنّها تخشى إعدامها بتهمة التعاون مع إسرائيل، مُشيرًا في الوقت عينه إلى أنّ أمين عملت ككاتبة في الصحيفة الإسرائيلية (TIMES OF ISRAEL) في قسم اللغة الفارسيّة.

بالإضافة إلى ذلك، أعربت أمين عن رغبتها في البقاء في إسرائيل لأنّها تشعر الأمان، إلّا أنّها أوضحت أنّها ستحترم أي قرار تتوصل إلى السلطات الإسرائيلية بشأنها. وأضافت: إنّي أتصل بعائلتي مرةً كلّ بضعة أشهر، إلّا أنّ بعضهم قطع العلاقة معي. كذلك جزء من أصدقائي قطع علاقاته معي، على حدّ تعبيرها.

وحين سئلت لماذا اختارت الكتابة لصحيفة إسرائيلية، قالت إنّها تحب إسرائيل، وساقت قائلةً: أم والدي يهودية، مُوضحة في الوقت نفسها أنّها لم تقتنع قط بالشعارات المعادية لإسرائيل التي كان النظام الإيرانيّ يطلقها وحلمت دائمًا بالكتابة باللغة العبرية، على حدّ قولها.

وكان وزير الداخلية الإسرائيليّ، أريه درعي، قد صادق على طلب وصولها إلى إسرائيل، في أعقاب قرار السلطات التركية طردها إلى إيران، والتي كانت هربت منها قبل 3 سنوات، وتوجه نقابة الصحفيين الإسرائيليين إليه.

وأوضح درعي قراره قائلاً إنّ هذه الصحافية تواجه خطر الموت فقط لأنّها كتبت بضع مقالات لموقع إسرائيليّ، وأردف قائلاً إنّه نظرًا لهذه الأسباب الإنسانية، قررت منحها تأشيرة الدخول دون تردد، على حدّ قوله. درعي، لم يُشر لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ إلى أنّ الأجهزة الأمنيّة الإسرائيليّة هي صاحبة القول الفصل في هذه الأمور.

ولكنّ السؤال الذي يبقى مفتوحًا لماذا رفضت أنقرة تسليم الصحافيّة للسلطات الإيرانيّة، علمًا أنّها تربطها علاقات وثيقةً جدًا مع طهران، وفي الوقت عينه انصاعت للطلب الإسرائيليّ وسمحت للـ”صحافيّة” ندى أمين بمغادرة أراضيها متجهةً لإسرائيل؟

 
تعليقات