أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 32977024
 
عدد الزيارات اليوم : 3847
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن       الـدكـتـور عـبـد الـقـادر حـسـين ياسـين // الـدكـتـور قـُسـْطـنـطـيـن زُريـق: مَـكــتـــَبـَة تـسـيـر عـلى قـدمـيـن      انتهاء قمة هلسنكي.. بوتين يشدد على إعادة الجولان المحتلّ إلى اتفاقية 1974 وترامب يؤكد مواصلة بلاده الضغط على إيران      نتنياهو يربط وقف اطلاق النار في غزة بوقف الطائرات الورقية وليبرمان يهدد بمعركة واسعة      الجيش السوري يفتح معركة استعادة قرى القنيطرة.. استشهاد مراسل فضائية سما الصحفي مصطفى سلامة      السيد خامنئي: نحن بحاجة إلى وحدة الصف والقضية الفلسطينية لن تمحى من الذاكرة      بعد فشل التهديدات: إسرائيل تُغلِق معبر كرم أبو سالم وتُقلّص مساحة الصيد بغزّة ومصر تُقفِل معبر رفح والجيش يُجري أكبر مناورةٍ لاحتلال القطاع      تقدم في جهود المصالحة لا يُحدث اختراقاً ومحاولات لـ«صيغة نهائية لتسليم غزة للسلطة      في عدوان جديد على سوريا.. صواريخ إسرائيلية على موقع عسكري شمال مطار النيرب      يديعوت: قرار الكابينيت التعامل العسكري مع البالونات الحارقة يمهد للعملية القادمة      مختارات من خواطر الدكتور بهجت سليمان ( أبو المجد )      مُستشرق إسرائيليّ: قادة تل أبيب لا يقولون الحقيقة للجمهور والتهديدات الإيرانيّة-السوريّة أخطر بكثير من الطائرات الورقيّة الحارقة      جيش الاحتلال: "حماس فوجئت جدًا بقوّة الرد الإسرائيلي وينيت يؤيد استهداف الأطفال بقنابل الطائرات      الجيش اليمني واللجان يسيطرون على 4 قرى وعدد من المواقع في جيزان السعودية      قمة هلسنكي والمياه كقطبة توتر روسية أوكرانية قادمة // المحامي محمد احمد الروسان      فراس حج محمد// العشاق وحدهم من يحق لهم ألا يتغيروا     
مختارات صحفية 
 

"فتاة اغراء" إيرانية توقع إسرائيليين وسعوديين بشباكها الجاسوسية

2017-08-02
 

مرت ستة أشهر على حادثة "بنات الاغراء" التي كشف عنهن الجيش الإسرائيلي واتضح بأنهن من طرف حركة حماس، يتبين الآن أن الإيرانيين ينتهجون نفس الطريقة من أجل الحصول على معلومات سرية من شركات إسرائيلية عاملة في مجالات حساسة.

هنا ظهرت المدعوة مايا عش البالغة من العمر 29 عاما، وهي فتاة جذابة وتعيش في لندن وتحب الاستماع للموسيقى والتجوال في شبكات التواصل الاجتماعي. انهت دراستها في جامعة لندنية وهي تبحث عن حب حياتها. تميل بطبيعتها نحو كبار السن من الرجال ممن يشغلون مناصب هامة في مجالات التكنولوجيا والطاقة والطيران ومجال المعلومات، هؤلاء هم الرجال المفضلون لديها، غير ان المشكلة الوحيدة في كل هذه الحكاية ان مايا عش، شخصية وهمية غير قائمة.

في الحقيقة، فإن مايا عش عبارة عن شخصية من الخيال تم اختراعها للإيقاع بالرجال المسؤولين من خلال خديعة البحث عن الحب. وقد كشف المحققون هذه الخديعة وهم على ثقة ان من يقف خلفها قراصنة مرتبطون بإيران.

 

ووفقا لتقارير اعلام عالمية، فقد حققت هذه المهمة نجاحا جزئيا إذ وقع مسؤولون رفيعي المستوى ضحية لهذه الخديعة وهم من إسرائيل والولايات المتحدة والهند والمملكة العربية السعودية وكشفوا عن معلومات سرية امام هذه الشخصية الوهمية. فتاة الاغراء "ميا" زرعت برمجيات تجسس في حواسيب الشركات التي جمعت المعلومات عنها قبل اكتشاف امرها في فبراير/شباط الماضي.

في ذات الشهر توجهت شركة شرق أوسطية لم يرد اسمها، الى شركة الأمن المعلوماتي الامريكية SecureWorks لتجري التحريات حول محاولة التجسس. وتمكن المحللون بعد وقت قصير من ملاحظة ان أحد العاملين في الشركة مهتم بمجال التصوير، على علاقة مع "معجبة" بريطانية منذ شهر تقريبا.

وكان العامل المذكور قد شعر بالفخر والاطراء عندما توجهت اليه مايا عبر شبكة التواصل الاجتماعي "لينكداين" باستفسار يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، وهو مجال شغف الاثنين. وسرعان ما تحول تعارفهم الى صداقة في فيسبوك، حيث تحاور الاثنان حول العمل والهوايات. وتشير حسابات ميا في فيسبوك وانستغرام ولينكداين ومدونتها، أن من بين أعضائها ثمة عدد من المصورين فيما كتبت في خانة الحالة الاجتماعية انها معقدة.

وذات يوم، سألت "مايا" صديقها الجديد إن كان مستعدا لتقديم خدمة صغيرة لها. فقد طلبت منه المشاركة في استفتاء حول مجال التصوير وكان عليه تعبئة نموذج في برمجية "إكسل" التابعة للأوفيس. وادعت الفتاة أن على صديقها القيام بذلك عبر جهاز الكمبيوتر في مكتبه في العمل، لئلا تنشأ مشاكل تكنولوجية. لقد آمن العامل بحديثها وبمجرد الضغط على زر الكمبيوتر في العمل تم إدراج برامج تجسس الى الجهاز به. غير ان قسم امن المعلومات اكتشف هذا على الفور واوقفه.

وكشف التحقيق الذي تم إنشاؤه الشخصي مايا لمدة عام، وتقديم المسؤولين قد خططوا للاتصالات أشهر مع شبكة المصورين الحقيقي لتوفير مصداقية خيالية. تم التقاط الصور ميا الطالب الشخصي الروماني.

وقال مصدر في التحقيق ان المؤشرات تؤدي الى شخصية وهمية تم ابتكارها من قبل مجموعة قراصنة أطلقت على نفسها "كوبالت الغجر"، وهي وفقا للتقديرات مرتبطة بإيران. وتبين ان ذات المجموعة من الهاكرز هي من كانت تقف خلف هجمات الكترونية في الماضي شلت عمل آلاف أجهزة الكمبيوتر في المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

بالطبع فإن هذه ليست الحالة الأولى من لما باتت تعرف بتسمية "فتاة الإغراء" في الشبكة بهدف التجسس. فقد كشف الجيش الإسرائيلي قبل ستة أشهر، أن حركة حماس زادت من نشاطها للتجسس عبر الإنترنت وهي تستهدف جنودا إسرائيليين لجمع معلومات استخباراتية عن العمليات العسكرية والاستعدادات الإسرائيلية بمحاذاة الحدود مع غزة.

وأفضت عمليات التفتيش والتحقيقات التي أجرتها وزارة الأمن الإسرائيلية الى جانب وحدة أمن المعلومات على الإنترنت لدى قسم التنصت والشاباك، وتبين ان أجهزة هواتف العديد من الجنود والضباط قد تعرضوا لهجمات الكترونية من قبل حماس. وقد انتحل المهاجمون عبر الشبكة شخصيات فتيات من اجل جذب عشرات الجنود عبر تطبيق "الدردشة". وبمجرد تحميل التطبيق عبر الهاتف، تتم السيطرة على هواتف الجنود وسحب المعلومات المتوفرة فيه لحركة حماس.

المصدر: "i24NEWS

 
تعليقات