أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نتنياهو يقرع طبول الحرب! زهير أندراوس
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 14
 
عدد الزيارات : 30870783
 
عدد الزيارات اليوم : 1363
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   احمد بدارنة // الله-- الوطن      هِيَ شهرزاد {يحكى أنّ شهرزاد كانت شاعرةً أيضاً} فراس حج محمد      {{الفلسطينيّونَ الرّوهينْغا }} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      عناقكم كاذب.. وتصفيقكم مغشوش يا اهل المصالحة د. سليمان غوشة      المصالحةُ والإعصارُ القادمُ بقلم: فراس ياغي      نتنياهو يسعى لسنّ قانونٍ يمنع الشرطة من التحقيق مع رئيس الوزراء خلال ولايته وترجيحات بأنْ يُعلن عن انتخاباتٍ جديدةٍ للتملّص من ورطته الجنائيّة      ابن سلمان في خطر.. هل تنقلب عليه الأسرة؟      القوات العراقية تفرض الأمن في مطار كركوك ومنشآتها النفطية والأمنية      لجيش السوري: الدفاعات الجوية تصدت لطائرة إسرائيلية وأصابتها إصابة مباشرة      شبهات بجريمة قتل مزدوجة قرب كفرسميع: العثور على جثتي شابين داخل سيارة      الجيش: قصفنا موقعا في دمشق ردًا على اطلاق صاروخ على طائرة اسرائيلية في الاجواء اللبنانية      مجلس الأمن العراقي: تحشيد عناصر مسلّحة في كركوك تصعيد يمثل إعلان حرب لا يمكن السكوت عنه      مُحلّل الشؤون العربيّة بالتلفزيون الاسرائيلي تعقيبًا على الانتصار بالرقّة: إسرائيل مُنيت بالهزيمة على الجبهتين السوريّة والفلسطينيّة ويؤكّد إخفاق مخابراتها      إطلاق نار يستهدف مكتب رعاية المصالح الإيرانية في واشنطن      منذر ارشيد// المصالحه ... ومستقبل القضية الفلسطينية .!؟      عوض حمود // الكذب والخداع تكشفه الحقائق      رسائل ترامب فى الملف النووى الإيرانى ! د. عبير عبد الرحمن ثابت      “هآرتس″ تُشكك بقدرة الجيش الإسرائيليّ خوض حربٍ على جبهتين في آنٍ معًا.. وهل المُصالحة تمّت لتحييد حماس من فتح جبهةٍ إذا هاجمت تل أبيب حزب الله وسوريّة؟      تل أبيب تُقدّر: اتفاق المصالحة الفلسطينيّ سينهار خلال أشهر معدودة وحماس لم تتنازل عن الأنفاق والأسلحة وما زالت تعمل بخطىً حثيثةٍ لزيادة قوّتها العسكريّة بالضفّة      دمشق تطالب بخروج القوات التركية من سوريا فوراً ومن دون أي شروط      بقلم د.عبدالرحيم جاموس // يُزينُ النورُ عَقلي...!!!      وسائل إعلام إسرائيلية: تفاهمات القاهرة بين "حماس" و"فتح" تتضمّن بنوداً سرّية      وزير المخابرات الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، إن كلمة ا ترامب ضد الاتفاق النووي الإيراني، "مهمة للغاية" وقد تؤدي إلى حرب في ظل تهديدات طهران.      روحاني: خطاب ترامب يؤكد أن واشنطن “ضد الشعب الإيراني”.. باريس وبرلين ولندن تبدي “قلقها” حيال القرار الأمريكي..      ترامب يهدد بالانسحاب من الاتفاق النووى مع ايران في أي وقت ولن يصادق عليه ويندد بسلوك “الديكتاتورية الايرانية” في الشرق الاوسط ويعتبرها “اكبر داعم للارهاب في العالم”      "مجموعة السبع" تتفق على ممارسة مزيد من الضغوط على بيونغ يانغ      حاتمي: سنرد بشكل كاسح على أي تطاول ضد أركان النظام الإيراني      تقرير إسرائيليّ: نتنياهو سيزور السعودية لعقد لقاء قمّةٍ مع الملك سلمان بعدما تمّ التمهيد مؤخرًا لتطبيع العلاقات بينهما والرياض تلتزم الصمت       بي بي سي : “اليونسكو” هدف سهل لشعار ترامب ..”أمريكا اولا”..نتنياهو يصف الإنسحاب الأمريكي بأنه “أخلاقي وشجاع″       مفاعيل أحادية الألغاء الأمريكي للأتفاق النووي مع ايران على الصراع // المحامي محمد احمد الروسان*     
مختارات صحفية 
 

"فتاة اغراء" إيرانية توقع إسرائيليين وسعوديين بشباكها الجاسوسية

2017-08-02
 

مرت ستة أشهر على حادثة "بنات الاغراء" التي كشف عنهن الجيش الإسرائيلي واتضح بأنهن من طرف حركة حماس، يتبين الآن أن الإيرانيين ينتهجون نفس الطريقة من أجل الحصول على معلومات سرية من شركات إسرائيلية عاملة في مجالات حساسة.

هنا ظهرت المدعوة مايا عش البالغة من العمر 29 عاما، وهي فتاة جذابة وتعيش في لندن وتحب الاستماع للموسيقى والتجوال في شبكات التواصل الاجتماعي. انهت دراستها في جامعة لندنية وهي تبحث عن حب حياتها. تميل بطبيعتها نحو كبار السن من الرجال ممن يشغلون مناصب هامة في مجالات التكنولوجيا والطاقة والطيران ومجال المعلومات، هؤلاء هم الرجال المفضلون لديها، غير ان المشكلة الوحيدة في كل هذه الحكاية ان مايا عش، شخصية وهمية غير قائمة.

في الحقيقة، فإن مايا عش عبارة عن شخصية من الخيال تم اختراعها للإيقاع بالرجال المسؤولين من خلال خديعة البحث عن الحب. وقد كشف المحققون هذه الخديعة وهم على ثقة ان من يقف خلفها قراصنة مرتبطون بإيران.

 

ووفقا لتقارير اعلام عالمية، فقد حققت هذه المهمة نجاحا جزئيا إذ وقع مسؤولون رفيعي المستوى ضحية لهذه الخديعة وهم من إسرائيل والولايات المتحدة والهند والمملكة العربية السعودية وكشفوا عن معلومات سرية امام هذه الشخصية الوهمية. فتاة الاغراء "ميا" زرعت برمجيات تجسس في حواسيب الشركات التي جمعت المعلومات عنها قبل اكتشاف امرها في فبراير/شباط الماضي.

في ذات الشهر توجهت شركة شرق أوسطية لم يرد اسمها، الى شركة الأمن المعلوماتي الامريكية SecureWorks لتجري التحريات حول محاولة التجسس. وتمكن المحللون بعد وقت قصير من ملاحظة ان أحد العاملين في الشركة مهتم بمجال التصوير، على علاقة مع "معجبة" بريطانية منذ شهر تقريبا.

وكان العامل المذكور قد شعر بالفخر والاطراء عندما توجهت اليه مايا عبر شبكة التواصل الاجتماعي "لينكداين" باستفسار يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، وهو مجال شغف الاثنين. وسرعان ما تحول تعارفهم الى صداقة في فيسبوك، حيث تحاور الاثنان حول العمل والهوايات. وتشير حسابات ميا في فيسبوك وانستغرام ولينكداين ومدونتها، أن من بين أعضائها ثمة عدد من المصورين فيما كتبت في خانة الحالة الاجتماعية انها معقدة.

وذات يوم، سألت "مايا" صديقها الجديد إن كان مستعدا لتقديم خدمة صغيرة لها. فقد طلبت منه المشاركة في استفتاء حول مجال التصوير وكان عليه تعبئة نموذج في برمجية "إكسل" التابعة للأوفيس. وادعت الفتاة أن على صديقها القيام بذلك عبر جهاز الكمبيوتر في مكتبه في العمل، لئلا تنشأ مشاكل تكنولوجية. لقد آمن العامل بحديثها وبمجرد الضغط على زر الكمبيوتر في العمل تم إدراج برامج تجسس الى الجهاز به. غير ان قسم امن المعلومات اكتشف هذا على الفور واوقفه.

وكشف التحقيق الذي تم إنشاؤه الشخصي مايا لمدة عام، وتقديم المسؤولين قد خططوا للاتصالات أشهر مع شبكة المصورين الحقيقي لتوفير مصداقية خيالية. تم التقاط الصور ميا الطالب الشخصي الروماني.

وقال مصدر في التحقيق ان المؤشرات تؤدي الى شخصية وهمية تم ابتكارها من قبل مجموعة قراصنة أطلقت على نفسها "كوبالت الغجر"، وهي وفقا للتقديرات مرتبطة بإيران. وتبين ان ذات المجموعة من الهاكرز هي من كانت تقف خلف هجمات الكترونية في الماضي شلت عمل آلاف أجهزة الكمبيوتر في المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

بالطبع فإن هذه ليست الحالة الأولى من لما باتت تعرف بتسمية "فتاة الإغراء" في الشبكة بهدف التجسس. فقد كشف الجيش الإسرائيلي قبل ستة أشهر، أن حركة حماس زادت من نشاطها للتجسس عبر الإنترنت وهي تستهدف جنودا إسرائيليين لجمع معلومات استخباراتية عن العمليات العسكرية والاستعدادات الإسرائيلية بمحاذاة الحدود مع غزة.

وأفضت عمليات التفتيش والتحقيقات التي أجرتها وزارة الأمن الإسرائيلية الى جانب وحدة أمن المعلومات على الإنترنت لدى قسم التنصت والشاباك، وتبين ان أجهزة هواتف العديد من الجنود والضباط قد تعرضوا لهجمات الكترونية من قبل حماس. وقد انتحل المهاجمون عبر الشبكة شخصيات فتيات من اجل جذب عشرات الجنود عبر تطبيق "الدردشة". وبمجرد تحميل التطبيق عبر الهاتف، تتم السيطرة على هواتف الجنود وسحب المعلومات المتوفرة فيه لحركة حماس.

المصدر: "i24NEWS

 
تعليقات