أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
حصار قطر والنظام الإقليمي الجديد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 15
 
عدد الزيارات : 30205991
 
عدد الزيارات اليوم : 2341
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   قيادي في المقاومة للميادين: داعش منهار بالكامل في القلمون      القناة الثانية الاسرائيلية: الأسد يشعر بأن الانتصار أصبح قريباً والعجلة لن تنقلب عليه.. بل هو ينقلب عائداً إلينا!      الاسد: من حق سوريا أن تضرب الإرهاب أينما تحرك وأردوغان سياسي متسول      عبدالملك الحوثي يهاجم صالح ويؤكد ان بعض القوى السياسية لم تتفاعل مع الدور المسؤول والمطلوب لمواجهة العدوان ويكرر انهم مع السلام وليس الاستسلام.      غالؤون: الرئيس عباس سيوقف كافة الدعم المالي عن قطاع غزة في القريب العاجل      استثمار امبريالي في عميل معولم(الكرد) أثار شهية تركيا لطرق باب دمشق *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*      وزير الأمن البريطاني:تنظيم داعش تضرر كثيرا في العراق وينهار في سورية..الأشخاص الذي يهاجمون أوروبا بالسيارات والسكاكين يفعلون ذلك لإنهم يفشلون الأن في الإلتحاق بالإرهاب       اشتداد الاشتباكات في عين الحلوة واجتماع طارئ للقيادة السياسية      حسن العاصي// تهت في أبجديتها      المقاومة اللبنانية والجيش السوري يعلنان انطلاق عمليّة "وإن عدتم عدنا" في جرود القلمون      الديمقراطيون يقدمون مشروعاً للكونغرس الأميركي "لتوبيخ ترامب"      إسرائيل تستعّد لزيارة الأمين العّام للأمم المُتحدّة: تهديدات حزب الله وإيران وحماس تتصدّر الأجندة والـ”عملية السلميّة” مع الفلسطينيين في الثلاجّة      المشتبه بارتكابهم الاعتداءات في اسبانيا خططوا لهجوم اوسع تم احباطه وارتفاع الحصيلة الى 14 قتيلا وأكثر من 100      موقع عبري: ترامب يبحث عن وريث لأبو مازن والتأكد ان خلافته لن تكون حافلة بالصراع الدموي      روسيا : اسرائيل ترتكب خيانة تاريخية ضد بلادنا      د/ إبراهيم أبراش لماذا لم يتجهوا شمالا بدل التوجه جنوبا ؟      سوريا تستعيد عافيتها .....وستستعيد دورها بقلم :- راسم عبيدات      وَرَحَلتَ عَنَّا َقبلَ إشْرَاق ِ النَّهار ِ شعر : حاتم جوعيه      مصادر الميادين: تحالف واشنطن يجهّز لعملية السيطرة على جنوب الحسكة      بيونغيانغ للأمم المتحدة: برنامجنا النووي غير قابل للتفاوض      مصادر غربية لقناة 218 : إسرائيل توسع صلاحياتها في الضفة تحسّبا لانهيار السلطة      قائد سلاح الجوّ الإسرائيليّ: في الحرب القادمة سنُدمّر لبنان عن بكرة أبيه ولسنا قادرين على حماية العمق والمُواطنين من صواريخ حزب الله      لبنان: تجدد الاشتباكات في مخيم عين الحلوة والفصائل تدعو لاجتماع طارىء      13 قتيلا وعشرات الجرحى في حادث دهس لحشد وسط برشلونة تبناه تنظيم “الدولة الاسلامية” واعتقال مشتبه بهما وموجة تنديد دولية وتضامنا كبيرا مع اسبانيا      سوريا تطالب الدول المشاركة في التحالف الدولي بالانسحاب منه      ما كان سوف يكون // جواد بولس      رَفضَ التهديد الأميركي لها.. وزير خارجية روسيا: أزمة فنزويلا يجب أن تحل سلمياً      الموساد يبحث الجنوب السوري مع واشنطن ويتجاوز عمان: الازمة الدبلوماسية تتعمق بعد تصريحات اسرائيلية بعدم التدخل المباشر في الملف..      إتصالات فصائلية معاكسة لمشاورات رام الله بخصوص “إنعقاد المجلس الوطني” لتحديد مصير”الإنتخابات ” وموافقة أولية من حماس      جاويش أوغلو: مباحثات تركية روسية حول إدلب واستفتاء كردستان العراق قد يؤدي لحرب أهلية     
مختارات صحفية 
 

"فتاة اغراء" إيرانية توقع إسرائيليين وسعوديين بشباكها الجاسوسية

2017-08-02
 

مرت ستة أشهر على حادثة "بنات الاغراء" التي كشف عنهن الجيش الإسرائيلي واتضح بأنهن من طرف حركة حماس، يتبين الآن أن الإيرانيين ينتهجون نفس الطريقة من أجل الحصول على معلومات سرية من شركات إسرائيلية عاملة في مجالات حساسة.

هنا ظهرت المدعوة مايا عش البالغة من العمر 29 عاما، وهي فتاة جذابة وتعيش في لندن وتحب الاستماع للموسيقى والتجوال في شبكات التواصل الاجتماعي. انهت دراستها في جامعة لندنية وهي تبحث عن حب حياتها. تميل بطبيعتها نحو كبار السن من الرجال ممن يشغلون مناصب هامة في مجالات التكنولوجيا والطاقة والطيران ومجال المعلومات، هؤلاء هم الرجال المفضلون لديها، غير ان المشكلة الوحيدة في كل هذه الحكاية ان مايا عش، شخصية وهمية غير قائمة.

في الحقيقة، فإن مايا عش عبارة عن شخصية من الخيال تم اختراعها للإيقاع بالرجال المسؤولين من خلال خديعة البحث عن الحب. وقد كشف المحققون هذه الخديعة وهم على ثقة ان من يقف خلفها قراصنة مرتبطون بإيران.

 

ووفقا لتقارير اعلام عالمية، فقد حققت هذه المهمة نجاحا جزئيا إذ وقع مسؤولون رفيعي المستوى ضحية لهذه الخديعة وهم من إسرائيل والولايات المتحدة والهند والمملكة العربية السعودية وكشفوا عن معلومات سرية امام هذه الشخصية الوهمية. فتاة الاغراء "ميا" زرعت برمجيات تجسس في حواسيب الشركات التي جمعت المعلومات عنها قبل اكتشاف امرها في فبراير/شباط الماضي.

في ذات الشهر توجهت شركة شرق أوسطية لم يرد اسمها، الى شركة الأمن المعلوماتي الامريكية SecureWorks لتجري التحريات حول محاولة التجسس. وتمكن المحللون بعد وقت قصير من ملاحظة ان أحد العاملين في الشركة مهتم بمجال التصوير، على علاقة مع "معجبة" بريطانية منذ شهر تقريبا.

وكان العامل المذكور قد شعر بالفخر والاطراء عندما توجهت اليه مايا عبر شبكة التواصل الاجتماعي "لينكداين" باستفسار يتعلق بالتصوير الفوتوغرافي، وهو مجال شغف الاثنين. وسرعان ما تحول تعارفهم الى صداقة في فيسبوك، حيث تحاور الاثنان حول العمل والهوايات. وتشير حسابات ميا في فيسبوك وانستغرام ولينكداين ومدونتها، أن من بين أعضائها ثمة عدد من المصورين فيما كتبت في خانة الحالة الاجتماعية انها معقدة.

وذات يوم، سألت "مايا" صديقها الجديد إن كان مستعدا لتقديم خدمة صغيرة لها. فقد طلبت منه المشاركة في استفتاء حول مجال التصوير وكان عليه تعبئة نموذج في برمجية "إكسل" التابعة للأوفيس. وادعت الفتاة أن على صديقها القيام بذلك عبر جهاز الكمبيوتر في مكتبه في العمل، لئلا تنشأ مشاكل تكنولوجية. لقد آمن العامل بحديثها وبمجرد الضغط على زر الكمبيوتر في العمل تم إدراج برامج تجسس الى الجهاز به. غير ان قسم امن المعلومات اكتشف هذا على الفور واوقفه.

وكشف التحقيق الذي تم إنشاؤه الشخصي مايا لمدة عام، وتقديم المسؤولين قد خططوا للاتصالات أشهر مع شبكة المصورين الحقيقي لتوفير مصداقية خيالية. تم التقاط الصور ميا الطالب الشخصي الروماني.

وقال مصدر في التحقيق ان المؤشرات تؤدي الى شخصية وهمية تم ابتكارها من قبل مجموعة قراصنة أطلقت على نفسها "كوبالت الغجر"، وهي وفقا للتقديرات مرتبطة بإيران. وتبين ان ذات المجموعة من الهاكرز هي من كانت تقف خلف هجمات الكترونية في الماضي شلت عمل آلاف أجهزة الكمبيوتر في المملكة العربية السعودية وإسرائيل.

بالطبع فإن هذه ليست الحالة الأولى من لما باتت تعرف بتسمية "فتاة الإغراء" في الشبكة بهدف التجسس. فقد كشف الجيش الإسرائيلي قبل ستة أشهر، أن حركة حماس زادت من نشاطها للتجسس عبر الإنترنت وهي تستهدف جنودا إسرائيليين لجمع معلومات استخباراتية عن العمليات العسكرية والاستعدادات الإسرائيلية بمحاذاة الحدود مع غزة.

وأفضت عمليات التفتيش والتحقيقات التي أجرتها وزارة الأمن الإسرائيلية الى جانب وحدة أمن المعلومات على الإنترنت لدى قسم التنصت والشاباك، وتبين ان أجهزة هواتف العديد من الجنود والضباط قد تعرضوا لهجمات الكترونية من قبل حماس. وقد انتحل المهاجمون عبر الشبكة شخصيات فتيات من اجل جذب عشرات الجنود عبر تطبيق "الدردشة". وبمجرد تحميل التطبيق عبر الهاتف، تتم السيطرة على هواتف الجنود وسحب المعلومات المتوفرة فيه لحركة حماس.

المصدر: "i24NEWS

 
تعليقات