أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل انتهى عهد نتنياهو..؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 49
 
عدد الزيارات : 48517078
 
عدد الزيارات اليوم : 13083
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
جنرال بالاحتلال: ثلاثة أوْ أربعة صواريخ دقيقة كافيّة لشلّ إسرائيل والجبهة الداخليّة الإسرائيليّة ستكون الساحة الرئيسيّة في الحرب المقبلة

تقرير اممي يحذّر: إسرائيل توسّع النشاط في مفاعل ديمونا والذي يتضمن أسلحة نوويّة

هل جرت مُقابلة رغد صدام حسين على الأراضي الأردنيّة وهل يُمكن أن يعود نظام الرئيس العِراقي الراحل للحُكم؟.. قصّة انشقاق ومقتل حسين كامل بلسان زوجته

“واشنطن بوست” تفجر المفاجأة: الرئيس الأمريكي قرر رسميًا رفع السرية عن تقرير مقتل خاشقجي وسيكشف دور بن سلمان

السيد نصر الله: ستواجه الجبهة الداخلية الإسرائيلية في الحرب المقبلة ما لم تعرفه منذ قيام “إسرائيل” وفكرة التدويل بشأن الحكومة اللبنانية دعوة للحرب..

تفكيك “لغز زيارة حسين الشيخ”: فدوى البرغوثي تحدّثت عن “شبه تهديد” و”الأخ أبو القسام” تلقّى عرضًا ورفضه قبل اقتراح “خطّة تقاسم” لأعلى ثلاثة مناصب

تل أبيب: “إطلاق آلاف الصواريخ الدقيقة يوميًا سيمنع المنظومة الدفاعيّة الإسرائيليّة من توفير حمايةٍ مُحكمةٍ لأجوائها والخطر سيزداد إنْ أتت صواريخ كروز من العراق أو اليمن”

الشيخ يكشف تفاصيل لقائه بالبرغوثي في سجون الاحتلال وتقارير إسرائيلية تتحدث عن تقديم الرئيس عباس “عرضا مغريًا” للتنازل عن ترشحه لانتخابات الرئاسة الفلسطينية

إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   عالمٌ أفضلُ بلا نتنياهو وترامب بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي       "معاريف": استعدادات إسرائيلية لمواجهات محتملة بالقدس غدًا..شرطة الاحتلال ستزيد من قواتها في منطقة البلدة القديمة       سعدي يوسف، الشيوعي الأخير، يترجل عن صهوة القصيدة بقلم: شاكر فريد حسن      الشعر في زمن الخيانة عبد الله ضراب الجزائري      ماجدات فلسطين خلف قضبان السجون شموخ وعزيمة لا تلين رغم الألم الأسيرتين تسنيم ورحمة الأسد بقلم :- سامي إبراهيم فودة      إلى امرأةٍ تُدعى "صوفي" فراس حج محمد       قصص قصيرة جدا زياد شليوط      كاتبان إسرائيليان..الحكومة الأكثر تطرّفًا وعنصريّةً في تاريخ الكيان قامت بفضل الحركة الإسلاميّة في الداخل الفلسطينيّ .      نتنياهو يلتقي بينيت قبل تسلم الأخير للسلطة ورؤساء الأجهزة الأمنية يطلعون رئيس الوزراء الجديد على معلومات ومواد سرية      عودة إطلاق النار مطروحة بشكل جدي ..حماس تنقل رسالة إلى وزير المخابرات المصرية بشأن مسيرة الأعلام.. الفصائل رفعت حالة التأهب      "مسيرة الكراهية" الاستيطانية في القدس قد تفجر مواجهة جديدة ..!! د. هاني العقاد      الكنيست يصادق على تنصيب حكومة بينيت - لبيد بفارق صوت ..59 مقابل 60      بينيت يؤكد ان الائتلاف الجديد سيمثل “إسرائيل برمتها” و”لن يسمح لإيران بامتلاك سلاح نووي” يتعهد بمواصلة الاستيطان ويهدد “حماس”.      حماس تدعو إلى النفير العام في القدس يوم الثلاثاء بالتزامن مع مسيرة الأعلام الإسرائيلية      اعتقالات بالضفة والقدس واعتداء على عمال قرب جنين      انفجار غاز في الصين يودي بحياة العشرات وجرح المئات...      هيئة الأسرى تطالب بملاحقة ومحاسبة الوحدات الخاصة التى اعتدت على الأسرى في معتقل النقب      نهاية حقبة نتنياهو ؟.. الكنيست يصوت على حكومة التغيير اليوم ..تناقض مواقف وضبابية تغلف مستقبل حكومة بينيت – لبيد.      الأوضاع تتأزم في تونس.. مواجهات عنيفة بين قوات الأمن والمحتجين ضد انتهاكات الشرطة.. اغلاق للطرق واعتقالات ومطاردات وتهديد بتصعيد حدة الاحتجاجات      "واشنطن بوست" تؤكد وجود صلة بين محاولة الانقلاب في الأردن و"صفقة القرن" وتوضح دور إسرائيل       سميرة الخطيب شاعرة القدس الحالمة .. رحيل صامت بقلم: شاكر فريد حسن      وسائل إعلام اسرائيلية: نتنياهو يوجه “نداء اللحظة الأخيرة” إلى غانتس ويتعهد لحلفائه بقيادة المعارضة      هل انتهى عهد نتنياهو..؟! بقلم: شاكر فريد حسن      محافِلٌ رفيعةٌ في تل أبيب: الملّفان الفلسطينيّ والإيرانيّ مصدر خلافٍ أمريكيّ إسرائيليٌّ وواشنطن ملتزمةٌ بالحفاظ على التفوّق النوعيّ العسكريّ لإسرائيل في مواجهة التهديدات الإقليميّة      استشهاد فلسطينية إثر إصابتها برصاص قوات الاحتلال على حاجز قلنديا شمال القدس      المواجهة المقبلة قد تمتد على ثلاث جبهات: القاهرة تطالب واشنطن بلجم نتنياهو      الثقافة والتاريخ والبناء الاجتماعي إبراهيم أبو عواد      ليلة سقوط النتنياهو ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني       ابدأ بنفسك أولا «من رواية قنابل الثقوب السوداء» بقلمي:إبراهيم أمين مؤمن      من تاريخ الحركات الوطنية في الداخل الفلسطيني حركة (الأرض) بقلم: شاكر فريد حسن     
كواليس واسرار 
 

صحيفةٌ إسرائيليّةٌ تتباهى وتنشر صورة مندوبها للإمارات على خلفية غرفة الفندق (230) التي اغتال فيها الموساد الشهيد المبحوح والمُراسِل يُحاكي كيفية تنفيذ العملية

2020-08-23
 

صحيفةٌ إسرائيليّةٌ تتباهى وتنشر صورة مندوبها للإمارات على خلفية غرفة الفندق (230) التي اغتال فيها الموساد الشهيد المبحوح والمُراسِل يُحاكي كيفية تنفيذ العملية و”إفلاته” من الاعتقال! (صورة)

الناصرة – “رأي اليوم” – من زهير أندراوس:

يُواصِل الإعلام العبريّ على مختلف مشاربه في كيان الاحتلال، يُواصل نشر التقارير من الإمارات العربيّة المتحدّة بعد “الاتفاق التاريخيّ” (!) بين هذه الدولة الخليجيّة وبين إسرائيل، وتشمل التقارير التي يقوم مندوبو الإعلام العبريّ بإرسالها مقابلات مع مسؤولين كبار في الإمارات، وتقارير عن البناء والازدهار في هذه الدولة، ولكن، بالمُقابِل، لا ينفّك هذا الإعلام، الذي يعكِس آراء وأفكر صُنّاع القرار في تل أبيب، لا ينفّك عن تذكير مَنْ لا يتذكّر بعملية اغتيال الشهيد محمود المبحوح، في أحد الفنادق بدبيّ في العام 2010 من قبل فريقٍ تابعٍ، بحسب المصادر الأجنبيّة، لجهاز الموساد الإسرائيليّ، وهذا التذكير هدفه الوحيد المُشاركة في الحرب النفسيّة وغسل الأدمغة وكيّ الوعيّ بأنّ الدولة العبريّة هي دولة قوية جدًا، لا بلْ عظمى، وأنّ أذرع مخابراتها قادرة على الوصول إلى أيّ مكانٍ في العالم لتصفية الـ”أعداء”، دون التطرّق لا من قريبٍ ولا من بعيدٍ، إلى أنّ عمليات التصفية تتِّم بدون محاكمةٍ، وفي خرقٍ واضحٍ وفاضحٍ للقوانين الدوليّة.

وكما يُقال فإنّ الصورة تُساوي ألف كلمة: فاليوم الأحد، نشرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبريّة، وهي من أوسع الصحف الإسرائيليّة انتشارًا، نشرت على صفحتها الأولى، صورةً لمندوبها في الإمارات، يانيف حاليلي، بجانب الغرفة 230 في فندق “البستان روتانا”، وهي الغرفة التي تمّت فيها عملية اغتيال الشهيد المبحوح، وكان كلام الصورة: “في فندق المبحوح”.

علاوة على ذلك، خصصت الصحيفة صفحتين للتقرير الخّاص، الذي أوضح فيه مندوبها كيف تمكّن من الـ”تسلل” للفندق، وكيف استطاع “التغلّب” على رجال الأمن والوصول إلى غرفة الاغتيال، حيثُ تمكّن من التقاط الصور، لكي يراها الأحفاد في المُستقبل، على حدّ تعبيره. ووفقًا له، فقد قام بمحاكاة تحركّات مجموعة (الموساد) التي اغتالت المبحوح، زاعِمًا في الوقت عينه، أنّ ضابط الأمن الرئيسيّ “اكتشف” أمره، ولاحقه، ولكنّه لم يذكر كيف استطاع التخلّص من الضابط، وكيف نجا من الـ”اعتقال” والعودة سالمًا غانمًا إلى الفندق الذي يُقيم فيه بدبي، ويبدو أنّ الصحافيّ الإسرائيليّ بات “سوبرمان”، تمامًا كما يصِف الإعلام العبريّ رجال الموساد.

 

 

وفي هذا السياق وَجَبَ التذكير بأنّ قائد شرطة أبو ظبي السابق، ضاحي خلفان، أدلى مساء السبت الماضي بحديثٍ خاصٍّ للقناة الثانية بالتلفزيون العبريّ، وأثنى على حُكّام الإمارات وإسرائيل لاتخاذهم القرار بصنع السلام، وسُئل القائد الأمنيّ السابق عن قيام إسرائيل في العام 2010 باغتيال القائد في حركة (حماس)، الشهيد محمود المبحوح في الإمارات، حيثُ ردّ بالقول إنّ عملية الاغتيال كانت خطأً إستراتيجيًا إسرائيليًا، مُضيفًا في الوقت ذاته أنّه لو كان يعلم بأنّ تنظيماتٍ جهاديّةٍ تُخطط للقيام بعمليّةٍ إرهابيّةٍ ضدّ إسرائيل، لكان قام بإبلاغ المسؤولين الإسرائيليين، بهدف إحباط المخطط التخريبيّ، على حدّ تعبيره.

وكتب خلفان على صفحته الشخصيّة في “تويتر”: هاتوا لي قائد فلسطينيًا واحدًا من 6000 عام إلى اليوم حرر فلسطين من اليهود، على حدّ تعبيره، وفي تغريدةٍ أخرى، أبلغ مُتابعيه أنّه سيكون ضيفًا في مقابلةٍ مع القناة الـ12 بالتلفزيون الإسرائيليّ.

إلى ذلك، تستمّر صفحة (إسرائيل بالعربيّة) على “تويتر” بنشر تغريداتٍ عن التطورّات الأخيرة في قضية الاتفاق التاريخيّ مع الإمارات، فعلى سبيل الذكر لا الحصر، قالت الصفحة، التابِعة لوزارة الخارجيّة في الدولة العبريّة، أنّ رئيس الوزراء الإسرائيلي نتنياهو أجرى مكالمة فيديو مع رؤساء الجالية اليهودية في الإمارات وقال: “آمل أنْ أزوركم قريبًا، خلال هذا العام. هذا هو يوم عظيم جدًا بالنسبة لدولة إسرائيل وللشعب اليهودي. نحن على أبواب عصر تاريخي. السلام مع الإمارات جيد لجميع شعوب المنطقة، على حدّ قوله.

وفي تغريدة أخرى، قال مدير عام الخارجية الإسرائيليّة ألون أوشبيز:”الاتفاق مع الإمارات هو اتفاق إستراتيجي يحمل معانٍ هائلة حاضرًا ومستقبلاً ويتمخض عن علاقات التعاون الاقتصادي مع دول الخليج التي أرستها الخارجية الإسرائيلية خلال العقدين الماضيين، وأُبرمت خلالها صفقات بقيمة مئات ألاف الدولارات”.

بالإضافة إلى ذلك، نشرت الصفحة الإسرائيليّة الرسميّة أنّ شركة “جي 42” الإماراتية وشركة “نانوسينت” الإسرائيلية أعلنتا عن تعاون في تطوير جهاز يكشف عن فيروس كوفيد-19 في غضون 30-60 ثانية من خلال فحص الروائح. إمكانية تحقيق تحول كبير في قطاع التشخيص على مستوى العالم.

وفي تغريدةٍ أخرى: قال جمال المشرخ مدير إدارة تخطيط السياسات في وزارة الخارجية الإماراتية لروعي كايس مراسل هيئة البث الإسرائيلية: “يسعدنا تعزيز العلاقات مع إسرائيل في مختلف المجالات وخاصة السياحة”، ودعا الإسرائيليين لزيارة الإمارات، لافتةً في الوقت عينه إلى أنّ هذه أوّل زيارة لصحفي إسرائيلي إلى مقر الخارجية الإماراتية.

 
تعليقات