أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
اتفاق التطبيع السوداني وأبعاد المشروع الامبريالي الأمريكي بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 51
 
عدد الزيارات : 43384652
 
عدد الزيارات اليوم : 10497
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الصحة الاسرائيلية تحذر: موجة كورونا ثالثة قاسية وفتاكة على الابواب      منسق الكورونا بروفسورغامزو للمجتمع العربي: ‘خلص، توجهوا للفحص - قد نفرض تقييدات على بعض البلدات العربية      ماكرون.. سؤال من مسيحي عربي: ماذا مع إرهابكم المُنظّم؟ زهير أندراوس      الصحة العالمية: تسجيل أكثر من مليوني إصابة بـ"كورونا" خلال أسبوع واحد      كوفيد يجتاح أوروبا..ألمانيا وفرنسا تستعدان لإغلاق عام جديد الشهر المقبل وانخفاض حاد في الأسواق المالية وسط مخاوف من التكاليف الاقتصادية المحتملة      لأسير/ جهاد أبو هنية يصارع المرض ويعاني من فقدان الذاكرة في سجون الاحتلال (1969م - 2020م) بقلم :- سامي إبراهيم فودة      وزيرة الصحة الفلسطينية: تسجيل 8 وفيات و450 إصابة بفيروس كورونا و612 حالة تعافٍ      عمان قررت البقاء في المحور الاماراتي السعودي.. مليارات الدولارات من السعودية والامارات تمطر على الاردن فجأة !!      أكثر من 70 مليون ناخب أدلوا بأصواتهم مبكرا وبايدن يتقدم على ترامب بقوة      إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر      كورونا في اسرائيل| 12768 اصابة فعالة و2483 حالة وفاة      جولة ثانية من مفاوضات ترسيم الحدود بين لبنان وإسرائيل تنطلق اليوم وغانتس يتحدث عن إبرام صفقات سلام جديدة في المنطقة      معطيات مُقلقة : حوالي 30% من مجمل المصابين بالكورونا في البلاد منذ بداية الأسبوع - عرب      ترامب يوضح موعد استئناف مسار التطبيع.. ويقول: هناك 10 دول أخرى تود توقيع اتفاقات مع إسرائيل      اتفاق التطبيع السوداني وأبعاد المشروع الامبريالي الأمريكي بقلم : شاكر فريد حسن      صدر حديثا : كتاب الإعاقة وتقبل الاخر في أدب الأطفال ، للأديب سهيل إبراهيم عيساوي      احتجاجات عنيفة في فيلادلفيا بعد مقتل رجل أسود برصاص الشرطة الأمريكية قيل إنه كان يحمل سكينا واصابة أربعة من رجال الامن      السجن فندق لإيداع الإرهابيين... خبيرة تكشف أين تبخر إرهابيو "داعش" بعد مرورعام على مقتل البغدادي      وزير الاستخبارات الإسرائيلي يكشف أسماء الدول الخليجية والإفريقية التي ستطبع علاقاتها رسميًا مع إسرائيل الفترة المقبلة      واشنطن تعلن وفاة مبادرة ملك السعودية السابق عبد الله بن عبد العزيز...المبادرة العربية للسلام      الرئيس عباس يُحدد بداية العام المقبل موعدًا لعقد المؤتمر الدولي للسلام للتباحث في حل الدولتين وتحقيق استقلال الدولة الفلسطينية      قناة عبرية : مصر تعمل على التوسط لصفقة تبادل أسرى وطلبت من حماس عدم إدخال تركيا بالأمر      المطران حنّا: نُدين التطاول على إخوتنا المسلمين جملةً ونرفض أيّ مساسٍ بالرموز الدينيّة الإسلاميّة ومَنْ يتطاولون على الأديان لا يُمثلون أيّة قيمةٍ إنسانيّةٍ      مراقب الدولة الاسرائيلي يكشف عن إخقاقات كبيرة خلال أزمة كورونا      رَحـمـَة بالـقـُـرَّاء..!! الدكتور عـبد القادر حسين ياسين      الأسير/ علي محمد حسان يصارع المرض والسجان في سجون الاحتلال (1969م - 2020م) بقلم :- سامي إبراهيم فودة       رماح يصوبها معين أبو عبيد // شخصيات تتكلم عن الكورونا      جحوش حكام العرب في طريقهم إلى حظيرة التطبيع بقلم:- سامي ابراهيم فودة      أين القدس الشريف في ردود الفعل على الإساءة لمعتقدات المسلمين؟! صبحي غندور*      وفاة عزة إبراهيم الدوري أبرز القادة العراقيين ونائب الرئيس في عهد صدام... ظل صدام حسين يرحل     
كواليس واسرار 
 

من دفاتر الذاكرة لمذكرات السفير السابق عاطف ابو بكر ......١٨٣--الحسابات البنكيه وغسيل الاموال

2014-05-22
 

١٨٣--الحسابات البنكيه وغسيل الاموال
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
--البنوك السويسريه:-
كريديت سويس بنك،،8para plats -زيوريخ
٢٦٩١٩٧٢٢
مبارك خليفه العياد،،وهو نبيل ابو عرام والان بليبيا
محمد علي العريبي،،وهو نضال صبري البنا،،والان بالقاهره
كريديت سويس بنك،،بوزي،،زيوريخ،،
٠٨٣٥٣٦٢٦٨٨٠٢
سمير حسن نجم الدين،،نمر مصطفى ابو نجم،،ليبيا
٠٧٣٥٦٨١٨٨٢٩٠
حساب اخر بالبنك بنفس الاسم
كريديت سويس بنك،،بورهوج،،زيوريخ،،
٨٥٨١٤٧٨٦٨٢٤،،
خالد مسعود قاسم،،خالد الماضي ،،رام الله،،
يونيون بنك،،45 panhof str
٠٢٣٠٠٠٧١٤٠٨٧٠d
نجاة محمد علي بو علام،،رويده بيضون زوجة حسن عزيز عبد الخالق اي عواد
علياء حسن حمودي،،وهي زوجة يوسف علي الفرا
بنك هوفمان زيوريخ،،وكالة post fach
٣٥٦٠٠٨٠٦٤
باديه صبري خليل،،وهي باديه صبري خليل البنا
بنك يونيون،،السابق ذكره ومكانه
وكان به الحساب الاكبر باسم هيام علي حسن البيطار
وهي زوجة صبري البنا،وسنتطرق لذلك لاحقا
بنك اف اوستريا،،في فينا
وبه حساب كبير باسم حليمه المغربي المحمودي
وهي زوجة سمير نجم الدين،،اي نمر مصطفى ابو نجم
ولا زال حول المبلغ مشكله ،سنتطرق لها لاحقا

١٨٤--الاموال والبطانه والاسره
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
--كان داعش البنا يقول دائما،اذا مات اليهودي ويعني نفسه،فاسالوا هيام عن الاموال،وكان البعض يعتبرها نكته ،او احدى تخاريفه ،ودارت الايام ،واذا بها حقيقه،كانت اموال العصابه تقدر بعدة مئات من الملايين بالبنوك نقدا ،غير الملكيات العقاريه،وكان الرقم الذي تدور حوله التقديرات هو ٤٠٠مليون دولار،ومات اليهودي ،فتبخرت كل تلك الارقام ،ولم يبرز منها الا الفتات،اذن اين ذهبت ؟او اين ذهب نصفها لو كانت التقديرات غير دقيقه؟وحتى ربعها،العلم عند الله والمقبور والاسرة ،هذا مآل المال ،لمن كان يقول انه اعدل من عمر بن عبدالعزيز،واما العقارات ،وهي بمئات الشقق في لبنان وسوريا ،وغيرهما ،فقد تركت الملكيات رهنا بمحمد السلواني وعصام مرقه ،وليتضور الاخرون جوعا ،او لينتحر هيثم الرملاوي وامثاله جراء العوز،ولنذهب لمثل واحد ،للتدليل على بشاعة واطماع الاسرة المتسلطه،ففي بنك يونيون السويسري بزيوريخ،كان للعصابة مبلغا وقدره. ١٨مليون دولار ،والحساب مفتوح منذ العام. ٨٢م،وباسم زوجته هيام البيطار ،وبعد ضغوط وتهديدات لسويسرا،وافقت تلك البلد على عقد صفقه مع العصابه،على ان تاخذ الامور للتحايل مجرى قانونيا ،اي رفع قضيه من طرف صاحبة الحساب،فاشترطت هيام البيطار ،ان تاخذ النصف مقابل ذلك
والا لن تفعل ،ورضخ لها الطاغيه او هكذا تظاهر ،ورفعت القضيه في بيرن شكليا عبر محام ينطبق عليه القول ،،ما شافش حاجه،،وجرى تفاوض مع يوسف الفرا واحمد الحلبي،طبعا مع الامن السويسري،وتم الاتفاق على الافراج عن الاصول وحجز الارباح،وصدر قرار ،،للاسف من النائب العام السويسري وقتها وهي صاحبة اسم معروف دوليا (كارلا ديل بونتي )،للافراج عن ثمانية ملايين دولار،من اموال كانت محجوزة كاموال ارهاب حسب تصنيفهم،اي ان تلك المراة والتي كانت مدعي عام المحكمة الدولية لجرائم البوسنه والهرتسك،وحاكمت الرئيس الصربي سلوبودان ميلوسوفيتش،مررت جريمة يجب ان تحاكم عليها ،وبالفعل ،تم تحرير المبلغ ،وسلم كل من الشخصين مليون دولار باليد ،وحولت ستة ملايين لبنك مصر الدولي للهانم هيام،ووزعتها كالتالي،النصف لها والنصف للعصابه،واما نصفها،فوزع كالتالي،ربع مليون لصبري البنا كحصته من مال الاسره،ونصف مليون لباديه ابنتها ،حضر زوجها البوسني عدنان بو زار وتسلمها،والباقي لها ولبيسان ولنضال ،واشترت طابقا من شقتين فاخرتين مقابل القصر الجمهوري بالقاهره وفتحتهما على بعض،ووضعت الباقي بحسابهم في البنك الاهلي بمدينة نصر،واما ما كان للعصابة فوضع بالبنك العربي بشارع بيروت،باسماء الفرا ،وجميل خضير ،وعبد الرحيم محمد سعيد عبدالرحيم اي ساري،ومنه سحب الاخيرين مليونين وغادرا لعمان،ولاحقا ،عام ٢٠١١م،اختلف الابن نضال مع والدته على الاموال ،والتي لا يعلم سواهما حجمها،فضربها على راسها ،فشلت ،ثم توفيت بعد عام كنتيجة للشلل ،،هذه هي عدالة البنا ،،اليس هو الاعدل من بن عبد العزيز ايها الحمقى من الفلول،؟الم تسمعوا بالمثل القائل،،احرث وادرس لبطرس،،بتستاهلوا اكثر ايها التنابل،،

١٨٥--مليونيره،مع وقف التنفيذ
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
--عام٨٢م،افتتح حساب في فيينا بالنمسا في بنك لاندر ،باسم حليمه المغربي المحمودي،وهي زوجة نمر مصطفى ابو نجم ،،ابو مصطفى ،،وهي فلسطينية من العراق مثله،ولها اصول ليبيه قديمه ،لذلك حصلت على الجنسية الليبيه،وارسل هو بنفس الفترة لبولندا،ليدير شركتي ساش وزيبادو الاستثماريتين ،او بالاحرى لتجارة السلاح،وليلعب دور رجل الاعمال ،ولكنه كان رجل اعمال بشروط البنا،،فكان يقول له ،البسناك بدله ،فصدقت انك رجل اعمال،وكان من النوع الصامت المتذلل المستكين ،لكنه صاحب اسنان زرقاء،وكان قبل انتمائه لفتح ببغداد ،يعمل كاتبا ببلدية الطوبجي ،بمرتب لا يصل لعشرين دينار ،ويعيش حياة عادية تتسم بالفقر وكذلك زوجته،،ثم تفرغ بفتح ولاحقا مع البنا،والتفرغات ،بالكاد تكفي صاحبها،،وعام ٨٧م سحبه من وارسو وابقاه بطرابلس،ولكونها تمتلك الجنسيه ،سجل البنا باسمها بيوتا كان يسكن بها ،اي اشتريت باسمها ،وطمع زوجها ان تبقى له عند مغادرة البنا ،ولكنه اخذ منها توكيلات باسم عزمي حسين وباعها ،مما اوجع زوجها الطامع،والذي بنى بعد ذلك ،قصرا صغيرا جوار طرابلس،وبعد مغادرة البنا ،ارسلت رسائل عده،في محاولة لتحويل الاموال ببنك فينا ،والذي اصبح اسمه اوستريش بنك ،اي البنك النمساوي،الى الاردن ومصر ،ولكنها لم تستطع،وعام. ٢٠٠٠م ،ذهبت لفينا بنفسها ،وحاولت تحويل مليوني دولار ،فاعتقلت،واعتبرت الاموال اموال ارهاب،مجمده،وبعد ان ساعدها المحامي النمساوي من اصل مصري ،،فريد رفعت،،خرجت بكفاله ،،على ان تعود للمحاكمه ولم تعد للان،ولكنها رفعت قضية ضد البنك ،وجرت جلسات للمحكمه،ادعى محاميها انها اموالها ومن عرق جبينها،،سبحان الله فقد امطرت عليها السماء فجاة،وفي المحكمه ،ادعى الاسرائيليون انها اموال ارهاب عبر محاميهم ،وطالبوا بها كتعويض للمؤسسات اليهودية التي اصيبت باضرار جراء مهاجمة جماعة البنا لها بالنمسا،،،وسبحان الله ثانية ،كيف تسمح بلد لبلد اخر ،ان يعترض ،لصالح مواطنين ليسوا مواطنيه ،نعم هم يهود لكنهم نمساويون ،وهذا ابشع انواع الابتزاز،ولو لم ترضخ النمسا لذلك لاتهمت باللاسامية،والطرف الثالث الذي طالب بالمبلغ ،هو منظمة التحرير الفلسطينيه،باعتبار ،ان المال ،هو جراء بيع ممتلكاتها بالعراق وسلاحها من قبل البنا ،ثم ايداع المبلغ بالنمسا،،،ولا زال الامر معلقا ،والنمسا تتعامل بالامر سياسيا وامنيا رغم الغطاء القضائي،ولان جزءا من المال بالفعل من اموال فتح والمنظمه،ولان الجماعة ايضا انتهت ،فالمال هو مال فلسطيني ،والاولى به مخيمات شعبنا ،وليس بطون لا تشبع ،ولم تشبع مما نهبته،،ابو مصطفى تذلل دهرا ،وفجاة طمع ان يكون مليونيرا ،ومات ولم يتحقق له ذلك ،ولا زالت هي تطمع باللقب نفسه،،اي ان حليمه،تحلم بمبلغ بين ثمانية الى عشرة ملايين ،ناهيك عن ارباحها،،فبالله كيف واين امطرت عليك السماء دون غيرك ؟؟؟وسنواصل في حلقات لاحقه ،الحديث عن المال المدعى والمال المتبخر ،،واثرياء الصدفه،،والله المستعان ،،

١٨٦--اللئام وردهم للجميل
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
وصفي حنون ....شاءت الصدف عام 1990ان يدخل عين الحلوة لقيادة المواجهة مع قوات فتح،.وذلك بعد ان سمي سكرتير اول للجنة المركزية،بعد ان سحبت هذه الصفة من سليمان سمرين اي غسان العلي،واستدعي بعدها لليبيا ،وليلقى مصيره بالموت على يد معلمه ،ولم تشفع له كل خدماته الدموية من بطش دراكولا البنا.وقداعتقل وصفي مع ساري والعشرات من قبل قوات فتح .وكان من ضمن المعتقلين الوحدة النسائية..وقد وزع المعتقلون على اكثر من موقع لفتح،وبلغ عدد من اعتقل قرابة المئه .ووصفي بالتحديد، اعتقل عند ابو محمد زعرورة الذي قاد اقتحام مواقع الجماعة بالمخيم ..وقد تمكن وصفي من رشوة الزعروره،بمئة الف دولار للافراج عنهم،وفعلا قام الزعروره باﻻفراج عن وصفي ومن كان معه..وتم متابعة الزعروره من قبل طارق موسى،اي متابعته لتقديم خدمات مدفوعة الثمن للجماعه، ..وقد اعطي الزعروره ما يلزمه للتمرد على قيادته..وخلال مرحلة وجيزه وبدل السعي ﻻستيعاب ما امكن من ابناء فتح، تم الدفع باتجاه مزيد من التصعيد والتوتير،بتحريض وتخطيط من وصفي نفسه، ..وتمخص عن ذلك اقتحام قوات الزعروره لمواقع فتح في (القرية) شرق صيدا واﻻفراج عمن تبقى من المعتقلين (ساري والشيخ عزالدين)ومن معهم."وحصلت معارك عنيفة بين قوات فتح والزعروره اسفرت عن عشرات الضحايا، قبل ان تتمكن قوات فتح من بسط سيطرتها على الوضع ..بمعني انز وصفي قابل المعامله المنفتحه معه بعد اعتقاله وهو يقاتل ،بان رد على ذلك باحداث فتنه داخل فتح في لبنان،سقط جراءها عشرات القتلى واضعافهم من الجرحى ،وسجلت سابقة بشعة باقتتال ابناء التنظيم الواحد،وادت نذالته ايضا الى موت صاحبه الزعروره على يد قوات فتح،والى قيام زوجته بكل خسة ومقابل المال من وصفي ،بارشاد العصابة على بيت الشهيد يونس عواد واغتياله ،بيد لجنة القتل التي شكلها وصفي ،وبعد ،فذكر ان نفعت الذكرى،وما على الرسول الا البلاغ المبين،،فيا كل ابناء فتح ،ان تلك الدماء المغدورة تستصرخكم،لتقتصوا ممن ازهقها ،لا ان تكرموهم ،وان يعيشوا بينكم كالافاعي ،والتي ستلدغ مجددا ان توفرت لها البيئة المساعده،انهم يتمسكنون حتى يتمكنون،وبدوري ،والله لو انطبقت السماء على الارض ،لن اكف عن فضحهم وملاحقتهم ،حتى يحق الحق ،وياخذ العدل مجراه،،،والله على ما اقول شهيد،،

١٨٧--ما معنى تكليف عميل بالبطش بالشرفاء?
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
تاكيدا لما جاء في المقالة رقم ١٧٩ للاخ ابوفرح حول ابو مروان العورة ،ففي العام ٨١ في بغداد، قدم معي احد الشباب من الاراضي المحتلة وهو عدنان ،شقيق( محمود تميم ياسين، الحركي نبيل، والذي تم تصفية كما ذكر لي ) ،وعندما راى ابو مروان ابالعورة، وهو من نفس البلده اي عانين، قال لي شو هذا يعمل هنا وكيف يكون عضوا في التنظيم وهو معروف بالبلد عميل للعدو ،وقد ابلغ المسؤولين ولم ياخذوا ذلك بعين الاعتبار،وابلغت شخصيا وقتها وصفي حنون وشوقي يوسف اي منير وثابت عبد الكريم اي زيدان، وكانت الصدف ان وضعنا من قبل غسان العلي باللجنة العلمية ومن ضمن اللجنة المغدور به ايضا راضي العتبة، وكان ابو العوره معنا ،رغم انه لا علاقة له بالعلم ولا باختصاصات اللجنه،وما كان دور ابو العورة الا تقديم التقارير ضد اعضاء اللجنة الى غسان، وتقربه الى غسان وكان اعضاء اللجنة يدا واحدة باستثناء هذا المجرم وقد تم كشف نذالتة وتجسسه على الرفاق ضمن اللجنة وكان اعضاء اللجنة يأخذون الحذرمنه، ويعتزلونه، بعد ان تكشف نفاقة والابتذال للمسؤولين .وهذا النمط هو المطلوب،فمن مشبوه،رفضوا التدقيق في امره ،اللهم الا اذا كان من يحميه مشبوها مثله،الى عامل بلجنة لا تليق بمثله كجاهل،الى محقق ومعذب ومجرم وقاتل ،يتحكم بارواح الابرياء ويقتل الشرفاء ،الذين يشكل قتلهم ،اكبر خدمة للاحتلال،فمن من مشبوه الامس من ذلك ؟وبعد ان قتل العشرات ،وعاث خرابا في الارض،اخضعوه للتحقيق،لتحميله مسؤولية الجرائم وحده وسل انفسهم كالشعرة من العجين،وهم من خولوه ،وتغطوا به ليقتل ،ثم يقدمونه ككبش فداء عند الضروره،فلماذا لم تنبش ملفات من اعطوه تلك الصلاحيات المشبوهه،؟ولماذا تهامسوا بشبهته بعد ان فات الفأس بالرأس وقتل ما قتل؟ونفس الامر ،سيتكرر مرات ومرات ،لاحقا ،فما حصل مع المجرم علاء شبيه كل الشبه،،حيث امر الطاغية بقتله دون اي استفسار منه او تحقيق معه،الانه سيفضح اخرين واولهم الطاغيه؟ما هذه العصابة العجيبه ؟فاليوم علاء قائد وغدا مقتول دون ان يسمح لاحد بان يعرف لماذا؟الغطاء بعض الرشوات من الكوريين ،والجوهر ليس كذلك،والا لماذا قرن الاعتقال بامر بمنع سؤاله؟فالمدلس الاكبر هو الطاغيه،والذي استخدمه بمهمات قذره ثم قتله لطمسها هو الطاغيه،وانا لا ادافع عنه،فهو من طينة قذرة كانت تعجب البنا ويمتدحها ،،وبالاحرى هي طينة تشبهه،وبعد استهلاكها القاها في القبر ،،ولولا رخص علاء لما قبل بدور كذاك،،وعلاء قتل اضعاف اضعاف المجرم العوره،،وليس من عاقل يشفق على مصيرهما ،لكن ذات المصير ،كان يجب ان يلقاه ،مشغليهما ،ايضا،،

١٨٨--المرأة في نظر العصابه
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
كتب الرفيق حسام كشاهد عيان ما يلي:-
في محتمعنا العربي والمسلم فاننا ندعو المراة بالحرمة , وذلك من باب التفدير والاحترام وتحريم مساسها باذى او حتى بالنظر ...وقد سعت الجماعة في ادبياتها الى تمجيد المراة وتقدير دورها في المجتمع ودورها النضالي ايضا.الاان القول لم يقترن بالاداء والسلوك..حيث ان نظرة الشك والريبة سيطرت على التعامل مع المراة .....فمن يريد الزواج من افراد الجماعه عليه اولا ان يثبت براءة من يريد الزواج منها،براءتها من السقوط والسلوك المنحرف .وانها تتطابق مع المعايير التي لم تكن موحده،وبذا تبدا الخطوة الاولى بالاتهام والشك والتشكيك،
ولقد صيغت قرارات لشروط الزواج فيما يخص الفتيات ....اما في الحياة الاسرية العامة فان المراة بشكل عام وقع عليها العبء الاكبر اثناء غياب الازواج ،حيث كان يمتد احيانا لاشهر ....اما العلاقات الاجتماعية فقد كانت شبه محرمة وممنوعه فيما بين الاسر داخل الجماعه، والزيارات غالبا تحتاج لقرار يتبعه تقرير من طرفي الزيارة ..ولذلك فان كثيرا من الزوجات ،كن يعشن عزلة حقيقية خاصة اثناء غياب الزوج ....واذا مرضت المراة او وضعت مولودا فالمعاناة مضاعفة لان عليها تجاوز الحالة بمفردها ...........ولعل الاصعب في هذا المجال ان اعدادا كبيرة من الزوجات قد تحملن قهر غياب الازواج القسري والتي لم تكن الزوجة تعلم عن زوجها شيئا ..فكانت الجماعة تعتقل الزوج ولمدة طويلة ولا تبلغ اسرته بمكانه .. وكثيرا ما كان يتم قتل الزوج ولا تبلغ اسرته بالامر ..وكانت الجماعه احيانا تتنصل من معرفتها بغياب البعض .لكن من ظلت الجماعه ترعى اسرهم وعرفو ماليا بالحالات الخاصة وكانت اسرهم تتسلم راتبا .فقد كانت اعدادهم في بعض المناطق في لبنان تزيد عن اعداد الموجودين كاعضاء، بالرغم انها لاتضم جميع الحالات ..
ومن المعروف في كل العالم والدول والهيئات ان المراه ينظم التعامل معها بصيغة مختلفة عن التعامل مع الرجال ..لكن هذا العرف لم ينطبق على الجماعة .فقد جرت العادة احيانا ان يتم اعتقال فتاة او امراة واخضاعها للتحقيق .لكن هذه الاجراءات لم تخضع لاية ضوابط ,فلم يكن لدى الجماعة اطار او لجنة نسوية للتعامل مع النساء او التحقيق معهن .كما لم يكن هناك سجن خاص بهن .لذلك سجنّ مع الرجال وخضعن لاجراءات التحقيق من قبل الرجال ايضا ..واحيانا ما كانت المراة تعتقل وتتعرض للضرب والتعذيب على مسمع من زوجها المعتفل في نفس الموقع ....نعم ...اعتقلت المراة واهينت وضربت وتعرضت للابتزاز وللسؤال في امور خاصة من قبل (الرجل )..لم تكن لجان التحقيق التي تحقق مع النساء محصنة ولا معدة للتحقيق اصلا ..فتسلموا الحريم وادوا دورهم دون ضابط او ضمير....وقد تعرض العديد منهن للاعتداءوللقتل والصقت تهم العمالة والجاسوسية وممارسة الرذيلة وسواها بحقهن والتشهير بذلك عبر الاعلام .فكفى يا عصابة السوء والقتل،شططا وبَهْوَره،،

١٨٩--مجرمون بامتياز
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
كتب شاهد عيان ذاق قسوة سجون العصابة ما يلي :-
نظرا للهوس الامني الذي كانت الجماعة تعيشه ..فقد كان يفسر سلوك اي فرد او اي اخطاء تمارس فقط بمنظور امني ودوافع امنية ...لذلك فقد تشكلت لجتة سميت زورا لجنة القضاء الثوري (لجنة الفتل ) للتدقيق بالافراد من اعضاء الجماعة ...ولم يكن اي من افراد هذه اللجنة مهيئين لمثل هذه المهمات لا تنظيميا ولا مهنيا ولا علميا ولا حرفيا ولا في اي مجال ..سوى انهم مستعدون للقتل لاي شخص ويمارسون اسوا اشكال البطش والتعذيب بحق السجناء كائنا من كان المعتقل ...امراة ام رجل ..فتى صغيرا ام كبيرا بالسن ..متطوعا حديث العهد بالجماعة ام عضوا باللجنة المركزية ...ولعل ابرز الاسماء التي عملت في هذه اللجنة هم .....1_اديب طه الحج حسين ،،ابو العبد محروش ،،والذي كان مجرد وجوده في موقع يثير الذعر والخوف بين افراده ..فالشائع انه يتحرك في مهمات الاعتقال لافراد الجماعة ,...لم يكن مميزا في شيئ الافي كبر حجمه وضخامته وشراهته للطعام ،كان همجيا قي سلوكه اليومي ويتباهى بفرادته بسلوكه....كان بحق نموذجا للسجان في الافلام العربية ....وقد قتلته شراهته عندما اصيب بالسكري ولم يتمكن من اتباع الجمية الغذائية.........2_مصطفى صندوقه ،،حسين بن علي،،.وكان هذا عضوا باللجنة المركزية.وكان مسؤولا عن القضاء .رث السلوك ودائم الشكوى .شريك في عمليات التعذيب للمعتقلين وتذويبهم بالاحماض......3_جمال ابو دقه،،صلاح ابو العوف،، .كان سجانا ومحققا ..قدراته محدوده ....محب لنفسه كثيرا .يشي برفاقه خدمة لذاته 4_احسان رضوان،،سعد عمر ،،ذو شخصية مزاجية ومتقلبة ..مدعي بنفسه الى حد الغرور ويرغب دوما ان يكون في واجهة الاحداث .يتفاخر بجرائمه5 _محمد عسل ،،ابو مروان ...وهناك من كتب عنه في حلقات سابقه ....واسماء اخرى عديده عملت مع هذه اللجنه ....6 _محمد احمد ابو شما،،ابو الاديب ،،وكان مدير مكتب سليم ..يفتقد لاي مؤهل وقد كان يعمل في مجال الخدمات كسائق وخدمات الطبخ وسواها قبل ان يتحول بقدرة قادر الى عضو في المجلس الثوري،ومسؤول عن ارواح البشر7-وسهير العباسي ،،امجد عطا،، ومصطفى نمر ابو نجم،،بهاء صبري في ليبيا،،وغيرهم،،وكلهم ..يشتركون بصفة واحدة هي انعدام الضمير وبكونهم اداة طيعة عندغسان وسليم ووصفي ...تعايش هؤلاء سويا ومعهم اخرون في موقع شرق صيدا (بقسطا)يمارسون السادية والبطش بحق من يريدون او من يحول اليهم ,..واخر النهار يسترخون ويكملون مائدتهم بذبح الخراف والشواء والاكل والشراب مع معلميهم دون ان يحصو ااعداد ضحاياهم او يفكرو بجدول مهامهم في الغد .وكأن ارواح البشر ارخص من ارواح الذباب،،ومعظم هؤلاء يتواجدون الان في الفة الغربية للاسف ،،ولكن الحساب قادم مهما طال الزمن،،

١٩٠--من جرائم العصابه
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
--المرحوم حنا مقبل،الامين العام لاتحاد الصحفيين العرب،اغتالته العصابه في قبرص يوم ١٩٨٤/٥/١٣م
--ريموندا فران،،سكرتيرة المرحوم حنا مقبل،اصيبت اصابات بليغة بنفس الحادث
--بسام محمد عبد الجواد من غزه،وكان يدرس اخراج سينمائي بفرنسا ،والتحق بالعصابه واختفى بين عامي ٧٩-٨٠م،وامل ممن يعرف عنه اي شيء موافاتي به لاخبار ذويه الذين يتساءلون عنه،وانقطعت اخباره عنهم منذ ذاك الوقت
--العقيدالركن علي عبدالرحمن احمد،،ابو ضرغام
--المقدم احمدالمنتصر،،هو والشهيد ابو ضرغام ،من ابطال كتيبة الجرمق ،وابطال قلعة شقيف ،ولكن العصابة قتلتهما بتهم خسيسة كخستها
--الدكتورابراهيم تركيه،طبيب بالهلال الاحمر الفلسطينيبصيدا ومفوض سياسي بمنظمة التحرير اغتالته العصابة بصيدا،،

 
تعليقات