أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
نتنياهو والكورونا والتضحية بالمواطنين بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 61
 
عدد الزيارات : 43284225
 
عدد الزيارات اليوم : 19826
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   جيش الاحتلال بدأ أضخم مناورةٍ تُحاكي حربًا مُتعددة الجبهات مع التركيز على حزب الله وسوريّة ورئيس أركان الاحتلال: لا نعرِف متى تبدأ المُواجهة الحقيقيّة      رَحـمـَة بالـقـُـرَّاء..!! الدكتور عـبد القادر حسين ياسين      صحيفة اسرائيلية: هناك فرصة للتسوية مع السعودية حتى قبل الانتخابات الأمريكية      الكورونا في العالم.. الإصابات نحو 42.4 مليون والوفيات أكثر من مليون      مع فهيم أبو ركن في ديوانه " استل عطرا " // بقلم: سامي منصور      كابينيت الكورونا يجتمع اليوم لمناقشة عودة صفوف 1-4 الى المدارس- كاتس يطالب بفتح المتاجر في الشوارع.. نتنياهو: ليس لدينا امكانية لتمويل تقسيم صفوف الاول والثاني لمجموعات.      هل أعطى ترامب الضوء الأخضر لتفجير السد الإثيوبي؟ وما دلالة تصريحه المثير قبيل الانتخابات الرئاسية؟ هل تستغل مصر الفرصة الذهبية لإنهاء “الكابوس”      لن ألومَ المطبعين ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      من قتل مدرّس التاريخ؟ فراس حج محمد/ فلسطين      حزب إيفو موراليس يفوز بالأغلبية في مجلسي النواب والشيوخ البوليفي      بعد إضرابه 90 يومًا عن الطعام من أجل الحرية.. أسير فلسطيني يواجه خطر الموت في السجون الإسرائيلية ومناشدات لإنقاذه      كتابٌ إسرائيليٌّ يكشِف: زوجة قائد وحدة الاغتيالات الـ”سفّاح” مايك هراري كانت بطلة الرسائل المُشفرّة! وهل تُلمِح إسرائيل بأنّ عبد الناصر كان على مسافة طلقةٍ من عملاء الموساد؟      الحاضرُ...وشقاءُ غَدِنا بقلم: فراس ياغي       قتل النساء إلى متى ؟ّ! بقلم : شاكر فريد حسن       إسرائيل قيادةً وشعبًا وإعلامًا تحتفي بالتطبيع مع السودان ثالث دولة عربيّة تنضّم لـ”قطار السلام” خلال شهرين وتنديدٌ فلسطينيٌّ      قناة إسرائيلية تزعم أن قطر هي الدولة التالية على خط التطبيع      الخرطوم تُؤكّد تطبيع العلاقات مع إسرائيل و”إنهاء حالة العداء بينهما” وتصف الاتفاق بـ”التاريخي” وبدء العلاقات الاقتصادية والتجارية      مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع      الصراع العربي الإسرائيلي وإستراتجية قيام الدولة الفلسطينية بقلم : سري القدوة      حنا إبراهيم.. "موسى الفلسطيني" ابن الجيل الطليعي الذي تشبّث بالبقاء زياد شليوط      لا وقت للانتظار/ مصطفى ابراهيم      الكاتب والشاعر شاكر فريد حسن عنوان المنارة وشعلة الثقافة والإبداع // بقلم : مليح نصرة الكوكاني      بعد عام على استقالته تحت ضغط وغضب الشارع .. كيف عاد سعد الحريري بسرعة إلى رئاسة الحكومة اللبنانية من جديد؟      895 إصابة جديدة، وتحذير من انتشار الفيروس في البلدات العربية!      اصابة عضوي اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الاحمد ومجدلاني بفيروس كورونا      جيش الاحتلال يزعم : الجهاد تقف خلف اطلاق الصواريخ امس ويكشف عن الاهداف التي قصفها لـ"حماس      الإدارة الأمريكية تتعهد خطياً بالحفاظ على التفوق العسكري الإسرائيلي النوعي في الشرق الأوسط وسط تخوف وقلق إسرائيلي متصاعد من حصول الإمارات على مقاتلات الشبح      رئيس الموساد: السعوديّة ستُهدي التطبيع مع إسرائيل للرئيس الأمريكيّ الذي سيُنتخب.. الخلافات السودانيّة الداخليّة ستؤخِّر الـ”سلام”      يا رئيس الجامعة: انتبه، وافهم، وتدبر! // بقلم الدكتور/ أيوب عثمان      جواد بولس // صائب، مفارقات غريبة ومسيرة طويلة     
كواليس واسرار 
 

الحلقة 126من دفاتر الذاكرة لمذكرات السفير السابق عاطف ابو بكر

2014-04-06
 

١٢٦--من ضحايا العصابه
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
--احمد عبدو صالح ذياب،،بلال عزالدين،،من الشبريحا،مات جرّاء شربه لبوله بسجن بقسطا،وعملوا له بوسترا كشهيد ،
--سامر عبد الحميد ذياب الشرع،،سوري الاصل من درعا،قتل واعلن انه سقط برصاص قوات عون
--زهير الطيب،زهير وجبار والبرقاوي ومعتصم ،قتلوا بعملية احتجاز ما يربو على. ١٣٠نزيلا في فندق سميراميس بدمشق،وكان ابو حشيش يقود المجموعه،وقد سيطرت قوات الصاعقة المظلية على الامر وقتلت احدهم واعدم بساحة المرجة الباقون،وسقط عدد من النزلاء بين قتيل وجريح،
--جبار درويش
--محمد البرقاوي
--معتصم الجيوسي
--ابو فراس الطريفي،كان يعمل بالادارة العسكرية للعصابة مع ابو نضال فريجه،وتم قتله عام ٨٧م ضمن التصفيات الكبرى انذاك وقتلوا معه زوجته
--زوجة ابو فراس الطريفي
--هشام خليل ابراهيم،،ابو فراس،،عديل حسن النمر،، كان بمعسكر بغداد،وهو من بئر السبع،قتل بلبنان وادعو انه قتل برصاصة طائشه،وكان ممن يحفرون بالجرافة في معسكر حلبا لدفن القتلى ،وكان السجن تحت الارض وبه اثنا عشرة زنزانة مرعبه،،
--عارف رشيد،قتلته الجماعة وزوجته اللبنانية،وهو شقيق عصمت رشيد
--زوجة عارف رشيد،قتلت مع زوجها
--يوسف احمد يوسف مفلح،كان كبيرا بالسن ويعمل بالمعلومات ،انحاز لقيادة الطواريء،وقتلته الجماعة اثناء وجوده بمستشفى في قبرص ،بحقن مادة التغذية بالسم ،واستولوا على ما لديه من نقود واوراق
--عزالدين البرغوثي،كان. نشطا بقطاع الشبيبه،اعتقلوه بصيدا،وذاق مرارة سجونهم ،واستطاع الهرب والسير مشيا بين البساتين والزرع وصولا لسوريا ،وراى بام عينه ،رفاقا له هما سمير نجيب مصطفى،،يوسف درويش،،وفريد جادالله،،فلاح،،ياكلون برازهم ليبقيا على قيد الحياة ،وكلهم احياء وبامكانهم ان يشهدوا،على وحشية تلك العصابه
--خالد سعيد،كان مع البرغوثي والاخريْن بالسجن ،وحكموا عليه بالموت واستطاع ايضا الهرب من السجن
--المهندس احمد جمعه عفانه،المهندس احمد وخطيبته ومنعم ،سبق ان مررت على ذكرهم وانهم اختطفوا وقتلوا ،ولكن الاضافة الهامة التي وردتني من شاهد عيان ومطلع وكان بموقع متقدم ،ان الخطف تم بخدعة واستدراج ،من النذل وصفي حنون،فعام ٧٩م،وقع الطلاق بين السيد علوش والمجرم البنا،وتعاطف احمد ومنعم معه ،وتركا الجماعه،وكانا سابقا على علاقه شخصية مع وصفي ،الذي يبدو ناعما كالافعى من حيث المظهر ،،فدعاهم لمنزله،بترتيب مع العصابه،ثم حضرت مجموعة مسلحة من امنها اي العصابه ،واقتادتهم لمركز ٨٥ في الكرّاده وقتلوا ثلاثتهم ودفنوا هناك،ولو حفرت اية جهة في حديقة ذاك المكان لوجدت رفاة العشرات ،فلم يكن مركزا بل مسلخا للابرياء،،
--خطيبة المهندس احمد عفانه
--امين شحاده احمد شحاده،،منعم،،

١٢٧--من حقنا ان نسال ،من اين لاسرته ومحاسيبه ،كل هذا؟
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
كتب شاهد عيان :مع بداية عام ٩٠م-٩١م،برزت ازمة الجماعة للعيان،اثر الانقسام الذي جرى نهاية عام ٨٩م،بقيادة الرفيق عاطف ابو بكر،فالانهيارات لم تعد خافية،والهروب،وانفضاح الاعدامات المرعبه باتت على كل لسان،واصبح واضحا،ان ابو نضال قد ادرك ان ساعة نهاية جماعته قد ازفتْ،لذلك بدا بالعمل على الحفاظ على مجموعة يسميها النواة الصلبه،والتخلص من الحمولة الزائده،مما ضاعف التفكك،ولتغطية ذلك ،اشاعوا ان ازمة مالية حادة تمر بها الجماعة،فراحوا وبلا اخلاق يعدون العدة للتنصل عن حقوق قتلاهم واسراهم بالخارج وعائلات القتلى والمبالغ المقدمة لقوى حليفة وصديقة ولافراد وشخصيات ووسائل اعلام وما شابه،اي قرروا اتخاذ اجراءات تمس كل شيء ،الا مجموعة الولاء الاعمى ،وراحوا يتصرفون ،على ان دكانهم ،قد آن اوان غلق ابوابه،وبالتالي لا بد من ادخار كل شيء للموالين منهم،واول اجراء اتخذ،هو وقف كل مخصصات اسر من كانوا يسمونهم،بالحالات الخاصه،وهم ليسوا سوى جزء ممن تم اعدامهم،ثم اتخذوا اجراء ثانيا بتخفيض مخصصات من اسموهم بالشهداء للثلث،هذا للمحظوظين منهم ،وبعضهم ،اي الاقل اهمية او اثارة للغط،فقد قطعت نهائيا،واذكر ان زوجة عضو مجلس ثوري قتيل عندهم في معارك العبث ،والذي كانوا يعتبرونه من الرموز وهو وحيد حسنين ،جاءتني لمنزلي شاكية بحرقة بعد ان خفضوا راتبها للثلث ،وبعد معارك ،اضافوا لها مساعدة صغيرة،ثم قطعوا كل مخصصات الاسرى في الخارج،جميعهم،وراحوا بعد ذلك يقضمون مخصصات من لا تثير اسماؤهم زوبعه،وكان وصفي حنون ،والذي يعيش باذخا ،ولم يتغير عليه شيء هو منظر ذلك ،بامر من سيده،وشكل في الجنوب مثلا، لجنة منه وماجد عكاوي وحسام برقاوي وابعد منها كل من عارض اجراءاته وبينهم انا،واذكر اختا اسمها نجاح في البداوي ،كانت بالشؤون الاجتماعيه ،قطعوا راتبها وكانت على الحديده،فبكت لوصفي وماجد عكاوي بكاء مرا دون جدوى،ثم جاء الدور على كبار السن ،والذين كانوا يستخدمون للحراسات،وكانوا سابقا ممن انتموا لفتح مبكرا ،فقطعوا ارزاقهم،ولكن هل تغير الحال على المحظوظين؟ابدا لا ،فقد استمر جماعة الويسكي بما دأبوا عليه،وجماعة الخرفان المشوية لم تتغير مصروفاتهم ،ومشويات ابو العبد محروش وابو حسن الدجاني بعد كل وجبة قتل لم تتبدل،والبيوت الفاخرة لم تستبدل بادنى منها ،بل ان بعضهم اشترى كنبات بعشرة الاف دولار لاستقبال قوى عندهم،وتشفيط السيارات لم يتوقف،ومصاريف علاء على عهره استمرت،وقد علمنا من التقارير ،ان مرقه خلال نيابته لثلاث سنوات ،قد انفق خمسة وسبعين مليون دولار،حتى انه شرع بحفر نفق وقد اوقف ،يمتد في صيدا ،بين بيته ومكتبه،وكانه اخطر من جيفارا،وها هو اليوم ،يبني فوق بيت للجماعة بالبرج الدور الثالث فالرابع لابنائه،فمن اين لكم هذا؟اما المال المكدس في الخارج فقط كان من نصيب الاسرة البناوية المالكه،وكمثل،ثمانية ملايين من بنك سويسري،اخذت زوجته نصفها ،كشرط لسحبها ،لانها مسجلة باسمها ،وتم ذلك،واشتروا بها طابقا كاملا في مصر الجديدة واراضٍ في الفيوم،وابو نبيل الماليه،بنى قصرا من طوابق ثلاث في ليبيا،وجهاد رضوان ومرقه،بيدهما كل الملكيات بلبنان،والتي تعد بمئات الشقق ،والعقارات الاخرى،اذن،هل كان المئات ممن القوا بالشارع ،متعاقدين لسنتين او ثلاث مع العصابة ثم انتهى العقد؟ومن ماتوا ،هل ايضا انتهت عقودهم؟ولماذا استمرت عقود الزمرة الموالية والتي يبدو عليها النعيم حتى اليوم؟لماذا يموت هيثم الرملاوي انتحارا من العوز ،بينما يبيع جهاد رضوان مركز ناجي العلي،المشترى ب٣٠٠٠٠٠ دولار وعشرات العقارات الاخرى ،ويتصرف بها لمحاسيبه؟كان طاغيتكم ،يقول ان على الجائع ان يحمل سيفا لتحصيل حقه،فاين انتم ايها العبيد من ذلك؟وادركت الان صدق ما قاله الرفيق عاطف،من ان الطاغية كان يقول ،اذا مات اليهودي ويعني نفسه، لا تقلقوا ،واسالوا هيام اي زوجته عن المال،اي كمن امَّنَ الفار على خابية القمح،وعشنا وشفنا،،،،شفنا ان مال الجماعة اضحى ملكا شخصيا للاسرة وحواشيها،،،،فلا حول ولا قوة الا بالله،،

١٢٨--اعضاء اللجنة المركزية،الاسماء والمهمات
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
---ثابت عبد الكريم محمود،،زيدان،،كان نائبا لمسؤول دائرة التنظيم ،ومشرفا على شمال لبنان والساحة السورية،،ويقف وراء اغتيالات وقتل،لعدد من الطلبة والاعضاء بالشمال وللشهيد الدكتور عبد شعبان الخطيب بسوريا،ويقيم الان في رام الله-بيتونيا
---الحج محمد امين موسى عاصي،من قراوة بني حسان،كان المدرب الاساسي ببغداد،ويعد والد الجميع،سبق وان اشرنا انه استدعاه لتسلم معسكر ليبيا ،ثم اخفى اثره ،بتهم لا مصداقية لها ،وامر طرطوره مرقه ،بقتل زوجته بلبنان،عريفه عاصي ،والصقوا بها تهمة تعتبر عن مستوى انحطاطهم وهي السحاق
---عاطف حسن حموده،شاكر فرحان او ابو سهام،كان المسؤول الشكلي للدائرة الاقتصادية ،ودوره لا يتعدى ان يكون ناطورا لها،،وكان احد احط ادواته،وشارك بنقل اسلحة وتعذيب وقتل،وابرز من شارك بقتلهم هو الشهيد ابو نزار ،وكان يقول له منذ البدء كنت عضوا باللجنة المركزية ولم تتكلم حرفا في اي اجتماع ،هذا هو النموذج الذي يبغيه،وظل ملازما لسيده ،حتى بغداد،ولا زال هناك ،حيث انه فلسطيني من العراق ،ويسكن بغداد الجديدة،وله سوبر ماركت بها ،،وهو مطل على الكثير من اسرار العصابة وتجارتها للسلاح وماليتها وجرائمها وكانت مبالغ هامة بعدد من البنوك مسجلة باسمه ،وبالتاكيد انه سيعمل على الاستحواذ عليها،،
---يوسف علي قاسم الفرا،،كمال او جمال فهمي او جمال عبود سابقا او ابو يسار،،،،عمل باللجنة العسكرية ومدربا،ثم بالمعلومات،،وعام ٨٥استقر بليبيا كصلة وصل مع هيئة امن الجماهيرية،واصبح مسؤولا عن لجنة المعلومات الخارجية،التي تتبع للمعلومات والتي ضم لها افراد المهمات الخاصة واصبحت تقوم بذات عملها،وكان مقربا جدا للبنا،ومبعوثا له بمهمات حساسة،لبلدان وشخصيات،وعينه مندوبا للجماعة بمصر عام ٩١م،وعبره كان يقدم دعم بعض الخليجيين ومنهم السعوديه،،وترك البنا بالقاهرة منتصف ٩٨م،وهو الان بغزة في مدينة خانيونس
---فيصل الكفري،،كمال منصور،،كان يدرس بباكستان،وله صلة بالهجوم على مكتب المنظمه ومقتل اربعة افراد كمحاولة لاغتيال ممثلها السيد يوسف ابو هنطش،ثم باغتيال الممثل المرحوم غازي درويش هناك عام٧٧م،وكان بسوريا يعمل في دائرة المعلومات،وقرر البنا هناك قتله شنقا باحد الشقق بالمزه،فحماه المرحوم ابو نزار ،وكان سد جميله له بعد استشهاده ،ان نصب على زوجته بثلاثين الف دولار بدلا من مساعدتها،ولعب سلوكه اثناء عمله بلجنة فلسطين والاردن ،دورا اساسيا في تهاوي تنظيم الاردن وانكشافه وضربه
---خالد مسعد الماضي،خالد ابن الوليد او ابو ايمن،،منذ انتمائه لفتح وهو يعمل في اقليم العراق ثم بالجماعة بالمالية،وترك الجماعة عام ٩٩م وهو الان برام الله،ولم تسجل له اي علاقة بالقتل
---اسماعيل عبداللطيف يوسف،،حمدي ابو يوسف،،كان سابقا بتركيا ،وكان مديرا لمكتب البنا بسوريا ولبنان،وهو مطل على اسراره وجرائمه،اعتقله بلبنان ثم قتله ببداية التسعينات،متهما اياه بالثرثرة والبذخ،والاحرى لاخفاء ما عنده ،وهو من قطاع غزه،وترك وراءه ولدان
---علي حسن الدجاني،،ابو حسن الدجاني،،طوال عمله مع العصابة باالعراق ولبنان،وهو يعمل باطار السجون والتعذيب والتحقيق،وهو من الجلادين الكبار والقتلة الاكثر شرا بالعصابه،ولا تخلو جريمة قتل داخلية من صلته بها،وقد رماه الله بمرض صعب باخر ايامه ومات بلبنان
---مصطفى ابراهيم صندوقه،،حسين بن علي او خلدون ورياض سابقا،،متزوج من ايمان ابنة شقيق البنا،وعمل سابقا باللجنة العسكرية بالعراق ثم بالقضاء الدموي ثم مقررا للمكتب السياسي اي مسجلا للمحاضر ثم بلبنان مسؤولا للجنة تختص بالخطف والمطارده،وهو من اشرس المعذِبين والقتله ،وكان ممن استخدموا الاحماض لتذويب الجثث وسكبها بنهر الاولي،وهو ملم بجرائم العصابه والان بطولكرم،وقد هرب من الجماعه عام ٩٧م وعاد كمن عادوا عبر السلطة للداخل
---جاسر العموري،كان من اشرف قادة الكتائب واشجعهم في فتح ،التحق بالجماعة عام ٨٥م،مع رفيقه عايش بدران ،وقتلوه ظلما معه ،وقد اوصلهما للقضاء الدموي بسيارته النذل وصفي حنون ولم يدافع عنهما رغم علمه ببراءتهما ،قائلا لاحقا انه خاف من المجرمين ،مرقه وسمرين
---حسام سليم البنا،،حسام مصطفى او ابو حسام،،وهو ابن شقيق البنا ،وكان يعمل بالعلاقات الخارجية،ومثل الجماعة بالعراق وقبلها بالجزائر،وانشق عن عمه وهو بالعراق متخذا موقفا مع العراق ،ولا زال ببغداد
---عيسى جرادات،سليمان احمد اوموسى سابقااو ابو سعد،،منذ ما قبل انشقاق البنا وعيسى يعمل معه بالامن،وظل كذلك في سوريا ولبنان،وقد اكتسب تعاطفا كونه شقيق الشهيد البارز سعد جرادات،ولكنه خذل الكل ،بسلوك مغاير رغم معرفته بما يجري ،كان يحسن النقدبالوشوشه،ولكنه يوالي ويكتب لسيده ما يسمع،وشارك يالتعذيب والجرائم الداخلية،وفي اخر سنواته اصيب بالسرطان ،فرفض سيده صرف ثمن الدواء حتى موته،هكذا هو ثمن الادوات وكذلك اخلاق البنا الهابطه
---فؤاد السفاريني،كان يعمل بالامارات ،وطرد بعد محاولة اغتيال السيد خدام ٧٧م ،فالتحق ببغداد،وانضم للجنة العسكرية ،وكان صديقا ومقربا لابي نزار ،،اشرف على عمليات عنف ظن انها صحيحة وقتها،لم تستهدف فلسطينيين،،كان موصوفا بالجراة لدرجة المغامره،رفض الاشراف على عمليات ضد اهداف فلسطينيه،وحولها باتجاه اخر على مسؤوليته،ثم تسلم مديرا لمكتب البنا ببغداد ثم دائرة التنظيم،ورفض حضور اجتماعات اللجنة المركزية التي اتحدث عنها،ورفض اللقاء بالبنا بدمشق للوصول لتفاهم ،،عرفته عندما كنت مسؤولا للدائرة السياسية،وكان كافرا بكل عبثهم وغير مستعد للاستمرار،فارسل كحل وسط لاثينا كمندوب سري هناك،ولكنه فضل العودة لعمان،وكان اول مسؤول بهذه الاهمية يفعل ذلك عام ٨٦م
---محمد طاهر ابو صلاح،منذ انتمى لفتح بالعراق حتى عام ٩٩م وهو يعمل بالمالية،،وقد اصيب بما يشبه العمى بلبنان،ثم بسرطان في الدماغ توفي على اثره بصيدا عام ٢٠١١م،وكان ناقما اشد النقمة على الطاغية واذنابه
---محمد عدنان الشامي،،عادل،،او ابو حازم،،،من الاسماء المؤسسة للجماعة بالعراق،اختلف مع البنا عام٧٩م،فخرج مع ناجي علوش،ثم عاد للجماعة ،فجردوه من كل مواقعه ،وعمل ككادر بالاعلام ،وعند تسلمي للسياسية بما فيها العلاقات والاعلام ،رُدّ له اعتباره تدريجيا ثم اعيد للجنة المركزية،،ورفض البنا رؤيته حتى موته ،ويشك انه مات مسموما بالشاي بلبنان
---حسن عزيز عبد الخالق،عواد خلف،،عمل بمهام متعدده ابرزها لجنة الذاتية والعضوية،،وبلبنان عمل مقررا للاطار القيادي ،اي مدونا للمحاضر ،ثم محققا ومعذِبا وقاتلا ،،وعمل قائدا لكتيبة بالجنوب،،ويسكن الان بالبرج هو وعصام مرقه بمكتب الجماعة هناك ،ولديهما الارشيف ووثائق الملكيات وما تبقى من الاسلحة لدى الجماعة،وهما وراء صفحات الفيسبوك الصفراء اللتي تهذي الان باسم العصابه
---علي البطمه،،سمير درويش او ابو واثق،،عمل بمواقع عده،منها اللجنة العسكريه ،وقام بمهمات فيها ،ثم مسؤولا للسكرتاريا ،وكان هادئا وخجولا،سجن بالبيرو عام ٨٧م،وخرج بعد مقتل ابو نزار وكان وقتها يعمل معه،فاتهمه بموالاته واهانه بكل الطرق،وقتله الليبيون وهو يجري عملية بسيطة بالاذن،بعد مقتل البنا ،لقبر معلوماته عنهم

١٢٩--من تفاهات البنا وتخاريفه
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
--في احدى الدورات الثلاث التي اجرتها مخابرات المانيه الشرقية ،،ستازي ،اي مخابرات امن الدوله،،للجماعة عامي ٨٥و٨٦م،التقى مسؤولان من افراد الدورة بالبنا ومعه عضو من لجنته المركزية في معسكر جهاز امن الدولة،وعند دخولهما عليهما،وجدا البنا والاخر. يشربان ويسكي البلاك ليبل ،فعرض البنا عليهما المشاركه فرفضا ،فازداد ضغطا ،فقال احدهما ،ان شرب الاخر اشرب ،فرفض الاخر ،فانبرى البنا محاضراً حول الخمور،ومبررا الشرب ،ثم مستشهدا بالفاروق عمر ،،ض،،قائلا ،الا تعلمان ان عمر قبل اسلامه كان سكّيراً،حتى انه كان يستحم يوميا بالخمر وليس بالماء ،وعندما كرع اي شرب ما يكفيه ،أسلمْ،اي انه شرب عن العمر كله قبل اسلامه،وحدثني احدهما قائلا ،كنت اراه لاول مرة،وكنت اتوقع ،انني ساقابل شخصاً خارقا ،متوقعا ان اسمع منه ما لم اسمعه من قبل عن الجماعة وفلسطين ودورنا ،واذا بي ،امام رجل ،لا يتوقف عن الشرب ،ثم يتحدث بما لا يدخل العقل،غامزا على احد اهم اثنين في الاسلام بعد رسول الله ،،ص،،موردا قصة لا يصدقها طفل صغير ،،ولم ترد عن اي شخص قبل الاسلام وبعده،اهذه هي التعبئة والتثقيف الثوري للجهبذ ابو نواس البنا؟
--عام ٨٦م،فشلت رحلة المكوك الامريكي شالينجر للفضاء ،وتحطم موديا بحياة رواده،وعلى الفور ،ارسل الطاغية البنا لطراطيره بلبنان،ان يوزعوا الحلوى على مكاتبه واعضائه في لبنان ،ليس لان المكوك قد فشلت رحلته،بل لسبب لا يمر بخاطر حتى قرقوش،او الطاووس ملك الملوك،وهو انهم يحتفلون ،تضامنا مع قوة ثورية ايطالية صديقة وحليفة،كانت وراء افشال الرحلة وتدمير المكوك ،وقتل من فيه من روّاد،،بالله عليكم،كيف يمكن لشخص بهذه الرعونة والتفاهات والتخاريف ،ان يكون قائدا لفصيل ،وان يصل به الى شاطيء الامان او ان يؤتمن على من فيه او ان يشتق له مهمات وطنية فعليه؟
--عند انفجار مفاعل تشرنوبل النووي في الاتحاد السوفييتي السابق،واحداث ما احدثه من اخطار وكوارث،ابى البنا الا ان يدس انفه بالامر ،فهو يعتقد ،انه مركز اي حدث في الكون او ان تواضع ،ان له صلة ولو هامشية باي حدث،فصاغ تصريحاً،باسم منظمة صهيونية تحمل اسم المنشق الصهيوني العالم زخاروف ،الهارب لامريكا ،يقول ،ان تلك الجماعة ،هي المسؤولة عن الانفجار،عقابا للسوفييت ،على كذا وكذا ،وانها ستكرر الامر مرات ومرات،وارسل البيان لوكالة الانباء الفرنسية وغيرها من باريس،وقام بارساله من هناك ،الاخ سامي ابو الهيثم على ما اتذكر،هكذا كان يفكر دون كيشوت،معتقدا ،ان علماء العالم واجهزته الامنية،ستاخذ هذه التخاريف والسخافات على محمل الجد،وطبعا ،لم تنشر اية جهة مهما كانت تفاهتها ما وزعه ،سوى مجلته،فعلا صدق المثل السوري القائل واعني حول سخافته،،شيء بحط العقل بالكف،،
--عندما اغتيال السيدين ظافر المصري في نابلس،وعزيز شحاده في رام الله ،وبوقتين منفصلين،اصدر البنا بيانين ،يدعي فيهما مسؤولية جماعته عن الحدثين،محذرا اية جهة من سرقة ما قامت به جماعته،والكل يعلم ،من كان وراء ذلك ،ولم يعد الامر خافيا على احد،ليس الان ،بل ،منذ البدايات ،فهل من وقاحة وادعاء وافلاس وسرقة وكذب،يفوق ذلك؟ومن لا يصدق ،فليرجع الى مجلته وبياناته،وفعلا اذا لم تستحٍ فقل ما شئت،،
--بلغت وضاعة المأفون البنا،ان يتهم في مجلته،الشهيد عرفات ،بانه مصاب بالايدز،وانه تحصل على معلومات من اطباء سويديين حول ذلكمن حق اي شخص ان يختلف مع اي اخر وفق ثقافة وسقف واخلاقيات متعارف عليها ،لكن ان تصل الامور الى لغة المواخير وابناء الشوارع ،فهذا له، دلالات اخرى،وتزداد بلة الطين ،ان الامر إفك وافتراء واختلاق،ولم يسلم احد ممن خالفوه من مثل ذلك التعهير ،والان ،نقرا في صفحات. فلول العصابة الفيس بوكيه،تمجيد بابي عمار وجهاد ،فعليكم اذن ،ان تدينوا بجرأة كل ما ورثكم ذلك المأفون من لغة هابطة واكاذيب وتفاهات،وان تتبرأوا منه نهجا ولغة وسلوكا وجرائما ،قبل ان تتلاعبوا او تحاولوا استدرار العواطف كذبا ،وانتم مثله ونبتة شيطانية زرعها بيديه الآثمتين،وما دام عرفات بهذه الرمزيه،فماذا يسمى من برر كل انقسامه وسلوكه وجرائمه ،بانها جراء الخلاف معه شخصا وخطاً وممارسة،فقليلا من الخجل،وكفاكم تخبطاً ولعباً على الحبال،،فالايدز الاخلاقي ،ليس من احدٍ مصابٌ به سواكم ومعلمكم المأفون،،

١٣٠--من خصائص المجرم صبري البنا
٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠٠
--التذلل والاستكانة وبذل ماء الوجه،امام اصغر واتفه المسؤولين ،بأي حاضنة يعيش فيها،فكيف يكون حاله وتذلله مع الأعلى؟وكنت اراه يلقب الطاووس القذافي ،بصلاح الدين الجديد،ويتمسح امام السنوسي او البشاري او من دونهم وبشكل مخجل،أما عندما تبصقه الحاضنة هذه او تلك من اراضيها ،فحدث ولا حرج عن حجم التشهير والتلفيقات واقتحام المحرمات الشخصية،واتمنى ان يراجع اي قاريء ،ادبيات نشرياته ،اثناء وبعد طرده من اي بلد يكون فيها،ويقارن حجم المهازل والفرق بين الحالتين،،
--ولأنّ الدم لغته المحببة،وسلاحه الذي يظن انه الحامي لدكانته،فقد بات ملاذه الاوحد لحماية نفسه،كما استخدم التوريط في القتل للعديد من جماعته،،لكي لا يستطيعوا التراجع وليظلوا ادواته الطيعة،وراح يشعرهم ،ان المزيد من القتل ،هو ضمانة امنهم وحياتهم،فتوهموا انهم بذلك يحمون انفسهم،فصار الدم يجر الدم،وصار جزءا لا يتجزأ من خصائصهم،حتى ان وصفي حنون كان يردد ،اننا نتخذ القرار الخاص بالقتل بثلاث او خمس دقائق،اما الطاغية،فالدم هو مورفينه المهديء لمخاوفه،وعندما يصعب اهراقه خارجيا،يرتد للداخل كما وقع فعليا،وان كان هو ينتشي بالدماء،فقد انعكس ذلك على ادوات القتل عنده،وابرزهم كان بلبنان ابو حسن الدجاني،وابو العبد محروش،فكانا يقتلان او ينشران الجثث ،ويذيبانها بالحامض،وهما يلتهمان السندويتشات او الدجاج او المشويات بعد حفلات الاعدام كما كانا يسميانها،ولم يخجل احد مجرميه عندما اختطف ،المهندس احمد جمعه عفانه وامين شحاده احمد شحاده،،،وخطيبة الاول،ان يطعم اولاده ما كان معهم من مشتريات،،
--ومن خصائصه المعروفة تلعثمه عند الحديث بالسياسة،فاذا تحدث ،لا يتحدث سوى دقائق قليله تلازمها النطنطة وعدم الترابط،وفجأة تراه يدخل في متاهات وفبركات امنية،ثم تنهمر السخافات والاتهامات،فيدير الامور باتجاه معاكس،وكان يتلذذ باطلاق لقب الدكتور على نفسه،او الايحاء للجهلة بانه خريج كلية الهندسة،ويطلق ذات الالقاب على بعض ممن حوله زوراً،ليوحي انه يقود ثلة من العلماء،وكان يتعمد ،ان كان بينهم دكتور او خريج فعلي ،ان يهينه امام زملائه ليشعرهم انه اقوى من حملة الشهادات،ولا غضاضة ان يكون المرء غير مؤهل دراسيا،خاصة ابناء الجيل الاول من المهاجرين،ولكن العيب في الادعاء،فمن منا لا يحترم وينحني للشهيد ابو علي مصطفى ،رغم بساطة تعليمه، او لموسوعية الشهيد خالد الحسن ،رغم انه دون الجامعه،؟فذاك مصدر فخر وليس العكس،فقد كانا عصاميين ،وبلغا في الثقافة والقيادة ما يشار اليه بالبنان ،اما هو فقد انطلى على الكثر من مهابيل جماعته انه مهندس،وكتبوا ذلك ،وهو ليس الا صاحب مستوى ابتدائي،ومعهد قلنديا للتمديدات الكهربائية،وبها عمل في السعودية كفني تمديدات كهربائيه،،،

 
تعليقات