أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لنحذر من فوضى الموقف - بقلم: أمير مخول.
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 78
 
عدد الزيارات : 64431528
 
عدد الزيارات اليوم : 11116
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   حالة الطقس : أجواء غائمة جزئيًا وباردة.      غانتس أمر الجيش بالاستعداد لتصعيدٍ خطيرٍ بالضفّة وغزّة والاستخبارات تتوقّع زعزعة الاستقرار      واشنطن "تعارض" رفع ملف اغتيال شيرين أبو عاقلة إلى الجنائية الدولية      هشام الهبيشان // اليمن ونار الحرب الشعواء !؟"      اقتحامات لمناطق متعددة بالضفة واعتقالات ...إصابات باشتباكات بنابلس فجر الاربعاء      ماجدات فلسطين خلف قضبان السجون الأسيرة / عزيزة سلمان بقلم:- سامي إبراهيم فودة      الاحتلال يقرر إبقاء الأسير نائل البرغوثي بالسجن وقضاء محكوميته كاملة      “الجزيرة” ترفع قضية أمام الجنائية الدولية ضد إسرائيل في اغتيال أبو عاقلة.. ولابيد يُعقب: لن يُحقق أحد مع الجنود الإسرائيليين ولا نريد درسًا بالأخلاق.      قناة "i24NEWS"العبرية: تطبيع السعودية مع "إسرائيل" مسألة وقت      من زاوية مختلفة المونديال الأكثر جنونًا بقلم معين أبو عبيد      مواجهات واعتقالات بالضفة وإطلاق نار تجاه قوات الاحتلال       الكرمل 48" يشارك دار الحديث وجمعيّة سراب إطلاق ديوان عضو الاتّحاد الشاعر ضرغام جوعية "أحاديث ليست نبويّة"      إلى التّقاعد // عمر بلقاضي      هشام الهبيشان. // :" المسيحيين التلموديين... ماذا عن الروابط التاريخية !؟"      انتقادات أمنية لاتفاق سموتريتش - نتنياهو: يخلق حالة من الفوضى      المخابرات الإسرائيلية تحذر من حالة عدم الاستقرار بالضفة.. لم يعد هناك قدرة على إدارة الصراع مع الفلسطينيين..      ضم فعلي للضفة الغربية سيشعل نار الميدان ..ليفني تهاجم حكومة نتنياهو المرتقبة      اتفاق إسرائيلي – أميركي على تطوير نظام اعتراض صواريخ بالليزر.      نقل صلاحيات وزاة الأمن لسموتريتش: الليكود ينفي وانتقادات حادة من لابيد وغانتس وآيزنكوت.      الكرملين: لن نعترف بقرار الغرب بفرض سقف لسعر النفط الروسي      بعد تسعة أشهر من الحرب – منير شفيق      إصابات واعتقالات.. شهيد برصاص الاحتلال في مخيم الدهيشة فجر اليوم.      قضية “أبو عاقلة” تقلق إسرائيل مجددًا ولابيد يؤكد: لن نسمح بالتحقيق مع جنودنا من قبل جهات أجنبية      دالندا الحسن ولوحات قصصية بقلم وعدسة: زياد جيوسي      "الحرب الدينية" قد تكون على مسافة قدم!! د. هاني العقاد      رئيس الأركان الإسرائيلي يكشف تفاصيل عملية “حرب بين حربين” التي تنفذها إسرائيل بالعراق وسوريا.      الإمارات تحتفِل بتل أبيب باستقلالها وضيف الشرف الفاشيّ بن غفير وعناق حارٌ مع السفير..      القوى بغزة تدعو لتصعيد الكفاح الوطني في مواجهة الاحتلال.      نتنياهو: سأجنب "إسرائيل" الحروب غير الضرورية وسأجري المزيد من اتفاقيات السلام      طائرات الاحتلال تقصف مواقع للمقاومة جنوب القطاع والمقاومة تتصدى.     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

راسم عبيدات // شيرين وحدت الشعب الفلسطيني

2022-05-13
 

شيرين وحدت الشعب الفلسطيني
استشهاد شيرين ابو عاقلة مراسلة قناة " الجزيرة" القطرية،برصاص قناصة جيش الإحتلال وحد شعبنا الفلسطيني في كل أماكن تواجده على طول وعرض مساحة فلسطين التاريخية..وفي مخيمات اللجوء والمنافي والشتات،شيرين غدت ايقونة شعبنا الفلسطيني..شيرين في حياتها واستشهادها عرت وفضحت دولة الإحتلال،كدولة تمارس ا لإ ج ر ا م والقمع والتنكيل بحق شعبنا الفلسطيني،..شيرين كانت حاضرة في الميدان تؤدي رسالتها المهنية والوطنية ،.. وكانت قريبة من الناس تعبر عن همومهم ومعانياتهم ....ولذلك هذه الجماهير تكون وفية لمن يصدقها ويعبر عن نبضها ،ومن هنا وجدنا هذا الحب العفوي الكبير لشيرين من شعبنا الفلسطيني بكل ألوان طيفه السياسي وكل مركباته المجتمعية،حيث جثمانها حمل على الأكتاف في جنين ونابلس ورام الله والقدس ...وكانت الألآف من تلك الجماهير،بدون اوامر وتعليمات او قرارات تتقاطر من أجل أن تشارك في حمل نعش شيرين او القاء نظرة الوداع الأخير عليها او المشاركة في تشييعها ... شيرين التي استطاعت ان توحد هذا الشعب، هذا الشعب المتوحد دوماً في الميدان في كل معاركه النضالية والكفاحية،وهذا ما شهدناه في القدس،في باب العامود وفي الأقصى والقيامة ..في بيتا  وفي برقة ومسافر يطا ... في النقب  وبئر السبع والجليل ..ما يفرقه ويقسمه قيادات تتصارع على المصالح والمناصب والإمتيازات ،وتعلي مصالحها الخاصة والفئوية على المصالح العليا لشعبنا الفلسطيني ..... شيرين باتت عنوان شعب وقضية في كل دول العالم وفي كل المحافل والمؤسسات الدولية،شيرين تعمق من أزمة الإحتلال السياسية وتكشف طبيعته العنصرية ....ليت قياداتنا وفصائلنا ترتقي الى مستوى الحدث والمسؤوليات وتوظف حادثة استشهاد شيرين،لكي تعمق من أزمة الإحتلال السياسية ومن يقفون الى جانبها في ابقائها دولة فوق القانون الدولي والشرعية الدولية .. شيرين قضية شعب ووطن لن يرفع الراية البيضاء ولن يستلم ولن يتخلى عن حقه في التحرر من الإحتلال وإستعادة حقوقه والعودة الى أرضه التي شرد وهجر وطرد منها ..فهل يدرك الإحتلال بأن هذا الشعب لا يخضع بالقوة ولا بالمزيد منها ... هذا جيل ما بعد بعد كارثة أوسلو ادرك الفكرة ولن يتخلى عنها ...كسر حاجز الخوف مع المحتل وأصبح أكثر جرأة في م ق ا و م ت ه ومقارعته ..

 
تعليقات