أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 42
 
عدد الزيارات : 66299092
 
عدد الزيارات اليوم : 4421
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب      يديعوت : الضفة برميل بارودٍ نجلس فوقه ولا يمكن الرهان على هدوء غزة ..      منها ترحيل عائلات منفذي العمليات... في ضوء العمليات الأخيرة.. تعرف على أبرز القرارات التي سيناقشها       إصابات في عملية إطلاق نار في بلدة سلوان بالقدس المحتلة      تفاصيل اتصال هاتفي بين نتنياهو وبايدن عقب عملية القدس      الاردن تدين "عملية القدس"      الإمارات وتركيا "تدينان" عملية القدس      مواجهات بأحياء القدس بين الشبان والاحتلال.. واقتحام منزل منفذ العمليةعلقم واعتقالات      رمزية اللغة وسيطرة الإنسان على الطبيعة إبراهيم أبو عواد      القدس: 7 قتلى وعدة إصابات في عملية إطلاق نار قرب كنيس.      قمة “البريكس” القادمة في جنوب افريقيا في اب المقبل ستدشن العملة الجديدة الموحدة للمنظومة.. هل هي الضربة الأقوى لإنهاء هيمنة الدولار؟.      رئيس CIA يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية في ظل تصعيد أمني     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

إذا لم تستحِ! بقلم: شاكر فريد حسن

2021-07-31
 

                        إذا لم تستحِ! 

بقلم: شاكر فريد حسن  

هنالك مثل يقول "إذا لم تستح فاصنع ما شئت"، وهذا ينطبق على القائمة العربية الموحدة، التي فقدت البوصلة تمامًا، ووصلت حد الانحدار والحضيض السياسي، وذلك بانتهاجها أسلوب المقايضة والمساومة ومناكفة الخصوم السياسيين، وبات فيلم فضائحها السياسية شبه يومي، ولم تحقق لغاية الآن أي مطلب من مطالب جماهيرنا العربية. 

ولم يعد الانزلاق الخطير للموحدة مقتصرًا على شراكتها ودعمها الأعمى والمطلق للائتلاف الحكومي اليميني برئاسة العنصري نفتالي بينيت، وإنما الالتزام بخطوطه السياسية الاحتلالية والاستيطانية، وتصويتها إلى جانب تمديد قانون لم شمل العائلات والأسر الفلسطينية، وصمتها على سرقة 600 مليون شيكل من عائدات واموال الضرائب الفلسطينية. 

هذا بالإضافة إلى رفض دعمها لقانون ربط البيوت العربية بالكهرباء دون الحاجة لنموذج "4"، الذي طرحه وتقدم للتصويت عليه النائب أحمد الطيبي، وقبل ذلك معارضة الموحدة لمشروع النائب أيمن عودة لإقامة لجنة تحقيق برلمانية في أداء جهاز الشرطة تجاه ظاهرة العنف واستفحال الجريمة في مجتمعنا العربي، فضلًا عن رفضها دعم اقتراح حجب الثقة عن الحكومة على خلفية اعتداءات سلطات الاحتلال وغلاة المستوطنين على المسجد الأقصى، الذي قدمته القائمة المشتركة. 

ووصلت الوقاحة لدى نواب الموحدة وقادة الحركة الإسلامية الجنوبية، تبرير كل موبقاتهم السياسية بالهجوم الكاسح على القائمة المشتركة ونوابها. 

إن ما يهم الموحدة ليس قضايا جماهيرنا العربية ومجتمعنا العربي وشعبنا الفلسطيني، وإنما الحفاظ على نفسها وعلى الائتلاف الحكومي، ووظيفتها بالأساس خلط الأوراق، وضرب نضال جماهيرنا، وتزييف ارادتها، وحرف مسيرتها الكفاحية مرفوعة الرأس، ناهيك عن تعميق الخلافات الداخلية بين أبناء شعبنا وقواه الوطنية الفاعلة. 

ولا ريب أن هذا النهج الانبطاحي للموحدة له آثار سلبية مدمرة على مجتمعنا ومستقبله وعلى العمل السياسي والأهلي والميداني الكفاحي، ويزيد من التدجين في صفوف شبابنا، ومن أعداد "العربيم طوفيم". ويقينًا أن جماهيرنا العربية الفلسطينية التي شبت على الطوق وكافحت أكثر من سبعين عامًا، دفاعًا عن حق البقاء والوجود، وفي سبيل نيل الحقوق وتحقيق المساواة، ستلفظ هذا النهج الساقط الذي زرعه في حقلنا السياسي منصور عباس. 

 

 
تعليقات