أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ماذا يعني اعتقال المكافح الفلسطيني رجا إغبارية؟ د. عبد الستار قاسم
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 19
 
عدد الزيارات : 33728241
 
عدد الزيارات اليوم : 4982
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   ميدل ايست آي: جزء من جثة خاشقجي قد يكون نقل إلى الرياض بواسطة ماهر المترب      منصورة يا ناصرة... سميح غنادري      البرلمان الأوروبي نحو قرارات عقابية تاريخية بحق السعودية بسبب جريمة اغتيال خاشقجي قد تصل الى التخفيض الدبلوماسي ومنع القادة السعوديين من زيارة أوروبا      توالي ردود الفعل الدولية الغاضبة بعد اعتراف السعودية "بوفاة" خاشقجي      مصدر سعودي يقدم لرويترز رواية جديدة في قضية قتل خاشقجي وهذا دور طبيب التشريح      الرياض تؤكّد مقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصليتها باسطنبول اثر وقوع شجار و”اشتباك بالأيدي” مع عدد من الأشخاص داخلها      بن سلمان في طريقه للهاوية بقلم :- راسم عبيدات      ترامب: يبدو من المؤكد أن الصحافي جمال خاشقجي مات والرد الأميركي والعقاب سيكون “قاسيا جدا” إذا ثبُتت مسؤولية السعودية عن مقتله      خاشقجي.. نواب أمريكيون يطالبون الرئيس دونالد ترامب بفرض عقوبات صارمة وشاملة على السعودية في حال تورطها      السيّد نصر الله: يجب البقاء على جاهزية أمام كل الاحتمالات      يافا والعشق / رشا النقيب      جريس بولس // رفول بولس ظاهرة لن تتكرر      عن “إعدام” جمال خاشقجي وفرصة ترامب كي يصادر الثروة! طلال سلمان      بومبيو: مستقبل محمد بن سلمان كملك بات على المحك      مشادة بين السفيرين السوري والسعودي بمجلس الأمن على خلفية قضية خاشقجي      نيويورك تايمز: لدى الاستخبارات الأميركية أدلة متزايدة على تورط بن سلمان في قتل خاشقجي      في القدس...نعم فشلنا في تحقيق المناعة المجتمعية بقلم :- راسم عبيدات      عودة الهدوء في قطاع غزة والبلدات الإسرائيلية المتاخمة له      الصحافة التركية تنشر تفاصيل عملية قتل خاشقجي      تانغو / رشا النقيب      الكونغرس والصحافة والاستخبارات الأمريكية يُضيِّقون الخِناق على ترامب لتقويض نظريّة القتلة المارقين وتحميل السلطات السعوديّة مسؤوليّة مقتل خاشقجي في إسطنبول      التورط في "صفقة القرن" د.هاني العقاد      العالم يتغيّر.. ويستمرّ الصراع على المنطقة! صبحي غندور*      نفت الغرفة المشتركة للفصائل الفلسطينية علاقتها بالصاروخ الذي اطلق من قطاع غزة وأصاب منزلا في بئر السبع.      {{كفى صمْتاً على آلِ سلولْ}} شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      شهيد واصابة 8 مواطنين في سلسلة غارات لطائرات الاحتلال على قطاع غزة      الجيش الإسرائيلي: إطلاق صاروخ من قطاع غزة وسقوطه في بئر السبع      نفذنا 20 غارة في غزة ...جيش الاحتلال: الصاروخ الذي سقط ببئر السبع لا يوجد إلا مع الجهاد الإسلامي ويحمل حماس المسؤولية      ليبرمان : استنفذنا جميع المحاولات وعلينا اتخاذ قرار بضرب حماس بقوة      أنباء عن العثور على أدلة قتل خاشقجي والرياض تستعد للاعتراف     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

ناجي الزعبي // اتفاق رابح رابح بسوشي

2018-09-20
 

 

باتفاق سوشي ذو (الصبغة العسكرية اي ان الحل العسكري لا زال على الطاولة ) الذي وقعه وزيري دفاع البلدين روسيا وتركيا سيجري ما يلي:

اقامة منطقة عازلة بعمق من 15 الى 20 كم بين الأرهابيين والجيش السوري .
سحب النصرة عشرات الكيلومترات عن حُمُّص وحماة وحلب ونصف ادلب .
نزع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة للنصرة بدون خوض المعركة طويلة الامد التي سعت لها اميركا واعدت لها سيناريو الكيماوي , وكان من المنتظر ان يجري التدخل الاميركي الصهيوني الاوروبي العسكري حلال بضعة ايام متزامنا" مع معركة برية طويلة الأمد تشن على حلب وحمص وحماة وأدلب تستنزف الجيش السوري وتتخلص بموجبها اميركا واروروبا من ألأرهابيين وتقايض الوجود الأيراني مقابل انهائها .
وخلال شهر او اكثر سيجري سحب النصرة من النصف الاخر من ادلب .
سيتم التخلص من النصرة على الشكل التالي :
قسم يجري مصالحات يلتحق من يريد بالجيش السوري .
قسم يجري ترحيله خارج سورية واوروبا وربما الى افريقيا .
والقسم الذي يرفض التسوية سيخوض معركة ويتم التخلص منه .
سيتم تسليم مراكز المراقبة والسيطرة للنصرة كاملة ومن ضمنها جسر الشغور وجبل التركمان برقابة لدوريات تركية روسية .
بعد مضي شهر ونص يجري حل سياسي لأدلب يتخذ به الروس بالأتفاق مع واشنطن موقفا" من القضية الكردية لصالح تركيا يخسر به الأكراد كافة اوراقهم وأدوارهم .
ينسحب الجيش الأميركي من التنف مقابل فتح باب المندب وانهاء حالة التوتر والتصعيد باليمن .
والأنتهاء من ازمة العراق على طريقة رابح رابح .
جرد الاتفاق اردوغان من اهم اوراقه مقابل دعم اقتصاده وليرته المنهارة وتفعيل اتفاقيات التبادل التجاري الايراني والروسي والموافقة الأوروبية على تفعيل خطوط الغاز الروسية المارة عبر تركيا الى اوروبا.
نزع الاتفاق فتيل معركة تتورط بها اوروبا الفزعة من تدفق الارهابيين اليها ربما كانت ستتدحرج لتصبح حرباً عالمية . 
كانت الموافقة الاوروبية على خط الغاز الروسي عبر تركيا نظير الاتفاق وتجنيب اوروبا خطر هجرات ما بناهز ال ٥٠ الف ارهابي او ما يزيد ليفجروا الوضع الامني بها لو جرت المعركة .
جرد الأتفاق العدو الصهيوني من اوراق الضغط لأخراج ايران وحزب الله من سورية مما دفعه لمهاجمة اللاذقية واسقاط الطائرة الروسية تعبيرا" عن السخط وأعلان الوجود على طاولة التسوية فدفع الروس للأنحياز للوجود الأيراني وحزب الله بسورية وتعزيز قدرات المراقبة والدفاع الجوي السوري .
في المحصلة الأتفاق ضمن عودة ادلب للحضن السوري بأقل ما يمكن من جهد دون الأعتبار للخطوط الصهيونية الحمراء , وضمن تجريد اردوغان من اهم اوراقه .

ناجي الزعبي
عمان 2018/9/20

 
تعليقات