أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لا لصفقة القرن بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 36
 
عدد الزيارات : 38903824
 
عدد الزيارات اليوم : 3930
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   نتائج أولية تشير إلى تقدم حلفاء المرشد الاعلى قائمة المرشحين المحافظين المنتمين للحرس الثوري الإيراني في انتخابات البرلمان      تصعيد إسرائيلي جديد بعد طرح “صفقة القرن”.. بينيت يقرر حظر البناء الفلسطيني داخل مناطق B في الضفة الغربية      خطة واحدة ستنتصر هي خطة الشعب الفلسطيني بقلم : سري القدوة      بوتين يؤكّد ضرورة اتخاذ إجراءات فعّالة لتحييد الخطر الإرهابي في سوريا      “صفقة القرن”: الفلسطينيون “نُـجـاةُ الــنـكـبـة”! أ. د. مكرم خُوريْ – مَخُّول      كمال خلف // أكتب لكم من طهران مدينة التغيرات المستمرة.. ماذا يقول الإيرانيون عن التصعيد مع أمريكا وإسرائيل وعن خطط مهاجمتها؟.      انصار الله يعلنون مهاجمة أهدافا لشركة أرامكو وأخرى حساسة في مدينة ينبع المطلة على البحر الأحمر باستخدام طائرات مسيرة وصواريخ باليستية      نتنياهو يُحدد موعد تنفيذ بنود “صفقة القرن” الأمريكية ويحذر من الوقوع بـ”المصيبة” في حال شُكلت حكومة ضعيفة      صحيفة عبرية تتحدث عن مواجهة مستقبلية بين تل أبيب وواشنطن      النقد الأدبي كمعيار فكري وابداعي وفلسفي نبيل عودة      التحالف السعودي: الرياض اعترضت صواريخ بالستية أُطلقت من اليمن      حفتر: عصابات ومرتزقة إردوغان والسراج تستمر في خرق الهدنة      4 سنوات على الغياب سلمان ناطور حكاية فلسطينية لا ولن تنتهي بقلم : شاكر فريد حسن      إبراهيم ابراش هل انتهى فعلاً المشروع القومي العربي الوحدوي ؟      اسراطينيات // جواد بولس      الأسير محمود الشرحة يصارع المرض بعد إصابته بسرطان الحنجرة في سجون الاحتلال// بقلم :- سامي إبراهيم فودة      ابراهيم بوعتيله// العودة حق طريقه الكفاح المسلح      القوات الجوية الروسية تدمر آليات تابعة للإرهابيين مزودة بأسلحة ذات عيارات ثقيلة في إدلب      مصادر الميادين تنفي أي تقدم للمجموعات المسلحة والقوات التركية في ريف إدلب      قِصص أبي جلال - خضوع وأجرُه بجانبه Abū Ğalāl’s Stories - Surrender and its Wage is Included ترجمة ب. حسيب شحادة      الكشف عن تحقيق إسرائيلي بشأن إمكانية تورط غانتس بقضية فساد      محافل أمنيّة رفيعة جدًا بالكيان: الوضع الأمنيّ تردّى جدًا بالعقد الأخير خلافًا لتصريحات الساسة وبالحرب ضدّ إيران لن يقدِر الجيش على فعل أيّ شيءٍ      تركيا: لم نتوصل للنتيجة المرجوة في محادثاتنا مع روسيا بشأن سوريا والمباحثات مستمرة      الحرس الثوري الإيراني يعلن مقتل 120 جنديا أمريكيا في "ضربة صاروخية مؤلمة"      بينيت : أنا لا أؤمن بالتهدئة الطويلة ويعلن عن إعادة التجارة مع السلطة الفلسطينية      مصدر أمني فلسطيني: أمريكا وإسرائيل تجهزان "قيادة بديلة" لعباس       لماذا تأجل الضم ..؟! بقلم : شاكر فريد حسن      عن جديد إنعكاس الأزمة اللبنانية على أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان// علي هويدي*      الناتو.. وأزمة العلاقات بين ضفّتيْ الأطلسي صبحي غندور*      بينت: أريد تجنّب حرب لبنان الثالثة "لكن قد لا يكون هناك مفر"     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

ناجي الزعبي // اتفاق رابح رابح بسوشي

2018-09-20
 

 

باتفاق سوشي ذو (الصبغة العسكرية اي ان الحل العسكري لا زال على الطاولة ) الذي وقعه وزيري دفاع البلدين روسيا وتركيا سيجري ما يلي:

اقامة منطقة عازلة بعمق من 15 الى 20 كم بين الأرهابيين والجيش السوري .
سحب النصرة عشرات الكيلومترات عن حُمُّص وحماة وحلب ونصف ادلب .
نزع الاسلحة الثقيلة والمتوسطة للنصرة بدون خوض المعركة طويلة الامد التي سعت لها اميركا واعدت لها سيناريو الكيماوي , وكان من المنتظر ان يجري التدخل الاميركي الصهيوني الاوروبي العسكري حلال بضعة ايام متزامنا" مع معركة برية طويلة الأمد تشن على حلب وحمص وحماة وأدلب تستنزف الجيش السوري وتتخلص بموجبها اميركا واروروبا من ألأرهابيين وتقايض الوجود الأيراني مقابل انهائها .
وخلال شهر او اكثر سيجري سحب النصرة من النصف الاخر من ادلب .
سيتم التخلص من النصرة على الشكل التالي :
قسم يجري مصالحات يلتحق من يريد بالجيش السوري .
قسم يجري ترحيله خارج سورية واوروبا وربما الى افريقيا .
والقسم الذي يرفض التسوية سيخوض معركة ويتم التخلص منه .
سيتم تسليم مراكز المراقبة والسيطرة للنصرة كاملة ومن ضمنها جسر الشغور وجبل التركمان برقابة لدوريات تركية روسية .
بعد مضي شهر ونص يجري حل سياسي لأدلب يتخذ به الروس بالأتفاق مع واشنطن موقفا" من القضية الكردية لصالح تركيا يخسر به الأكراد كافة اوراقهم وأدوارهم .
ينسحب الجيش الأميركي من التنف مقابل فتح باب المندب وانهاء حالة التوتر والتصعيد باليمن .
والأنتهاء من ازمة العراق على طريقة رابح رابح .
جرد الاتفاق اردوغان من اهم اوراقه مقابل دعم اقتصاده وليرته المنهارة وتفعيل اتفاقيات التبادل التجاري الايراني والروسي والموافقة الأوروبية على تفعيل خطوط الغاز الروسية المارة عبر تركيا الى اوروبا.
نزع الاتفاق فتيل معركة تتورط بها اوروبا الفزعة من تدفق الارهابيين اليها ربما كانت ستتدحرج لتصبح حرباً عالمية . 
كانت الموافقة الاوروبية على خط الغاز الروسي عبر تركيا نظير الاتفاق وتجنيب اوروبا خطر هجرات ما بناهز ال ٥٠ الف ارهابي او ما يزيد ليفجروا الوضع الامني بها لو جرت المعركة .
جرد الأتفاق العدو الصهيوني من اوراق الضغط لأخراج ايران وحزب الله من سورية مما دفعه لمهاجمة اللاذقية واسقاط الطائرة الروسية تعبيرا" عن السخط وأعلان الوجود على طاولة التسوية فدفع الروس للأنحياز للوجود الأيراني وحزب الله بسورية وتعزيز قدرات المراقبة والدفاع الجوي السوري .
في المحصلة الأتفاق ضمن عودة ادلب للحضن السوري بأقل ما يمكن من جهد دون الأعتبار للخطوط الصهيونية الحمراء , وضمن تجريد اردوغان من اهم اوراقه .

ناجي الزعبي
عمان 2018/9/20

 
تعليقات