أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 25
 
عدد الزيارات : 33169041
 
عدد الزيارات اليوم : 3203
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   سعيد نفّاع //وقفات على مفارق لجنة المتابعة والمظاهرة والعرب الدّروز      أزمة الليرة التركيّة بعيونٍ إسرائيليّةٍ: أردوغان يطمح للإثبات بأنّ بلاده ليست في جيب أيّ دولةٍ عظمى لا الأمريكيّة ولا الروسيّة ولا في جيب الاتحاد الأوروبيّ      الأمم المتحدة: ما بين 20 و30 ألف مقاتل في داعش لا يزالون في سوريا والعراق      علي حسن خليل للميادين: حرب تموز قلبت الصورة وأحدثت أزمة في "إسرائيل"      طيار أمريكي ينتقم من زوجته بطريقة غريبة      طِهران تُعاقِب العبادي وتَرفُض استقباله لأنّه وَقَف في خَندَق الحِصار الأمريكيّ ضِدّها.      اجتماع بين نتنياهو والسيسي قبل شهرين في القاهرة لبحث التسوية في غزة      اردوغان يعلن ان الحكومة في حالة نفير عام وتركيا “ستقاطع” الأجهزة الإلكترونية الأميركية ردا على عقوبات فرضتها واشنطن على أنقرة      معاريف: "بينيت" قدّم خطة للكابينت لمهاجمة حماس.. هذه تفاصيلها      الجنود الأتراك في شمال سوريا يسهلون تهريب الفارين مقابل بدل تحدده جنسياتهم      القسام للاحتلال: أي عمل غبي سيكلفك دمارًا وألمًا لا تطيقه وسيكون شيئًا لم تعرفه من قبل      ممثل السيّد خامنئي في العراق: موقف العبادي من العقوبات انهزام وتآمر      السلط : الأردن يعلن انتهاء العملية الأمنية ضد خلية إرهابية في السلط      كيف انفتح في الأردن “عداد الدّم”؟.. قراءة في الأحداث الأخيرة وأبعادها الإعلامية والعملياتية والاستخبارية: نهج الشفافية يثبت نفسه مجدداً كخيار آمن..      مع هبوط الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد..إردوغان يجدد التلويح بالبحث عن حلفاء جدد      حمدونة : الإعتقال الإداري جرح نازف يستوجب ايقاظ الضمير الانسانى       "هآرتس": الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تحضّر لاغتيال قادة في حماس في قطاع غزة      إطلاق صاروخ باليستي على معسكر للجيش السعودي في جيزان السعودية      آلاف الفلسطينيين يتظاهرون ضد قانون القومية في تل أبيب والاحتلال يستهدف سفن كسر الحصار      : المحامي محمد احمد الروسان // واشنطن ونشر سلطتها القضائية خارج حدودها لا صداقة ولا عدواة في الجغرافيا السياسية الأشتباك الروسي الأمريكي السيبراني في المنطقة      هل أصبحت الخيانة وجهة نظر؟ رحم الله أبا إياد "صلاح خلف" // بقلم: الدكتور/ أيوب عثمان      إلغاء الميثاق الوطني تفريط بالحقوق والثوابت الوطنية والقومية والدينية د.غازي حسين      الجبهة الشعبيّة: النظام السياسيّ الفلسطينيّ بات أشبه بحكم الحزب الأوحد وسنُقاطِع جلسة المركزيّ المُقبلة وغزّة قلعة وطنية عصيّة على الكسر      الشرطة الأردنية تنتشل جثث ثلاثة متشددين وتضبط أسلحة آلية خلال عملية "مستمرة"      دمرنا المئات من أهداف حماس نتنياهو : نحن بصدد مواجهة عسكرية شاملة مع غزة      نشر القبة الحديدية في تل ابيب.. جيش الاحتلال يستدعي جزء من قوات الاحتياط وهو مستعد لعملية برية وينتظر الاوامر      ارتفاع عدد شهداء مسيرة العودة إلى 3 إضافة لمئات الإصابات      الدفاعات الجوية السورية تسقط طائرة إسرائيلية مسيّرة غربي دمشق      بيان المكتب السياسي لحركة أبناء البلد : فلسطين وطننا واسرائيل ليست دولتنا      الاف الغزيين يستعدون لـ"جمعة الحرية والحياة" عصر اليوم وحماس تدعو لاوسع مشاركة     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

"الميادين" أقوى من ملوك وأمراء العار. /// اليف صباغ.

2015-11-09
 

"الميادين" أقوى من ملوك وأمراء العار.

 

كان يفترض بنا ان نكون اليوم مع عائلاتنا وجيراننا واهلنا في كروم الزيتون الفلسطينية، نقطف ثمار هذه الشجرة المباركة، ندغدع عبابها او نحلب اغصانها، نفترش الارض المباركة ونلتقط الحب الاخضر او الاسود، ونذكر اسم الله مع تعبئة كل كيس او صندوق بهذا الثمر الذي باركه الله على الارض الفلسطينية بالذات. ولكن..... اي عشق لهذه الارض  واي طعم لهذا الزيتون واي نكهة لهذا الزيت يبقى لنا ان قبلنا بالذل والمهانة ومصادرة حريتنا وكرامتنا الانسانية؟  اي شرف انساني او مهني يبقى لنا ان قبلنا ان املاءات ملوك  وامراء العار والرذيلة من قطعان آلا سعود؟  اي وطنية تبقى لنا ان مشينا كالنعاج امام سياط  وسيوف الفاشية الوهابية؟  هل نعي بالنشغال او الحكمة او الذود عن المصلحة الشخصية الضيقة؟ اي مصلحة يبقى لكم في ظل احكام شاربي بول البعير؟ واي كرامة تبقى لكم ان لم تتصدوا لحكام الزنى ومحللي ذبح البشر ومشرعي نكاح الموتى؟ 

تتزامن الهجمة الوهابية ، متمثلة بشركة "عربسات"، على قناة "الميادين" مع تزايد المعلومات عن التعاون الامني والسياسي بين العائلات الخليجية العاهرة والنظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. وهذا ليس صدفة بالطبع. ليس صدفة ايضا ان يهدد آل سعود، اصحاب مملكة التخلف ونكاح الميتة، حكومة لبنان بقطع قناة الرشوة عنهم ان لم يغلقوا مكاتب قناة "الميادين"، صوت جميع الشرفاء الاحرار، صوت الحق في وجه كل حاكم ظالم. من هنا لا بد من رفع الصوت عاليا انقول: ان الميادين لنا، كما هي فلسطين لنا، وسوريا ستبقى شامخة ومن خلفها تشرق الشمس لتنير طريق الحياة الكريمة لامتنا العربية ولكل احرار العالم، ولتحرق عيون الاعداء جميعا.

دافعنا عن اعلاميي الجزيرة ونحن ندرك ما "للجزيرة" من دور خياني لقضايا امتنا وشعبنا الفلسطيني، ولم نطرد صحفيا اسرائيليا من ارضنا الفلسطينية او من قرانا ومدننا ونحن نعلم الخلفية المخابراتية لجزء كبير منهم، ونعي الموقف العدائي لكل القنوات ووسائل الاعلام الاسرائيلية ضد شعبنا وامتنا. فعلنا ذلك ونحن قابضون على الجمر ، عملا بمبدأ حرية الاعلام.

اليوم، السبت/ الساعة الثانية بعد الظهر، في ساحة العين من مدينة الناصرة، يقف اعلاميون وحقوقيون وناشطون سياسيون، من ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل،  ومعهم زملاء وأحرار آخرون، يقفون في اماكن اخرى من العالم، وقفة احتجاج  وعز وكرامة وفيها رسائل واضحة، وقفة تضامن رفاقية مع زملائهم في قناة "الميادين" الابية. 
نقف جميعنا في وجه كل قوى التخلف والرجعية العربية، في وجه الفاشية الوهابية وعبيدها الذين يحاولون اسكات هذا الصوت الهادر، صوت الكرامة العربية، صوت التنوير والتقدم والنهضة العربية الحقة.
نقف اليوم لندافع عن حرية الرأي وحرية الاختلاف، حرية من ايد خط "الميادين" او اختلف معها، وعن حقنا في صياغة اعلام حر لا يشترى ولا يباع ببرميل نفط او حزمة دولارات قذرة، اعلام لا يتبع لملوك وامراء الزنى والعار. اعلام لا يشرب بول البعير ولا يحلل ذبح الانسان،  ويتصدى لبيع النساء سبايا في القرن الواحد والعشرين. 
نقف لندافع عن اعلام يحترم حقوق الانسان وحق شعبنا الفلسطيني وكل الشعوب العربية في حياة حرة وكريمة.


لا تقل انا مشغول اليوم، لا تقل انا معكم ولكن... لا تقل لو كان كذا وكذا ....لكي لا "تؤكل يوم أُكلَ الثور الابيض".

فميادين النضال لنا وساحاتها لنا ايضا، بالضبط كما هي ان الاوطان لنا وخيراتها لنا،  وكما ان فلسطين لنا والقدس بوصلتنا ، كذلك فان "الميادين" لنا، وبها نحن منتصرون مع كل الشرفاء والاحرار في هذا العالم

 

اليف صباغ.

7 تشرين الثاني 2015

 

 
تعليقات