أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية // الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا........
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 18
 
عدد الزيارات : 31135052
 
عدد الزيارات اليوم : 374
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   اللمسات الأخيرة على "صفقة القرن"..هذا ما قاله بن سلمان لعبّاس      سعد الحريري يتراجع عن استقالته من رئاسة الحكومة      د/ إبراهيم ابراش إشكال الديني والسياسي والبحث عن مرجعية ناظمة      إيران تعلن سقوط "شجرة داعش الملعونة" في سوريا والعراق      روحاني: قمة سوتشي يجب أن تلبي وجهات نظر الشعب السوري      د لقاء الأسد بوتين.. باراك: فشل ذريع لسياسة إسرائيل الخارجية وعلى نتنياهو الاستقالة      الجامعة العربية .....لا هي جامعة ولا هي عربية بقلم :- راسم عبيدات      في ظاهرة غريبة تلفت الانظار.. الصورة السيئة عن الأمراء السعوديين المعتقلين من تبذير وإسراف تحول دون تضامن عربي ودولي معهم.. وجمال خاشقجي من بين القلائل المدافعين عنهم      في أول ردة فعل منه على الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.. روحاني يصف الجامعة العربية بالمتعفنة والمترهلة والقديمة وعديمة الأثر      السيد نصر الله: أُطلبوا من السعوديّة وَقْف القَتل الجَماعي وَسحْق الأطفال في اليمن أوّلاً ثم ابحثوا عن حلٍّ سياسي.. لم نُرسل أسلحةً أو صواريخ باليستيّة أو أسلحة مُتطوّرة إلى أيِّ بَلدٍ عربي..      إيران تعلن سقوط "شجرة داعش الخبيثة" في سوريا والعراق      في معركته الأخيرة.. داعش ينتهي ومحور المقاومة في الصدارة      هآرتس: يمكننا تخيل وجود خط هاتف بين الرياض والقدس      اجتماع القاهرة: لن نعلن الحرب على ايران في المرحلة الحالية والهدف هو مناشدة الدول وإدانة تصرفاتها      هل يوجد خّط ساخن بين الرياض وتل أبيب؟ توجّه الجامعة العربيّة لمجلس الأمن ضدّ إيران وحزب الله يؤكّد بأنّ إسرائيل والسعوديّة في حالة تعاونٍ وتنسيقٍ عاليّ المُستوى      الجامعة العربية تحمل حزب الله “مسؤولية دعم الجماعات الارهابية في الدول العربية” والرياض تشن هجوما شديد اللهجة على طهران       يقرعون طبول الحرب في لبنان تحت قبة الجامعة العربية وان اجلوا.. وهل يلعب صاروخ الرياض الحوثي دور اسلحة الدمار الشامل العراقية؟      “قمة جبل الثلج” بين برلين والرياض أزمة الحريري وما خفي أعمق: تغريدة للخارجية الالمانية تطالب بفك الحصار عن قطر.. وجدل في البرلمان حول “أخلاقية” تسليح السعودية مع حرب اليمن..      الحريري: أمامنا مسؤوليات كبيرة.. وأتطلع إلى الاستفادة من الشعور الوطني العابر للانقسامات      نحن مع إغلاق مكتب مُنظّمة التحرير في واشنطن بأسرعِ وَقتٍ مُمكن.. والتّحذير السعودي للرئيس عباس يَجب أن يُرفض دون تَردّد.. وهذهِ هي مُرافعتنا      ليبرمان يدعو الزعماء العرب لزيارة القدس والتلفزيون يكشف عن خطّة ترامب: دولة فلسطينيّة بدون إخلاء المُستوطنات ودور رئيسيّ للسعوديّة وعبّاس لن يجرؤ على رفضها      أحمد بدارنة// طوّل علينا الليل      شَعِبْ عِزَة ...!! نص / د. عبد الرحيم جاموس      الحريري يؤكد عقب لقائه الرئيس الفرنسى فى باريس استقالته من الحكومة وسيعلن موقفه السياسى قريبا.       السعوديّة تُطلق وعد بلفور العربيّ زهير أندراوس      جواد بولس // أعذارهم سيئة كذنوبهم      اجتماع القاهرة ....وما هو الملطوب ..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      احمد بدارنة الخربوش.. عرابة البطوف بلدي      ”صفقة الخروج الآمن” بين الرياض والأمراء المعتقلين... التنازل عن 70 بالمائة من ثرواتهم      "الصحة العالمية": 150 ألف طفل يمنيّ قد يموتون خلال أشهر     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

"الميادين" أقوى من ملوك وأمراء العار. /// اليف صباغ.

2015-11-09
 

"الميادين" أقوى من ملوك وأمراء العار.

 

كان يفترض بنا ان نكون اليوم مع عائلاتنا وجيراننا واهلنا في كروم الزيتون الفلسطينية، نقطف ثمار هذه الشجرة المباركة، ندغدع عبابها او نحلب اغصانها، نفترش الارض المباركة ونلتقط الحب الاخضر او الاسود، ونذكر اسم الله مع تعبئة كل كيس او صندوق بهذا الثمر الذي باركه الله على الارض الفلسطينية بالذات. ولكن..... اي عشق لهذه الارض  واي طعم لهذا الزيتون واي نكهة لهذا الزيت يبقى لنا ان قبلنا بالذل والمهانة ومصادرة حريتنا وكرامتنا الانسانية؟  اي شرف انساني او مهني يبقى لنا ان قبلنا ان املاءات ملوك  وامراء العار والرذيلة من قطعان آلا سعود؟  اي وطنية تبقى لنا ان مشينا كالنعاج امام سياط  وسيوف الفاشية الوهابية؟  هل نعي بالنشغال او الحكمة او الذود عن المصلحة الشخصية الضيقة؟ اي مصلحة يبقى لكم في ظل احكام شاربي بول البعير؟ واي كرامة تبقى لكم ان لم تتصدوا لحكام الزنى ومحللي ذبح البشر ومشرعي نكاح الموتى؟ 

تتزامن الهجمة الوهابية ، متمثلة بشركة "عربسات"، على قناة "الميادين" مع تزايد المعلومات عن التعاون الامني والسياسي بين العائلات الخليجية العاهرة والنظام الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة. وهذا ليس صدفة بالطبع. ليس صدفة ايضا ان يهدد آل سعود، اصحاب مملكة التخلف ونكاح الميتة، حكومة لبنان بقطع قناة الرشوة عنهم ان لم يغلقوا مكاتب قناة "الميادين"، صوت جميع الشرفاء الاحرار، صوت الحق في وجه كل حاكم ظالم. من هنا لا بد من رفع الصوت عاليا انقول: ان الميادين لنا، كما هي فلسطين لنا، وسوريا ستبقى شامخة ومن خلفها تشرق الشمس لتنير طريق الحياة الكريمة لامتنا العربية ولكل احرار العالم، ولتحرق عيون الاعداء جميعا.

دافعنا عن اعلاميي الجزيرة ونحن ندرك ما "للجزيرة" من دور خياني لقضايا امتنا وشعبنا الفلسطيني، ولم نطرد صحفيا اسرائيليا من ارضنا الفلسطينية او من قرانا ومدننا ونحن نعلم الخلفية المخابراتية لجزء كبير منهم، ونعي الموقف العدائي لكل القنوات ووسائل الاعلام الاسرائيلية ضد شعبنا وامتنا. فعلنا ذلك ونحن قابضون على الجمر ، عملا بمبدأ حرية الاعلام.

اليوم، السبت/ الساعة الثانية بعد الظهر، في ساحة العين من مدينة الناصرة، يقف اعلاميون وحقوقيون وناشطون سياسيون، من ابناء شعبنا الفلسطيني في الداخل،  ومعهم زملاء وأحرار آخرون، يقفون في اماكن اخرى من العالم، وقفة احتجاج  وعز وكرامة وفيها رسائل واضحة، وقفة تضامن رفاقية مع زملائهم في قناة "الميادين" الابية. 
نقف جميعنا في وجه كل قوى التخلف والرجعية العربية، في وجه الفاشية الوهابية وعبيدها الذين يحاولون اسكات هذا الصوت الهادر، صوت الكرامة العربية، صوت التنوير والتقدم والنهضة العربية الحقة.
نقف اليوم لندافع عن حرية الرأي وحرية الاختلاف، حرية من ايد خط "الميادين" او اختلف معها، وعن حقنا في صياغة اعلام حر لا يشترى ولا يباع ببرميل نفط او حزمة دولارات قذرة، اعلام لا يتبع لملوك وامراء الزنى والعار. اعلام لا يشرب بول البعير ولا يحلل ذبح الانسان،  ويتصدى لبيع النساء سبايا في القرن الواحد والعشرين. 
نقف لندافع عن اعلام يحترم حقوق الانسان وحق شعبنا الفلسطيني وكل الشعوب العربية في حياة حرة وكريمة.


لا تقل انا مشغول اليوم، لا تقل انا معكم ولكن... لا تقل لو كان كذا وكذا ....لكي لا "تؤكل يوم أُكلَ الثور الابيض".

فميادين النضال لنا وساحاتها لنا ايضا، بالضبط كما هي ان الاوطان لنا وخيراتها لنا،  وكما ان فلسطين لنا والقدس بوصلتنا ، كذلك فان "الميادين" لنا، وبها نحن منتصرون مع كل الشرفاء والاحرار في هذا العالم

 

اليف صباغ.

7 تشرين الثاني 2015

 

 
تعليقات