أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 73
 
عدد الزيارات : 66276027
 
عدد الزيارات اليوم : 22755
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب      يديعوت : الضفة برميل بارودٍ نجلس فوقه ولا يمكن الرهان على هدوء غزة ..      منها ترحيل عائلات منفذي العمليات... في ضوء العمليات الأخيرة.. تعرف على أبرز القرارات التي سيناقشها       إصابات في عملية إطلاق نار في بلدة سلوان بالقدس المحتلة      تفاصيل اتصال هاتفي بين نتنياهو وبايدن عقب عملية القدس      الاردن تدين "عملية القدس"      الإمارات وتركيا "تدينان" عملية القدس      مواجهات بأحياء القدس بين الشبان والاحتلال.. واقتحام منزل منفذ العمليةعلقم واعتقالات      رمزية اللغة وسيطرة الإنسان على الطبيعة إبراهيم أبو عواد      القدس: 7 قتلى وعدة إصابات في عملية إطلاق نار قرب كنيس.      قمة “البريكس” القادمة في جنوب افريقيا في اب المقبل ستدشن العملة الجديدة الموحدة للمنظومة.. هل هي الضربة الأقوى لإنهاء هيمنة الدولار؟.      رئيس CIA يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية في ظل تصعيد أمني      الطقس.. ارتفاع على درجات الحرارة..      اعتقال شاب من رهط (34 عامًا) بشبهة تهديد بن غفير من خلال منشور عبر موقع تواصل اجتماعي      شبح الحرب الأهليّة! رئيس الشاباك: المُستثمرون الأجانب يهربون والمظاهرات ممتازة ويجِب تعطيل الدولة.      صالح العاروري وجبريل الرجوب يتوافقان على الهواء على صيغة الوحدة الوطنية والانطلاق نحو مواجهة موحدة لجرائم الاحتلال..      "صفقة رحافيا" نبكي خاسرين املاكا لم نصنها مؤمنين// جواد بولس      إبراهيم ابراش // لماذا تفشل الثورات الشعبية العربية؟     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

ياسر قشلق // انتظروا مرور شهر..

2013-12-03
 

انتظروا مرور شهر..
==========

تشير التسريبات أن وزير الخارجية الأميركي جون كيري خلال زيارته الأخيرة إلى السعودية طالب العائلة الحاكمة هناك بإجراء تغييرات جذرية تمس جذور الحكم في المملكة.

لم ترد مزيد من التفاصيل حول هذه التغييرات التي طالب كيري بإجرائها في المملكة، لكن كلاماً آخر لكيري ربما يلقي الضوء عليها أكثر:
أثناء مؤتمر جنيف الذي شهد الاتفاق النووي بين إيران و"الستة الكبار"، قال كيري لنظيرهالإيراني جواد ظريف: "أنصحكم بالتقارب مع السعودية، خاصة أن أيام الملك عبدالله باتت معدودة، وأن ابن الملك عبدالله سوف يستلم الحكم هذه المرّة، ولن يكون حوله متسع للأمير سعود أو لبندر..".

هذا بالنسبة للتسريبات المتعلقة بالسعودية وإيران، أما بالنسبة لمؤتمر جنيف السوري أو جنيف 2 فسيؤجل لشهر شباط من العام المقبل، وسيكون بالنسبة للحكومة السورية مناسبة جيدة لالتقاط الصور، أما بالنسبة للآخرين فسيكون سلماً للنزول عن الشجرة التي اعتلوها، ولن يخرج المؤتمر كثيراً في صياغة بنود مقرراته عن صياغة بنود جنيف الإيراني من ناحية تمييع ما تعتبره المعارضة قضيتها الأساس، والمقصود طبعاً "الحكومة الانتقالية"، حيث سيكون هناك "فيتو" كبير حتى على كلمة "انتقالية"، وسوف تشكل لجان لمتابعة تنفيذ الاتفاق الوهمي لمدة قد تمتد من ستة أشهر وحتى عام.

طبعاً سيخرج كيري بنهاية المؤتمر ليعلن أن الولايات المتحدة ستعيد سفيرها إلى دمشق، وبالتأكيد سيكون سفيراً جديداً غير روبرت فورد الذي باتت أميركا تعتبره عضواً في "الائتلاف السوري"، وستبرر ذلك بضرورة وجود سفير لها يتابع تطبيق الاتفاق، وسيتبع وصول السفير الأميركي إلى دمشق نظيره الفرنسي ثم الألماني وهكذا..

كما سيشهد مؤتمر جنيف 2 حضور كبير لإيران، ولن تحضر السعودية أو أيّاً من دول الخليج، فالسعودية سيندلع فيها ما سيشغلها عن المشاركة برفاهية جنيف.

بقي أن أقول للمثقفين المراهنين على وجود صفقة بين إيران والولايات المتحدة على حساب سوريا بأن ينتظروا شهراً يبدء من اليوم ليروا الصفقة الحقيقية على حساب من ستكون! وهذا موضوع رهان جدي، وأعتقد أننا صبرنا أكثر من ستين سنة فليس هناك من مانع أن يصبروا هم شهراً واحداً، وبالمناسبة أنا لم أخسر رهاناً سياسياً قبل اليوم.

 
تعليقات