أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 85
 
عدد الزيارات : 66275787
 
عدد الزيارات اليوم : 22515
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب      يديعوت : الضفة برميل بارودٍ نجلس فوقه ولا يمكن الرهان على هدوء غزة ..      منها ترحيل عائلات منفذي العمليات... في ضوء العمليات الأخيرة.. تعرف على أبرز القرارات التي سيناقشها       إصابات في عملية إطلاق نار في بلدة سلوان بالقدس المحتلة      تفاصيل اتصال هاتفي بين نتنياهو وبايدن عقب عملية القدس      الاردن تدين "عملية القدس"      الإمارات وتركيا "تدينان" عملية القدس      مواجهات بأحياء القدس بين الشبان والاحتلال.. واقتحام منزل منفذ العمليةعلقم واعتقالات      رمزية اللغة وسيطرة الإنسان على الطبيعة إبراهيم أبو عواد      القدس: 7 قتلى وعدة إصابات في عملية إطلاق نار قرب كنيس.      قمة “البريكس” القادمة في جنوب افريقيا في اب المقبل ستدشن العملة الجديدة الموحدة للمنظومة.. هل هي الضربة الأقوى لإنهاء هيمنة الدولار؟.      رئيس CIA يزور إسرائيل والسلطة الفلسطينية في ظل تصعيد أمني      الطقس.. ارتفاع على درجات الحرارة..      اعتقال شاب من رهط (34 عامًا) بشبهة تهديد بن غفير من خلال منشور عبر موقع تواصل اجتماعي      شبح الحرب الأهليّة! رئيس الشاباك: المُستثمرون الأجانب يهربون والمظاهرات ممتازة ويجِب تعطيل الدولة.      صالح العاروري وجبريل الرجوب يتوافقان على الهواء على صيغة الوحدة الوطنية والانطلاق نحو مواجهة موحدة لجرائم الاحتلال..      "صفقة رحافيا" نبكي خاسرين املاكا لم نصنها مؤمنين// جواد بولس      إبراهيم ابراش // لماذا تفشل الثورات الشعبية العربية؟     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

د.عدنان بكرية: التهديدات الاسرائيلية – صراخ العاجز

2010-12-29
 

التهديدات الاسرائيلية – صراخ العاجز

د.عدنان بكرية

 

التهديدات الاسرائيلية المتكررة ضد غزة وعلى لسان اكثر من قائد تدلل على ان الغطرسة والغباء الاسرائيلي بدأ يتفاعل بشكل كبير ويشق مجراه نحو ارتكاب حماقات جديدة ضد شعبنا الفلسطيني وقادة المقاومة . الأمر الذي يدعونا للتيقظ لما تحيكة زعامات الغطرسة والغباء داخل البيت الاسرائيلي ..فهذه القيادات عودتنا دائما على إراقة الدماء للخروج من مأزقها ..ولم تستخلص العبر من هزائمها المتكررة ..تعود اليوم ومن خلال ممارساتها العدوانية اليومية الى تكرار السيناريوهات من جديد .. سيناريوهات سفك الدماء وقتل الأبرياء..دون أن تجري حسابات دقيقة لمعادلة الربح والخسارة .

 

برغم التهديدات الاسرائيلية المتواصلة والتلويح بعصى العدوان .. إلا أن اسرائيل اليوم أعجز من تخوض غمار حرب مدمرة قد تعمق عزلتها وتزيد من الانتقادات العالمية لها .. وحتى لو أرادت فهي غير مؤهلة عسكريا وداخليا لمثل هذا العدوان  .. فقوة ردعها تراجعت بشكل كبير وقوة أطراف الصراع الأخرى كحزب الله وحماس تعززت وباعتراف اسرائيل ..وبرغم عجزها وتراجع قوة ردعها الا أنها ماضية في تهديداتها ..وقد يقودها غباؤها لارتكاب عدوان جديد يسبقه اغتيالات لقادة المقاومة.. كل شيء وارد في السياسة الاسرائيلية لأنها تنطلق من حسابات غبية وغطرسة لا مثيل لها .

 

ليس هناك خيار أمام اسرائيل للخروج من مأزقها الدبلوماسي والعالمي الا الإقدام على عمليات اغتيال لقادة حماس وحزب الله بهدف لملمة الوضع الداخلي والحفاظ على الائتلاف الحكومي لنتياهو .. فالاغتيال من وجهة نظرها هو الأسهل من الناحية العسكرية ويجنبها خوض حرب ضروس غير مضمونة النتائج.. فهي وان لوحت بالحرب فانها على الأقل في الظروف الحالية عاجزة عن خوضها ..كونها لن تخرج منتصرة منها الأمر الذي سيشوه صورتها ويحط من هيبتها داخليا وعالميا ويجعل أوراقها التفاوضية ضعيفة للغاية.. لكن علينا أن لا نستبعد خيار العدوان..فاسرائيل وان كانت غير مؤهلة له ، إلا أن حساباتها الغير متزنة تدفعها لارتكاب حماقة أخرى تضاف الى حماقاتها السابقة .

 

المؤسسة الحاكمة في اسرائيل تواجه مأزقا عالميا بسبب إفشالها للعملية التفاوضية وهروبها من دفع استحقاقات التسوية .. فعلى الصعيد الأمريكي أصبحت مؤسسة غير ذي مصداقية ولا يؤتمن لها وكذالك الأمر على الصعيد الاوروبي .. إما على الصعيد الداخلي فهي تقف على كف عفريت..غير قادرة على تنفيذ وعود بالأمن والاستقرار للمواطنين ! عاجزة عن احداث أي انفراج في الأوضاع الاقتصادية والسياسية المتأزمة عاجزة عن التقدم خطوة واحدة على طريق التسوية .. وحتى لو أرادت إلا أنها ستصطدم برفض الأحزاب المشاركة بالائتلاف الحكومي كحزب "يسرائيل بيتينو" بزعامة ليبرمان وحزب "شاس" بزعامة يشاي .. كل هذه الأمور تجعلها حكومة عاجزة ومشلولة.. وعرضة لمزاودات حزب كاديما بزعامة ليفني.

 

هذه الأمور مجتمعة ستحفز إقدام اسرائيل على ارتكاب عملية حربية أو مخابراتية تفك قيود عزلتها الدولية والداخلية .. وأي عدوان على أطراف الصراع لن يكون بصالحها ..لكن علينا أيضا أن نأخذ بالحسبان غباء حكام اسرائيل وغطرستهم ..هذا الغباء الذي سيحفزهم بشكل وآخر على ارتكاب عمليات لا نعرف طبيعتها ..لكننا نرجح أن تكون عمليات اغتيال لقادة فلسطينيين أو لبنانيين ..وربما تسوقهم غطرستهم للإقدام على عدوان جديد ضد لبنان أو غزة أو حتى ايران .

 

 
تعليقات
 
2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الحاج لطفي الياسيني 31-12-2010 11:12
 
1. يسم الله الرحمن الرحيم والصلاة و
دزشاكرشبير 29-12-2010 01:12