أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 58
 
عدد الزيارات : 66453332
 
عدد الزيارات اليوم : 34728
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   رسميا: إسرائيل والسودان يضعان "اللمسات الأخيرة" على اتفاقية تطبيع ستوقع هذا العام       وأخيرًا تلاشى الضباب واتضحت الصورة- رانية مرجية      سيمفونية الحياة // بقلم معين ابوعبيد      تصعيد صهيوني فاشي ضد العرب المسيحيين وكنائسهم في فلسطين....! نواف الزرو       المدعية الإسرائيلية تحسم الجدل وتوصي بعدم مشاركة رئيس الحكومة بخطة إعادة هيكلة القضاء      الدوما الروسي: الدبابات الألمانية في أوكرانيا ستواجه المصير الذي واجهته قبل 80 عاماً      إسرائيل تفرض عقوبات مالية جديدة وقاسية على السلطة الفلسطينية وتُصادق على بناء 1200 وحدة استيطانية.      تحذيرات لبن غفير من استفزاز الأسرى: يوحدون الضفة وغزة      حالة الطقس: أجواء باردة ولا يطرأ تغيير على درجات الحرارة      عقلية جاهليّة في القرن السادس الميلادي// فازع دراوشة.      طائرات الاحتلال تشن غارات على قطاع غزة فجر اليوم والمقاومة تتصدى      بن غفير : ساواصل العمل ضد الاسرى وطلبت اجتماعات عاجلا الكابينت لبحث اطلاق صاروخ من غزة      مسئول روسي يكشف موعد اندلاع الحرب النووية..فقط في حال حاول حلف الناتو السيطرة على شبه جزيرة القرم      "ما تبقّى لكم" بعد "أن ودّعتكم" وفاء عمران محامدة.      خيوط واحدة تحرك المعتدين على المقدسات المسيحية في القدس، فهل نكتفي بالبيانات "الناعمة"؟ زياد شليوط      إطلاق صافرات الإنذار في سديروت بمحيط قطاع غزة والقبة الحديدية تعترض صاروخا.       السجون تشهد حالة من الغليان والأسرى مقبلون على خطوات نضالية      الامن الاسرائيلي يحذر نتنياهو: لا أحد يضمن رد الجهاد الاسلامي أو الاعتماد على قطر ومصر في تهدئة حماس      إبراهيم ابراش زيارة بلينكن وملهاة حل الدولتين      إسرائيل تعتزم وقف الاعتراف بشهادات الجامعات الفلسطينية..مقترح يهدّد طلبة فلسطينيي الداخل في الجامعات الفلسطينية..      تقرير دولي : معركة خلافة عباس ستتسبب بالآتي وهؤلاء أبرز المرشحين ..      أطباء من فلسطينيي 48 يقومون بإجراء عمليات زراعة كلى بغزة      "أنا مُلزم بمنع التسهيلات".. بن غفير يأمر بإغلاق "مخابز البيتا" التي تزود الأسرى بالخبز.      الطقس: امطار مصحوبة بالعواصف..      نتنياهو يلوّح باستخدام القوة ضد إيران.. ويدرس إرسال مساعدات عسكرية إلى كييف.      مصادر اسرائيلية: اصابة مستوطنين بجروح متوسطة في عملية دهس قرب نابلس      قناة عبرية تزعم: عباس أكد لواشنطن بأن تبادل المعلومات الاستخبارية مع إسرائيل لا يزال مستمرا      بلينكن: نعارض أي تحرّك يصعّب حلّ الدولتين.. عباس: الأساس وقف الأعمال أحاديّة الجانب.      حسين علي غالب بابان // خصخصة مدمرة      في تهديد صريح.. أمريكا تؤكد: الخيار العسكري ضد إيران مطروح إذا فشل المسار الدبلوماسي.. وطهران ترد     
كلمة الأمجاد 
 د.عدنان بكرية  |   عبد الرحمن عبد الله
 

اوباما الذليل امام الابتزاز الاسرائيلي

2010-09-30
 

كم هو مخجل الموقف الامريكي المتذلل امام بنيامين نتنياهو وحكومته اليمينية المتطرفة الذي نرى بعض ارهاصاته حاليا في الاغراءات التي تقدمها الحكومة الامريكية من اجل تجميد الاستيطان في الاراضي المحتلة لمدة شهرين.
الرئيس باراك اوباما الذي اثار اعجاب الملايين من المسلمين في مختلف انحاء العالم عندما جعل وقف الاستيطان الاسرائيلي في الاراضي المحتلة عنوانا لسياسة بلاده الخارجية الجديدة، يتوسل الى نتنياهو هذه الايام لتمديد تجميد الاستيطان لشهرين آخرين، ويتعهد له باحباط اي محاولة عربية لطرح القضية الفلسطينية على جدول اعمال الامم المتحدة للاعتراف بقيام دولة فلسطينية، ويعرض صفقات اسلحة امريكية متطورة في رسالة ضمانات مكتوبة تحدثت عن تفاصيلها الصحف العبرية امس.
نفهم لو ان هذا التجميد المطلوب، ولمدة شهرين، سيقود الى التسوية المأمولة، ولكن كيف يتأتى ذلك من خلال هذا الموقف الامريكي الضعيف الذليل، ومن خلال تجربتنا بكل اساليب المراوغة الاسرائيلية الممتدة على مدى عشرات السنين.
الرئيس اوباما وادارته لا يريدان ان يدفعا هذا الثمن الباهظ من كرامة البلاد وخزائن صناعتها العسكرية من اجل تسوية الصراع العربي ـ الاسرائيلي، وانما لرشوة اللوبي اليهودي الداعم لاسرائيل بمثل هذه الاغراءات لكف لسانه عن الحزب الديمقراطي الذي يرأسه مع اقتراب موعد انتخابات التجديد النصفية للكونغرس الامريكي بعد شهر ونصف الشهر، حيث تشير معظم استطلاعات الرأي الى تراجع حظوظ حزب الرئيس.
العيب ليس في الرئيس الامريكي فقط وانما في الانظمة الرسمية العربية التي باتت بلا اي قيمة او احترام على الصعيدين الاقليمي والدولي. فعندما يتحدث الرئيس الامريكي بثقة عن قدراته في منع هذه الانظمة من الذهاب الى مجلس الامن الدولي للمطالبة بقيام دولة فلسطينية مستقلة تعهد باقامتها الرئيس الامريكي نفسه، فان هذا يعني انه يعرف ان هذه الانظمة مجرد "نواطير" ينفذون اوامر السيد الامريكي التي يوجهها اليهم "بالروموت كونترول".
الرئيس الامريكي يخضع للابتزاز الاسرائيلي الفاضح لانه لا يواجه اي ضغوط عربية أو حتى مجرد العتب من قبل الانظمة على خضوعه هذا، وتلبيته لجميع الشروط الاسرائيلية.
فمن المؤسف ان الدول العربية التي تدخل خزائنها اكثر من 500 مليار دولار عوائد نفطية سنوية، وتملك اسواقا ضخمة، وتتحكم بثلثي مصادر الطاقة في العالم واحتياطاتها، عجزت بالكامل عن انجاح مشروعها لطرح البرنامج النووي الاسرائيلي على طاولة البحث والتفتيش في هيئة الطاقة النووية الدولية، لان العالم لم يعد يأخذها بالجدية، بل لم يعد يخاف منها او يخشاها.
نتنياهو ربما يتقبل الهدية الامريكية هذه، ويجمد الاستيطان من اجل شهرين، ليس حرصا على المفاوضات السلمية ونجاحها، وانما استعدادا لطلب المزيد من الابتزاز والمزيد من الطلبات من الادارة الامريكية للحصول على المزيد من الاسلحة المتقدمة، والتنازلات السياسية، والتطبيع مع الانظمة العربية التي لم تطبع في العلن، بعد ان طبعت في السر

 
تعليقات