أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
انتخابات
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
كيف سيتعامل الفلسطينيين مع حكومة إسرائيلية لا تعترف بالسلام؟ د. هاني العقاد
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 82
 
عدد الزيارات : 66319542
 
عدد الزيارات اليوم : 24871
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   للرة الثانية ..طائرات مجهولة تعاود استهداف شاحنات مساعدات في معبر البوكمال..الاعلام العبري يتحدث عن اهداف ايرانية      "الصحة العالمية": جائحة كورونا ما زالت تشكل حالة طوارئ دولية      عشرات القتلى والجرحى في انفجار بمسجد غربي باكستان      "عواقب لا يمكن التنبؤ بها".. موسكو تدين استهداف المنشأة الإيرانية في أصفهان      وليام بيرنز للرئيس عباس: التهدئة هي البرنامج الوحيد.. “سكوتكم” على العرين والأقصى وكتيبة جنين ” ليس في مصلحتكم ”      يديعوت: الحكومة الإسرائيلية تنتظر مغادرة بلينكن لتعزيز الاستيطان في القدس والضفة      منخفض جوي - امطار ورياح قوية يومي الثلاثاء والأربعاء      اليوم- الكنيست يصوت على قانون سحب جنسية أسرى القدس والداخل      الخليل: استشهاد الشاب نسيم أبو فودة برصاص الاحتلال صبيحة اليوم الاثنين      مواجهات مع الاحتلال في القدس: إصابات في جبل المكبر واعتقالات ببيت حنينا.      "وول ستريت جورنال" عن مسؤولين أميركيين: الهجوم على المجمع الدفاعي العسكري في إيران السبت نفذته إسرائيل.      القسام تعلن سيطرتها على حوامة إسرائيلية وتحصل على معلومات حساسة      الجيش الاسرائيلي يدفع بسريتين عسكريتين بالقدس ونقاط التماس.      "كلمة الشيخ المسلم في تأبين المطران المسيحي" بقلم المهندس باسل قس نصر الله.      نتنياهو: بيت عائلة علقم سيهدم والإقامة ستسحب من عائلة منفذي العمليات      النقب: السلطات الإسرائيلية تستأنف عمليات تجريف وتحريش الأراضي.      مقتل شخص وإصابة آخر برصاص الجيش الإسرائيلي بعد محاولتهما التسلل من سوريا.      حسن العاصي // المعتقدات الخاطئة للغرب حول المهاجرين      تحليلات: حكومة نتنياهو لا تملك أدوات جديدة لمنع العمليات الفلسطينية      حالة الطقس: أجواء غائمة وانخفاض في درجات الحرارة      وزير الخارجية الأمريكي يصل مصر اليوم في بداية جولة تشمل إسرائيل والأراضي الفلسطينية.      إغلاق منزل خيري علقم منفذ عملية نيفي يعقوب في القدس تمهيدًا لهدمه      حكومة اسرائيل تخطط لمشاريع استيطانية جديدة في سياق مشروع الضم الزاحف بصمت// إعداد:مديحه الأعرج.      استشهاد شاب بزعم محاولته تنفيذ عملية إطلاق نار قرب قلقيلية      نتنياهو في اجتماع الكابينيت: سنسرع من إجراءات هدم منازل منفذي العمليات وتسليح المواطنين      بن غفير يدفع لإعدام منفذي العمليات عملية القدس: المستشارة القضائية للحكومة الإسرائيلية ترفض طلبا لبن غفير      الإشتباه بتنفيذ عملية دهس قرب حاجز زعترة جنوب نابلس والقوات الإسرائيلية تطلق النار على فلسطيني      الاحتلال يزعم وقوع عملية إطلاق نار على مطعم جنوب أريحا..تعطل سلاح المنفذ وانسحب      يديعوت : الضفة برميل بارودٍ نجلس فوقه ولا يمكن الرهان على هدوء غزة ..      منها ترحيل عائلات منفذي العمليات... في ضوء العمليات الأخيرة.. تعرف على أبرز القرارات التي سيناقشها     
مقالات وافكار 
 

من زاوية مختلفة المونديال الأكثر جنونًا بقلم معين أبو عبيد

2022-12-06
 

من زاوية مختلفة

المونديال الأكثر جنونًا

بقلم معين أبو عبيد، الدّوحة- قطر

 

عندما لا نستطيع رؤية ما يجري ويحدث حولنا، إلَا من زاوية معيّنة من الزوايا، ممّا يبعدنا عن فهم الصورة الحقيقية في زوايا أخرى، الامر الذي قد يقلل من مصداقية وقيمة الحدث أو الموضوع وحقها المنشود. وعليه سأبرز من خلال التقرير للقراء أحداثًا وتطورات وحقائق من مونديال الدوحة من زاوية أخرى، وهو المونديال الذي يعتبر الأكثر إثارة وجنونا عبر التاريخ ليس فقط من ناحية النتائج.

إدارة الفيفا بذلت جهودًا جبارة ومكثفة لتوفير كافة الخدمات ووسائل الراحة لمواجهة التحديات. منذ وصولك إلى مطار الدوحة الدولي الذي بحد ذاته محطة ممتعه، يتم تزويدك مجانا بشريحة شحن للنقال "סים" لمدة إقامتك والتنقل بحرية مطلقة في كافة وسائل النقل أيضا مجانا، وتحديدا القطار الأرضي الذي يعتبر من أكبر وأضخم القطارات ومزود بأحدث التقنيات على المستوى العالمي. أما جميع الملاعب وعددها 8 التي تم تشييدها خصيصا لهذا الحدث التاريخيّ بلغت تكاليفها مليارات الدولارات، تتفوق على أشهر وأهم وأجمل الملاعب في العالم بكل ما لهذه الكلمة من معنى، وهي الأخرى مزودة بمكيفات لراحة المشجعين لا تُشعر المشاهد وجوده في دولة درجة حرارتها في فصل الشتاء لا تقل عن 30 درجة، وكذلك الأمر في عدد كبير من الأماكن السياحية الراقية والشوارع والأزقة.

امّا الملعب المدعو 974 في رأس أبو عبود، شرق الدوحة، فهو الأول من نوعه والحاصل على شهادة دولية قابل للتفكيك بالكامل، ويتسع لأكثر من 40 ألف مشاهد. هذا الملعب وعدد من الملاعب سيتم بعد المونديال تحويلها لسعة أقل، وسيتم فك ما يزيد عن 170 ألف مقعد والتبرع بها للمشاريع الرياضية في العالم.

كانت هذه نظرة خاطفة لإبراز الزاوية الأخرى من أحداث وحقائق.

أما بخصوص المفاجآت في نتائج المباريات التي صدمت الساحة الرياضية، فكانت أبرزها فوز السعودية التاريخي على المنتخب الأرجنتيني العريق وهزيمة قائده ميسي الذي لم يتقن أيضا رقصة التانجو أثناء ضربة الجزاء ضد المنتخب البولندي. هزيمة إيران أمام إنكلترا بأهداف غزيرة، فوز تونس على بطلة العالم المنتخب الفرنسي القدير، خروج المنتخب الألماني من المرحلة الأولى، صعود المنتخب المغربي إلى المرحلة القادمة، صعود اليابان وفوزها الهامَ على إسبانيا وألمانيا.

-         شجار مشجعي منتخب إنجلترا ومنتخب ويلز وإلقاء الكراسي بين الطرفين في أحد المقاهي.

-         حظر الكحول في الملاعب، وبيعها فقط في أماكن خاصة، بهدف المحافظة على سلامة الجميع الذي قوبل باستياء.

-         مقاطعة شخصيات رياضية تربوية سياسية ورجال مجتمع. 

المونديال "بطولة كأس غير رياضية"

-         عدم نشيد المنتخب الإيراني النشيد الوطني الذي يمجد بالجمهورية الإيرانية.

-         عدم موافقة الشارع القطري إجراء مقابلات مع إسرائيليين، وأنا بدوري حاولت التحاور والتقارب من بعض المواطنين إلا أن محاولاتي لم تثمر، ومن أجل المصداقية ورسالة الصحافة السامية لم تكن أي معاملة شاذة وغير أخلاقية بحق أي ضيف.

 

 

 

 

 

 

 

 
تعليقات