أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 26
 
عدد الزيارات : 41586215
 
عدد الزيارات اليوم : 7559
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 4 آلاف إصابة وعدد الضحايا قد يصل إلى مئة      تضامن عربي و دولي مع كارثة لبنان… الاسد يرسل برقية للرئيس عون ويوجه بفتح الحدود لتقديم كافة الاحتياجات للبنانيين.. العراق يرسل مشفى ميداني وكميات من النفط      تعليقا على انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب: لبنان منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب..!      ترامب: جنرالاتنا أبلغوني أن انفجار بيروت "هجوم بقنبلة من نوع ما"      إبراهيم أبراش هل يمكن للدولة الواحدة أن تكون بديلاً عن حل الدولتين؟      سرايا القدس تكشف تفاصيل عملية استخباراتية معقدة لجهازها الامني استمرت لـ 1400 يوماً       في رثاء شاعر العودة هارون هاشم رشيد بقلم : شاكر فريد حسن      أبرز تطورات “كورونا” خلال24 ساعة.. أمريكا تُسجل 46 ألف إصابة و561 وفاة في البرازيل      ربع سكان الكيان بدون ملاجئ ورئيس مجلس الأمن القوميّ سابِقًا الجنرال آيلاند: صواريخ حزب الله الدقيقة تُشكّل خطرًا وجوديًا على إسرائيل      سعيد نفاع // بيت جن الزابود بين الوطنيّة والعروبة وقفات على المفارق      جمال سلسع// العيدُ أَنكَرَني      بمناسبة مرورا اثني عشر عاما على رحيله محمود درويش بوصفه شاعراً وسيماً // فراس حج محمد/ فلسطين      حسن العاصي// الأوروبيون لا يريدون طالبي اللجوء المسلمين      الصحة إلاسرائيلية: ​​تسجيل 1792 إصابة بالكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة      الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الجنوبي الغربي.. واسرائيل تؤكد تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية      صادق جواد سليمان*// الماهية أصل سابق والهوية فرع لاحق      نتنياهو يندد بالمظاهرات ضده :‘ تؤججها تعبئة إعلامية لا أذكر أنني رأيت مثلها‘      إصابات كورونا تتجاوز الـ 18 مليونا حول العالم ومأساة في الوفيات      الجيش الإسرائيلي يطلق النار باتجاه خلية على الحدود السورية ويصيب عناصرها ويعلن حالة تأهب عالية لمواجهة جميع السيناريوهات      حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة والأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس      طائرات الاحتلال تقصف عدة اهداف في قطاع غزة.....بيان لجيش الاحتلال : هذا ما تم استهدافه في قطاع غزة       عـَـقـل لا يـَعــتـرف بـ "تـاء التأنـيـث"... الـدكتـور عـبـد القـادر حسـين ياسـين // كان يبحـث عن حـب عـنيف ؛      محللون “نتنياهو سيحرق إسرائيل للبقاء بالسلطة”… غانتس يُحذّر من حربٍ أهليّةٍ تقضي على الأخضر واليابس ورئيس الكيان اغتيال متظاهرين ليس مُستبعدًا      أبرز تطورات “كورونا” خلال 24 ساعة..61 ألف إصابة في أمريكا ونصف مليون حالة في جنوب أفريقيا..      كورونا في إسرائيل: 26590 إصابة فعّالة - 526 حالة وفاة      عشرات الالاف في مظاهرات حاشدة ضد نتنياهو وحكومته في تل أبيب والقدس ومفارق وجسور البلاد      سمفونية قلب بقلم : شاكر فريد حسن      د. عبد الرحيم جاموس // أضحى مبارك للجميع ..!      مقاومتان وانتصار واحد عن اخفاق جبهة ملونة في تجويف انتصار تموز واعادة “تأهيل المتاولة” فيصل جلول      إبراهيم أبراش المزيد من التنازلات لن يجلب السلام     
مقالات وافكار 
 

رماح يصوبها معين أبو عبيد // مدينة بلا أسوار

2020-07-08
 

  رماح                                                                     يصوبها معين أبو عبيد

مدينة بلا أسوار

 

هل شجرة الأسرة لم تعد توحدنا وتأوينا؟ وهل غدت بلدتي مسرحًا لشريعة الغاب والغرباء ووجوه المارة غير المألوفة ؟ أناشدك بلدتي أن لا تكوني كعاصفة هوجاء تحطم كل ما أمامها، وأن لا تصبحي ساحة معركة عنيفة أو موجة غدارة عاتية تغرقنا وتمحو معالمك وماضيك.

آه كم تطرقت وحذرت في مقالات سابقة سطرها قلمي عن بلدتي وحذرت من وجود سحابة سوداء تحوم في سمائها وتوحي للأسف بما نشهده.

نعم يحزُّ  في قلبي ويؤلمني أن مدينتي شرعت في انحرافها نحو الهاوية.

جاءت هذه المقدمة في أعقاب حادثة الاعتداء على بيت وسيارة رئيس بلدية شفاعمرو  بعد منتصف ليلة الأحد وإطلاق وابل من الرصاص، عكر أجواء الصمت المطلق؛ مما أدى إلى أضرار خفيفة للمبنى وشل حركة سيارته الخاصة. حادثة الاعتداء هذه قوبلت بموجة عارمة من الاستنكار والاستياء من قبل أهالي البلد بكافة أطيافها وانتماءاتها والتي انضم إليها شخصيات من الوسط العربي.

من جهته أكد رئيس البلدية أنه لا يخاف من أحد ولا يردعه أي تهديد مهما كان مصدره. ووصف هذا العمل بالجبان والزعرنة مستبعدًا قبوله حارسًا شخصيًّا، شاكرًا موقف أهالي البلد.

وفي اجتماع طارئ عقد في دار البلدية بحضور رجال دين وشخصيات اعتبارية وأعضاء المجلس البلدي ولجنة الموظفين تمّ خلاله إصدار بيان استنكر فيه هذا الاعتداء وطالبوا الشرطة بمواصلة التحقيق وبذل كل الجهود حتى إلقاء القبض على الضالعين وإنزال أقصى العقوبات عليهم.

إمام الطائفة الدرزية في شفاعمرو الشيخ يوسف أبو عبيد استنكر هذا الاعتداء بشدة وأكد أنه لا يخدم مصلحة أحد وقد يزعزع العلاقات بين أبناء الأسرة المبنية على الاحترام المتبادل ووحدة أهالي شفاعمرو التي كانت وستبقى قدوة ومثالًا.

قدس الأب إندراوس بحوث قال: نستنكر وزملائي الكهنة والرعية الاعتداء على رموز البلد وكل شخصيّة أخرى مهما كانت الأسباب والدوافع دينية سياسية اجتماعية، وقد جاءت هذه الحادثة في أعقاب تفشي ظاهرة العنف المقلقة في مجتمعنا العربي والتي طالت تحديدًا وللأسف مدينة شفاعمرو. أطالب كل المؤسسات والشرطة العمل على وضع حد لهذه الظاهرة المقلقة وإيجاد الفاعلين وتقديمهم للمحاكمة.

نائب رئيس الكنيست عضو الكنيست حمد عمار، ابن شفاعمرو، استنكر هذا العمل اللاأخلاقي والهمجي بحق رئيس بلدية شفاعمرو وطالب الشرطة ملاحقة وإيجاد الضالعين ومعاقبتهم.

رئيس القائمة المشتركة النائب أيمن عودة قال موقف القائمة واضح ومعروف وهو رافض ومدين لأعمال العنف وعلينا جميعا استنكاره لأنه أصبح ظاهرة خطيرة ومقلقة وهو بدوره سيعمل مع وزير الأمن الداخلي لبحث آفة العنف وطرق معالجتها.

عضو البلدية زهير كركبي ممثل الجبهة أكد رفض الجبهة لهذا الاعتداء من قبل خفافيش الليل في ساعات متأخرة على بيت رئيس البلدية ويعتبر هذا الاعتداء اعتداءً على أبناء شفاعمرو بكافة أطيافها، ولمح في تصريحه لي أن هناك مخططا غير واضح للسيطرة على البلديات والمجالس المحلية، وهذا بمثابة خط أحمر وحمل الشرطة المسؤولية الكاملة وحثها على أداء عملها وواجبها بالمحافظة على أمن وأمان واستقرار المواطنين.

زاوية رماح الهادفة إلى النقد البناء والتوعية تضم صوتها إلى موجة الاستنكار، وتؤكد ضرورة العمل الفعلي وعدم الاكتفاء بالتصريحات والشعارات على أمل أن تسدل الستارة على مثل هذه المشاهد وتنعم بلدتنا بفجر جديد يبشر بالتفاؤل فمهما اغتسلت في مياه المحيطات والأنهار والينابيع وشربت منها ستظل مياهك بلدتي تجري في عروق الشرفاء والمخلصين.

 

 

 

 
تعليقات