أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 22
 
عدد الزيارات : 34662302
 
عدد الزيارات اليوم : 1930
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك      تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر      بعدما فشل حوار موسكو ..؟ د.هاني العقاد      رحلت إلى أقاصيك البعيدة ( إلى صبحي شحروري ) // محمد علوش      هل إكتمل " تتويج" نتنياهو زعيماً للناتو العربي في وارسو ...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مادورو يقترح خطة لنشر الجيش في فنزويلا للتصدي لأي عدوان محتمل      أردوغان يعلن إمكانية قيام روسيا وتركيا وإيران بعمليات مشتركة في سوريا      سر اجتماع الملك سلمان مع تركي الفيصل قبل لقائه مع قناة إسرائيلية     
مقالات وافكار 
 

رسالة للأخ “ابو مازن”.. نعارض سحب شرعيتك.. ولكن.. بسام ابو شريف

2019-01-15
 

نحن نرفض رفضا باتا ماصدرحول نزع الشرعية السياسية عنكم ، ومن أخلاقنا الثورية نهتدي بالقاعدة الأساسية ، وهي أن تخضع تناقضاتنا الثانوية للتناقض الأساسي ، وهو تناقض وصراع مع العدو فهذه هي معركتنا ، وكافة التعارضات الداخلية لاتنبع في الجوالسياسي الصحي الا بالنقاش حول أفضل السبل ، والوسائل للتصدي للعدو من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال ، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف بالحق المشروع ” وهو حق عالمي وليس خاصا ” ، بالعودة مهما كانت الظروف .

ولذلك تجدنا ان أحاط بك خطر مصدره العدو نقف دون تردد دفاعا عنك لحمايتك منه ومن بطشه ومحاولاته الدنيئة التي عبر عنها مسؤولون اسرائيليون أكثر من مرة ، وهي التخلص منك لأنك تمارس الارهاب .

وانطلاقا من نفس الأسس والأخلاق الثورية الحميدة نصارحك بضرورة اتخاذ قرارات تعيد العقل لساحتنا ، وتوجه القضاء بالاتجاه الصحيح حاشدين قوى شعبنا ليتصدى للتوسع الاستيطاني ، وتهويد القدس ، وتحويل الضفة الى أرض يهودا والسامرة .

وهذا يتطلب يا أخي أبو مازن أن تكون رئيسا للشعب الفلسطيني بأطيافه وتعارضاته وتلاحمه وأن لاتكون رئيسا لفريق من الفرق ، أو تنظيم من التنظيمات ، أو حزب من الأحزاب رغم انتمائك لفتح التي أطلقت الرصاصة الأولى ، أن تكون رئيسا لكل الفلسطينيين ، وأن تتعامل مع الجميع بشكل عادل ومنصف ، وألا يجمح بك انتماؤك لفتح في التعصب الفئوي ، وأن تحول الدولة الى مؤسسات تنظيم واحد ، فأنت تدرك أن كافة التنظيمات تضم عضوية تساوي 5% من الشعب الفلسطيني الذي انتخبك لتكون رئيسا له ، وليس رئيسا لحركة فتح وأن تحصر التعامل مع قضايا الدولة ، وهي قضايا فلسطين بمجموعة قليلة من أصل ال5% ، فشعبنا غني بالطاقات ، ولاشك أن تلك الطاقات هي أكبر بكثير من الدائرة الضيقة التي تعتبرها انت طاقات الشعب الفلسطيني .

ومعاقبة أهلنا في غزة اجراء خاطئ لايعاديك بل مستعد للدفاع عنك في وجه العدو الاسرائيلي وسحب أبناء معبر رفح خاطئ لأنه لايضغط على  بل على شعبنا الذي لامعبر ومخرج له سوى رفح .

وقد آن الأوان لأن تعود الى الحكمة ، وأن تخرج عن اصدار قرارات لاتنفذ ووعود تقطع ولا تلبى .

وحدتنا الوطنية هي وحدة شعبنا أولا وأخيرا ، والتنظيمات تضع برامجها لخدمة الشعب وأهدافه التحررية ، وعلينا أن نلجأ للشعب لابداء رأيه بكل حرية وشفافية وصراحة ، وشعبنا لايقيم في رام الله وغزة فقط ، بل هو منتشر ومن شعبنا يحق لعشرة ملايين أن يصوتوا .

وأقترح عليكم تقبل اقتراح تشكيل لجنة عليا مستقلة وملتزمة بالخط الوطني مكونة من رجال وطنيين مخلصين لفلسطين ، ويتمتعون بصفات النزاهة والشفافية للاشراف على الاعداد والتحضير لانتخابات لعضوية المجلس الوطني الفلسطيني ، وهو أعلى سلطة لدى شعبنا وأن ينتخب المجلس الوطني لجنة تنفيذية كفؤة تنتخب بدورها رئيسا للجنة التنفيذية ، وأن ينتخب المجلس الوطني رئيسا للصندوق القومي يكون حارسا أمينا على أموال شعبنا ، وسيفا مسلطا على الفساد الذي تعلم يا أخي ابو مازن انه استشرى بسبب انعدام الرقابة والمسؤولية ، وعدم وجود محاسبة للفاسدين الذين يسرقون أموال شعبنا وشهدائه وأسرانا وعائلاتهم .

بهذا تكون يا اخي ابو مازن رئيسا للفلسطينيين ، وليس رئيسا لفتح فقط .

كاتب فلسطيني وعضو المجلس التشريعي

 
تعليقات