أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 35265576
 
عدد الزيارات اليوم : 22115
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   دنيس روس: إذا وافق العرب اعتبار “صفقة القرن” أساسًا للمُفاوضات سيقتنع الأوروبيون وعندها سيعود الفلسطينيون لطاولة المُفاوضات خشيّةً شطب قضّيتهم      لعبة المشاركة في الإنتخابات البرلمانية الإسرائيلية،وعرب الداخل الفلسطيني - 48 - بقلم :- راسم عبيدات      اسرائيل تتخوف من الاسلحة الجديدة لحزب الله..تطوير الصواريخ المضادة للدبابات، وتحسين وسائل الدفاع الجوي      واشنطن تدعو الجيش السوداني لتسليم السلطة إلى قيادة مدنية      بعد ساعات من لقائه محمد بن سلمان.. مبعوث بوتين يلتقي الرئيس السوري في دمشق.. والاسد يؤكد ضرورة العمل على تطبيق اتفاق ادلب      مبعوث ترامب: هذا ما نريده من الفلسطينيين والاسرائيليين بشأن صفقة القرن وسيكون الطرفان راضيان      قرار الشعوب ما بين صفقة القرن القديمة والجديدة // بقلم الدكتور جمال سلسع      مسبّة فقير انقلبت بركة ترجمة ب. حسيب شحادة      مجلس الأمن يفشل في الاتفاق على قرار بشأن ليبيا بسبب رفض واشنطن وموسكو تأييد مشروع بريطاني.      بعد نفي موسكو.. إسرائيل تنفي حصول روسيا على رفات إيلي كوهين من سوريا وعودتها إلى موطنه الأصلي      رضوان للميادين: على السلطة الفلسطينية إعلان البراءة من أوسلو ووقف التتنسيق الأمني مع الاحتلال      تل أبيب: التعاون الإيرانيّ السوريّ والعراقيّ هو سيناريو الرعب الذي خشينا منه دائمًا وتدّفق الأسلحة الدقيقة ما زال مُستمرًا لحزب الله الذي يسعى لفتح جبهةٍ جديدةٍ بالجولان      موقع عبري يزعم: تشكيل عسكري يشمل 3000 مقاتل تابع لحماس في لبنان وابرز مهامه كالتالي..      لم تعد شفاعمرو بخير حقا زياد شليوط      د/ إبراهيم أبراش كل تاريخ الثورة الفلسطينية منعطفات مصيرية      انتخابات جامعة بيرزيت وتجربة حُكم حماس د. عبير عبد الرحمن ثابت      الحصار الأمريكي على سوريا وشماتة المعارضة السورية بشعبها… أين روسيا؟ كمال خلف      الرئيس الإيراني يدعو دول الشرق الأوسط إلى “طرد الصهيونية” :”فلننهض ونتحد ونخلص المنطقة من وجود المعتدي      قيادي بحماس يكشف عن عرض أوروبي لصفقة تبادل أسرى رفضته حماس      الحب في زمن الانتصار      المبعوث الأمريكي للسلام في الشرق الأوسط ينشر خريطة جديدة توضح السيادة الإسرائيلية على هضبة الجولان السورية المحتلة      هشام الهبيشان.// "الصمود والأنتصار السوري...ماذا عن تماسك الداخل وتداعياته على الخارج!؟"      درسٌ مهمٌ للعرب من تجربة الحركة الصهيونية صبحي غندور*      الجزائر إلى أين ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      لافروف يؤكّد اتفاق العرب وروسيا على ترسيخ الحل السياسي في سوريا       تعليقاً على إعلان الرئيس الفلسطيني محمود عباس استعداده لقاء نتنياهو من دون شروط،...هنية لمحمود عباس: نتنياهو لن يعطيك شيئاً      نتنياهو : زعماء عرب اتصلوا بي وقدموا المباركة بفوزي وأمامنا فرصة كبيرة للتقدم      الشمال الأفريقي يزداد سخونة واستتباعاً السودان بفعل مفاعيل وتفاعلات الأدوار العسكرية لأفريكوم : المحامي محمد احمد الروسان*      المالكي: الرئيس عباس مستعد للقاء نتنياهو دون شروط مسبقة في موسكو      حريق كاتدرائية نوتردام الباريسية تحت السيطرة والحزن يلف العالم..رمز الثقافة الاوروبية و صرح تاريخي يزورها ما بين 12 و 14 مليون سائح كل سنة     
مقالات وافكار 
 

رسالة للأخ “ابو مازن”.. نعارض سحب شرعيتك.. ولكن.. بسام ابو شريف

2019-01-15
 

نحن نرفض رفضا باتا ماصدرحول نزع الشرعية السياسية عنكم ، ومن أخلاقنا الثورية نهتدي بالقاعدة الأساسية ، وهي أن تخضع تناقضاتنا الثانوية للتناقض الأساسي ، وهو تناقض وصراع مع العدو فهذه هي معركتنا ، وكافة التعارضات الداخلية لاتنبع في الجوالسياسي الصحي الا بالنقاش حول أفضل السبل ، والوسائل للتصدي للعدو من أجل تحقيق أهداف شعبنا في الحرية والاستقلال ، واقامة دولته المستقلة كاملة السيادة على أرضه وعاصمتها القدس الشريف بالحق المشروع ” وهو حق عالمي وليس خاصا ” ، بالعودة مهما كانت الظروف .

ولذلك تجدنا ان أحاط بك خطر مصدره العدو نقف دون تردد دفاعا عنك لحمايتك منه ومن بطشه ومحاولاته الدنيئة التي عبر عنها مسؤولون اسرائيليون أكثر من مرة ، وهي التخلص منك لأنك تمارس الارهاب .

وانطلاقا من نفس الأسس والأخلاق الثورية الحميدة نصارحك بضرورة اتخاذ قرارات تعيد العقل لساحتنا ، وتوجه القضاء بالاتجاه الصحيح حاشدين قوى شعبنا ليتصدى للتوسع الاستيطاني ، وتهويد القدس ، وتحويل الضفة الى أرض يهودا والسامرة .

وهذا يتطلب يا أخي أبو مازن أن تكون رئيسا للشعب الفلسطيني بأطيافه وتعارضاته وتلاحمه وأن لاتكون رئيسا لفريق من الفرق ، أو تنظيم من التنظيمات ، أو حزب من الأحزاب رغم انتمائك لفتح التي أطلقت الرصاصة الأولى ، أن تكون رئيسا لكل الفلسطينيين ، وأن تتعامل مع الجميع بشكل عادل ومنصف ، وألا يجمح بك انتماؤك لفتح في التعصب الفئوي ، وأن تحول الدولة الى مؤسسات تنظيم واحد ، فأنت تدرك أن كافة التنظيمات تضم عضوية تساوي 5% من الشعب الفلسطيني الذي انتخبك لتكون رئيسا له ، وليس رئيسا لحركة فتح وأن تحصر التعامل مع قضايا الدولة ، وهي قضايا فلسطين بمجموعة قليلة من أصل ال5% ، فشعبنا غني بالطاقات ، ولاشك أن تلك الطاقات هي أكبر بكثير من الدائرة الضيقة التي تعتبرها انت طاقات الشعب الفلسطيني .

ومعاقبة أهلنا في غزة اجراء خاطئ لايعاديك بل مستعد للدفاع عنك في وجه العدو الاسرائيلي وسحب أبناء معبر رفح خاطئ لأنه لايضغط على  بل على شعبنا الذي لامعبر ومخرج له سوى رفح .

وقد آن الأوان لأن تعود الى الحكمة ، وأن تخرج عن اصدار قرارات لاتنفذ ووعود تقطع ولا تلبى .

وحدتنا الوطنية هي وحدة شعبنا أولا وأخيرا ، والتنظيمات تضع برامجها لخدمة الشعب وأهدافه التحررية ، وعلينا أن نلجأ للشعب لابداء رأيه بكل حرية وشفافية وصراحة ، وشعبنا لايقيم في رام الله وغزة فقط ، بل هو منتشر ومن شعبنا يحق لعشرة ملايين أن يصوتوا .

وأقترح عليكم تقبل اقتراح تشكيل لجنة عليا مستقلة وملتزمة بالخط الوطني مكونة من رجال وطنيين مخلصين لفلسطين ، ويتمتعون بصفات النزاهة والشفافية للاشراف على الاعداد والتحضير لانتخابات لعضوية المجلس الوطني الفلسطيني ، وهو أعلى سلطة لدى شعبنا وأن ينتخب المجلس الوطني لجنة تنفيذية كفؤة تنتخب بدورها رئيسا للجنة التنفيذية ، وأن ينتخب المجلس الوطني رئيسا للصندوق القومي يكون حارسا أمينا على أموال شعبنا ، وسيفا مسلطا على الفساد الذي تعلم يا أخي ابو مازن انه استشرى بسبب انعدام الرقابة والمسؤولية ، وعدم وجود محاسبة للفاسدين الذين يسرقون أموال شعبنا وشهدائه وأسرانا وعائلاتهم .

بهذا تكون يا اخي ابو مازن رئيسا للفلسطينيين ، وليس رئيسا لفتح فقط .

كاتب فلسطيني وعضو المجلس التشريعي

 
تعليقات