أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
عبد الباري عطوان // السُّؤال المَطروح الآن: ما هِيَ الخُطوة التَّالية بعد عَمليّة نِتنياهو الاستِعراضيّة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 29
 
عدد الزيارات : 34662424
 
عدد الزيارات اليوم : 2052
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

أردوغان: محمد بن سلمان كذاب ..لا أستطيع فهم صمت الولايات المتحدة إزاء جريمة مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي

هل سيصبح سيف الإسلام القذافي رئيسا لليبيا؟ ولماذا تدعمه القيادة الروسية؟ وما هي نقاط قوته وضعفه؟ وهل يتمتع بتأييد 90 بالمئة من الشعب الليبي

الاستخبارات العسكرية الاسرائيلية: احتمالية انفجار الأوضاع في الشمال مرتفعة

اغلبية تؤيد التهدئة... مع اسرائيل استطلاع: ازدياد شعبية حماس مقابل تراجع فتح وهنية يتفوق على الرئيس عباس في الانتخابات

النيابة العامة الاسرائيلية توصي باتهام نتنياهو بتلقي رشى في ثلاثة ملفات فساد هي الملفات 1000 و2000 و4000.

هنية : لدينا كنز أمني لا يقدّر بثمن سيكون له تداعيات هامة في فلسطين والخارج

موقع عبري : نتنياهو مرر رسالة شديدة اللهجة إلى حماس واخرى الى الرئيس وهذه مفادها ..

عزام الاحمد لا نثق بحماس وسنقوض سلطنها بغزة .. تصريحات الأحمد انقلاب على المصالحة

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   أهكذا تقنعون الناس بأنكم قيادة حقيقية؟؟/ بقلم: سليم سلامة      16 ولاية تتقدم بدعوى قضائية ضد قرار ترامب اعلان الطوارئ لبناء جدار على الحدود مع المكسيك      قبل 24 ساعة من موعد تقديم القوائم ...الأحزاب العربية تواجه عقبات في تشكيل قائمة مشتركة لانتخابات الكنيست      نتنياهو: تغيّر جوهري في سياسة دول عربية وإسلامية تتمحور سياستها حول مسألة التصدي لإيران وللتيارات الإسلامية المتطرفة      وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول      مقتل شرطيان مصريان ومسلح واصابة ثلاثة ضباط إثر تفجير انتحاري نفسه أثناء مطاردته قرب الجامع الأزهر وسط القاهرة في ثالث حادث بارز تشهده البلاد خلال 4 أيام      سعيد نفاع // الكُرّاز قصّة...      سفير ليبي سابق يكشف تفاصيل الساعات الأخيرة في حياة الزعيم الليبي: الغرب قتل القذافي لانه افشل السيطرة الفرنسية في غرب أفريقيا       قصف مدفعي و اصابة 19 مواطن وجندي اسرائيلي بفعاليات الارباك الليلي شرق جباليا      الـخـَوف مـن الـكـتـابـة الـدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      الأسد: سوريا تخوض 4 أنواع من الحروب ومخطط التقسيم قديم لا يشمل بلدنا فقط بل كل دول المنطقة والتصريحات الأوروبية حول اللاجئين “وقحة”      مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها      في أول حديث لقناة عربية.. مادورو للميادين: فنزويلا ستصبح فيتناماً جديدة إذا تجرأت أميركا على مهاجمتها      استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019      صحفية "إسرائيلية" تصف جنود الاحتلال بـ"الوحوش البشرية" و تُثير عاصفة في إسرائيل      مادورو يتهم الولايات المتحدة وكولومبيا بالتخطيط للاعتداء على بلاده      التحالف مع العدو ضد الخصم… هل العرب اغبياء بالفطرة؟ كمال خلف      صاحب مقولة إيران تُسيطر على أربع عواصم عربيّة يرد على الأستاذ عطوان: لست مسؤولاً إيرانيّاً وليس لي أيّ وضع رسميّ.. وكلامي جرى تحريفه وتوكل كرمان أوّل من ردّدته      الامن يحذر من انهيار السلطة ...الحكومة الاسرائيلية تصادق اليوم على خصم رواتب الاسرى والشهداء من مقاصة السلطة      الأحمد: بقرار من الرئيس عباس لن نجلس بعد اليوم مع حركة الجهاد الإسلامي!!!!!!!!!!!      السيد نصر الله: من حرر المنطقة ودفع بخطر داعش هو محور المقاومة وليس المنافق الأميركي.. مؤتمر وارسو كان “هزيلا وهشا”      هنية: حماس لم تسيء إلى سوريا أو نظامها.. بذلنا جهودا لعدم تدهور الوضع في سوريا من باب الأخوة وقدمنا نصائح للنظام لكنه لم يستمع لها!!!!      ترامب يعلن حالة الطوارئ الوطنية لبناء الجدار مع المكسيك      تحذير أممي: خطر قادم بعد 3 أشهر يهدد السعودية ومصر      بعدما فشل حوار موسكو ..؟ د.هاني العقاد      رحلت إلى أقاصيك البعيدة ( إلى صبحي شحروري ) // محمد علوش      هل إكتمل " تتويج" نتنياهو زعيماً للناتو العربي في وارسو ...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      مادورو يقترح خطة لنشر الجيش في فنزويلا للتصدي لأي عدوان محتمل      أردوغان يعلن إمكانية قيام روسيا وتركيا وإيران بعمليات مشتركة في سوريا      سر اجتماع الملك سلمان مع تركي الفيصل قبل لقائه مع قناة إسرائيلية     
مقالات وافكار 
 

صفقة وارسو ستتقدم على صفقة القرن بقلم :- راسم عبيدات

2019-01-14
 

 

وزير خارجية فرنسا جان لورديان يقول بان ما يسمى بصفقة القرن لم تعد مطروحة على الطاولة ..فالأحداث والتطورات الإقليمية والدولية والعربية تجاوزتها....صحيح كل ألوان الطيف السياسي الفلسطيني رفضتها وفشل ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في " تطويع" القيادة الفلسطينية لقبولها...ولكن ما هو أصح بان الأحداث والتطورات تجاوزت القضية الفلسطينية نفسها بفعل الفلسطينيون أنفسهم والمشتبكون حول سلطة منزوعة الدسم والمتلهين بنزع الشرعية عن بعضهم البعض.

 اما العرب فيسيرون في " تسونامي" تطبيعي مع دولة الإحتلال،القيادات الإسرائيلية والفرق الرياضية والفنية والبعثات التجارية والإقتصادية  تسرح وتمرح في عواصمهم،وصوت النشيد "الوطني" الإسرائيلي،يصدح من عواصمهم، وكذلك هي الأعلام الإسرائيلية ترفرف في سماء تلك العواصم.

 العرب يتخلون عن "صنمهم" المعبود ما يسمى بمبادرة السلام العربية دون أي التفات للقضية الفلسطينية او التشبث بمطلب اقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران/1967 .

بعد قرار الرئيس الأمريكي بسحب قوات إحتلاله من شمال شرق سوريا، وفشل العقوبات الأمريكية على طهران،بدى واضحاً،بان الأمور ذاهبة نحو التصعيد العسكري،فجون بولتون ومايك بومبيو صقور البيت الأبيض  اتيا الى المنطقة من اجل تأكيد التزام امريكا بامن اسرائيل،ومن اجل التحشيد لمؤتمر وارسو ...ولذلك يستعجل بومبيو وزير الخارجية الأمريكي تشكيل ما يسمى بحلف الناتو العربي، والذي سيضم مشيخات الخليج الستة بالإضافة الى مصر والأردن يضاف له اسرائيل وطبعاً القوى الإستعمارية الغربية،لتشكيل تحالف ضد ايران والحركات العسكرية العربية المقاومة في العراق ولبنان واليمن وفلسطين ....دول الخليج عليها التمويل وربما يقع التنفيذ والمشاركة على مصر واسرائيل .....الحلف المتشكل سيكون على غرار الحلف الذي تشكل لإسقاط النظام السوري وتدمير سوريا وتفتيتها حلف ما سمي بأصدقاء سوريا،شكل في باريس من سبعين دولة،تولت مشيخات الخليج التمويل والتسليح والترويج له تحت يافطة وذريعة محاربة ما يسمى بالدولة الإسلامية " داعش" والإحتياط البشري الإرهابي ضخ عن طريق تركيا وعدة بلدان عربية...ولكن هذا الحلف سقط،كما سقط ما يسمى بحلف أصدقاء ليبيا قبله ....كل هذه الأحلاف عنوانها الأول امن اسرائيل وتفوقها العسكري في المنطقة ...ومنع انبعاث اي مشروع عربي - اسلامي مقاوم ...ولكن حلف وارسو والذي جرى الاختيار للمكان له بدقة من قبل أمريكا...كون وارسو توجد فيها الصواريخ النووية الأمريكية،ولأن بولندا كانت مقر حلف وارسو أيام الإتحاد السوفياتي المتفكك،ولذلك فهذا الحلف موجه ضد روسيا ايضاً. 

بومبيو من على منصة الجامعة الأمريكية في القاهرة،قال بان سياسة امريكا مع طهران ستنتقل من الإحتواء الى المواجهة،وبانه لن يسمح بتحول سوريا الى لبنان جديد،وسيعمل على تخفيض ترسانة حزب الله الضخمة من الصواريخ الموجهة نحو اسرائيل،والتي تتطور كماً ونوعاً،وامن اسرائيل له الأولوية في الإستراتيجية الأمريكية.

واضح بان المنطقة يجري اعداد مناصاتها لحرب ربما تشنها امريكا ومعها مروحة حلفائها العرب والدوليين على طهران والأذرع العسكرية للمقاومة العربية والفلسطينية،والدلائل على ذلك كثيرة،فقبل عدة أيام وحسب موقع فوكس نيوز الأمريكي بلغ عدد السفن الأمريكية التي تم سحبها من بحر الصين أكثر من 63 قطعة بحرية من بوارج وفرقاطات وكثير من المدمرات وثلاث حاملات طائرات، كلها توجهت الى الخليج العربي وبحر عمان،وتم شحن اكثر من 60 بطارية صواريخ باتريوت من الجيل المتطور الذكي جداً الى السعودية من القاعدة الأمريكية في الكويت،ونصبت امريكا 19 بطارية باتريوت في الكويت و 10 في البحرين و 23 في الإمارات،وكل السفن الأمريكية أصبحت محملة بالمضادات الصاروخية الإعتراضية وحاملتا طائرات تمركزت قرب سواحل اسرائيل القريبة من لبنان،واثنتين في بحر عمان حمّلت بمنظومات باتريوت أيضاً،واسرائيل قبل عدة أيام نشرت 8 منظومات مضادات للصواريخ نوع ثاد في خارج كل مدينة و 4 في داخل كل مدينة. اما حدود اسرائيل فأصبحت عبارة عن جدار من القبة الحديدية فبين كل 10 كيلو متر نشروا بطاريات باتريوت،هل هي أم المعارك..؟؟ أم هي ( قيامة ايران)،بدورها اوعزت ايران لحزب الله بسحب كل مقاتليه من سوريا.ليتم نشرهم على الحدود مع اسرائيل،حزب الله والقول لفوكس نيوز نشر اكثر من 34 بطارية صواريخ ايرانية على طول الشريط الحدودي وحول مدنه.

اسرائيل بدورها نشرت فرقة قتالية في الجولان السوري المحتل،وسوريا في حالة استنفار كبير.

جولة بومبيو المستهدفة توفير الحشد العربي للحرب على طهران،نجحت في تحميل قطر كل تكاليف توسيع قاعدة العديد الجوية الأمريكية في قطر،وسيسعى بومبيو  الى إبعاد قطر عن ايران من خلال تحقيق المصالحات الخليجية ،وكذلك في زيارته للسعودية،سيسعى الى "استحلاب" اكبر قدر مالي.

لا أعتقد بان حظوظ مؤتمر وارسو ستكون اكثر من حظوظ حلف بغداد في الخمسينات وحلف ما يسمى بأصدقاء سوريا السبعين ولا حلف أصدقاء ليبيا..سوريا وايران وحزب الله ومعهم حركات التحرر والأذرع العسكرية العربية والفلسطينية تمرسوا في القتال ولديهم الكثير من الخبرات وترسانات السلاح والصواريخ الباليستية القادرة على الردع...والأيام القادمة ستكشف من بعد مؤتمر وارسو في 14 شباط القادم ،أين ستتجه الأمور ومتى ستكون الحرب القادمة للخروج من الأزمات.

 

القدس المحتلة – فلسطين

14/1/2019

0525528876

 
تعليقات