أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
مصلحة ترامب في التصعيد العسكري مع إيران صبحي غندور*
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 15
 
عدد الزيارات : 35646470
 
عدد الزيارات اليوم : 4858
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تل أبيب: حماس تمتلك آلاف الصواريخ المُوجهّة بالليزر ومعلوماتنا عنها ضئيلةً وتُخطِّط لأسر طيّارين وضُباطٍ والاحتلال يستنفِر قوّاته لمنع عمليات الاختطاف

نتنياهو : نقيم علاقات مع كافة الدول العربية الا سوريا و نتطلع إلى قبول خطة ترامب وأمريكا قلقة على أمننا

استعدادًا لحرب لبنان الثالثة: كوخافي يُقيم ورشات عملٍ لجيش الاحتلال لإيجاد الـ”حلّ السحريّ” لسحق حزب الله… وتخوّف من ردٍّ إيرانيٍّ وسوريٍّ

روسيا وإسرائيل ستشكلان فريق عمل بمشاركة عدد من الدول لدراسة مسألة إبعاد القوات الأجنبية من سوريا..!!!

كوخافي يطلب من قادة الجيش إعداد خطة للانتصار في الحرب المقبلة

وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة تسيبي ليفني بصدد إعلان اعتزالها من الحياة السياسية وتقول

مسؤولان أمريكيان: صفقة القرن جاهزة وترامب راض عنها و5 مسؤولين فقط اطلعوا عليها

استخبارات الاحتلال: لهذه الاساب.. حماس قد تبادر للتصعيد واحتمالية كبيرة لحرب خلال 2019

ليبرمان : المواجهة القادمة مع غزة ستكون الاخيرة

لهذه الاسباب.. حركة الجهاد ترفض التوقيع على البيان الختامي لجلسات الحوار بموسكو

مادورو في لقاء خاص مع الميادين: أي هجوم على فنزويلا لن يمر من دون رد في العالمين العربي والإسلامي

صفعةٌ مُجلجِلةٌ لإسرائيل: ممثلو الدول الأعضاء بالأمم المُتحدّة الذين زاروا شمال الكيان أبلغوا تل أبيب رفضهم القاطِع الإعلان عن حزب الله تنظيمًا إرهابيًا

الأسير المقت من زنزانته: دول الممانعة تخوض المعركة نفسها إلى جانب فنزويلا

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   تركيا تقود هجوماً على الجيش السوري شمال غرب حماة والجيش السوري يصد الهجوم      الجيش الإيراني يرسل قطعاً من الأسطول الحربي إلى المياه الدولية      مُعتبرةً إيّاها تهديدًا إستراتيجيًا: جهودٌ إسرائيليّةٌ ماليّةٌ وقانونيّةٌ ضدّ حركة المُقاطعَة العالميّة وقانونٌ جديدٌ لكمّ الأفواه وإخراس الأصوات بالكيان التي تتماهى مع الـBDS      أمريكا تطلب من الصهاينة عدم التدخل في الصراع مع ايران.. لماذا؟ عبد الستار قاسم      العبادات.. والقِيَم الدينية صبحي غندور*      حرارة مرتفعة ....وعنف وجرائم في ازدياد بقلم :- راسم عبيدات      "أنصار الله" توجه اتهاما خطيرا إلى السعودية وعلي عبد الله صالح      ملادينوف: الوضع في الضفة والقدس المحتلة ينذر بالخطر وجهودنا لتخفيف الوضع في غزة ستفشل!      علي هامش قضية الانتماء الكبار يموتون والصغار ينسون‏ !‏ بقلم صبري حجير      تقرير يكشف جرائم إسرائيل بحق القطاع الصحي      موجة حر شديدة تجتاح فلسطين ...إرشادات الصحة للتعامل مع موجة الحر      نيسان شهر الشهداء من القادة الأفذاذ ...! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      كشف تفاصيل مثيرة و كاملة لـ"صفقة القرن"... وثيقة مسربة داخل وزارة الخارجية الإسرائيلية      مسؤولون يبعثون برسالة امنية هامة لنتنياهو تتعلق بضم الضفة الغربية وهذا ما جاء فيها .      امريكا تهدد...وايران تتوعد ...! د.هاني العقاد      إيران توجه رسالة إلى دول الخليج وتحذر من الخروج عن السيطرة      خطاب من الكونغرس الأميركي يطالب ترامب بمواصلة العمل في سوريا      الحوثيون يؤكدون استهداف مخزناً للأسلحة في مطار نجران السعودي بطائرة مسيرة من نوع قاصف 2K      "إسرائيل" تدفع أمريكا إلى حرب مع إيران ستكون "عالمية ثالثة" ان وقعت      القائد السابق للـ(الموساد) للتلفزيون العبريّ: “الجهاز هو منظّمة جريمة مرخّصة”… وعناصره يقومون بتنفيذ الخطف والإعدام والاغتيال بترخيصٍ رسميٍّ إسرائيليٍّ      واشنطن اتخذت قرار عقد مؤتمر المنامة بناء على دعوة من البحرين وتم التشاور مع رجال أعمال فلسطينيين      عبد الستار قاسم // يجب ألا ترعبنا صفقة القرن      "A glowing luscious smile- لابَسْمَةٌ لَوْزِيَّةٌ تَتَوَهَّجُ" رام الله- القاهرة- الجليل// امال عواد رضوان      إبراهيم ابراش هل انتهت وظيفة المقاومة ومسيرات العودة ؟      أزمة المقاصة بداية لما بعد أوسلو// د. عبير عبد الرحمن ثابت      ظريف يؤكد أن “تبجحات” ترامب حول “إبادة” إيران “لن تقضي عليها”.. والإيرانيون بقوا واقفين لآلاف السنين بينما رحل كل المعتدين      الدفاع الجوي الروسي يتصدى لـ6 قذائف أطلقت نحو قاعدة حميميم في سوريا      للمرة الثالثة خلال ثلاثة ايام...المضادات الأرضية للدفاع الجوي السوري تتصدى لأهداف معادية فوق القنيطرة      ترامب: إذا أرادت طهران “خوض حرب” وأقدمت على مهاجمة المصالح الأميركية فسيكون ذلك “النهاية الرسمية لإيران”      البيت الابيض : الجزء الاقتصادي من صفقة القرن سيعلن من البحرين     
مقالات وافكار 
 

أمسية رمضانية استثنائية أعادتني الى الحياة من جديد / عاطف زيد الكيلاني

2018-05-25
 

عاطف زيد الكيلاني ( الأردن ) الجمعة 25/5/2018 م …

بالأمس كانت لي تجربة شخصيّة أعادتني سنوات طويلة الى الوراء ، عندما كنت ماأزال أتمتّع بكامل لياقتي البدنية وبصحّتي وبقدرتي على التواصل اليومي والمستمرّ ، وعلى التفاعل الإيجابي مع كل ما يحيط بي من أحداث.

قبل أن يهدّني المرض ، أو بالأحرى مجموعة الأمراض ( القاتلة ) التي أعاني منها ، والتي استطاعت للأسف أن تشعرني بما يشبه الهزيمة أمام جبروتها ولؤمها ، قبل ذلك ، ولسنوات طويلة كنت ( على الأقلّ حسب رأي الرفاق والأصدقاء ) ناشطا جدا في كل تفاصيل الحياة السياسية والثقافية والإجتماعية في الأردن ، بحيث كنت دائم التنقّل والحركة ، من ندوة سياسية أو ثقافية هنا ، الى لقاء تلفزيونيّ هناك ، إلى اعتصام سياسيّ أو مطلبيّ مع باقي القوى السياسية والنقابية … الى غير ذلك من النشاطات الإجنماعية أو غيرها ، والتي تقام بشكل يوميّ في مختلف أنحاء عاصمتنا الحبيبة عمّان .

أمس ، وبعد الإفطار ، زارني الرفيق والصديق الأستاذ سالم الصويص ( ابو أحمد ) ، وهو من أنشط النقابيين على كلّ الأصعدة والعمل الوطني والقومي ، إذ أنه مقرر لجنة فلسطين والقدس في نقابة المقاولين الأردنيين.

زارني الرفيق سالم للإطمئنان على صحتي بعد الوعكة الأخيرة التي مررت بها ، والتي أوصلتني الى حافة القبر ، لولا لطف الله ومهارة الأطباء في مدينة الحسين الطبية ، إذ كان الرفيق العزيز آنذاك في زيارة الى الشقيقة سورية كعضو في الوفد الإقتصادي الأردني الذي زارها مؤخرا.

عرض عليّ الرفيق سالم أن نذهب سويّة لزيارتين : سأؤجل الحديث عن الزيارة الأولى التي انتهينا منها حوالي الحادية عشر ليلا ( وهي لجمعيّة ثقافية تنموية في أحد المخيمات الفلسطينية في العاصمة عمان ) ، وسأكتب عنها لاحقا .

أما الزيارة الثانية ، فكانت الى أحد الصروح الطبية الأردنية ( مدينة الحسين الطبية ) التي يرقد فيها أكثر من ثلاثين مناضلا فلسطينيّا من المصابين بجراح مختلفة ومتفاوتة في خطورتها على إثر المواجهات مع العدو الصهيوني خلال مسيرات العودة في قطاع غزة .

رأينا والتقينا شبابا ينبع الصدق من قلوبهم وعيونهم ومن كل جوارحهم .

جلسنا إليهم واستمعنا بشغف إلى أحاديثهم وعن ظروف إصابات كلّ منهم ، قد تبدو قصصهم مختلفة للوهلة الأولى ، ولكنها في الحقيقة تدور حول محور واحد ، وهو التمسّك بالثوابت الفلسطينية والإصرار على استمرار النضال ضد العدوّ الصهيوني وعلى مواجهته على كلّ شبر من أرض فلسطين التاريخية .

رأينا في وجوههم وعلى جباههم خارطة فلسطين التاريخية من النهر إلى البحر والعلم الفلسطيني يرفرف عليها شامخا كشموخ مناضلي الشعب الفلسطيني .

ذهبنا لنشجّعهم ونشدّ من أزرهم ، فوجدناهم يزرعون الأمل في نفوسنا ، ويطمئنوننا بأن الغد الفلسطيني سيكون بالتأكيد أفضل من اليوم والأمس ، وأن في فلسطين رجالا صادقين في توجّهاتهم وفي إصرارهم على تحرير كامل التراب الوطني الفلسطيني .

غادرنا مدينة الحسين الطبية ، ( مفخرة الأردن والشعب الأردني ) ، والإطمئنان رفيقنا أن الجرحى في أيد أمينة حريصة أقصى درجات الحرص على شفاءهم جميعا ، ليعودوا إلى بيوتهم وعائلاتهم في فلسطين ، وليواصلوا نضالهم وانتفاضتهم في وجه المحتل الصهيوني .

جميع من قابلناهم من الجرحى لهجت ألسنتهم بالشكر لكل القائمين على علاجهم والعناية بهم ، مقرونا بالدعاء أن يحفظ الله الأردن قيادة وشعبا وجيشا.

الصورة : الجريح المقاوم البطل احمد البنّا ( ابو محمد ) يتوسط عاطف الكيلاني وسالم الصويص.


 
تعليقات