أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
د.عدنان بكرية // الحرب قادمة وساعة الصفر قريبة جدا........
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 8
 
عدد الزيارات : 31350460
 
عدد الزيارات اليوم : 3404
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

نقل خبرته الى حماس جيولوجيون وخبراء إسرائيليون يؤكّدون: حزب الله يحفر أنفاقًا ضمن منظومةٍ قتاليّةٍ ضدّ تل بيب

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   منذر ارشيد // المقاومة المسلحة....وتجربتي مع كتائب الأقصى. .!؟ الجزء الأول (1)       الشاعر الفلسطيني الكبير ( سليمان دغش ) يستلمُ جائزة الاتحاد العام للكتاب العرب في دبي – بقلم : حاتم جوعيه      الصحة الفلسطينية: إسرائيل استخدمت رصاصاً متفجّراً وغازاً ساماً مجهولاً ضد المتظاهرين بغزة      القوة الصاروخية اليمنية تستهدف بصاروخ باليستي قيادة الجيش السعودي بجيزان      روسيا: أميركا تدرّب إرهابيي "الجيش السوري الجديد" في معسكر للاجئين بالحسكة      جمعة الغضب | 888 إصابة و4 شهداء في الضفة وغزة بالغاز السام والرصاص الحي      العالول: أوسلو انتهت وكل أشكال المقاومة مشروعة والاتصالات مع امريكا مقطوعة      الأمير محمد بن سلمان يستحوذ “رسميا” على شبكة قنوات “MBC” ويعين اميرا مقربا منه رئيسا لمجلس ادارتها..      اليمن: 23 شهيداً بصعدة وتعز واستهداف تجمعات عسكرية سعودية      قادة أوروبا: موقفنا من القدس ثابت       صـَقـيـع الـمَــنـفـى ... دفء الـوَطـَن الدكتور عـبـد القادر حسين ياسين      قراءة في قمة إسطنبول...وما هو المطلوب..؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      هنية يتعهد باسقاط وعد ترامب ويدعو للاسراع في المصالحة صور: جماهير حاشدة تشارك في مهرجان انطلاقة حماس بغزة      عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى بحراسة مشددة من قوات الاحتلال الخاصة.      نتنياهو: على الفلسطينيين أن يعملوا على إحراز السلام بدلاً من التحريض وتصعيد الأوضاع      ما تحتاجه الآن القضيةُ الفلسطينية // صبحي غندور*       طائرات الاحتلال تفصف اهدافا للمقاومة في قطاع غزة فجرا دون اصابات      عرض 10 مليار دولار.. تفاصيل جديدة حول استدعاء بن سلمان لعباس الى الرياض قبل قرار القدس      القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي فى تركيا تعلن القدس الشرقية عاصمة لدولة فلسطين وتعتبر ان قرار ترامب يصب في مصلحة “التطرف والارهاب”      واللا: "حماس تستفز الجيش الإسرائيلي وايزنكوت في حيره ..فهل سيعود لسياسة الاغتيالات؟      شبكة CNN سألت باسيل عن تصريحات نصر الله حول القدس..بماذا أجاب؟      وقف الطيران في "بن غوريون" بسبب طائرة مُسيرة اخترقت مجال المطار       أخبار فلسطين طائرات الاحتلال الاسرائيلي تقصف مواقع للقسام على حدود خان يونس جنوب قطاع غزة      دعا لانتفاضة ثالثة..نصر الله: نطالب بالتئام محور المقاومة لوضع استراتيجية موحدة      الاحتلال يقصف عدة مواقع في قطاع غزة ويشن حملة اعتقالات في الضفة      ما الذي يكمن خلف الأكمة للاردن// ناجي الزعبي      عباس زكي : سنغلق مكتب منظمة التحرير في واشنطن ولن نخذل نصر الله      دول الشكاء العربي وازورارها بدرر اليانكي الأمريكي *كتب: المحامي محمد احمد الروسان*       وانتصر العراق ..!! بقلم : شاكر فريد حسن      البحرينيّون يَتبرأون من زيارة وفد “هذه هي البحرين” ويرفضون التطبيع.. المقدسيون يمنعون الوفد دُخول الأقصى والغزّيون انتظروه “بالأحذية”..     
مقالات وافكار 
 

نقسم بشرف الأمة أنك مظلومة ولكن.. شوقية عروق منصور

2017-08-04
 

نادية مراد فتاة من طائفة الايزيدية ، كردية من العراق عاشت ككل  مواطنة ومواطن عربي وقع تحت سيطرة اجرام داعش ، فكانت حكايتها حكاية المرأة التي سجنت واغتصبت وهددت بالموت أثناء اجتياح مدينة نينوى العراقية ، لكن في النهاية استطاعت الهرب وكان ذلك عام 2014.

ذئاب داعش كشروا عن أنيابهم في العراق وسوريا وليبيا ، طاردوا وقتلوا وسبوا واغتصبوا وباعوا النساء في أسواق النخاسة ، وغداً التاريخ سيجمع قصصهم التي ستكون مليئة بالرعب والخوف والدمار وقد تحمل شاشات السينما رواياتهم وتنشرها على بياض الشاشات كأفلام رعب يمنع الصغار من مشاهدتها عدا عن ضعاف القلوب. ومن الحماقة ان نفكر أن داعش صناعة عربية محلية اذا درسنا ان الجرائم الوحشية  والأسلحة الحديثة والقتل بفخر واحتضان الفضائيات وتوقيع الوجوه على البيانات بمخالب القوة والاستخفاف تكون بهذه الجرأة  ، لولا مساعدة ومساهمة دول الغرب بمشاركة  ايدي واموال عربية  .

نادية مراد الفتاة الكردية الايزيدية التي خرجت للعالم تحكي  قصتها كماركة مسجلة للخوف والرعب الأنثوي من قطعان الوحوش التي تبحث عن إطفاء غرائزها في أجساد النساء تحت مسميات عديدة وفتاوي دينية ، حتى أصبح اسمها الحركي – الشجاعة – واحتضنتها المؤسسات والجمعيات النسوية الغربية ورفعت المها الى فوق لعل العالم يتأمل النصف الآخر من كوكب الشقاء ، كوكب البؤساء .

ومن شدة اعجاب الدول الغربية بشجاعة ” نادية مراد ” قاموا بتعينها سفيرة للنوايا الحسنة في الأمم المتحدة وحقوق الانسان ، حتى أصبحت الناطقة بلسان المظلومين والمشردين واللاجئين في العالم العربي تحاول التخفيف عنهم ومساعدتهم .

بقيت قصتها داخل تجاعيد وجه الاعجاب الحزين ، بقيت نادية تبيع يومياً حكاية ظلمها حتى قررت زيارة إسرائيل والجلوس جنباً الى جنب مع وزراء ومسؤولين إسرائيليين أرادوا أن يثبتوا لسفيرة النوايا الحسنة أن إسرائيل واحة الأمان والسلام ودفء حقوق الانسان ، وأن كل شيء فيها يلمع حقاً وعدلاً .

وقفت نادية مراد في قاعة الكنيست وحكت عن داعش وأساليبهم الحيوانية في اقتناص الحريات وتشويه حياة البشر ، وخلال كلمتها كان الوزراء وأعضاء الكنيست يهزون الرؤوس فهم مثلها يمقتون الظلم ويكرهون القتل ويشجعون لغة الحب والإنسانية والفرح ، لقد صفقوا في الكنيست للعراقية نادية مراد والتقطوا الصور البريئة التي تعكس ملامحهم الطفولية ، ولم يظهر أحدهم حاملاً بندقية أو عصا او شاكوشاً حيث يدقون مسامير الطرد فوق الأبواب ليمنعوا سكان البيوت من العودة .

نقسم بشرف الأمة العربية – اذا بقي لها شرفاً – أن نادية مراد مظلومة وضحية وعانت من إرهاب داعش في العراق ، لكن زيارة إسرائيل ركضاً وراء زيف الديمقراطية ، والجلوس مع من يقتلون ويهدمون ويصادرون ويحتلون ويحاصرون الشعب الفلسطيني ثم يظهرون بمظهر الحملان الوديعة ، لهو الحفرة التي سقطت بها ، وان الأمم المتحدة التي هي سفيرتها ، الجميع يعرف أن أمريكا وإسرائيل تقودان أجنحة خداعها وانحيازها ، وما أغصان السلام التي تحملها ما هي الا هي العصي التي تقطعها من أشجار الاحتلال  ، لقد شاهدنا في قاعات الأمم المتحدة  القبور الجماعية لأصواتنا ووجوهنا وشهداؤنا ومصادرة أراضينا  ، شاهدنا قبور أحلامنا وعودة لاجئنا وتآمر ضد القضية الفلسطينية وكيف تم لحس القرارات الدولية .

لقد جئت حاملة قصتك الى إسرائيل ، ولم تمتلكي الجرأة لزيارة القرى والمدن الفلسطينية أو الأسرى أو قبور الشهداء  أو تهتمي لسماع ما يجري من أحداث في المسجد الأقصى .

لقد استمعت الى حكايات الهولوكست وجرائم النازية ، ولم تشاهدي  من نافذة السيارة المستوطنات المزروعة بعناية مزارع الظلم ، حتى وأنت تغادرين لم تهتمي بقانون بلدك الذي يمنع زيارة إسرائيل ، لقد صغرت قصتك أمام قصة تخاذلك .

 
تعليقات