أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل إسرائيل على أبواب انتخابات جديدة؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 50
 
عدد الزيارات : 44131129
 
عدد الزيارات اليوم : 18409
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   فراس حج محمد// الرسالة الخامسة والثلاثون هذا هو وعيُ الدّماء!      بعد الولايات المتحدة.. البحرين تصنف منتجات “صنع في إسرائيل” بما فيها القادمة من مستوطنات أقيمت على الأراضي الفلسطينية المحتلة      انفجار كبير بمستودع في مدينة بريستول البريطانية ووقوع إصابات خطيرة وأنباء عن قتلى      مساع لتشكيل حزب بقيادة آيزنكوت ويعالون "لكسر التوازن" السياسي الإسرائيلي      كورونا في المجتمع العربي: 1994 إصابة جديدة منذ بداية الاسبوع      ظريف: طهران مستعدة لإبداء حسن النوايا إذا احترمت أميركا وأوروبا التزاماتهما الأصلية والعقوبات الاقتصادية على ايران جريمة ضد الإنسانية      الصحة الإسرائيلية: 1523 إصابة جديدة بكورونا ترفع الحالات النشطة لـ11751..هل ستطلب وزارة الصحة فرض اغلاق في فترة عيد الميلاد ورأس السنة      مع ذكرى سليماني واغتيال زاده.. واشنطن تستنفر وتقرر سحب نصف دبلوماسييها من العراق وترفع درجة التنسيق مع إسرائيل      الصحة بغزة: تسجيل 4 حالات وفاة و827 إصابة جديدة بفيروس كورونا و502 حالات تعافٍ      في أخر محاولة لمنع الانتخابات.. نتنياهو يدعو غانتس للوحدة.. والاخير يرد!      وجه ثقافي في الذاكرة: الكاتب والمؤرخ المحامي المرحوم توفيق معمر بقلم: شاكر فريد حسن      لأسير الطفل المريض أمل نخلة مُصاب بمرض نادر عالميًا ويصارع المرض في سجون الاحتلال ( 2004 م - 2020م ) بقلم :- سامي إبراهيم فودة      في الطريق إلى قرار التقسيم!​| د. سمير خطيب      اسرائيل على ابواب انتخابات جديدة رابعة..المصادقة بالقراءة التمهيدية على حل الكنيست بأغلبية 61 عضوًا ضد 54 والإسلامية تتغيب عن الجلسة      الصحة: 16 حالة وفاة و2188 إصابة جديدة بكورونا في فلسطين      إصابات بجريمة إطلاق نار في الرينة: رجل (51 عاما) يطلق النار على والدته وشقيقيه واصابتهم بجراح خطيرة.      رحلت إلى أقاصيك البعيدة ( إلى صبحي شحروري ) // محمد علوش *      هل إسرائيل على أبواب انتخابات جديدة؟! بقلم: شاكر فريد حسن      مصادر: نتنياهو لا ينوي الاستجابة لطلب غانتس وانتخابات الكنيست تقترب – قرار الاسلامية اليوم      شهداء لقمة العيش ..وفاة عاملين وإصابة 6 آخرين جراء دهس حافلة لعشرات العمال جنوب بيت لحم      النية تتجه لاغلاق وحظر تجوال ليلي ..الصحة الإسرائيلية: 1182 إصابة جديدة بكورونا والحالات النشطة تتخطى الـ11 ألفا       إبراهيم أبراش الفلسطينيون وتحدي العودة لطاولة المفاوضات      المشتركة تلتئم لاتخاذ قرار بشأن اقتراح قانون حل الكنيست ..الجبهة والتجمع ستعتبران عباس خارج المشتركة في حال دعم نتنياهو وصوّت ضد حل الكنيست.      الكورونا تجتاح البلاد من جديد..لأول مرة منذ شهر ونصف: تشخيص 1227 حالة كورونا في يوم واحد      أنباء عن تهديد إيراني مباشر للإمارات وإسرائيل تحذر رعاياها من الإنتقام.. الخارجية الإيرانية تهدد: سنرد بشكل مؤلم جدا على الجريمة      وزيرة الصحة : 16 حالة وفاة و2536 إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين      حماس تعلن إصابة يحيى السنوار بفيروس كورونا      الأسد يهزِم ترامب..معهد واشنطن يؤكّد فشل قانون قيصر: النظام ما زال قويًا وعلاقاته مع حليفيْه بطهران وموسكو لم تُمَّسْ ويتحتّم على بايدن فرض عقوباتٍ أوسع نطاقًا      الأسيرة المحررة / ميس أبو غوش تتنسّم الحرية من سجون الاحتلال بقلم - سامي إبراهيم فودة      هل تذهب اسرائيل لانتخابات جديدة ؟!..بانتظار موقف غانتس.. وزيرا حزب العمل يدعمان حل الكنيست     
مواضيع مميزة 
 

ردّا على الحملة التكفيريّة بحق اعلاميين وكتاب من فلسطينيي ال 48 : نحمّل الحركة الاسلاميّة المسؤولية

2013-07-24
 

 

تعقيبا على اتهام بروفيسور جبّارين بتحميلهم المسؤوليّة الأخلاقيّة، قال الشيخ غنايم "هناك فرق، هل المقصود الشمالية ام نحن؟ ثانيا هذا الموقع لا يمثّلنا"

ستمرارا للارتباكات والتخبّطات التي تشهدها الساحة السياسيّة بين أبناء الأقليّة العربيّة في هذه البلاد، وبعد سلسلة من النشاطات "الاحتجاجيّة" التي نظّمها نشطاء تيارات الإسلام السياسي داخل البلاد، والتي حاولوا خلالها التأكيد على "شرعيّة" الرئيس المخلوع بقرار شعبي مصري واضح، ومع الضغوطات التي يتكبّدها مؤيّدو تيارات الإسلام السياسي نتيجة الانهزام في المواقف تجاه سوريا سابقا، ومؤخّرًا بسبب التأييد الجماهيري لانتصار الإرادة الثوريّة المصريّة العظيمة، انتشرت اليوم صورة في صفاحات الفايسبوك، ومن خلال صفحة تحمل اسم الموحّدة والعربيّة للتغيير، يستشف من خلالها لغة التكفير والتهديد وما تحمله من بين السطور بالاتهامات بالعمالة وتأييد ما أسموه بـ"فلول النظام السابق مبارك"!.


الصورة تحمل عدد من الشخصيات، منها السياسيّة ومنها الإعلاميّة، ومن الأسماء التي جاءت في الصورة – وهي مجموعة أولى كما أسموها أصحابها- سكرتير الجبهة أيمن عودة، البروفيسور يوسف جبّارين، الصحفي هشام نفّاع، الإعلاميّة سناء لهب، والإعلامية مقبولة نصال والصحافي رمزي حكيم، وغيرهم من الشخصيّات.

هشام نفاع: قائمة مضحكة

مراسلنا توجّه لعدد من الشخصيّات التي تم اتهامها بالمأجورين، في البداية رفض سكرتير الجبهة يمن عودة التعقيب، فيما أكّد الصحفي هشام نفّاع أنّ ما نشر مثير للضّحك، قائلا أن لا يمكن تصنيفه بين الفلول والعسكر، لأنّه رافضا للخدمة العسكريّة وسجين سابق، فيصبح الأمر مثيرا للضحك أكثر، مضيفا: "وفي جميع الأحوال أرفض أن يتاجر أي سياسي وأي صاحب مصلحة بأي دين، لأنني وإن لم أكن متديّنا فأنا احترم الاديان والمتديّنين والمؤمنين، فهولاء جزء كبير من اهلي ومجتمعي وشعبي، وفي النهاية أنا ادعم بالعقل والقلب والضمير والوجدان ثورة الشعب المصري المستمرة".

جبّارين: مخجل، وأحمّل الحركة المسؤوليّة الأخلاقيّة

أما البروفيسور يوسف جبّارين، فاعتبر ما نشر بأنّه مخجل جدا، معتبرا إياه بالتعدي على مجموعة وطنيين بهدف أغراض حزبية ضيقة جدا جدا، مشيرا إلى أنّ الإسلام يرفض هذا بشكل مطلق، وخاصة في هذا الشهر الحرام الذي يحرم التحريض على المسلمين وغيرهم في هذه الاشهر الثلاثة الحرام – ومنهم شهر رمضان المبارك. 

وأضاف: "أحمّل الحركة الإسلاميّة المسؤولية الاخلاقية للعبث والتحريض على الناس، وبشكل خاص التعدي على ناس وطنيين محترمين لهم ذراع في أمور وطنيّة مختلفة بدون استثناء".

نشهد نشوء حركات تكفيريّة، وشعبنا رفضها منذ النكبة

وحذّر بروفيسور جبّارين عن نشوء الفكر المتطرف والوجه التكفيري، والمجموعة التكفيرية التي وصلت الى فلسطين، قائلا: "منذ النكبة وحتى اليوم رفض الشعب الفلسطيني فكرة التكفير والتكفيريين، واليوم بدأت تنتشر للأسف في فلسطين، واقول أنّني فخور بالإسلام المعطاء الصادق العادل، وأرفض الإسلام السياسي الذي يتجنّى على الناس، وحقوق الاقلّيات، والمسيحيين، والنساء بشكل واضح، وهذا الإسلام الجديد غريب عن الوطن، وبعيد كل البعد عن الاسلام وأنا أشكّك كثيرا في وطنية من قاموا بهذه الخطوة، وطنيّتهم معدومة، ويبدو أنّ عقيدتهم المتطرفة تفوق محبّتهم للوطن، والبلد، وفلسطينين التاريخية، الذين غالبيتهم يرفضون هذا التصرف".

مع الديمقراطيّة في الثورات، ضد ثورات "الشريعة الإسلاميّة"

ووجّه تعليقا إضافيّا عبر موقع "بكرا"، مؤكدا خلاله أنّه يكنّ كلّ المحبة باهله في مصر وسوريا والاردن وكل الشعوب العربية والاسلامية، قائلا أنّ أي نظام سياسي يطمح له شعوب العالم العربي الإسلامي يجب أن يكون ديمقراطيّا ليبراليّا، يعطي للأقلية حقوقها، وللفرد والمرأة الحقوق، وبرأس الحقوق هي حقوق المرأة لان المحك الاساسي للقوانين الديمقراطية هي مكانة المراة، واتمنى ان تكون ثورات عربية بهذا الاتجاهأ وليست ثورات شريعة أسلاميةأ وتاخذ بعين الاعتبار الجميع على انتماءاتهم الدينيّة والسياسيّة".

غنايم: لا علاقة لنا بهذه الصفحة!

وتعقيبا على ما ورد في الصفحة الموحّدة والعربيّة للتغيير، قال عضو الكنيست مسعود غنايم أنّ هذه ليست صفحة تعود لهم، ولا تمثّل الموحّدة والعربيّة للتغيير، بل هي لشخص من النقب تحمل اسم القائمة، مضيفا: "بعثت له عدة رسائل ولم يجب، لا شكّ ان الصورة مرفوضة لدينا، ونحن ضد هذا النهج، نحن مع الحوار بين ابناء الشعب الواحد رغم الاختلاف بالاراء".

وتعقيبا على اتهام بروفيسور جبّارين بتحميلهم المسؤوليّة الأخلاقيّة، قال: "هناك فرق، هل المقصود الشمالية ام نحن؟ ثانيا هذا الموقع لا يمثّلنا، وما قيل نحن ضده، نفهم ان المرحلة صعبة وفيها نقاش ساخن وحار، لكن موقفنا ضمن إطار النقاش والحوار البنّاء بين ابناء الشعب الواحد، بعيدا عن التكفير والتخوين".

نجيدات لبُكرا: الصفحة لا تمثلنا لا من قريب ولا من بعيد

وعقب المحامي زاهي نجيدات- الناطق الرسمي باسم الحركة الإسلامية حول الموضوع باقتضاب قائلاً:" الحركة الإسلامية أرقى من هكذا مستوى".

ثم كان حرياً بالأخ البروفسور يوسف جبارين كشخصية علمية أن يتثبت من هوية من يقف وراء الصفحة المذكورة قبل الإندفاع بإلقاء الحمم والتهم على الحركة الإسلامية، بغض النظر أية حركة إسلامية قصد..

 

نقلاعن موقع "بكرا"

 
تعليقات
 
1. تزغلوش مسلم ملحد ولامسلم ليبرلي
محمد حسين 25-08-2013 08:08