أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لماذا لا يَخرُج الرئيس الفِلسطينيّ عن صَمتِه ويُصارِح الشَّعب بالحَقائِق بكُلِّ شَجاعَة؟
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 21
 
عدد الزيارات : 32988047
 
عدد الزيارات اليوم : 704
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
توتير أميركي ولقاء روسي تركي إيراني مرتقب.. إلى أين يسير المركب السوري؟

بينيت: تسلّح حزب الله بـ 130 ألف صاروخ إخفاق استراتيجي لإسرائيل

لماذا الآن؟ لبنان يفتح مطاراته وموانئه أمام الطائرات القتالية والسفن الحربية الروسية!

تل أبيب: عبّاس يؤمن بمُواصلة التنسيق الأمنيّ ونجاحات أجهزة السلطة الأمنيّة منعت استنساخ الفلسطينيين أنماط عمل “حزب الله” خلال احتلال جنوب لبنان

الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
الاردن العربي
 آخر الأخبار |
   محمد الشبل ....لنتحدث بجد وبالوثائق ... منذرارشيد      ليبرمان مهاتفاً ميلادينوف: قيادة حماس تتحمل مسئولية التصعيد والقتل والدمار القادم في غزة      وزير اسرائيلي: كلما ندعو الاحتياط تركض حماس تبكي وتولول لمصر تريد هدنة      غارات حربية على عدة مناطق بالقطاع.. المقاومة ترد برشقات صاروحية على غلاف غزة      اشتباكات واطلاق نار بين مقاومين والاحتلال على حدود غزة      اصابة جندي بجراح ميئوس منها اربعة شهداء في قصف مدفعي اسرائيلي لعدة مواقع قرب سياج غزة      ليبرمان يلوح بتنفيذ حملة عسكرية مؤلمة وواسعة النطاق ضد قطاع غزة والجيش الاسرائيلي يواجه معضلة حقيقة في وقف الطائرات المحترقة      ابراهيم ابوعتيله // بيع الفلسطينيين أراضيهم للصهاينة بين الحقيقة والإشاعة      لماذا يدفع العرب فلسطين ثمن جريمة ألمانيا النازية وتعاون الصهيونية معها لحل المسألة اليهودية ؟ د. غازي حسين      سعيد نفّاع // هل يستأهل "قانون القوميّة" كل هذه الضجّة؟! أو...حتّى لا تضيع في الضجّة، البوصلة!      مسؤول أميركي يقترح إقامة ست ولايات بدلاً من حل الدولتين      موسكو: لا نبحث مع طهران انسحابها من سوريا والحكومة السورية هي المخول الوحيد بذلك ونسعى لعدم وقوع صدام مسلح بين إسرائيل وإيران داخل سوريا      الغزيون يستعدون لـ جمعة حقوق اللاجئين..بعنوان "لن تمر المؤامرة على حقوق اللاجئين".      كتائب القسام: قصف نقطة لعناصرنا بغزة جريمة تتحمل (إسرائيل) مسؤوليتها      قناة عبرية : مقترح جديد من أمريكا لحركة حماس لحل مشاكل غزة الاقتصادية      شيرين قراقرة // موتُ الفطام      مصادر إسرائيلية تزعم: حماس أبدت استعدادها لوقف تدريجي للطائرات الحارقة وترحيب بدور ميلادينوف      وزير اسرائيلي : لا حرب على غزة قبل استنفاذ الضغوط السياسية والاقتصادية      استهداف موكب نائب الرئيس اليمني ومقتل الملحق العسكري لحكومة هادي في البحرين بالهجوم      الكنيست الاسرائيلي يتبنى مشروع قانون “الدولة القومية” المثير للجدل بتأييد 62 صوتا في مقابل 55      عناصر منشودة لنهضة عربية جديدة · // صبحي غندور      محمد كناعنة ابو اسعد// من ذاكرة الأسر حلقة ٢      انتقادات لنتنياهو لارتمائه بأحضان ترامب الذي لن يتورّع عن طعن إسرائيل بالظهر.. وما سبب “كشفه” الآن بأنّه أقنعه بالانسحاب من الاتفاق النوويّ؟ وأين بوتن؟      {{عمروش فلسطين}} في ذكرى رجلٍ غنيٍ عن التعريف شعر:عاطف ابو بكر/ابو فرح      ادب بعد أن طيرت العشوش فراخها د. اديب مقدسي      جيش الاحتلال يستعد لعدة سيناريوهات اتجاه غزة بدءًا من عملية عسكرية وانتهاءً باحتلال القطاع      غزة تصعيد فتهدئة ...وتهدئة فتصعيد بقلم :- راسم عبيدات      الجيش الإسرائيلي يلمح لحماس بأنه يعد لعملية واسعة في غزة...اصابتان في استهداف طائرات الاحتلال الاسرائيلي.      اسرائيل تخون حلفاءها من النصرة وداعش وتمنعهم من الهروب الى هضبة الجولان      زيارة فاشلة لنتنياهو في موسكو شاكر فريد حسن     
تقارير دراسات  
 

اصدار جديد للكاتب والمفكر الفلسطيني تميم منصور بقلم : شاكر فريد حسن

2017-12-31
 

اصدار جديد للكاتب والمفكر الفلسطيني تميم منصور 

بقلم : شاكر فريد حسن 

عن دار " الوسط اليوم " للاعلام والنشر في رام الله ، صدر حديثاً ، كتاب " الانقلابات العسكرية في الأقطار العربية - العسكر والسياسة وصراع الضباط للوصول الى السلطة في الأقطار العربية ، للكاتب المرموق والمفكر القومي والناصري الفلسطيني الأستاذ تميم محمود منصور ، ابن مدينة الطيرة في المثلث الجنوبي ، وقدمت للكتاب زوجته الشاعرة والقاصة والكاتبة المعروفة المتألقة بكتاباتها المتنوعة شوقية عروق - منصور .

ومؤلف الكتاب تميم منصور هو معلم متقاعد متخصص بموضوع التاريخ ، تخرجت من معطفه أجيال عديدة ، ومفكر ومحلل فلسطيني عميق ، ومثقف راق نهضوي مستنير ، وباحث جاد واسع الاطلاع ، يتميز بالشجاعة والجرأة في تحليلاته وطروحاته ومواقفه السياسية والفكرية والوطنية ، فهو لا يهادن ، ولا يتملق ، يقول للأعور أعور ، أسود أو أبيض ، لا ثالث لهما ، وهو ينشر مقالاً أسبوعياً في ملحق صحيفة " الاتحاد " الثقافي ، وفي صحيفة وموقع " المسار " الفحماوي ، وفي عدد من المواقع الالكترونية كالحوار المتمدن ، وصوت العروبة ، ومركز النور، ودنيا الوطن  وغير ذلك . 

وهو يتناول قضايا سياسية وفكرية ويعالج مسائل اجتماعية ، وأحداث تاريخية وراهنة ، وكان صدر له كتاب " أيام فلسطينية " وكتاب " مذكرات معلم " ، وتشهد مقالاته ومنجزاته واصداراته وأبحاثه غيرته وحرصه على شعبنا وقوميتنا ، وتعبق كتاباته برائحة الوطن والتراث والتاريخ الفلسطيني ، وتبرز الشعور القومي الصادق الشفاف .

وكان تميم منصور قد انخرط في صفوف حزب التجمع الوطني الديمقراطي ، لكنه تركه نتيجة خلافات فكرية وعقائدية وسياسية وتنطيمية مع قيادته ، ومع زعيمه القطري المنحرف عزمي بشارة ، وقد كتب بهذا الشأن سلسلة من المقالات الجريئة والصريحة ، أثارت جدلاً وأصداء واسعة بين جماهيرنا ومثقفينا .

وغني عن القول ، أن تميم منصور ينقلنا بجديته وعمقه ورؤاه الى آفاق واقعنا العربي السياسي والثقافي والاجتماعي ، وعرى الحكام وتجار السياسة والفكر وأدعياء الثقافة و" مثقفي " النفط الخليجي ، وكشف حقيقة مواقف الفقهاء وشيوخ الفتن والسلاطين ، وفي مقدمتهم القرضاوي القطري .

انه كاتب واثق بنفسه ، واع لمحيطه ، شجاع وجريء بمواقفه ونقاشاته ، مؤمن حتى النخاع بحريته ونزعته القومية وبالقيم الوطنية ، ومثقف موسوعي مثير للجدل ، يزداد بحثاً عن نفسه خارج نفسه .

إنني اذ أبارك واهنىء الكاتب والصديق الأستاذ تميم منصور بصدور كتابه الجديد ، مع خالص التحيات ، وأطيب الأمنيات بدوام الصحة والعافية ، والمزيد من العطاء الثقافي والنتاج الفكري والسياسي .

 
تعليقات