أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
ميلادك عبد الناصر.. ميلاد أمة ومستقبل واعد زياد شليوط
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 11
 
عدد الزيارات : 31627917
 
عدد الزيارات اليوم : 1867
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
الليكود يصوّت بالإجماع لصالح تأييد فكرة فرض السيادة الإسرائيلية على الضفة

إيران: البغدادي جثة هامدة ومقرب من خامنئي يؤكد

تزامنًا مع الاعتداءات الإسرائيليّة على سوريّة: قيادات وكوادر في المُعارضة المُسلحّة يُشجعون تل أبيب على المزيد من الضربات و”يترّقبون أنشطةً أكثر أهميةً”

إيران تحذر أمريكا من “مغامرة اللعب بالنار” في سوريا.. وتتوعد بتغيير المعادلة في حال “شن عدوان أمريكي جديد”

القناة الثانية الإسرائيلية... مفاوضات سرية بين حماس واسرائيل لتبادل أسرى

وزير الاستخبارات الإسرائيليّ يدعو الملك سلمان وولي العهد لزيارة تل أبيب أوْ دعوة نتنياهو لزيارة المملكة ويُطالب دول الخليج بسلامٍ اقتصاديٍّ وتطبيعٍ تدريجيٍّ

ارتياح في إسرائيل لتعيين الأمير محمد بن سلمان وليا للعهد وصحيفة هأرتس تؤكد انه تل ابيب سرا عام 2015

أيزنكوت: حزب الله التهديد المركزي وروسيا تتجاهل نقل سلاحها له

مسؤول فلسطينيّ رفيع لصحيفةٍ إسرائيليّةٍ: عبّاس يدرس الإعلان عن غزّة “إقليمًا متمردًا”.. وتل أبيب “تُبدي تحفظها من الخطوة”!

حرب جديدة تلوح في الافق ستكون كارثة للجميع يديعوت احرونوت : غزة ستنهار عشية انتهاء رمضان ولا بد من مفاوضة حماس

روسيا الرابحة من الافراج عن سيف الإسلام وعودته الى السياسة.. والسعودية وفرنسا على رأس الخاسرين

حزب الله يكشف بنك أهدافه: 9 مواقع استراتيجية إسرائيلية

معهد واشنطن: دول الخليج تُواجِه تحدّيات داخليّةٍ وخارجيّةٍ تُهدد استقرارها وعلى ترامب الإقرار بأنّ القضيّة الفلسطينيّة لا تُشكّل عائقًا أمام تطوير العلاقات مع إسرائيل

 
مواقع صديقة
موقع زيتونة
موقع ميثاق الاحرار العرب الدروز في ال 48
اسرى 48
كرملنا
سورية العربية
موقع البروفسور محمد ربيع
الصفصاف
فلسطيني
الاردن العربي
نبض الوعي العربي
 آخر الأخبار |
   أردوغان يعلن اطلاق عملية “غصن الزيتون” في شمال سورية ضد المقاتلين الاكراد ببلدة عفرين ومدينة منبج ستكون التالية..      بتحريره باتت كلّ الاحتمالات مفتوحة أمام الجيش السوري..ما أهمية مطار أبو الضهور؟      المُلك من عند الله.. من الرئيس المؤمن الى القائد الملهم والامة تتفكك! طلال سلمان      مركز إسرائيلي: ترامب كلف دول عربية لإجبار الفلسطينيين قبول "صفقة القرن"      عريقات يكشف في تقرير لعباس خطة ترامب او ما تسمى "صفقة القرن" وهذا اهم ماذا جاء فيها      السيسي وعنان يعلنان ترشحهما في الانتخابات الرئاسية المصرية      د/ إبراهيم ابراش التباس مفهوم الأنا والآخر في عالم عربي متغير      أعلن عملية "لبنان الآمن".. المشنوق يكشف عن إحباط مخطط إرهابي لداعش في لبنان      غـابرئـيـل غـارسـيـا ماركيز: حـَكـَّـاء مـن الـطـراز الأوَّل..!! الدكـتـور عـبـد القـادر حسين ياسين      جواد بولس // من رام الله خيط أفق شفيف      نصر الله: تفجير صيدا بداية خطيرة وكل المؤشرات تدلّ على تورّط إسرائيل      سليماني: محور المقاومة انتصر على المؤامرة الكبرى ومن وقف وراءها في سوريا والعراق      السفارة الإسرائيلية في عمّان ستستأنف عملها بعد "الاعتذار"      القناة الثانية الاسرائيلية: الاحتلال يفشل في تصفية الخلية التي نفذت عملية نابلس      مبعوث ماكرون الخاص زار رام الله سرا والتقى اللواء فرج و عريقات وهذا ما تم مناقشته      وإذا هدمت إسرائيل الأقصى! زهير أندراوس*      ابراهيم ابو عتيلة //نظرة عاجلة على قرارات المجلس المركزي      دمشق: أي عملية قتالية تركية في منطقة عفرين ستعتبر عملا عدوانيا وسنسقط الطائرات التركية في سماء الجمهورية العربية السورية      العملية في جنين لم تنته...اغتيال شاب واعتقال اخر      كباش دولي متفاقم وخيارات الناخب الروسي القادمة: المحامي محمد احمد الروسان      تيلرسون: سنحتفظ بوجود عسكري ودبلوماسي في سوريا للمساعدة في إنهاء الصراع      واشنطن بوست: عباس “محشور” من كل الزوايا والكل اصطف ضد الفلسطينين بشكل لايصدق      البنتاغون: الولايات المتحدة مستمرة في تدريب قوى أمنية "محلية" في سوريا      القدس تصرخ.....فهل من مجيب...؟؟ بقلم :- راسم عبيدات      إلى دعاة السلبية والإحباط واليأس صبحي غندور*      بعد التقارير عن موافقة السعوديّة على استخدام إسرائيل أجوائها لضرب إيران والإعلان عن خطٍّ مُباشرٍ من تل أبيب للرياض لنقل الحجاج: محادثات لنقل الإسرائيليين للهند عبر المملكة      عوض حمود // ترامب ينطق وعد بلفور الثاني بعد مئة عام على وعد بلفور الاول      طلال ناجي للميادين: بحثنا مع نصر الله استراتيجية مشتركة لمواجهة إسرائيل      د/ إبراهيم أبراش خطاب الرئيس وقرارات المركزي والدوران في حلقة مفرغة      دعا لمنع تشكيل هامش أمن لإسرائيل..خامنئي: فلسطين تتعرض لـ "مؤامرة الصمت"     
تقارير دراسات  
 

اطلاق أوبيريت شمس العروبة بمشاركة 21 فنان من العالم العربي، من رام الله، من كلمات الشاعر سامي مهنا وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبي

2017-12-26
 

 اطلاق أوبيريت شمس العروبة بمشاركة 21 فنان من العالم العربي، من رام الله، من كلمات الشاعر سامي مهنا وألحان الموسيقار صلاح الشرنوبي، وانتاج مؤسسة سيدة الأرض  

( يرسل للنشر من قبل الإعلامي  حاتم جوعيه – المغار – الجليل  - فلسطين )

 

انطلق يوم الجمعة الماضي أوبيريت شمس العروبة، الذي شارك فيه 21 فنان وفنانة من معظم أقطار العالم العربي، وهو أوبيريت غنائي، يدعو للوحدة العربية، وللأمل العربي رغم ما يدور في العالم العربي من اقتتال، وحروب أهلية، ويضع فلسطين، في مقدمة القضايا العربية، والأوبيريت من كلمات الشاعر سامي مهنا، رئيس الإتحاد العام للكتاب العرب الفلسطينيين 48، وألحان الموسيقار المصري صلاح الشرنوبي (ملحن أوبيريت الحلم العربي)، واخراج المخرج المصري، عادل عفر، وشارك فيه 21 فنانًا من معظم أقطار العالم العربي،  وبمشاركة فرقة الراية الفلسطينية الذين قدموا رقصات تعبيرية في افتتاحية وختام الأوبيريت.

 والفنانون المشاركون هم:   محمد الحلو_ مصر، نوال غشام_ تونس، منير الجزائري_ الجزائر، وعد البحري_سوريا،  عمار الكوفي_العراق، عبد الله الأسود_ليبيا، معلومة الميداح_موريتانيا، نزهة الشعباوي_المغرب، محمد البلوشي_الكويت، سيد السمان_صعيد مصر، ليلى نصيب_عُمان، علا الناصري_اليمن، حسين السلمان_الأردن، حمد الشحي_الإمارات، رنين الشعار_لبنان، أمير دندن، ونورا أبو ماضي، ومحمود بدوية_فلسطين، وشارك في قراءات شعرية كجزء من الأوبيريت، الفنانة السورية سوزان نجم الدين، والفنانة الليبية خدوجة صبري، والشاعر سامي مهنا.

وأنتج الأوبيريت مؤسسة سيدة الأرض، وكان مدير المؤسسة التنفيذي د.كمال الحسيني، المنفذ الرئيسي لإطلاق الأوبيريت، الذي أطلق من رام الله يوم الجمعة الماضي، باحتفاء تكريم شخصيات فلسطينية وعربية وعالمية، من قبل مؤسسة سيدة الأرض وتحت رعاية الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وحضر الحفل في قاعة الهلال الأحمر الفلسطيني، في البيرة_رام الله،  أكثر من 1200 شخص، وقد ألهب الأوبيريت جمهور الحضور، الذين قاطعوه مرات عديدة بالتصفيق الحار، والوقوف بالتصفيق قبل انتهائه.

وقدم الحفل، الإعلامي الفلسطيني محمد الصانوري، والإعلامية الأردنية نجلاء سحويل.

ويذكر أن جهة الاحتلال الإسرائيلي، لم تسمح إلا لخمسة فنانين عرب من الوصول إلى رام الله، وبقي معظم الفنانين في عّمان، وفي بلدانهم، وقد عُرض اللأوبيريت، من خلال بديل إخراجي لتواجد الفنانيين المشاركين.

ويذكر أنه تم تكريم الفنانين، والملحن وكاتب العمل، من قبل وزير التربية الفلسطيني، الدكتور صبري صيدم، واستقبل المشاركون به، مع أعضاء مؤسسة سيدة الأرض والمكرمين، من قبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس، ورئيس الوزراء د. رامي الحمد الله، ومنظمة التحرير الفلسطينية، ومدير الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الوزير أحمد عساف، وشخصيات سياسية فلسطينية أخرى.

وسوف ينطلق أوبيريت شمس العروبة ليقدم في الفترة القادمة، في دول عربية عديدة، وأماكن تجمعات عربية في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية، وأماكن أخرى.

( يرسل للنشر من  :  حاتم  جوعيه  )

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 
تعليقات