أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 41
 
عدد الزيارات : 62216612
 
عدد الزيارات اليوم : 17996
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   استشهاد طفل بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال في تقوع جنوب بيت لحم      الشعور بالنقص لا يعوضه حذاء غالي الثمن // وفاء عمران محامدة      غانتس تعهد لقادة المستوطنين بالمصادقة على مخططات بناء قبل الانتخابات.      عقبة كبيرة تظهر أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني وتُعيد الخلافات لمربعها الأول.. مطالب خلف الكواليس والأمل تلاشى      مجلس النواب اللبناني يفشل في انتخاب رئيس للجمهورية بجلسته الأولى.      حادثٌ عرَضيّ مؤسف// فراس حج محمد      اعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل جراء تصعيد الاحتلال في مدن الضفة..      نواجه 3 مسارات- حكومة الاحتلال: تصاعد الاوضاع يجرنا لعملية واسعة في جنين      إسرائيل تلجأ للخطوة الأخطر للسيطرة على الضفة وتُصادق على تنفيذ عمليات الاغتيال ولابيد يرفض اتصال الرئيس عباس.      التوتر يعود للعراق.. الصواريخ تتساقط على بغداد وإصابة العشرات خلال مواجهات بين محتجين والأمن والصراع السياسي يتصاعد.      إسرائيل في حالة استنفار مع اقتراب التوصل لاتفاق مع لبنان حول الحدود البحرية.. اجتماعات واختبار أولي والعين على حزب الله.      خاطرة بقلم -معين أبو عبيد آه ثم آه يا زمن!      المس بهوية الاٌقصى ... سيشعل النار بوجه الاحتلال بقلم د. وسيم وني      نهار / محاولة للتفسير قصة قصيرة      روسيا تنتقد إجراءات اسرائيل ضد الفلسطينيين: الاعتداء على سوريا ولبنان ينذر بتأجيج الوضع      السفارة الأمريكية في موسكو تدعو رعاياها لمغادرة روسيا على الفور"بسبب التعبئة".      تشييع جثامين شهداء جنين ...الفصائل الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال بجنين..النخالة يتوعد بالرد      لافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية في تاريخها ستُحدد مستقبل النظام العالمي سنواصل مع الشركاء دعم وترويج لأجندة موحدة      أقتلوا العقل المدبر // دكتور حسين علي غالب      جوهرُ الأرواح // عمر بلقاضي      حسن العاصي// خير جليس للشباب الغربي.. شاب مسلم لا يشرب الخمر      "متل الغريبة مرقت قدام البُواب"// بقلم المهندس باسل قس نصر الله      جنين : بينهم شقيق الشهيد رعد حازم.. 4 شهداء واصابات خلال اقتحام مخيم جنين.      السفير الروسي في لبنان: الحديث عن ضعف روسيا أضغاث أحلام غربية.      22 عاما على انتفاضة القدس والأقصى...اندلعت بعد اقتحام رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق أريئيل شارون، ساحات المسجد الأقصى،.      الأحزاب العربية: مصالح شخصية ضيقة وليست أيديولوجية... بقلم: البروفيسور آشر كوهين      ذكرياتٌ عربية حزينة أمْ دوافع لتغييرٍ سليم؟! صبحي غندور*      "إسرائيل": ازدياد التعاون مع أوكرانيا.. وقلقٌ من التعاون الروسي الإيراني      حادث "التيار الشمالي"... كيف يهدد أوروبا بأزمة اقتصادية أعمق مما حدث في 2009      هل تنتهي العملية العسكرية في اوكرانيا بحل الدولتين ؟؟ سيناريوهات. بقلم واصف عريقات     
ملفات اخبارية 
 

بعد الانتقادات الهائلة واستدعاء برلين للممثل الفلسطيني.. الرئيس عباس يوضح حقيقة تصريحاته حول “إنكار الهولوكوست” وويقول: لم أقصد ذلك.

2022-08-17
 

بعد الانتقادات الهائلة واستدعاء برلين للممثل الفلسطيني.. الرئيس عباس يوضح حقيقة تصريحاته حول “إنكار الهولوكوست” ويُبرر موقفه: لم أقصد ذلك.. واشتية: عباس يتعرض لهجوم من الاحتلال وأعوانه

برلين/القدس ـ  رام الله – (رويترز) – الاناضول- عبّر المستشار الألماني أولاف شولتس اليوم الأربعاء عن استيائه من تصريحات للرئيس الفلسطيني محمود عباس اعتبر شولتس أنها تقلل من جسامة المحارق النازية، بينما اتهمت إسرائيل عباس بترديد “كذبة وحشية”.

كان عباس قد اتهم إسرائيل خلال زيارة لبرلين أمس الثلاثاء بارتكاب “50 محرقة”، وذلك في معرض رده على سؤال حول الذكرى القادمة لمرور 50 عاما على هجوم مسلحين فلسطينيين على الفريق الإسرائيلي في أولمبياد ميونيخ.

وكتب شولتس على تويتر اليوم “بالنسبة لنا نحن الألمان على وجه الخصوص، فإن أي تشبيه بالمحرقة بما لها من خصوصية أمر غير مقبول لا يُغتفر.. أنا مشمئز من التصريحات المشينة التي أدلى بها الرئيس الفلسطيني محمود عباس”.

وقال متحدث باسم الحكومة الألمانية إن مكتب شولتس استدعى رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية في برلين للاحتجاج على تصريحات عباس.

وندد رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد أيضا بتعليقات عباس ووصفها بأنها “عار”.

وكتب لابيد على تويتر يقول “اتهام محمود عباس إسرائيل بارتكاب ‘خمسين محرقة‘ وهو يقف على تراب ألمانيا ليس عارا أخلاقيا فحسب، هذه هي كذبة وحشية.

“التاريخ لن يغفر له”.

وردا على عاصفة الانتقادات أصدر عباس “توضيحا” نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) اليوم ووصف فيه المحرقة النازية في ألمانيا، التي يتردد أن ستة ملايين يهودي قُتلوا فيها، بأنها “أبشع الجرائم في تاريخ البشرية الحديث”.

وجاء في التوضيح “لم يكن المقصود من إجابته إنكار خصوصية المحرقة… إنما المقصود بالجرائم التي تحدث عنها هي المجازر التي ارتكبت بحق الشعب الفلسطيني منذ النكبة على أيدي القوات الاسرائيلية، وهي جرائم لم تتوقف حتى يومنا هذا”.

وعبّر المجلس المركزي لليهود في ألمانيا عن “الفزع” من تصريحات عباس التي قال إنها شوهت ذكرى جميع ضحايا المحارق.

وبينما كان عباس واقفا إلى جوار شولتس، أشار إلى سلسلة أحداث على مر التاريخ قُتل فيها فلسطينيون على أيدي إسرائيليين في حرب 1948 وفي السنوات التالية.

وقال عباس إنه منذ عام 1947 وحتى يومنا هذا “ارتكبت إسرائيل 50 مجزرة في القرى والمدن الفلسطينية، في دير ياسين، الطنطورة، كفر قاسم وغيرها، 50 مجزرة، 50 محرقة”.

ولم تتطرق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية (وفا) لتصريحاته المتعلقة بالمحارق النازية في تقريرها عن الاجتماع مع شولتس، وقالت وزارة الخارجية الفلسطينية إن تصريحات لابيد تهدف إلى صرف الانتباه عن “جرائم” إسرائيل.

وأضافت الوزارة في بيان “دولة الاحتلال لا تكتفي بارتكاب هذه الجرائم بشكل يومي ومتواصل بل ولا تحتمل وترفض أية أحاديث أو تصريحات تُذكّر الإسرائيليين والمجتمع الدولي بعديد الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل وعصاباتها ضد شعبنا”.

ومن جهتها أبدت المستشارة الألمانية السابقة غضبها حيال تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن الهوكوست في مؤتمره الصحفي المشترك مع المستشار أولاف شولتس في برلين مساء أمس الثلاثاء.

وقالت متحدثة باسم مكتب ميركل ردا على سؤال من صحيفة “بيلد” الألمانية الصادرة اليوم الأربعاء إن ” المستشارة السابقة د. ميركل تدين بأشد العبارات تصريحات الرئيس عباس خلال المؤتمر الصحفي في برلين”.

وأضافت المتحدثة أن التصريحات هي ” محاولة غير مقبولة للتهوين من تفرد جريمة هدم الحضارة من خلال المحرقة التي ارتكبتها ألمانيا في زمن النازية ومن ثم وضع دولة إسرائيل بشكل مباشر أو غير مباشر على درجة واحدة مع ألمانيا في زمن النازية” مشيرة إلى أن ألمانيا لن تتسامح مع مثل هذه المحاولات.

وجاءت تصريحات عباس بعد توتر مستمر منذ شهور وصراع قصير هذا الشهر استشهد خلاله 49 في غزة بعد أن نفذت إسرائيل سلسلة من الضربات الجوية ردا على ما وصفته بأنه تهديد وشيك من حركة الجهاد الإسلامي. وردت الحركة بإطلاق أكثر من ألف صاروخ صوب إسرائيل.

كما استشهد عشرات الفلسطينيين في اشتباكات مع قوات الأمن الإسرائيلية في الضفة الغربية المحتلة، فيما وقع عدد من الهجمات على إسرائيليين.

ويسعى الفلسطينيون إلى إقامة دولة لهم على الأراضي التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967. ويكتنف الجمود مفاوضات السلام منذ عام 2014.

من جهته أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأربعاء، أن الفلسطينيين لا ينكرون “الهولوكوست”، وأنه ليس لأحد أيضا أن ينكر “المذابح التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني”، مضيفا أن الرئيس محمود عباس يتعرض لهجوم “من الاحتلال وأعوانه”.
جاء ذلك في كلمة له خلال حفل بمدينة رام الله أقامته وزارة الأوقاف والشؤون الدينية لتكريم حفظة القرآن الكريم، بالتزامن مع انتقادات إسرائيلية وألمانية وجهت للرئيس عباس بعد تصريح له في ألمانيا قال فيه إن إسرائيل “ارتكبت 50 هولوكوست”، وفق مراسل الأناضول.
وقال اشتية: “لا ننكر المذابح التي تعرض لها اليهود، نحن لا ننكر الهولوكوست، ولكن ليس لأحد أن ينكر المذابح التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني”.
و”الهولوكوست” مصطلح استُخدم لوصف حملات حكومة ألمانيا النازية وبعض حلفائها بغرض اضطهاد وتصفية اليهود في أوروبا أثناء الحرب العالمية الثانية (1939-1945).
وتابع اشتيه: “لم ينكر الرئيس (عباس في تصريحه بألمانيا) المذبحة بحق اليهود في ألمانيا النازية، لكن أيضا قال للعالم: لا تُغمضوا أعينكم عن المذابح التي ارتُكبت بحق الشعب الفلسطيني”.
وشدد على أن الرئيس عباس “يصُد هجمة غير مسبوقة من الاحتلال وأدواته”.
وأردف أن “العالم يوزن الأمور بميزانين (…) الكيل بمكيالين نحن نرفضه كل الرفض: المذبحة مذبحة بغض النظر بحق من، الاحتلال احتلال بغض النظر عن أين ومتى، الاستعمار استعمار بشكل أشكاله”

 
تعليقات