أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 37
 
عدد الزيارات : 62215874
 
عدد الزيارات اليوم : 17258
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   استشهاد طفل بعد مطاردته من قبل قوات الاحتلال في تقوع جنوب بيت لحم      الشعور بالنقص لا يعوضه حذاء غالي الثمن // وفاء عمران محامدة      غانتس تعهد لقادة المستوطنين بالمصادقة على مخططات بناء قبل الانتخابات.      عقبة كبيرة تظهر أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني وتُعيد الخلافات لمربعها الأول.. مطالب خلف الكواليس والأمل تلاشى      مجلس النواب اللبناني يفشل في انتخاب رئيس للجمهورية بجلسته الأولى.      حادثٌ عرَضيّ مؤسف// فراس حج محمد      اعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل جراء تصعيد الاحتلال في مدن الضفة..      نواجه 3 مسارات- حكومة الاحتلال: تصاعد الاوضاع يجرنا لعملية واسعة في جنين      إسرائيل تلجأ للخطوة الأخطر للسيطرة على الضفة وتُصادق على تنفيذ عمليات الاغتيال ولابيد يرفض اتصال الرئيس عباس.      التوتر يعود للعراق.. الصواريخ تتساقط على بغداد وإصابة العشرات خلال مواجهات بين محتجين والأمن والصراع السياسي يتصاعد.      إسرائيل في حالة استنفار مع اقتراب التوصل لاتفاق مع لبنان حول الحدود البحرية.. اجتماعات واختبار أولي والعين على حزب الله.      خاطرة بقلم -معين أبو عبيد آه ثم آه يا زمن!      المس بهوية الاٌقصى ... سيشعل النار بوجه الاحتلال بقلم د. وسيم وني      نهار / محاولة للتفسير قصة قصيرة      روسيا تنتقد إجراءات اسرائيل ضد الفلسطينيين: الاعتداء على سوريا ولبنان ينذر بتأجيج الوضع      السفارة الأمريكية في موسكو تدعو رعاياها لمغادرة روسيا على الفور"بسبب التعبئة".      تشييع جثامين شهداء جنين ...الفصائل الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال بجنين..النخالة يتوعد بالرد      لافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية في تاريخها ستُحدد مستقبل النظام العالمي سنواصل مع الشركاء دعم وترويج لأجندة موحدة      أقتلوا العقل المدبر // دكتور حسين علي غالب      جوهرُ الأرواح // عمر بلقاضي      حسن العاصي// خير جليس للشباب الغربي.. شاب مسلم لا يشرب الخمر      "متل الغريبة مرقت قدام البُواب"// بقلم المهندس باسل قس نصر الله      جنين : بينهم شقيق الشهيد رعد حازم.. 4 شهداء واصابات خلال اقتحام مخيم جنين.      السفير الروسي في لبنان: الحديث عن ضعف روسيا أضغاث أحلام غربية.      22 عاما على انتفاضة القدس والأقصى...اندلعت بعد اقتحام رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق أريئيل شارون، ساحات المسجد الأقصى،.      الأحزاب العربية: مصالح شخصية ضيقة وليست أيديولوجية... بقلم: البروفيسور آشر كوهين      ذكرياتٌ عربية حزينة أمْ دوافع لتغييرٍ سليم؟! صبحي غندور*      "إسرائيل": ازدياد التعاون مع أوكرانيا.. وقلقٌ من التعاون الروسي الإيراني      حادث "التيار الشمالي"... كيف يهدد أوروبا بأزمة اقتصادية أعمق مما حدث في 2009      هل تنتهي العملية العسكرية في اوكرانيا بحل الدولتين ؟؟ سيناريوهات. بقلم واصف عريقات     
ملفات اخبارية 
 

3 أيام على عدوان الاحتلال لحظة بلحظة: 31 شهيدا ومساع مصرية لوقف إطلاق النار

2022-08-07
 

3 أيام على عدوان الاحتلال: 31 شهيدا ومساع مصرية لوقف إطلاق النار

جدد الاحتلال الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الأحد، الغارات على قطاع غزة في اليوم الثالث للعدوان، وذلك بعد أن أوقعت، مساء السبت، شهداء جدد بينهم أطفال وعشرات الجرحى.

وأفادت وزارة الصحة في غزة، اليوم الأحد، بأن حصيلة الشهداء ارتفعت إلى 31 شهيدا بينهم 6 أطفال و4 سيدات و265 إصابة بجراح مختلفة منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع.

وأطلقت طائرات الاحتلال فجر اليوم صاروخا على منزل شرق مدينة جنوبي قطاع غزة.

يأتي ذلك، فيما أكدت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، استشهاد القائد البارز فيها خالد منصور جراء قصف إسرائيلي في رفح.

وأعلن الدفاع المدني في رفح جنوبي القطاع أن عناصره انتشلوا جثث 8 شهداء من تحت أنقاض بناية سكنية دمرتها غارة إسرائيلية، مشيرا إلى أن بين من جرى انتشال جثثهم خالد منصور قائد المنطقة الجنوبية بسرايا القدس.

 

وقال المتحدث باسم وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة إياد البزم، إنه تم الانتهاء من أعمال فرق الإنقاذ والطواقم المساندة لها من إخلاء جميع من كان في المنزل الذي دمرته طائرات الاحتلال الإسرائيلي على رؤوس ساكنيه، الليلة الماضية، في حي الشعوث بمخيم رفح جنوبي قطاع غزة.

وأكد البزم في بيان له فجر اليوم الأحد، إن فرق الإنقاذ، من دفاع وطني وشرطة وخدمات طبية، عملت بشكل متواصل طيلة أكثر من ثمانية ساعات، تساندها طواقم بلدية رفح ووزارة الأشغال، لتخلي ثمانية شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وثلاث سيدات.

 

منذ ٢٢ دقيقة
13:22
وساطة مصرية لوقف إطلاق النار يقابلها قصف متواصل في غزة

أكد الاحتلال تلقي مقترح لوقف شامل لإطلاق النار بوساطة مصرية، اليوم الأحد، في الوقت الذي يواصل فيه قصف قطاع غزة المحاصر.

منذ ٢٥ دقيقة
13:19
"سرايا القدس": "ما ظهر من قدراتنا الصاروخية هو جزء يسير مما أعددناه"

قال الناطق العسكري لـ"سرايا القدس"، أبو حمزة، في بيان له إننا "نجدد فخرنا واعتزازنا بكل قطرة دم سالت من أبناء شعبنا المجاهد، الذي يخوض معنا غمار هذه المعركة البطولية بكل عزة وشرف ووفاء، رفقة قادة ومجاهدي السرايا الشجعان بالميدان".

وأكد أن "ما ظهر من قدراتنا الصاروخية التي أضحت اليوم تستنزف عدونا الأحمق، هو جزء يسير مما أعددناه، وإننا نحتفظ بالكثير الكثير مما يؤلم العدو ويسر أبناء شعبنا وجمهور سرايا القدس والمقاومة الممتد".

ودعا كل "المقاومين والأحرار من أبناء شعبنا في الضفة والداخل المحتل، إلى الانخراط في هذه الملحمة التي عنوانها ’وحدة الساحات’، ولتكن انتفاضة عارمة تؤسس لزوال عدونا وكنسه عن كل فلسطين".

وختم أبو حمزة بالقول إننا "في سرايا القدس بدماء الشهيدين القائدين الكبيرين تيسير الجعبري وخالد منصور وإخوانهم المجاهدين نزداد صلابة وشموخا في معركتنا ’وحدة الساحات’، التي تؤكد أن القيادة في مقدمة الصفوف والمواجهة، وعليه نعاهد الله ثم أبناء شعبنا وأمتنا بجعل ما يسمى ’غلاف غزة’ بما يحتوي من مدن ومغتصبات محتلة إلى مكان غير قابل للحياة، وسنذهب إلى مديات أبعد وأبعد".

منذ ساعة واحدة
13:01
مساع مصرية وأممية لوقف العدوان على غزة

أفاد مسؤولون إسرائيليون بأن هناك مقترح لوقف إطلاق النار خلال اليوم، الأحد، من أجل إدخال الوقود إلى محطة الطاقة في قطاع غزة؛ حسب ما أورد موقع "واللا" الإلكتروني.

وحسب ما ورد، فإن هناك مساع مصرية وأممية تجري مع الجانبين لوقف شامل لإطلاق النار اليوم.

منذ ساعة واحدة
12:16
أجهزة الأمن الإسرائيلية: "الفصل بين حماس والجهاد غاية إستراتيجية تحققت"

أوصى رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك)، رونين بار، خلال اجتماع المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) مساء أمس، السبت، بالسعي إلى وقف العدوان على غزة، وفق ما ذكر موقع "واللا" الإلكتروني اليوم، الأحد.

 

منذ ساعة واحدة
12:05
الرئاسة الفلسطينية تطالب بوقف العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان

أدانت الرئاسة الفلسطينية اليوم، الأحد، التصعيد الإسرائيلي الخطير ضد أبناء شعبنا ومقدساتنا، في المسجد الأقصى من خلال السماح لمجموعات من المتطرفين اليهود باقتحام المسجد الأقصى وأداء الصلوات التلمودية في ساحاته، وتواصل عدوانها ضد أبناء شعبنا في قطاع غزة وهدم المنازل فوق ساكنيها، ما أدى إلى استشهاد عائلات بمن فيها النساء والأطفال.

وتابعت، أن "استمرار العدوان الإسرائيلي سواء في المسجد الأقصى المبارك أو قطاع غزة أو جنين وغيرها من المدن والقرى الفلسطينية، هو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، ويمثل محاولة إسرائيلية لدفع الأمور نحو التصعيد والمزيد من أجواء التوتر".

وطالبت المجتمع الدولي وخصوصًا الإدارة الأميركية بالتدخل الفوري لوقف هذا العدوان الإسرائيلي قبل فوات الأوان.

منذ ساعتين
11:49
العدوان على غزة: لبيد يطلع نتنياهو على الوضع الأمني

اجتمع رئيس الحكومة الإسرائيلية، يائير لبيد، اليوم الأحد، مع رئيس المعارضة، بنيامين نتنياهو، في مكتب لبيد في مقر وزارة الأمن في تل أبيب، من أجل إطلاعه على الوضع الأمني في أعقاب العدوان الإسرائيلي على غزة، الذي بدأته إسرائيل أول من أمس.

 

منذ ساعتين
12:10
"حماس" تستنكر الصمت الدولي إزاء عدوان الاحتلال على غزة

استنكرت حركة "حماس" في بيان لها، اليوم الأحد، الصمت الدولي إزاء عدوان الاحتلال على قطاع غزة؛ حسب ما أورد الناطق باسم الحركة، فوزي برهوم.

وجاء في البيان، أن "استمرار الصمت والتقاعس الإقليمي والدولي على جرائم الاحتلال، وعدم التحرك الفاعل لملاحقة مرتكبيها ومحاسبتهم عليها يمثل وصمة عار على جبين العالم".

وأكدت أن "ما يجري في غزة من عدوان يضع العالم كله أمام بشاعة العدوان الإسرائيلي المستمر على شعبنا الفلسطيني".

ودعت "حماس" إلى التحرك العاجل لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة وكل جرائم العدو وانتهاكاته بحق شعبنا ومقدساته.

منذ ساعتين
11:37
تحليلات إسرائيلية: مدة الحرب على غزة ستقررها حماس

بعد أن حاول الاحتلال الإسرائيلي دق أسافين والفصل بين السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية وحركة حماس في قطاع غزة، يحاول الآن دق أسافين والفصل بين حماس وحركة الجهاد الإسلامي، من خلال العدوان الحالي على قطاع غزة. ورغم ذلك، يرى محللون إسرائيليون أن هناك أسباب يمكن أن تدفع حماس إلى الانضمام إلى المعركة ضد إسرائيل، بينها تزايد عدد الشهداء واعتداء على المسجد الأقصى.

 

منذ ساعتين
11:18
إيلكن: ليس لدينا مصلحة في استمرار العملية العسكرية

قال وزير الإسكان، زئيف إلكين الوزير في الكابينيت "ليس لدينا مصلحة في استمرار العملية العسكرية على قطاع غزة، ولكن ليس لدينا مشكلة في استمرار ضرب الجهاد الإسلامي إذا قرر الاستمرار في إطلاق النار".

منذ ساعتين
11:15
نتنياهو يؤكد دعمه للحكومة بالعدوان على غزة

أعلنت رئيس المعارضة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أنه يقدم الدعم الكامل للحكومة الإسرائيلية ولقوات الأمن والعملية العسكرية ضد حركة الجهاد في قطاع غزة ولسكان الجنوب وموقفهم الداعم والحازم، قائلا "لقد تلقيت  تحديثا تفصيليا من رئيس الحكومة يائير لبيد، وقدمت بعض النصائح من تجربتي التي يمكن أن تساعدهم".

منذ ٣ ساعات
10:56
مسيرات الاحتلال تستهدف المواطنين في القرارة

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي بدون طيار، اليوم الأحد، مجموعة من المواطنين في منطقة القرارة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

يأتي ذلك، فيما تعامل طواقم الهلال الأحمر منذ مجزرتي رفح وجباليا مع 112 إصابة من بينهم 35 طفلا، وانتشال 10 جثامين شهداء.

منذ ٣ ساعات
10:53
الاحتلال يجند 4 آلاف جندي من الاحتياط

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الأحد، أنه تم تجنيد 4 آلاف جندي إسرائيلي من الاحتياط من أصل 25 ألف كان وزير الأمن بيني غانتس، وافق استثنائيا على استدعائهم تحسبا لأي سيناريو.

يأتي ذلك، فيما زعم مراسلون عسكريون أن العملية العسكرية حققت نجاحات وأن الجهاد الإسلامي أظهره "ضعفه التنظيمي والعسكري" ولكن حتى اللحظة يحاول الاستمرار في "تسلق الشجرة" بأوامر قائده المتواجد في طهران، على حد تعبيرهم.

منذ ٣ ساعات
10:49
سقوط قذائف هاون على "غلاف غزة"

سقطت عدة قذائف صاروخية وقذائف هاون في مستوطنات "غلاف غزة" وبالقرب من بلدات إسرائيلية تعرضت للقصف بالرشقات الصاروخية التي أطلقتها سرايا القدس صباح اليوم الأحد، ردا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن صاروخا أصاب منزلا في "أشكول"، بشكل مباشر دون إصابات.

وبلغ عن سقوط قذيفتي هاون في كيبوتس "نيريم" بالقرب من مساكن العمال الأجانب دون إصابات.

وأفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بسقوط صاروخين في كيبوتس بالمجلس الإقليمي إشكول، دون إصابات أو أضرار.

منذ ٣ ساعات
10:43
مسيرات تعقب جنازات شهداء جباليا ورفح

تنظم بعد ظهر اليوم الأحد، بدعوة من الفصائل واللجان الشعبية مسيرات في مختلف مناطق قطاع غزة، وذلك تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والمجازر التي يرتكبها الاحتلال بحيث المدنيين.

يأتي ذلك، فيما أعلنت سرايا القدس عن استشهاد القائد العسكري خالد سعيد منصور عضو المجلس العسكري وقائد المنطقة الجنوبية الذي استشهد جراء غارة  للاحتلال استهدفته مساء أمس بمدينة رفح.

كما أعلن عن انتهاء أعمال البحث لفرق الدفاع المدني تحت أنقاض منزل حي الشعوت برفح وإخلاء ثمانية شهداء من بينهم طفل يبلغ من العمر 14 عاما وثلاث سيدات.

منذ ٣ ساعات
10:29
وفد من المخابرات المصرية بإسرائيل من أجل التهدئة

نقلت وكالة رويترز عن مصدرين أمنيين مصريين أن وفدا من المخابرات المصرية وصل في ساعات متأخرة من الليل، إلى إسرائيل على أن يتوجه لاحقا إلى غزة من أجل استعادة التهدئة، في ظل العدوان الإسرائيلي على القطاع الذي دخل يومه الثالث، في حين قالت حركة الجهاد الإسلامي إن الكلمة الآن فقط للميدان.

وقال المصدران المصريان إن وفد المخابرات يقوده اللواء أحمد عبد الخالق، وإنه يأمل في التوصل لوقف لإطلاق النار لمدة يوم من أجل إجراء المحادثات.

كما نقلت رويترز عن مسؤول في حركة الجهاد الإسلامي أن جهودا مكثفة بذلت مساء السبت، وأن الحركة استمعت إلى الوسطاء، لكنه أوضح أن هذه الجهود لم تتوصل إلى اتفاق بعد.

منذ ٣ ساعات
10:23
تعليق الدورة الثانية لامتحانات التوجيهي

قررت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، اليوم الأحد، تعليق تطبيق امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة 2022 "الدورة الثانية"، التي كانت من المقرر أن تنطلق غدا الإثنين "للمحافظات الجنوبية فقط" بسبب تواصل العدوان الإسرائيلي على القطاع.

منذ ٣ ساعات
10:21
لليوم السادس: الاحتلال يواصل إغلاق المعابر مع غزة

لليوم السادس على التوالي تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي إغلاق كافة معابر قطاع غزة وتمنع إدخال الوقود لمحطة توليد الكهرباء، بالإضافة لمنع وصول الاحتياجات الإنسانية والأساسية واللوازم الطبية عبر معبر كرم أبو سالم، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة على سكان القطاع في الحصول على أبسط الاحتياجات الأساسية والطبية والكهرباء وخاصة في ظل موجة الحر الشديد.

منذ ٣ ساعات
10:19
الجهاد: لم يتبلور أي شيء لإنهاء العدوان

قال مصدر في حركة الجهاد الإسلامي لقناة الجزيرة "لقد تلقينا اتصالات عديدة بشأن إنهاء العدوان، لكن حتى الآن لم يتبلور شيء".

وقالت حركة الجهاد الإسلامي في بيان إن "دماء القائد خالد منصور ستشعل معركة الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى الذي يتعرض اليوم لاقتحامات المستوطنين، وسيكون إخوة القائد خالد منصور ورفاق دربه في طليعة من يقومون بالواجب المقدس والذود عن المرابطين والمرابطات في الأقصى وساحاته الشريفة".

منذ ٣ ساعات
10:10
حماس: اغتيال قيادات المقاومة لن يوقف مسارها المتصاعد

قال الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم، إن الاحتلال يتوهم باغتيال قيادات المقاومة قدرته على إيقاف مسار المقاومة المتصاعد في كل أرض فلسطين، مؤكدا أن كل التجارب حسمت أن المقاومة تزداد قوة وثباتاً مع ارتقاء قياداتها.

وبين قاسم في تصريح له، اليوم الأحد، أن "المقاومة تواصل القيام بواجبها المقدس في الرد على جرائم الاحتلال ضد شعبنا ومقدساتنا".

وأوضح أن "هذه البسالة للمقاومة دفاعاً عن المسجد الأقصى والرد على جرائم الاحتلال، تؤكد من جديد قدرتها على حسم المعركة لصالح شعبنا صاحب الأرض والحق".

منذ ٣ ساعات
10:37
الاحتلال يقصف أراض في بيت لاهيا وبيت حانون

قصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد،  أراض في بيت لاهيا وبيت حانون، كما نفذت غارة جديدة على أرض زراعية غرب خانيونس.

وأسفر القصف عن 7 إصابات نقلت إلى المسشتفيات للعلاج.

منذ ٤ ساعات
09:52
شهيدان و13 إصابة باستهداف طائرات الاحتلال منزلا بجباليا

استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم الأحد، مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوبة في مخيم جباليا شمال قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال منزلا لعائلة أبو جاسر في منطقة جباليا شمال قطاع غزة، ما أدى لاستشهاد ضياء البرعي وأحمد عفانة، فيما وصفت حالة مسنة بالخطيرة جدا.

ووصلت 13 إصابات وصلت إلى مستشفى الأندونيسي جراء استهداف طائرات الاحتلال لمخيم جباليا.

 

منذ ٤ ساعات
09:31
الاحتلال يعتقل 19 من قيادات الجهاد بالضفة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة مداهمات واقتحامات في مناطق مختلفة بالضفة الغربية المحتلة، تخللها مواجهات في بعض المناطق واعتقال عددا من الفلسطينيين.

ووفقا لبيان جيش الاحتلال، فإن قواته شنت حملة اعتقالات واسعة في الضفة، حيث تركزت الاعتقالات ضد حركة الجهاد الإسلامي، حيث تم اعتقال 19 ناشطا بالحركة من أصل 22 فلسطينيا اعتقلوا بالضفة فجر اليوم الأحد.

منذ ٤ ساعات
09:26
سرايا القدس تقصف القدس المحتلة برشقة صاروخية

قصفت سرايا القدس صباح اليوم الأحد، القدس المحتلة برشقات صاروخية، بلدات إسرائيلية ومستوطنات "غلاف غزة" والنقب الغربي.

ودوت صافرات الإنذار لأول مرة في مناطق قريبة من مدينة القدس المحتلة تزامنا مع إطلاق الصواريخ نحو تل أبيب.

 وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن دوي الانفجارات سمع في مدينة القدس. كما أفادت أن المقاومة تواصل قصف البلدات الإسرائيلية بعشرات القذائف الصواريخ.

منذ ٥ ساعات
08:33
إصابات بقصف مناطق في خان يونس

أصيب شخصين على الأقل صباح اليوم الأحد، في قصف إسرائيلي استهدف المنطقة الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة.

منذ ٥ ساعات
08:35
صفارات الإنذار تدوي في محيط القدس وتل أبيب

دوت صافرت الإنذار صباح اليوم الأحد، في محيط مدينة القدس المحتلة وفي مدينة تل أبيب ومنطقة النقب الغربي، كما دوت صافرات الإنذار في وقت سابق من صباح اليوم، في مستوطنات "غلاف غزة" التي تعرضت لرشقة صاروخية أطلقت من قطاع غزة.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية بأن القبة الحديدية في القدس   تصدت لقذائف صاروخية أطلقتها حركة الجهاد من غزة ، حيث تم سماع دوي انفجار دون انطلاق صافرات الإنذار في منطقة المالحة.

كما تم سماع صوت انفجارين في محيط منطقة أبو غوش شمال غرب القدس تزامنا مع انطلاق صفارات الإنذار.

منذ ٥ ساعات
08:05
إطلاق 580 قذيفة صاروخية والاحتلال يزعم تفجير نفق هجومي

أطلقت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي 580 قذيفة صاروخية من قطاع غزة باتجاه البلدات الإسرائيلية ومستوطنات "غلاف غزة"، خلال 3 أيام من العملية العسكرية على غزة، بحسب بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الأحد.

وبحسب مزاعم جيش الاحتلال، فإن 470 قذيفة صاروخية أطلقت نحو بلدات إسرائيلية، وأكثر من 120 قذيفة سقطت داخل قطاع غزة، فيما اعترضت القبة الحديدية نحو 200 قذيفة صاروخية بنسبة نجاح تفوق 96%، على حد زعم الاحتلال.

إلى ذلك زعم جيش الاحتلال في بيان، أن قواته قامت باستهداف نفق هجومي، وذلك بعد رصد جهود يبذلها عناصر الجهاد الإسلامي لحفر نفقي هجومي، حيث قامت طائرات حربية الليلة الماضية باستهداف النفق الذي كان يهدف لاستخدام قوات هجومية للحركة.

منذ ٦ ساعات
07:54
اليوم الثالث للعدوان على غزة: 32 شهيدا بينهم 6 أطفال

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية صباح اليوم الأحد، ارتفاع عدد الشهداء في العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32 شهيدا بينهم القياديان الكبيران في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري، وخالد منصور، وأيضا 6 أطفال والجرحى إلى 215.

منذ ٦ ساعات
07:48
الاحتلال يعلن "تحييد" القادة العسكريين لحركة الجهاد

قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إنه تم في اليومين الماضيين "تحييد" القادة العسكريّين الرئيسيّين في الجهاد الإسلامي في غزّة.

وقال  رئيس العمليات في الجيش الإسرائيلي، أوديد باسيوك، في بيان، إنه "تم تحييد القيادة العليا للجناح العسكري في الجهاد الإسلامي في غزة".

منذ ٦ ساعات
09:08
حركة الجهاد تنعى منصور وتتوعد بالرد

نعت حركة الجهاد الإسلامي، وسرايا القدس، القيادي العسكري خالد منصور، وتوعدت بالرد على اغتياله واثنين من كوادرها، إلى جانب مجموعة من الفلسطينيين.

منذ ٦ ساعات
09:08
حماس تنعى خالد منصور وشهداء رفح

نعت حركة "حماس" الشهيد القائد خالد سعيد منصور قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وشهداء سرايا القدس، وأبناء الشعب الفلسطيني الذين استشهدوا إثر العدوان بمنزل رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت حماس في بيان لها صباح اليوم الأحد "ننعي إلى شعبنا الفلسطيني عامة، وإلى إخواننا في حركة الجهاد الإسلامي خاصة، وإلى أمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد خالد سعيد منصور (أبو الراغب) قائد المنطقة الجنوبية في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وإخوانه الأبطال شهداء سرايا القدس البررة، وكل شهداء شعبنا الأطهار الذين ارتقوا إثر عدوان صهيوني غادر جبان مساء أمس السبت،   بعد مسيرة حافلة بالعطاء ومقارعة الأعداء والجهاد في سبيل الوطن والمقدسات".

 
تعليقات