أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
التداعيات الفورية العالمية للتعبئة الروسية الجزئية بقلم د. مصطفى يوسف اللداوي
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 30
 
عدد الزيارات : 62215750
 
عدد الزيارات اليوم : 17134
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   غانتس تعهد لقادة المستوطنين بالمصادقة على مخططات بناء قبل الانتخابات.      عقبة كبيرة تظهر أمام إحياء الاتفاق النووي الإيراني وتُعيد الخلافات لمربعها الأول.. مطالب خلف الكواليس والأمل تلاشى      مجلس النواب اللبناني يفشل في انتخاب رئيس للجمهورية بجلسته الأولى.      حادثٌ عرَضيّ مؤسف// فراس حج محمد      اعتقالات بالضفة والقدس وإصابات بالخليل جراء تصعيد الاحتلال في مدن الضفة..      نواجه 3 مسارات- حكومة الاحتلال: تصاعد الاوضاع يجرنا لعملية واسعة في جنين      إسرائيل تلجأ للخطوة الأخطر للسيطرة على الضفة وتُصادق على تنفيذ عمليات الاغتيال ولابيد يرفض اتصال الرئيس عباس.      التوتر يعود للعراق.. الصواريخ تتساقط على بغداد وإصابة العشرات خلال مواجهات بين محتجين والأمن والصراع السياسي يتصاعد.      إسرائيل في حالة استنفار مع اقتراب التوصل لاتفاق مع لبنان حول الحدود البحرية.. اجتماعات واختبار أولي والعين على حزب الله.      خاطرة بقلم -معين أبو عبيد آه ثم آه يا زمن!      المس بهوية الاٌقصى ... سيشعل النار بوجه الاحتلال بقلم د. وسيم وني      نهار / محاولة للتفسير قصة قصيرة      روسيا تنتقد إجراءات اسرائيل ضد الفلسطينيين: الاعتداء على سوريا ولبنان ينذر بتأجيج الوضع      السفارة الأمريكية في موسكو تدعو رعاياها لمغادرة روسيا على الفور"بسبب التعبئة".      تشييع جثامين شهداء جنين ...الفصائل الفلسطينية تدين جرائم الاحتلال بجنين..النخالة يتوعد بالرد      لافروف: روسيا تمر بمرحلة مصيرية في تاريخها ستُحدد مستقبل النظام العالمي سنواصل مع الشركاء دعم وترويج لأجندة موحدة      أقتلوا العقل المدبر // دكتور حسين علي غالب      جوهرُ الأرواح // عمر بلقاضي      حسن العاصي// خير جليس للشباب الغربي.. شاب مسلم لا يشرب الخمر      "متل الغريبة مرقت قدام البُواب"// بقلم المهندس باسل قس نصر الله      جنين : بينهم شقيق الشهيد رعد حازم.. 4 شهداء واصابات خلال اقتحام مخيم جنين.      السفير الروسي في لبنان: الحديث عن ضعف روسيا أضغاث أحلام غربية.      22 عاما على انتفاضة القدس والأقصى...اندلعت بعد اقتحام رئيس الحكومة الإسرائيلية الأسبق أريئيل شارون، ساحات المسجد الأقصى،.      الأحزاب العربية: مصالح شخصية ضيقة وليست أيديولوجية... بقلم: البروفيسور آشر كوهين      ذكرياتٌ عربية حزينة أمْ دوافع لتغييرٍ سليم؟! صبحي غندور*      "إسرائيل": ازدياد التعاون مع أوكرانيا.. وقلقٌ من التعاون الروسي الإيراني      حادث "التيار الشمالي"... كيف يهدد أوروبا بأزمة اقتصادية أعمق مما حدث في 2009      هل تنتهي العملية العسكرية في اوكرانيا بحل الدولتين ؟؟ سيناريوهات. بقلم واصف عريقات      تسرّب غاز من خطّي أنابيب نورد ستريم 1 و2 وشبهات في حدوث تخريب وتوصية للسفن بالابتعاد عن المنطقة.. الكرملين قلق ولا يستبعد اي فرضية      مدفيديف: لروسيا الحق في استخدام الأسلحة النووية إذا هُدد وجودها     
ملفات اخبارية 
 

غانتس يوعز بمواصلة العملية العسكرية على قطاع غزة- وتجدد الرشقات الصاروخية على غلاف غزة.

2022-08-06
 

غانتس يوعز بمواصلة العملية العسكرية على قطاع غزة- وتجدد الرشقات الصاروخية على غلاف غزة

أعلنت مصادر فلسطينية عن "استشهاد مواطن فلسطيني واصابة اثنين في قصف اسرائيلي استهدف عددا من المواطنين شرق محافظة خان يونس جنوب قطاع غزة".

وقالت مصادر طبية ان "جثمان شاب فلسطيني وصل الى مجمع ناصر الطبي اضافة الى جريحين في أولى الغارات الاسرائيلية على القطاع في اليوم الثاني من العدوان".
قالت مصادر فلسطينية : " إن طائرات الاحتلال الإسرائيلي،  استهدفت فجر اليوم السبت، موقعا جنوب قطاع غزة". وأفاد مصدر محلي بأن " طائرات الاحتلال أطلقت صاروخين على الأقل تجاه هدف غرب منطقة المطاحن شمال بلدة القرارة جنوب قطاع غزة، ولم يبلغ عن إصابات".

غانتس يوعز بمواصلة العملية العسكرية على قطاع غزة
من جانبه، أجرى وزير الامن الاسرائيلي بيني غانتس تقييما للوضع بمشاركة مسؤولين عسكريين واصدر تعليماته بمواصلة العملية الهجومية ضد الجهاد الإسلامي في قطاع غزة ، مؤكدا على عمليات إحباط إطلاق النار على إسرائيل.
وشارك في الجلسة رئيس الأركان، ومدير عام وزارة الأمن، ورئيس شعبة الاستخبارات أمان، ورئيس شعبة العمليات، ومنسق عمليات الحكومة، ورئيس الشعبة الأمنية - السياسية في وزارة الأمن.

"قصف إسرائيلي على جباليا الليلة الماضية"
وأفادت مصادر فلسطينية أنه " أصيب نحو 6 مواطنين، الليلة، خلال قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي منزل في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، ومنطقة أخرى جنوب دير البلح وسط القطاع" .
وأضافت المصادر " أن 6 مواطنين أصيبوا وتم نقلهم إلى مجمع الشفاء الطبي، ومستشفى الأندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع، جراء عدة غارات نفذتها طائرات الاحتلال جنوب وشرق وشمال مدينة غزة . كما تجدد القصف الإسرائيلي غرب خان يونس" .
وأفادت المصادر " أن طائرات حربية شنت سلسلة غارات على شارع صلاح الدين وسط غزة، إضافة لقصف جنوب غرب بلدة القرارة شمال خان يونس" .

الجيش الإسرائيلي: " استهداف خلية من الجهاد الاسلامي كانت تستعد لاطلاق قذائف هاون"
وقال الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عنه: "في عملية سريعة ودقيقة قامت فرقة غزة قبل قليل بتفعيل طائرة للجيش لاستهداف خلية من الجهاد الإسلامي كانت في طريقها لاطلاق قذائف هاون نحو بلدة غلاف غزة. ويواصل الجيش ضرب أهداف الجهاد الاسلامي في هذه الساعة".

تواصل صافرات الإنذار ومصاب في اشكول
من جانبها ، أفادت وسائل اعلام عبرية أن " اطلاق الصواريخ من قاطع غزة استمر الليلة وصباح اليوم ودوت صفارات الإنذار في عدد من بلدات منطقة غلاف غزة ، اشكلون، سديروت ، وبلدات أخرى " .
هذا ودوت صافرات الإنذار في أور هنير وسديروت، وكلية سابير، وغابيم، وإيرز، وايفيم.
وافادت مصادر عبرية أن رجلا اصيب بجروح طفيفة إثر سقوط صاروخ قرب مزرعة ابقار في بلدة  في المجلس الإقليمي إشكول في منطقة غلاف قطاع غزة. وعولج المصاب على الفور ولم يلحق بالمبنى أي ضرر. ويعد هذا هو أول صاروخ يسقط داخل اشكول منذ بداية التصعيد.


الجيش الإسرائيلي: "شن  30 غارة بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة"
من جانبه، قال  الناطق باسم الجيش الاسرائيلي في بيان صادر عنه ، وصلت لموقع بانيت وصحيفة بانوراما نسخة عنه: " شن الجيش 30 غارة على أكثر من 40 هدفًا تابعًا للجهاد الاسلامي بواسطة 55 صاروخًا وقذيفة،  اليوم الأول من عملية الفجر الصادق".
واضاف: " من بين الأهداف التي طالتها الغارات: 5  رجمات صاروخية ، 6 ورش عمل لانتاج الأسلحة ، مستودعان لتخزين قذائف صاروخية ومستودع واحد لتخزين قذائف الهاون، 6 مواقع رصد تابعة للجهاد الإسلامي".
واشار الناطق بلسان الجيش الاسرائيلي إلى أنه "ومنذ بداية الحملة أطلق الجهاد الاسلامي نحو 160 قذيفة صاروخية نحو إسرائيل منها نحو 130 قذيفة عبرت الحدود بينما سقطت نحو 30 قذيفة داخل قطاع غزة.  و القبة الحديدية اعترضت 60 قذيفة وصاروخ بنسبة نجاح تفوق 95 بالمئة بينما سقطت باقي القذائف في مناطق مفتوحة أو في مناطق لا تحتاج الى اعتراضها".

نجمة داود الحمراء: "5 مصابين حتى منتصف الليلة الماضية"
من ناحيته، قال الناطق بلسان نجمة دواد الحمراء "إن الطواقم الطبية تعاملت مع 5 اصابات منذ بدء عملية الفجر الصادق، من بينهم: 4 أصيبوا بجروح طفيفة أثناء هروبهم إلى الملاجئ وشخص أصيب بنوبة هلع، وقد تمت احالتهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج".

الجهاد الاسلامي: " لا حديث عن تهدئة حتى الآن والوضع يتجه للتصعيد"
هذا ونقلت قناة الجزيرة عن مصدر في حركة الجهاد الإسلامي، اليوم السبت، قوله إنه "لا حديث عن تهدئة أو وساطات حتى اللحظة" مع استمرار موجة التصعيد والقصف الإسرائيلي على قطاع غزة .
وذكر المصدر في الجهاد الإسلامي -لم تسمه القناة- أن "الوضع يتجه للتصعيد".

هنية: " الأمور مفتوحة على كل الاتجاهات وندعو إلى لجم العدوان"
من جانبه، عبّر إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس عن "إدانته للعدوان الإسرائيلي الغادر على قطاع غزة واغتيال القائد في حركة الجهاد الإسلامي تيسير الجعبري واستشهاد ثمانية من أبناء شعبنا بينهم طفلة".
وأكد هنية في تصريح صحفي، أن " الاحتلال يتحمل المسؤولية عن هذه الجريمة التي ارتكبها عصر اليوم وتداعيات عدوانه على شعبنا"، وقال: "إننا إذ ننعى القائد الجعبري والشهداء الأبرار لنؤكد أن الأمور مفتوحة على كل الاتجاهات"، داعيًا إلى " لجم العدوان الصهيوني على شعبنا". على حد قوله.

10 شهداء في غزة
هذا وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد أعلنت أمس الجمعة " استشهاد 10 مواطنين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة ، واصابة أكثر من 60 مواطنا " .

سرايا القدس تعلن ‘ استشهاد القائد تيسير الجعبري ‘
وقد أعلنت حركة الجهاد الإسلامي " استشهاد القائد في سرايا القدس تيسير الجعبري "أبو محمود" ، خلال قصف اسرائيلي على قطاع غزة " .ونعت الحركة وذراعها العسكري "سرايا القدس": "القائد الجهادي الكبير تيسير الجعبري "أبو محمود" الذي ارتقى شهيدا في جريمة اغتيال صهيونية غادرة استهدفته في مدينة غزة" .

الجيش الإسرائيلي يعلن اطلاق عملية ‘ الفجر الصادق ‘ ضد الجهاد الإسلامي
من جانبه، كشف الناطق بلسان الجيش الإسرائيلي عن اسم الحملة العسكرية ضد حركة الجهاد الاسلامي في قطاع غزة: "الفجر الصادق" .
وقال المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي :" الجيش الاسرائيلي يطلق عملية الفجر الصادق ضد حركة الجهاد الاسلامي بالقضاء على المدعو تيسير الجعبري قائد المنطقة الشمالية في حركة الجهاد الإسلامية. كما استهدف خليتيْ مخربين لاطلاق صواريخ مضادة للدروع في طريقها لتنفيذ عملية، بالاضافة الى استهداف المدعو عبدالله قدوم قائد منظومة الصواريخ المضادة للدروع في شمال قطاع غزة في الجهاد الإسلامي " .

رئيس الحكومة لابيد :" لن تسمح حكومة إسرائيل للمنظمات الإرهابية بتحديد جدول الأعمال في منطقة غلاف غزة "
وجاء في بيان مشترك لرئيس الوزراء يائير لابيد ووزير الأمن بيني غانتس: "شن الجيش الإسرائيلي ، غارة على أهداف تابعة للجهاد الإسلامي في قطاع غزة. ويدور الحديث عن عملية تهدف إلى إزالة تهديد ملموس على مواطني دولة إسرائيل ومنطقة غلاف غزة وإلى استهداف الإرهابيين ومرسليهم، وكذلك عن التعاون العملياتي بين الجيش الاسرائيلي، وأجهزة الاستخبارات وجهاز الأمن العام" .
وقال رئيس الوزراء، يائير لابيد: "لن تسمح حكومة إسرائيل للمنظمات الإرهابية بتحديد جدول الأعمال في منطقة غلاف غزة وبتشكيل تهديد على مواطني دولة إسرائيل. وليعلم كل من يبتغي الاعتداء على إسرائيل أننا سنصل إليه.  تتحرك أجهزة الأمن في مواجهة إرهابيي الجهاد الإسلامي في سبيل إزالة التهديد عن مواطني إسرائيل".
وقال وزير الأمن بيني غانتس:. "تتمثل مهمتنا في الدفاع عن البلدات الإسرائيلية وعن مواطني إسرائيل حيث لن نسمح لأي جهة بأن تهدد أو تعتدي على مواطني إسرائيل. أما الذين سيحاولون القيام بذلك فسيتم استهدافهم

 
تعليقات