أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
راسم عبيدات ..قراءة مبسطة للحرب على غزة
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 46
 
عدد الزيارات : 60871787
 
عدد الزيارات اليوم : 3518
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تشكيل حلف دفاعي ضد ايران .. بينيت: زيارة بايدن ستكشف عن خطوات امريكية لتعزيز اندماج إسرائيل في المنطقة.

أكاديميٌّ إسرائيليٌّ يُغرّد خارج السرب: العقوبات على روسيا هي بمثابة كيدٍ مُرتّدٍ على الغرب وستدفع موسكو والحلفاء للانفصال نهائيًا عن الاقتصاد الغربيّ…

بعد فضحية العيون الزرقاء.. صف للبيض وآخر للسود على حدود أوكرانيا.. العنصرية بشكلها الجديد وموجة الغضب تتصاعد

فضيحة مُدوية.. دبلوماسي أوكراني يكشف عن طرد إسرائيل العشرات من لاجئي بلاده الفارين من الحرب ورفض استقبالهم.

مجلة أمريكية: بوتين لم يخسر أي حرب وسينتصر في أوكرانيا ويوجه

الجعفري: الغرب مستعد لتسليح “النازيين الجدد” من أجل إيذاء روسيا ولا استبعد إرسال مقاتلي “داعش” إلى أوكرانيا.

جيروزاليم بوست: الصراع بين أوكرانيا وروسيا سيضرب إسرائيل والشرق الأوسط بقوة

باراك: لا أشعر بالذنب حيال مقتل مواطنين عرب بالعام 2000

سقوط أكبر شبكة تجسّس لإسرائيل داخل لبنان تعمل محليا واقليميا في عملية أمنية تعد الأكبر منذ 13 عاماً وصحيفة تكشف عن تفاصيل صادمة حول العدد والمهام المُكلفة للعملاء

عاصفة داخل الموساد: إقالة خمسة قادة كبار خلال سبعة أشهرٍ والجهاز يواجه بسبب الصعوبات بتشغيل العملاء حول العالم… القائد السابق للموساد: الجهاز عصابة قتل منظم..

واشنطن بوست: إدارة بايدن كان بإمكانها إنهاء الحرب الوحشية على اليمن لكنها أججت القتال

قناة عبرية تكشف: الإدارة الأمريكية تقترح على السلطة الفلسطينية وقف دفع الرواتب للأسرى وتضع خطط بديلة صادمة

تغيير إستراتيجيّ أمْ تكتيكيّ؟…”العرض الجويّ الروسيّ السوريّ في الجولان رسالةً مُزدوجةً للكيان وواشنطن”…”موسكو لم تُبلِغ تل أبيب”.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   سواء وقع الاتفاق النووي أم لا.. نصر الله: ذاهبون للتصعيد في حال لم يحصل لبنان على حقوقه      محكمة الاحتلال تصدر قراراً بتجميد الاعتقال الإداري بحق الأسير عواودة.      الخارجية الروسية: موسكو تحذر واشنطن بشأن التصعيد ضدها من الأراضي الأوكرانية       الشرطة الألمانية تفتح تحقيقاً مع الرئيس عباس بسبب تصريحات حول المجازر الإسرائيلية والهولوكوست.      قراءة لنتائج العدوان على قطاع غزة- منير شفيق      استشهاد مواطن برصاص الاحتلال إثر اقتحام الاحتلال لمدينة طوباس      في رسالة احتجاج حادة لبايدن.. إسرائيل تتبرأ من مسودة اتفاقية الاتحاد الأوروبي مع إيران وتؤكد انها لا تتماشى مع الخطوط الحمراء.      استطلاع: المأزق السياسي باق وانتخابات الكنيست لم تُحسم.      توتر بالعلاقات بين مصر واسرائيل: إسرائيل رفضت طلبا مصريا بلجم عملياتها في الضفة      تسريبات حول صفقة مُرتقبة بين أميركا وإيران تُطبّق خلال 4 أشهر وواشنطن تنفي تقديم تنازلات      حَتّامَ؟ شعر عبد يونس لافي      كيف نتصدى "للاڤا" النتنياهوية جواد بولس      ضعف المناعة العربية صبحي غندور*      دمشق – حماس”: “المصالحة” تعطّلت و”مبادرة الوساطة” تجمّدت والاتصالات “انقطعت”      براهيم أبراش البُعد القومي في القضية الفلسطينية بين الماضي والحاضر      ليلة القبض على مستندات ترامب السرّية… القصة الكاملة      الجيش الإسرائيلي يقتحم بطريقة وحشية مؤسسات فلسطينية ويصادر محتوياتها ويصنفها ضمن الجمعيات “الإرهابية”.. .      المصالحة وحل النزاع ، الاشكالية والدلالات بقلم: حسين الديك      الصين تُوجّه رسالة تحذير لأمريكا: يجب تجنّب الأخطاء ووقف التداخلات مع تايوان وعدم إرسال إشارات خاطئة      جيش الاحتلال الاسرائيلي : غزة مغطاة بالطائرات تجمع معلومات على مدار الساعة      قوات الاحتلال تقتحم عدة مؤسسات في رام الله وتغلق مقر اتحاد لجان المرأة وتصادر محتوياته      ما بين المحرقة اليهودية والهولوكوست الفلسطيني: سياسات التطهير العرقي أهم وأخطر العناوين في الحكاية الفلسطينية...! *نواف الزرو      شهيد وعشرات الإصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس      بين يدي رواية أحمد رفيق عوض الحياة كما ينبغي فراس حج محمد      مراجعة وتقييم.. لماذا لم تشارك حماس في “حرب الأيام الثلاثة” وما هي روايتها؟: تساؤلات عن “إستدراج وكمين إسرائيلي” والحلقة الأهم لماذا دخل الشهيد القائد تيسير الجعبري شقته      إعلام إسرائيلي: السعودية تسمح للجنود الإسرائيليين بالتحليق فوق أجوائها      بعد الانتقادات الهائلة واستدعاء برلين للممثل الفلسطيني.. الرئيس عباس يوضح حقيقة تصريحاته حول “إنكار الهولوكوست” وويقول: لم أقصد ذلك.      السفارة الروسية تطالب واشنطن بإصدار تأشيرة دخول للافروف لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة      بعد اتصال بين لابيد وإردوغان.. "إسرائيل" وتركيا تعيدان تبادل السفراء      دمشق: أي حوار أو تواصل رسمي مع واشنطن لن يكون إلا علنيا ومؤسسا على قاعدة احترام سيادة سوريا     
تقارير دراسات  
 

نواب المشتركة يفتحون ابواب عودة الموحدّة للمشتركة بشرط التراجع عن نهج عباس، غنايم :‘مهم اعادة اللحمة‘.

2022-06-28
 

نواب المشتركة يفتحون ابواب عودة الموحدّة للمشتركة بشرط التراجع عن نهج عباس، غنايم :‘مهم اعادة اللحمة‘

نقلا عن موقع بانيت
صرح عضو الكنيست ورئيس القائمة المشتركة ايمن عودة قائلا في حديث ادلى به لقناة هلا ، مساء الاثنين ، انه " من المرجح أن يكون التصويت بالقراءة الأولى على قانون حل

الكنيست ، ومن ثم أعتقد أنه يوم الأربعاء ستكون القراءتان الثانية والثالثة " .
وأضاف ايمن عودة قائلا لقناة هلا  :" كل الكنيست ستصوت مع حل الكنيست ، الـ 120 عضو كنيست سيصوتون مع حل الكنيست " .
وعن إمكانية إقامة حكومة بديلة في الكنيست الحالية ، اكد أيمن عودة :" لا أعتقد أن هذا السيناريو واقعي لعدة أسباب ، منها صعوبة حصول نتنياهو على 61 عضو في ظل الكنيست الحالية . كما أن جدعون ساعر لا يثق في نتنياهو . هو يفهم ان نتنياهو يريد أن يستغله وأن يأخذه لعدة أيام وربما عدة أسابيع ، ثم يذهب الى انتخابات مبكرة كرئيس للحكومة ، وهذا ما يبتغيه بنيامين نتنياهو" .

" الموحدة التي قسمتنا وقسمت شعبنا عن سابق إصرار وترصد "
ومضى أيمن عودة قائلا حول استطلاعات الرأي الأخيرة :" هنالك معاهد أعطتنا 7 مقاعد ، نحن نحترم كل الاستطلاعات وهي مؤشر هام ولكنها ليست كل شيء خاصة أنك تعرف كيف تدخل الانتخابات ولا تعرف كيف تخرج منها ، امامنا 4 أشهر كاملة لمخاطبة عقل وضمير المواطن العربي ، وأنا واثق أنه باستطاعتنا أن نزيد من قوتنا بكل تأكيد " .

" اذا قالت الموحدة كانت سنة .. واخطأنا بها ونريد أن نعود الى الخط الوحدوي الذي اتفقنا عليه فنحن على اتم استعداد لدراسة الامر "
وتابع أيمن عودة بالقول :" موقف مازن غنايم هو موقف مثابر طيلة الدورة الحالية ، وهو من على كل منصة يدعو لاعادة القائمة المشتركة ، وانا أقول بان المشتركة كانت حلما لابناء شعبنا ، هناك أهمية استثنائية للوحدة ، ومن فرّق هذه الوحدة ليس نحن ولا العربية للتغيير ولا التجمع وانما هي القائمة الموحدة التي قسمتنا وقسمت شعبنا عن سابق إصرار وترصد . الامر الاخر الان بعد أن ذهبوا الى هذا النهج الذي يقول ليس مهما من يكون بينيت أو جدعون ساعر او هندل او اورباخ او نتنياهو ، المهم من يعطينا ميزانيات ، هذا النهج لا يمكن أن يكون نهجا كريما ولا يمكن أن نقبل به . ولكن اذا قالت القائمة الموحدة كانت سنة واخطأنا بها ونحن نريد أن نعود الى الخط الوحدوي السياسي الذي اتفقنا عليه فنحن على اتم استعداد لدراسة هذا التطور واننا  نريد أوسع وحدة بناء على خط سياسي متفق عليه . لأننا لا نريد أن يكون أحد معنا ويجلس مع نتنياهو كما حدث قبل سنتين ، حيث كان منصور عباس يعمل من ورائنا مع نتنياهو وهما من فرّقا المشتركة " .
واكد ايمن عودة ان " هذه الحكومة بكل المعطيات والأرقام هي أسوأ حكومة مرت علينا " .

الطيبي :"أنا أفهم الغضب من جمهورنا في النقب من سياسة هذه الحكومة.. هدم بيوت اكثر وتعامل فظ وحشي للشرطة "
وفي حديث اخر لقناة هلا مع عضو الكنيست ورئيس القائمة العربية للتغيير الدكتور احمد الطيبي ، قال لقناة هلا  :" سيتم الليلة التصويت بالقراءة الأولى على حل الكنيست ، وهناك اتفاق حول تاريخ الانتخابات ، 1.11 ، رغم اعتراض الحريديم ، وغدا ستبدأ الكنيست عملها لطيلة اليوم حتى يوم الأربعاء ، حيث سيتم غدا التصويت على قوانين متراكمة ، ويوم الأربعاء سيتم التصويت بالقراءة الثانية والثالثة على حل الكنيست " .
وأضاف الطيبي لقناة هلا  :" استطلاعات الرأي متفاوتة ، هناك من أعطانا 8 مقاعد وهناك من أعطانا 5 مقاعد ، ولكن بنهاية المطاف الخط الذي مثلته القائمة المشتركة يمثل غالبية الجمهور العربي . كيف سنترجم ذلك الى عدد كبير من المقاعد فهذا تحد كبير ويتحتم علينا أن نقنع الجمهور ان يخرج للتصويت ، وممكن أن نصل الى عدد اكبر من النواب ، حيث من الممكن ان نصل الى أكثر من 6 مقاعد كما هو الوضع اليوم " .

وعن الحزب الجديد في النقب ، قال الطيبي :" أنا أفهم الغضب من جمهورنا في النقب من سياسة هذه الحكومة ، حيث أن هدم البيوت زاد كثيرا في عهد هذه الحكومة . طريقة تعامل الشرطة مع أهلنا في النقب كانت عنيفة وفظة ومتوحشة ، ولذلك هناك تحركات داخل النقب لتمثيل شعبي وسياسي وبرلماني خارج ما هو موجود وأنا اتفهم هذا التحرك " .

الطيبي : " نحن عامود من أعمدة القائمة المشتركة ، كنا في الماضي وسنكون في المستقبل "
وعن امكانية أن تخوض العربية للتغيير الانتخابات مع القائمة الموحدة ، قال الدكتور احمد الطيبي :" نحن عامود من أعمدة القائمة المشتركة ، كنا في الماضي وسنكون في المستقبل . والكل يعرف أن هناك زخما كبيرا واضحا لنواب العربية للتغيير . ولم يتواصل معنا أحد من طرف النائب مازن غنايم حول موضوع عودة الموحدة الى أحضان القائمة المشتركة " .

مازن غنايم : " لم أتحدث رسميا مع أحد حول عودة الموحدة للقائمة المشتركة "
من جانبه ، قال عضو الكنيست عن القائمة العربية الموحدة مازن غنايم ، في حديثه لقناة هلا :" لم أتحدث مع أحد من القائمة المشتركة والقائمة الموحدة بشكل رسمي من أجل إعادة اللحمة بين الطرفين ، وما حدث كان عبر وسائل الاعلام لأنه مهم جدا إعادة اللحمة وإعادة بناء القائمة المشتركة ، خاصة في ظل التحديات الكبيرة " .
وأضاف مازن غنايم لقناة هلا  :" أؤكد امام الجميع انه اذا بقيت نسبة التصويت كما هي اليوم 41% فسوف نقبل ان يكون سموتريتش وبن غفير وزراء في الحكومة القادمة ، وحتى نمنع هذا الامر يجب أن نكون موحدين وان نرفع نسبة التصويت في المجتمع العربي " .
وتابع مازن غنايم بالقول لقناة هلا حول ان كان من الممكن ان تعود الموحدة للقائمة المشتركة :" نحن نتعامل بالسياسة ، وفي السياسة هناك الكثير من المتغيرات ، بمعنى ان منافس أمس هو صديق اليوم وصديق اليوم ممكن أن يكون منافسا غدا ، لكن نحن المجتمع العربي الذي عاني على مدار 73 عاما جاء الوقت لنكون موحدين ، ونحن نرى اليوم كيف اليمين تزداد قوته " .

" هناك فروق سياسية كبيرة جدا بين المشتركة والموحدة "
في ذات السياق، صرح عضو الكنيست عن القائمة المشتركة سامي أبو شحادة لقناة هلا :" نتنياهو لن ينتهي حتى تنتهي هذه المعركة ، لأنه برأيي هناك حالة من الفوضى في الكنيست من عدة سنوات ، ولهذا ممكن أن يكون أي شيء وكل السيناريوهات مفتوحة . وفي اعتقادي نحن في الطريق لانتخابات " .
وأضاف أبو شحادة عن اطلاق عضو الكنيست مازن غنايم نداء لعودة القائمة المشتركة بمركباتها الاربعة :" نحن نحترم النوايا الحسنة لمازن غنايم ولغيره من رؤساء مجالس ، ولكن أنا باعتقادي أن هذا التوجه سيسيء للانتخابات في الشارع العربي لأن الجميع يعلم أن هناك فروقا سياسية كبيرة جدا بين المشتركة والموحدة ، ولا يمكن الان جسر هذه الهوة، والقضية من ناحيتنا ليست قضية عد كراسي بل هي قضية سياسية مبدئية . فاذا الاخوة في الموحدة راجعوا تجربتهم على انها تجربة فاشلة واعترفوا بالخطأ الذي ارتكبوه ،  فالوحدة يجب أن تكون على أساس متين " .

 
تعليقات