أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كورونا حول العالم
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
الحرب على شعب اليمن وتصريحات قرداحي بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 57
 
عدد الزيارات : 52800080
 
عدد الزيارات اليوم : 24459
 
أكثر عدد زيارات كان : 77072
 
في تاريخ : 2021-10-26
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
مهندس الفرار من “جلبوع” : إذا كانت مريم البتول خانت فإن أهلنا بالناصرة خانوا

التايمز: حزب الله بنى قوة تتفوق على الجيش اللبناني وجيوش العديد من الدول الكبرى

“قائمة الموت”.. هل يُفكّر الرئيس أردوغان باغتيال مُعارضيه للبقاء؟.. زعيم المُعارضة يُفجّر مُفاجأة “الاغتيالات” النيابة تتحرّك فهل تستدعيه؟..

غرفة عمليات حلفاء سوريا: الرد على عدوان تدمر سيكون قاسياً جداً

قلقٌ إسرائيليٌّ من انفجار الوضع في الضفّة الغربيّة وعبّاس يُحاوِل تهدئة الوضع عبر تقديم نفسه للشعب الفلسطينيّ بأنّه مُهتّم والحكومة تعقد جلساتها في المدن

قناة عبرية تنشر نسخة الشاباك لمحاضر التحقيق مع العارضة قائد عملية الهروب من سجن جلبوع

صحيفة عبرية تكشف: بينيت غير مستعد لإتمام صفقة تبادل أسرى مع “حماس” خوفًا من انهيار حكومته والانتقادات التي سيتلقاها

حزب الله: هناك رواية كاملة حول “النيترات” التي دخلت مرفأ بيروت وممكن في أي لحظة أن تنشر كي يطلع الناس جميعاً على مجريات ما حصل

عودة رفعت الأسد إلى دمشق تتفاعل عائليا وشكوك متزايدة حول استقبال الرئيس السوري له في الوقت الحاضر..

نصر الله خلال لقائه عبد اللهيان: إيران أثبتت أنها الحليف الذي لا يخذل أصدقاءه والآمال كبيرة جدا لخروج لبنان من هذه المحنة..

قرار صلاة اليهود في الأقصى.. إعلان حرب من إسرائيل وإشعال فتيل التصعيد.. تنديد فلسطيني وغضب عربي ومناشدات عاجلة لملك الأردن بالتدخل.

ليفين يُهاجم الموحدة بالعربية : ‘ليس هناك حركة إسلامية بالعالم تُصوّت ضد لغة القرآن - عيب عليكم

تحقيق مشترك لوسائل اعلام اجنبية يكشف ..برنامج إسرائيلي استخدم للتجسس على سياسيين وصحافيين حول العالم.

 
مواقع صديقة
الراية نيوز
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   إسرائيل تأهبّت بشكلٍ كبيرٍ لاستئناف المفاوضات النوويّة مع إيران الاثنين القادِم.. رئيس الموساد: “إذا لم نُهاجِم إيران عسكريًا سيكون وضعنا سيئًا”      تكميم الأفواه بوسائل إعلام الجامعات بالضفة.. مزيد من قمع الحريات      أمريكا توجه تهديدًا مباشرًا لروسيا: كل الخيارات مطروحة للتعامل مع الحشد العسكري الروسي قرب أوكرانيا      طلب إسرائيلي علني نادر من أمريكا بتقديم حوافز للدول العربية لتوسيع اتفاقيات التطبيع      الصحة الفلسطينية: سنوعز بتشديد الإجراءات على المعابر والحدود في إطار تفشي متحور اوميكرون      صحيفة فرنسية تتحدث عن اقتراب “الموساد” الإسرائيلي من الحدود الجزائرية: عواقب جيوسياسية وخيمة على الأمن ومخاوف من زيارة غانتس للمغرب.      هجوم استيطاني جديد وغير مسبوق في القدس والادارة الاميركية تكتفي بالوعود الكاذبة لحكومة الاحتلال // إعداد:مديحه الأعرج      صحيفة عبرية تكشف تفاصيل جديدة ومثيرة عن الجاسوس الإسرائيلي في منزل غانتس والمبلغ الذي تقاضاه لـ”بيع أسرار بلاده”      بريطانيا تعلن “حماس” بجناحيها السياسي والعسكري “منظمة إرهابية” محظورة بعد موافقة البرلمان.. والحركة تحشد مواقف داعمة لمواجهة القرار      متحور كورونا الجديد يشغل العالم: أوميكرون.. الأشد عدوى ويتسبب بفرض قيود على السفر      اتفاق إسرائيلي-مصري على إضافة تعديلات”حساسة”على اتفاقية “كامب ديفيد” ولقاءات سرية في القاهرة وتل أبيب لتغيير الأوضاع الأمنية بسيناء ومراقبة غزة      السيد نصر الله: وضع المقاومة على لوائح الإرهاب لن يؤثر في عزم الم.قاومين أو وعي البيئات الحاضنة لها      صحيفة عبرية: اتفاقية سرية تجعل "إسرائيل" وقطر أقرب إلى تطبيع العلاقات      الحقيقة والمعاني المعرفية في المجتمع إبراهيم أبو عواد      التطبيع ما بين زمنين....! نواف الزرو      مسلحون يمنعون محامي نجل القذافي من الطعن على استبعاده من الترشح للرئاسة      الاحتلال هو السرطان والفاشيون هم نقائله جواد بولس      حالة الطقس: أجواء خريفية معتدلة نهاية الاسبوع      الصحة الإسرائيلية: تشخيص إصابة بالمتحورة الجنوب أفريقية واشتباه بحالتين أخريين      زياد النخالة..يهدد بقصف تل ابيب مباشرة اذا أقدمت إسرائيل على استهداف أي كادر من الحركة.ويتهم السلطة الفلسطينية بالاذعان للطلبات الإسرائيلية.      إسرائيل تهدد إيران: نعمل على توجيه ضربة عسكرية لبرنامجكم النووي ونريد اتفاقاً يُعالج كل أنشطة طهران في المنطقة      بريطانيا تستعد للحرب “المُحتملة” مع روسيا وتنقل معداتها ومدرعاتها إلى ألمانيا وتتحدث عن إنشاء ثلاث قواعد عسكرية جديدة      تطورات مخيفة بشأن كورونا وسلالة جديدة. اجتماع عاجل لمنظمة الصحة العالمية      المشروع النهضوي العربي وجيل الشباب د. ساسين عساف*      ما وراء التصنيف البريطاني لحماس د. عبير عبد الرحمن ثابت      إبراهيم أبراش (الكلاحة) السياسية      حسين مهنا شاعر يتدفق شعره كالماء بلا ضجيج ويتغلغل كالماء في وعي القارئ وأحاسيسه نبيل عودة      مفوضية الانتخابات الليبية ..استبعاد سيف الإسلام القذافي و24 آخرين من سباق الرئاسة الليبية.      زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي للمغرب.. خلافات عميقة حول الأهداف والنتائج وتساؤلات حول خبايا الاتفاقات وتحذير من القادم      واشنطن تحسم الجدل بشأن الحرب الدائرة بإثيوبيا وتوجه تحذير شديد اللهجة لأبيي أحمد: لا حل عسكري والدبلوماسية هي الخيار     
ملفات اخبارية 
 

اعتقال 22 قاصرا في “باب العمود”- أطفال القدس.. “الصيد الثمين” للمستعربين

2021-10-20
 

اعتقال 22 قاصرا في “باب العمود”- أطفال القدس.. “الصيد الثمين” للمستعربين

أطفال القدس المحتلة يعيشون العذاب بين الاعقتال وأقبية الأسر

لم يسلم أطفال القدس من حملة الاعتقالات التي يشنها الاحتلال الصهيوني، في المدينة المقدسة.. 22 طفلا مقدسيا قضوا ليلتهم مكبلين في مسالخ شرطة الاحتلال، 22 طفولة شوهت بعد ان ضُىربت وقُمعت ونُكل بها أمام أعيننا.. 22 مقعدا دراسيا اصبحت اليوم بلا طلابها، 22 أم لم يتوقف سيل دمعها خوفاً على اطفالها.

مشغل الفيديو
00:00
02:06

تكرار الاعتقالات التي تقوم بها ما تسمى بـ “وحدات المستعربين” الصهيونية، لم يعد أمرا مستغربا، خاصة منذ بدء انتفاضات القدس والاقصى إلا أن اللافت هو استهدافهم للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عاما، والاعتداء عليهم.

فقد اصيب 91 فلسطينيا، من بينهم أطفال ونساء، خلال المواجهات التي اندلعت، يوم أمس الثلاثاء، بعد قمع قوات الاحتلال وتفريقها للمتواجدين في ساحة “باب العمود”، وسط القدس المحتلة.

ووفق مصادر مقدسية فإن قوات الاحتلال، قد اعتقلت حوالي 25 مقدسيا  من بينهم 22 من الأطفال والفتية، وبحسب المحامي المقدسي ناصر عودة فقد تعرض المعتقلون للضرب المبرح من قوات الاحتلال.

ووثقت وسائل إعلام فلسطينية، لحظات اعتقال عدد من الأطفال عند “باب العمود” يوم امس، وسط الاعتداء بالضرب المبرح والتنكيل الممنهج الذي تمتهنه وحداته من المستعربين.

 والسمة التي يتم فيها وصف مشهد اعتقال “وحدة المستعربين” للقصر امس، الذي وثقه الاعلام، هي سمة العنف، إذ يتم الاعتداء بشكل كبير على القاصر وإخافة المتواجدين في المكان.

إذ يلاحق الاحتلال الطفولة الفلسطينية على مدار الساعة، وعلى الرغم من تجريم اعتقال الأطفال وتقديمهم لمحاكم عسكرية، تواصل سلطات الاحتلال اعتقالهم وضربهم وتقديمهم لمحاكم صورية تصدر بحقهم أحكاما بالسجن الفعلي لعدة سنوات، منتهكة بذلك القوانين والأعراف الدولية، وآخر هذه الملاحقات والاعتداءات كانت عندما، اقتحمت قوات الاحتلال بأعداد كبيرة أمس، ساحة “باب العمود”، فور تحرك العرض الكشفي بمناسبة “المولد النبوي”، ثم ألقت القنابل الصوتية والمسيلة للدموع، ونشرت عناصرها من “وحدات المستعربين” لملاحقة واعتقال الاطفال بذريعة تفريق المتواجدين في المكان.

ويذكر أن المواجهات،في ساحة “باب العمود” اندلعت فور بدء الاحتفال الذي نظمتها جمعية الكشافة الفلسطينية في البلدة القديمة وساحة “باب العمود”، بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، علما بأن تقليد هذا الاحتفال متبعٌ في القدس منذ حوالي 100 عام.

 وكانت جمعية “حقوق المواطن” اصدرت نشرة معلومات جديدة حول حقوق القاصرين الفلسطينيين -من هم دون سنّ الثامنة عشرة-، وأكدت النشرة على انّ سلطات الاحتلال لا تنشط وفقًا لواجباتها المفروضة بخصوص القاصرين الفلسطينيّين سكان الأراضي المحتلّة، كما ينصّ عليها قانون حقوق الإنسان الدوليّ وقوانين الاحتلال، وانّ القانون العسكري الذي يطبق في الأراضي الفلسطينية لا يعكس الوضع القانونيّ الذي يجب ان يسود بحسب المعايير الدوليّة في حالة احتلال.

وأوضحت النشرة انه يمنع توقيف او اعتقال الأطفال دون سن الثانية عشرة، وعليه، وفي حال كان القاصر دون سن الثانية عشرة، عليه ابلاغ الجندي او الشرطي بذلك ومطالبته بإطلاق سراحه على الفور، كما يحق للقاصر معرفة أسباب توقيفه وتفاصيل الشرطي او الجندي الشخصية وتوثيقها.

ويشار الى ان الاحتلال يعتقل نحو 250 طفلا معظمهم من مدينة القدس المحتلة، وهؤلاء الأطفال تعطلت حياتهم الدراسية وأسرت طفولتهم، وزرع الاحتلال الإرهاب في نفوسهم وفي عائلاتهم، علما أن ظروف احتجازهم سيئة للغاية.

منذ ما يزيد على أسبوع، يتصدر “باب العمود” مشهد الأحداث في القدس المحتلة، مع اعتداءات الاحتلال المتواصلة، على الأهالي في المنطقة، والمواجهات التي تنشب بين قوات الاحتلال والمستوطنين من جهة والمقدسيين من جهة أخرى.

إصرار الاحتلال على استهداف “باب العمود” ليس بالأمر الجديد، وكان الاحتلال صعد من وتيرة اعتداءاته على المكان بعد اندلاع انتفاضة القدس عام 2015 عبر تعزيز الوجود الشرطي وأبراج وكاميرات المراقبة، بهدف إحكام السيطرة على المكان.

وبعد هبة “باب العمود” والإنجاز الذي حققته الفلسطينيون في القدس وفي الداخل المحتل، في الهبة عندما تمكنت بفعل الصمود والمقاومة الشعبية من إجبار الاحتلال على التراجع، ومن ثم منع اقتحام 28 رمضان، فإن الاحتلال صار أكثر تمسكا بالاعتداء على المنطقة ومن يرتادها من الفلسطينيين، فما في ذلك الاطفال القصر.

 
تعليقات