أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل يسقط نتنياهو في الانتخابات المقبلة؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 40
 
عدد الزيارات : 45113287
 
عدد الزيارات اليوم : 17179
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مخاوف من نشوء ‘ طفرة اسرائيلية ‘ للكورونا عصية على اللقاح - خبراء يؤكدون : ‘ كل شيء مُحتمل ‘      دعوة الحِوار بين دول الخليج وإيران لماذا في هذا التّوقيت؟ هل هي مبادرة قطرية أم بالتنسيق مع إدارة الرئيس بايدن..      محذرة من "ضياع الفرصة"... إيران تحث بايدن على العودة للاتفاق النووي      أميركا تنصب "القبة الحديدية" الإسرائيلية في دول عربية بالخليج باتفاق مع اسرائيل وبمصادقتها      الصحة الإسرائيلية: إصابة 51218 طالبا بكورونا منذ مطلع الشهر الجاري      مع إقتراب الأجل أيها الرئيس..سأقول الحقيقة على عَجَل.!؟ منذر ارشيد      إبراهيم ابراش / تساؤلات حول الانتخابات الفلسطينية      استنفار غير مسبوق في أوروبا جراء السلالة الجديدة ومنظمة الصحة تصدم العالم: من المبكر جدًا التوصل لنتائج بشأن نشأة “كورونا”       أين نحن من مجتمع المعرفة..؟! بقلم: شاكر فريد حسن      رسمياً.. السلطة تقدم شكوى ضد دولة عربية كبيرة للأمم المتحدة وهذا مفادها..      انفجار في بيت حانون وأنباء عن سقوط ضحايا      الإنتخابات الفلسطينية استحقاق واجب التحقيق ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      استطلاع: الليكود بقيادة نتنياهو يتقدّم وسيحصل على 31 مقعدا في انتخابات الكنيست القادمة       وعادت يبوس الى الربوع .! بقلم : يوسف جمّال      البرغوثي ودحلان التهديد لـ"أبو مازن"... مسؤول فتحاوي: الحركة لم تناقش بعد مرشحها للرئاسة و حماس خارج المنافسة      صحيفة عبرية: حملة التطبيع بدأتها زيارة ابن سلمان لـ"إسرائيل" في 2017      صحيفة عبرية تكشف ملامح سياسة بايدن تجاه إسرائيل والشرق الأوسط وأبرز الملفات الشائكة التي ستعترض طريق الرئيس الجديد      تعرف على الشخصيات "اليهودية" التي اختارها بايدن لمناصب عليا في إدارته..!      بايدن: من المرجح وصول وفيات كورونا في أمريكا إلى نصف مليون في فبراير.. وتغيير “هذه الفوضى” سيستغرق شهوراً      استطلاع: التأييد لساعر لتولي رئاسة الحكومة يقترب من نتنياهو      جائحة كورونا: تعميق للفقر والبطالة في المجتمع العربي في الداخل الفلسطيني      موجة غضب وانتقادات في تونس عقب دعوة قادة حركة النهضة شباب الحركة للتحرك ومساندة القوات الامنية التونسية في حفظ الامن خلال موجة التظاهرات المطلبية..      من أفضل لإسرائيل ترامب أم بايدن.. سؤال تنقسم عليه تقديرات إسرائيلية       د. مصطفى يوسف اللداوي//الهجرةُ اليهوديةُ الصامتةُ والاستيعابُ الإسرائيليُ المنظمُ       إستعراض لقصَّة الحلزونة سناء - للأطفال - للشاعرة والأديبة آمال أبو فارس - بقلم : الدكتور حاتم جوعيه      النزول من مرايا الظمأ // رباب الدعيجي      مسلسل "العميد" يثير مسألة التجارة بالأطفال السوريين في مخيمات اللجوء في لبنان زياد شليوط      من دون تحرير الأرض... أي «حريّة وكرامة» لفلسطين- منير شفيق      مهند النابلسي // *مقاربة عامة ما بين رواية "الجهل" التشيكية و"مصائر" الفلسطينية:      ليس بالقائمة المشتركة وحدها يحيا الكفاح جواد بولس     
ملفات اخبارية 
 

الصحة الإسرائيلية: 1523 إصابة جديدة بكورونا ترفع الحالات النشطة لـ11751..هل ستطلب وزارة الصحة فرض اغلاق في فترة عيد الميلاد ورأس السنة

2020-12-03
 

سجلت 1523 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أمس الأربعاء، فيما واصلت الإصابات النشطة بالارتفاع، بحسب ما أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية، اليوم الخميس.

 ووفقا للبيانات، فقد بلغ إجمالي الإصابات النشطة 11751، بينما تواصلت وزارة الصحة تكثيف فحوصات كورونا عبر محطات الفحص المتنقلة، حيث أجري، أمس الأربعاء، 70386 فحصا، أظهرت النتائج أن 2.2% من الفحوصات موجبة.

ويرقد المئات في أقسام كورونا في مستشفيات البلاد منهم 267 مصابا وصفت حالتهم بالخطيرة و90 تم ربطهم بأجهزة التنفس الاصطناعي.

وبلغ إجمالي الوفيات منذ الإعلان عن انتشار الفيروس في البلاد في آذار/مارس الماضي 2883، بينما إجمالي الإصابات 339939، وصفت غالبيتها بالطفيفة وحظيت بالرعاية الطبية في الحجر الصحي المنزلي أو الفندقي.

وعلى الرغم من الارتفاع بالإصابات النشطة، يعتزم المسؤولون في وزارة الصحة الإسرائيلية، المطالبة بتخفيف التسهيلات على القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ووقف العمل بالمخطط التجريبي الذي يسمح بفتح المراكز التجارية، فيما لا يرى المسؤولون في جهاز الصحة، ضرورة لفرض إغلاق ليلي خلال عيد "الأنوار" (حانوكا) اليهودي.

وعقدت في الأيام الأخيرة مشاورات ومناقشات داخلية في وزارة الصحة عقدت في الأيام الماضية، حول مسألة القيود الجديدة التي ستعرض على كابينيت كورونا. وذكرت القناة أن كبار مسؤولي الوزارة قرروا عدم المطالبة بفرض إغلاق خلال "عيد الأنوار" اليهودي في الفترة بين الـ10 والـ19 في كانون الأول/ ديسمبر الجاري. وقالوا إن "الأرقام لا تبرر فرض هذا التقييد الشديد" مشككين في فعالية مثل هذه الخطوة.

ومن المتوقع أن يوصي ممثلو وزارة الصحة خلال الاجتماع الذي يعقده المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا (كابينيت كورونا)، بإلزام العائدين من الدول الحمراء (من بينها تركيا)، بإجراء فحص فوري لكورونا، فيما سيتم فرض الحجر الإلزامي على الرافضين، في فنادق تديرها الجبهة الداخلية التابعة للجيش الإسرائيلي.

 

هل ستطلب وزارة الصحة فرض اغلاق في فترة عيد الميلاد ورأس السنة ؟ - عداد الكورونا يواصل الارتفاع

من المنتظر ان توصي وزارة الصحة، المحتفلين بعيد الميلاد المجيد ورأس السنة وعيد الانوار اليهودي (الحانوكا) وغيرها من الأعياد خلال شهر ديسمبر الجاري، أن يحتفلوا ضمن

العائلة المصغرة.
وعادة ما تشهد العديد من المدن والقرى العربية أجواء احتفالية خاصة، في مثل هذا الشهر، بمناسبة عيد الميلاد المجيد لدى المسيحيين ورأس السنة، سواء في الناصرة او شفاعمرو او غيرها من البلدان، لكن جائحة الكورونا تنغّص هذا العام على الأجواء ، وتتسبب بقيود معينة، علما ان شفاعمرو والناصرة على سبيل المثال لا الحصر مدينتين حمراوين في هذه الفترة.   
كذلك، هنالك مؤشرات على اتفاق داخلي في وزارة الصحة، بأنها لن تطلب من "كابينيت الكورونا"، فرض قيود إضافية او حظر تجول ليلي في فترة "الحانوكا".
وتواصل الوزارة مشاوراتها الداخلية حول التقييدات الجديدة التي ستطرحها على كابينت الكورونا.

لأول مرة منذ شهر ونصف : اكثر من 1500 مصاب كورونا في البلاد في يوم واحد 
أفادت وزارة الصحة صباح اليوم الخميس، انه تم  تشخيص اكثر من 1523 مصاب كورونا مؤكد امس. وهذه هي المرة الأولى منذ نحو شهر ونصف، التي يتجاوز فيها عدد المصابين في يوم واحد حاجز الـ 1500 شخص.
 وذكرت المعطيات ان نتائج 70386 فحص كورونا تم تلقيها امس.
وصحيح حتى صباح اليوم الخميس، يوجد في البلاد 267 مريض كورونا في حالة خطيرة، من بينهم 99 مريضا موصولا بأجهزة التنفس الاصطناعي. أما عدد الوفيات الكلي في البلاد منذ مطلع الجائحة فقد بلغ 2883.
ويبلغ عدد الحالات النشطة في البلاد صباح اليوم 11751 حالة.

تقديرات : وزارة الصحة ستوصي بإغلاق ‘الكنيونات‘
في سياق متصل، بعد فتح 15 مجمعا تجاريا (كنيونات) في ارجاء البلاد، في اطار خطة تجريبية، تشير التقديرات الى ان وزارة الصحة ستوصي "كابينيت الكورونا"، باغلاقها يوم الاحد القريب مع  انتهاء فترة الخطة التجريبية.
ويدعي كبار المسؤولين في وزارة الصحة بأن "الكنيونات" ستساهم في ارتفاع الإصابات بفيروس الكورونا. وستقضي التوصية بإغلاقها لكي لا يتم فرض قيود إضافية.    
وقال مسؤولون كبار في وزارة الصحة امس الأربعاء خلال جلسة لمناقشة الموضوع، أن هذه أيام حاسمة على مستوى انتشار المرض.
وأوضحوا :" إما ان نتمكن من اقناع المستوى السياسي بأنه لم يعد بالإمكان فتح أي شيء إضافي بعد كل ما فتحناه، أو اننا سنضطر للتراجع الى الخلف وربما أيضا اتخاذ خطوات صعبة".
وأضاف المسؤولون :" "إذا لم نفتح أكثر وواصلنا الإغلاقات التفاضلية ( على المناطق التي فيها إصابات كبيرة) ، فيمكننا السيطرة على المرض وربما حتى خفض أعداد الاصابات."

التعليمات القائمة حاليا بالنسبة "للكنيونات"
ويشار الى انه صادق "كابينيت الكورونا" ،مطلع الاسبوع، على تقليص  عدد الأشخاص المتواجدين في المجمعات التجارية (الكنيونات) في نفس الوقت. وجاء القرار بعد رصد تجمهرات كبيرة داخل "الكنيونات" التي فتحت أبوابها  قيب ايام، في اطار الخطة التجريبية.
وبحسب التعديلات التي اقرها "الكابينيت "، تم تحديد عدد الأشخاص الذين يدخلون الى المجمعات التجارية، بحيث تم تخفيض العدد من شخص واحد على كل سبعة امتار، الى شخص واحد لكل 15 مترا. كذلك، تم تحديد الحد الأقصى للتواجد داخل المحلات التي تفوق مساحتها 150 مترا، شخصا واحدا لكل 15 مترا.
وفي حينه جاء في بيان مشترك لمكتب رئيس الوزراء ووزارة الصحة: " صادقت اللجنة الوزارية لشؤون الكورونا من خلال استفتاء هاتفي على تعديل الخطة التجريبية الخاصة بالمجمعات التجارية على النحو التالي:
1. فيما يخص موضوع العدد الأقصى للأشخاص الذي يُسمح باحتوائه في منطقة المجمع التجاري، فإنه سيتغير ليصبح حسب نسبة شخص واحد لكل 15 مترًا مربعًا بدلاً من نسبة شخص واحد لكل 7 أمتار مربعة.
2. أما مساحة المحلات التجارية نفسها، فقد تقرر أن بالإضافة إلى القاعدة المنصوص عليها ضمن النظم الرئيسية (والتي تقضي بأن عدد الأشخاص الذي يمكن احتواؤه سيكون حسب نسبة شخص واحد لكل 7 أمتار مربعة وحتى 10 أشخاص)، سيكون العدد الأقصى للأشخاص الذي يمكن احتواؤه في المحلات التجارية  "الكبيرة"، التي يفوق حجمها 150 مترًا مربعًا، حسب نسبة شخص واحد لكل 15 مترًا مربعًا (وذلك دون تحديد "سقف عددي" بشأن عدد الأشخاص المتواجدين).
هذا ولن يشمل حساب المساحة في سياق مسألة عدد الأشخاص المسموح بتواجدهم داخل مجمع تجاري (في المناطق المشتركة) مساحة مكان عام وتجاري يُحظر تشغيله ويقع داخل مجمع تجاري (على سبيل المثال، مساحة قاعة سينما موجودة في مجمع تجاري)"

 
تعليقات