أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
عناوين اخبارية
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هل يسقط نتنياهو في الانتخابات المقبلة؟! بقلم: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 28
 
عدد الزيارات : 44982351
 
عدد الزيارات اليوم : 4193
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
إعلام إسرائيلي: الهدف من التطبيع بناء حلف إقليمي لمواجهة إيران وكبح تركيا وقطر

مصدر إسرائيلي: بن سلمان ولي العهد الأكثر دعماً لـ”إسرائيل” في النظام السعودي ولو كان الأمر مرتبطاً به لكان حصل التطبيع

اتهّم نتنياهو بالمسؤولية.. رئيس الموساد الأسبق يُحذّر من اغتيالٍ سياسيٍّ تعقبه حربًا أهليّةً خطيرةً ويؤكِّد: الحاخامات يُحرِّضون المؤمنين ويُصدِرون فتاوى تُجيز القتل

الامين العام للامم المتحدة غوتيريش يحذر: كورونا خارج السيطرة.. والعالم يحترق!

نتنياهو يُؤكّد بأنّ دولاً في المِنطقة ستحذو حذو الإمارات وتُوقّع اتفاقيّات تطبيع مع إسرائيل قريبًا.. ويُوافق على حلٍّ وسط يُرجِئ المُوازنة ويَحول دون إجراء انتخابات جديدة

“الدم والنفط”.. كتابٌ جديد يروي قصّة صُعود محمد بن سلمان إلى الحُكم.. تعذيبٌ وزيّ خاص للمُعتقلين لتغذية شُعوره بالسّطوة والقوّة..

روحاني: المخططات والمؤامرات الأمريكية للسيطرة على إيران باءت بالفشل 100 بالمئة والعقوبات لم تمنعنا من التقدّم

الميادين: معركة شرسة داخل الجامعة العربية وتحركات للحجر على القضية الفلسطينية وقبول “صفقة القرن” بعد رفض طلب لعقد اجتماع طارئ لرفض التطبيع والبحرين تهدد

السيد خامنئي..الإمارات خانت العالم الإسلامي، وخانت الدول العربية ودول المنطقة، وكذلك خانت القضية الفلسطينية، هذه الخيانة لن تدوم طويلاً لكن هذه الوصمة ستبقى عليها

مفاوضات حاسمة بين إيران والدول الكبرى حول الاتفاق النووي مع تزايد الضغوط على الولايات المتحدة.. عراقجي يؤكد: العالم بأسره يراقب ما الذي ستفعله الدول الأعضاء ضد واشنطن وسنحدد مسارنا للتعاون

فيلم وثائقي مدعّم بشهادات علماء نفس يشخّص ترامب بأنه .“نرجسي خبيث” ويحذرون الأميركيين من أربعة عوارض: اضطراب الشخصية الاكثر تدميرا تشمل البارانويا والنرجسية

نتنياهو : مستعد للتفاوض مع الفلسطينين على اساس خطة ترامب وزرت بلدان عربية سرا

الجنرال غلعاد يكشِف: قلتُ دائمًا لنظرائي العرب إنّ التفوّق النوعيّ لإسرائيل يُعمِّق الاستقرار والسلام والسيسي أنقذنا من تهديدٍ استراتيجيٍّ واسعٍ وعظيمٍ

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   هل سيتمّ تمديد الإغلاق وتشديده؟| الحكومة تجتمع الثلاثاء والصحّة توجّه المستشفيات بالاستعداد للأسوأ!      مراجعة نقدية لرواية "حازم يعود هذا المساء" لنبيل عودة بقلم الأديب: رائد الحواري      بروفيسور آش: بدءا من اليوم لن يفرض الحجر على متلقي الجرعة الثانية من التطعيم      واشنطن تتحول لـ”منطقة حرب” قبل أيام من حفل تنصيب بايدن.. والجنود يتوافدون بالآلاف على العاصمة لتحصينها      إبراهيم ابراش آفة العدمية السياسية في العالم العربي      عواصم الولايات الأمريكية تتأهب لاحتجاجات مسلحة..قبيل تنصيب بايدن: حصار أمني بواشنطن والتحقيق بدعم أجنبي لاقتحام الكونغرس      خبير عسكري مصري: الشرق الأوسط أمام تطورات سريعة.. ومخاوف من “تحزيم” المنطقة لصالح إسرائيل بعد ضمها إلى عمليات القيادة المركزية الأمريكية      الانتخابات الفلسطينية استحقاق وطني بقلم : سري القدوة      أهو غروب شمس أميركا أمْ شروق يومٍ جديد؟ صبحي غندور*      يكشف لأول مرة.. إدارة بايدن تخطر إسرائيل ببدء اتصالات سرية مع إيران للعودة للاتفاق النووي ونتنياهو يحاول تجاوز الأزمة      النور في نهاية النفق: انخفاض ملحوظ بعدد مرضى كورونا بحالة خطيرة فوق جيل 60 عامًا      بعد فترة الانحباس المطري: البلاد على موعد مع منخفضين جوييين خلال الأيام القادمة      الانتخابات الفلسطينية.. بين التفاؤل والحذر..أبو زايدة: "تيار دحلان" يعلن مشاركته في الانتخابات المقبلة      معجم الوفاء للراحلين من الأدباء من فلسطينيي الداخل 48‘ للباحث الأديب محمد علي سعيد عمل توثيقي جليل زياد شليوط      أيّ مصير لدونالد ترامب؟- منير شفيق      كمال ازنيدر//حلم العدالة الاجتماعية والتعطش إلى عودة زمن الخلافة      وزارة الدفاع الأميركية تؤكد ضم إسرائيل إلى منطقة قيادتها المركزية في الشرق الأوسط لمواجهة ايران      إيران تطلق أقوى تهديد عسكري مباشر: لدينا القدرة على ضرب وتدمير جميع القواعد الأميركية في المنطقة “بلحظة واحدة”      يوم تنصيب غير مسبوق.. إعلان حالة تأهّب في أمريكا وإغلاق المعالم الشهيرة وترامب يخطط لمغادرة واشنطن دون إلقاء كلمة وبايدن يتّخذ قرارًا جديدًا حول مكتب البيت الأبيض      سيناريوهات الانتخابات القادمة د. عبير عبد الرحمن ثابت      مسؤولية اسرائيل في تزويد الفلسطينيين لقاح كورونا/ مصطفى إبراهيم      هل جاء تكثيف الغارات الإسرائيليّة على البوكمال ودير الزور لاستِفزاز إيران وجرّها إلى الرّد لتوفير الذّرائع لإشعال الحرب الكُبرى؟      استغنى عنه بعد أن كشف سر شعره... وفاة طبيب ترامب الخاص      وزارة الصحة| 9172 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال اليوم الأخير (الخميس).. من المتوقع تمديد الاغلاق      واشنطن أبلغت إسرائيل ترامب لن يُهاجِم إيران وإذا حاول فالجيش سيمنعه.. نتنياهو في “ورطةٍ” لأنّ مدير CIA الجديد ما زال غاضِبًا عليه      السلطات الأمريكية تصدر مرسوما تعتبر فيه روسيا والصين وإيران دولا "معادية"      بعد زيارته مراكز التطعيم وبلدية الناصرة ..استطلاع: نتنياهو يحصل على مقعدين من المجتمع العربي      مصدر بالحرس الثوري يكشف مفاجأة... ماذا كان في المخازن التي قصفتها إسرائيل في سوريا       حازم يعود هذا المساء (حكاية سيزيف الفلسطيني) رواية نبيل عودة      جواد بولس //لنصنع ربيعنا في آذار المقبل     
ملفات اخبارية 
 

بعد تلميح عضو الكنيست منصور عباس عن امكانية خروجه من المشتركة..مطانس شحادة :‘ منصور عباس اختار قناة المستوطنين لإعلان انشقاقه عن المشتركة‘.

2020-11-25
 

مطانس شحادة :‘ منصور عباس اختار قناة المستوطنين لإعلان انشقاقه عن المشتركة‘

عقب عضو الكنيست رئيس التجمع الوطني د. مطانس شحادة على مقابلة أجرتها القناة 20 مع عضو الكنيست منصور عباس ، قال فيها :" اذا سارت المشتركة في الطريق التي
النائب منصور عبّاس: بقاء القائمة المشتركة منوّط بأن تسلك الطريق التي اعرضها - فيديو نشره مطانس شحادة نقلا عن قناة 20

أعرضها فانه على ما يبدو هناك احتمال أن تبقى المشتركة ولكن اذا كررت المشتركة نفس الأخطاء وبقيت على نفس المواقف التي لا تجلب البشرى للمجتمع العربي ، فانها ستفقد مصداقية بقائها"، عقب عضو الكنيست مطانس شحادة قائلا :" النائب منصور عباس إختار قناة المستوطنين (قناة 20) لإعلان انشقاقه عن القائمة المشتركة. هل هذه صدفة بأن يتم هذا الإعلان من قناة اليمين ونتنياهو الخاصة!؟
كنت قد بدأت مشواري السياسي في البرلمان إلى جانب النائب عباس، إلّا أن الأمر تغيّر عليه بعد أن إختار المهادنة مع مواقف نتنياهو والليكود!
هذا ليس نهجنا، ولا نهج شعبنا الذي يريد حقوقة بكرامة وعنفوان أصحاب البلاد

 

مقابلة عضو الكنيست منصور عباس كامة في عروتس 20

قال رئيس القائمة العربية الموحدة (قائمة الحركة الإسلامية الجنوبية)، منصور عباس، إن استمرار القائمة المشتركة مشروط باتباع "النهج الذي يمثله"، معتبرا أنها تفقد "مبررات وجودها" إذا ما "كررت نفس الأخطاء والمواقف"، ما اعتبره النائب عن التجمع في القائمة، د. إمطانس شحادة، انشقاقا عن القائمة.

وقال عباس إن "النقاش في المشتركة ليس شخصيًا ولا حزبيا، إنما نقاش على النهج"، وأضاف أنه "أريد أن أمثل مجتمعي، ومن يعطيني أذنا صاغية، سأنظر إلى ذلك بإيجابية"، وجاءت أقوال عباس في مقابلة أجرتها معه القناة 20 اليمينية الإسرائيلية المقربة من رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو.

وعن إمكانية التوصية على نتنياهو مرشحا لتشكيل الحكومة، رفض عباس الإجابة بالنفي أو بالإيجاب معتبرا أن "قوة السياسي أن لا يكون مفهوما ضمنا"، وتابع: "كل عرض يطرح على الطاولة سنناقشها ونفحصها".

وعن علاقته بنتنياهو، اعترف عباس أنه "تجاوز خطوطا اعتاد النواب العرب والأحزاب العربية على وضعها في الزاوية"، وتابع: "أو أنهم (النواب العرب) في جيب أحدهم من معسكر اليسار، وأنا قلت كفى لهذا النهج، نحن لسنا يمينا ولا يسارا".

واعتبر عباس أنه "وضع القائمة العربية الموحدة في موقع أكثر راحة" يتيح لها "التعامل مع مختلف الآراء والأحزاب والتيارات السياسية الإسرائيلية؛ لا يمين ولا يسار ولا في جيب أي أحد".

وعن إمكانية التعاون مع رئيس حكومة يميني يستغل كل مناسبة للتحريض على العرب، في إشارة إلى نتنياهو، قال عباس: "هو رئيس الحكومة، وهو مسؤول ويفترض أن يقدم الحلول والقرارات".

وذكر أنه خاطب نتنياهو "في خطاب علني، لا يوجد شيء تحت الطاولة، كل شيء مطروح على الطاولة. طالبت ببعض المطالب وفي مقدمتها مشاكل أساسية في المجتمع العربي، لقد قبلها ونحن نتقدم".

وقال عباس: "أنا يميني في ما يتعلق بالمسائل الاجتماعية والقضايا المتعلقة بعلاقة الدين بالدولة"، واستدرك قائلا: "لا يمكن إسقاط حسابات اليمين واليسار على قضايا المجتمع العربي".

وأضاف: "أنا أعتقد الموقف الصائب هو التعامل مع النظام السياسي الإسرائيلي الذي يعكس المجتمع، نحن نتقبل ذلك؛ كما أننا نطالب من هذا النظام السياسي والمجتمع الإسرائيلي أن يتقبلنا"؛ وتابع: "الأمر الأهم هو التعامل مع القضايا الحارقة بالنسبة للناس، وليس مجرد إلقاء الشعارات".

وعندما سُئل عن هذا التناقض بين نهجه وبين التوجه الأيديولوجي للتيار الذي يمثله، قال عباس: "من الممكن أن نعلق في هذه المسائل"، مستطردا: "إذا (كنت) تتلقى الهجمات من اليسار المتطرف واليمين المتطرف فأنت في الطريق الصحيح".

وأضاف عباس: "من ناحية سياسية، لدي رؤية سلام وأمن مشترك وشراكة وتسامح بين الشعبين، إذا كان هناك حل سياسي يحقق هذه الرؤية، فأنا أؤيده"، وقال إن "العرب الفلسطينيين الذي هم مواطنون في دولة إسرائيل من الممكن أن يكونوا وسطاء أكثر فعالية حتى من الأميركان، بإمكاننا أن نكون جسرا ونقرب بين الشعوب".

بدوره، قال النائب في المشتركة، إمطانس شحادة، عبر صفحته في موقع "فيسبوك"، إن "النائب منصور عباس اختار قناة المستوطنين ’قناه 20’ لإعلان انشقاقه عن القائمة المشتركة".

وتساءل شحادة: "هل هذه صدفة بأن يتم هذا الإعلان من قناة اليمين ونتنياهو الخاصة!؟".

وأضاف شحادة في المنشور ذاته: "كنت قد بدأت مشواري السياسي في البرلمان إلى جانب النائب عباس، إلّا أن الأمر تغيّر عليه بعد أن اختار المهادنة مع مواقف نتنياهو والليكود!"، مُردفًا: "هذا ليس نهجنا، ولا نهج شعبنا الذي يريد حقوقه بكرامة وعنفوان أصحاب البلاد".

 
تعليقات