أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 24
 
عدد الزيارات : 41586001
 
عدد الزيارات اليوم : 7345
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   الصليب الأحمر اللبناني: أكثر من 4 آلاف إصابة وعدد الضحايا قد يصل إلى مئة      تضامن عربي و دولي مع كارثة لبنان… الاسد يرسل برقية للرئيس عون ويوجه بفتح الحدود لتقديم كافة الاحتياجات للبنانيين.. العراق يرسل مشفى ميداني وكميات من النفط      تعليقا على انفجار مرفأ بيروت.. حسان دياب: لبنان منكوب وما حصل لن يمر من دون حساب..!      ترامب: جنرالاتنا أبلغوني أن انفجار بيروت "هجوم بقنبلة من نوع ما"      إبراهيم أبراش هل يمكن للدولة الواحدة أن تكون بديلاً عن حل الدولتين؟      سرايا القدس تكشف تفاصيل عملية استخباراتية معقدة لجهازها الامني استمرت لـ 1400 يوماً       في رثاء شاعر العودة هارون هاشم رشيد بقلم : شاكر فريد حسن      أبرز تطورات “كورونا” خلال24 ساعة.. أمريكا تُسجل 46 ألف إصابة و561 وفاة في البرازيل      ربع سكان الكيان بدون ملاجئ ورئيس مجلس الأمن القوميّ سابِقًا الجنرال آيلاند: صواريخ حزب الله الدقيقة تُشكّل خطرًا وجوديًا على إسرائيل      سعيد نفاع // بيت جن الزابود بين الوطنيّة والعروبة وقفات على المفارق      جمال سلسع// العيدُ أَنكَرَني      بمناسبة مرورا اثني عشر عاما على رحيله محمود درويش بوصفه شاعراً وسيماً // فراس حج محمد/ فلسطين      حسن العاصي// الأوروبيون لا يريدون طالبي اللجوء المسلمين      الصحة إلاسرائيلية: ​​تسجيل 1792 إصابة بالكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة      الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الجنوبي الغربي.. واسرائيل تؤكد تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية      صادق جواد سليمان*// الماهية أصل سابق والهوية فرع لاحق      نتنياهو يندد بالمظاهرات ضده :‘ تؤججها تعبئة إعلامية لا أذكر أنني رأيت مثلها‘      إصابات كورونا تتجاوز الـ 18 مليونا حول العالم ومأساة في الوفيات      الجيش الإسرائيلي يطلق النار باتجاه خلية على الحدود السورية ويصيب عناصرها ويعلن حالة تأهب عالية لمواجهة جميع السيناريوهات      حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة والأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس      طائرات الاحتلال تقصف عدة اهداف في قطاع غزة.....بيان لجيش الاحتلال : هذا ما تم استهدافه في قطاع غزة       عـَـقـل لا يـَعــتـرف بـ "تـاء التأنـيـث"... الـدكتـور عـبـد القـادر حسـين ياسـين // كان يبحـث عن حـب عـنيف ؛      محللون “نتنياهو سيحرق إسرائيل للبقاء بالسلطة”… غانتس يُحذّر من حربٍ أهليّةٍ تقضي على الأخضر واليابس ورئيس الكيان اغتيال متظاهرين ليس مُستبعدًا      أبرز تطورات “كورونا” خلال 24 ساعة..61 ألف إصابة في أمريكا ونصف مليون حالة في جنوب أفريقيا..      كورونا في إسرائيل: 26590 إصابة فعّالة - 526 حالة وفاة      عشرات الالاف في مظاهرات حاشدة ضد نتنياهو وحكومته في تل أبيب والقدس ومفارق وجسور البلاد      سمفونية قلب بقلم : شاكر فريد حسن      د. عبد الرحيم جاموس // أضحى مبارك للجميع ..!      مقاومتان وانتصار واحد عن اخفاق جبهة ملونة في تجويف انتصار تموز واعادة “تأهيل المتاولة” فيصل جلول      إبراهيم أبراش المزيد من التنازلات لن يجلب السلام     
ملفات اخبارية 
 

الصين تُحذّر من “مواجهة بشكلٍ مُتهوّر” مع واشنطن بعد إغلاق قنصلتيّ البلدين وتدعو إلى “تواصل عقلاني” بين القوّتين

2020-07-29
 

بكين ـ (أ ف ب) – ندّد وزير الخارجية الصيني وانغ يي الثلاثاء بتسبب الولايات المتحدة “بمواجهة بشكل متهور” بعدما أمر الطرفان بإغلاق قنصليتي بلديهما، لكنه دعا إلى “تواصل عقلاني” بين القوتين.

وحذّر وانغ في اتصال أجراه بنظيره الفرنسي جان ايف لودريان من أن العلاقات بين الولايات المتحدة والصين “قد تسقط في هاوية المواجهة” داعيا المجتمع الدولي الى مقاومة “أي خطوة أحادية أو محاولة للهيمنة”، بحسب مضمون المكالمة الذي نشرته وزارة الخارجية.

وتدهورت العلاقات بين بكين وواشنطن في الأسابيع الأخيرة إذ أُمرت القنصلية الأميركية في شينغدو بإغلاق أبوابها الاثنين ردا على إغلاق البعثة الصينية في هيوستن بولاية تكساس.

واعتبر وانغ أن “استفزاز الولايات المتحدة المتهور الذي من شأنه التسبب بمواجهة وانقسام يعد انفصالا تاما عن الواقع الذي يشير إلى أن مصالح الصين والولايات المتحدة متكاملة إلى حد بعيد”.

وأضاف أن على الطرفين “التواصل في شكل عقلاني… وعدم السماح إطلاقا لبعض العناصر المناهضين للصين بإلغاء عقود من التواصل والتعاون الناجح”.

ووضع مسؤولون صينيون ايديهم على مقر القنصلية الأميركية في شينغدو الاثنين بينما غادر آخر الدبلوماسيين الصينيين القنصلية في هيوستن الجمعة، في وقت اتهم كل بلد الآخر بتعريض الأمن القومي للخطر، في حلقة جديدة ضمن سلسلة السجالات بين البلدين الخصمين.

وأصرّت بكين على أن إغلاق القنصلية كان “ردا مشروعا وضروريا على الإجراءات غير المنطقية التي اتّخذتها الولايات المتحدة”.

واتّهمت بعض الموظفين الأميركيين في قنصلية شينغدو بممارسة أنشطة “خارج صلاحياتهم” والتدخل في شؤون الصين الداخلية وتعريض أمنها “للخطر”.

بدورهم، أشار مسؤولون في واشنطن إلى جهود غير مقبولة تقوم بها القنصلية الصينية في هيوستن لسرقة أسرار شركات أميركية وأبحاث طبية وعلمية.

– “شبح المكارثية” –

وعزّزت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب الضغط على الصين على خلفية مسائل عدة، إذ فرضت عقوبات على مسؤولين ردا على سياسات بكين في التيبت وشينجيانغ، حيث يعتقد أن السلطات تعتقل نحو مليون من الأويغور وغيرهم من الأقليات العرقية في معسكرات تقول إنها لإعادة تعليمهم.

كما خفّضت الولايات المتحدة مستوى العلاقات مع هونغ كونغ بعدما طبّقت الصين قانونا أمنيا جديدا تشير واشنطن إلى أنه ينتهك تعهّدات بكين المحافظة على السيادة الذاتية التي تتمتع بها المستعمرة البريطانية السابقة.

ويُثير القانون مخاوف لدى المعارضة المدافعة عن الديموقراطية في هونغ كونغ من تراجع خطير للحريات في المدينة التي تعد مركزا ماليا عالميا.

وأدّت نزاعات بين الطرفين بشأن سلسلة قضايا أخرى من كوفيد-19 وصولا إلى الإعلام الرسمي إلى طرد صحافيين من البلدين وفرض عقوبات على كبار المسؤولين.

وفي الأسابيع الأخيرة، أعلنت الولايات المتحدة أن مطالب الصين الجيوسياسية في بحر الصين الجنوبي غير قانونية وأرسلت حاملتي طائرات إلى المنطقة تأكيدا لموقفها.

أما وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو، فدعا “العالم الحر” الخميس للانتصار على ما وصفه “الطغيان الجديد” للصين، ملمحا إلى أن تحرّك الرئيس الأميركي الأسبق ريتشارد نيكسون لتطبيع العلاقات مع الصين في سبعينات القرن الماضي كان خطأ.

ورأى وانغ الثلاثاء أن الولايات المتحدة تحوّلت “أكبر جهة مدمّرة للنظام الدولي القائم” واصفا تصريحات بومبيو بأنها مؤشر الى “عودة المكارثية من تحت الرماد”، في إشارة إلى توجيه الاتهامات بالخيانة والتآمر بدون مراعاة الأدلة.

 
تعليقات