أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 59
 
عدد الزيارات : 41564293
 
عدد الزيارات اليوم : 11221
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   سرايا القدس تكشف تفاصيل عملية استخباراتية معقدة لجهازها الامني استمرت لـ 1400 يوماً       في رثاء شاعر العودة هارون هاشم رشيد بقلم : شاكر فريد حسن      أبرز تطورات “كورونا” خلال24 ساعة.. أمريكا تُسجل 46 ألف إصابة و561 وفاة في البرازيل      ربع سكان الكيان بدون ملاجئ ورئيس مجلس الأمن القوميّ سابِقًا الجنرال آيلاند: صواريخ حزب الله الدقيقة تُشكّل خطرًا وجوديًا على إسرائيل      سعيد نفاع // بيت جن الزابود بين الوطنيّة والعروبة وقفات على المفارق      جمال سلسع// العيدُ أَنكَرَني      بمناسبة مرورا اثني عشر عاما على رحيله محمود درويش بوصفه شاعراً وسيماً // فراس حج محمد/ فلسطين      حسن العاصي// الأوروبيون لا يريدون طالبي اللجوء المسلمين      الصحة إلاسرائيلية: ​​تسجيل 1792 إصابة بالكورونا خلال 24 ساعة الاخيرة      الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي في ريف دمشق الجنوبي الغربي.. واسرائيل تؤكد تنفيذ ضربات جوية على أهداف عسكرية      صادق جواد سليمان*// الماهية أصل سابق والهوية فرع لاحق      نتنياهو يندد بالمظاهرات ضده :‘ تؤججها تعبئة إعلامية لا أذكر أنني رأيت مثلها‘      إصابات كورونا تتجاوز الـ 18 مليونا حول العالم ومأساة في الوفيات      الجيش الإسرائيلي يطلق النار باتجاه خلية على الحدود السورية ويصيب عناصرها ويعلن حالة تأهب عالية لمواجهة جميع السيناريوهات      حالة الطقس: أجواء حارة إلى شديدة الحرارة والأرصاد تحذر من التعرض لأشعة الشمس      طائرات الاحتلال تقصف عدة اهداف في قطاع غزة.....بيان لجيش الاحتلال : هذا ما تم استهدافه في قطاع غزة       عـَـقـل لا يـَعــتـرف بـ "تـاء التأنـيـث"... الـدكتـور عـبـد القـادر حسـين ياسـين // كان يبحـث عن حـب عـنيف ؛      محللون “نتنياهو سيحرق إسرائيل للبقاء بالسلطة”… غانتس يُحذّر من حربٍ أهليّةٍ تقضي على الأخضر واليابس ورئيس الكيان اغتيال متظاهرين ليس مُستبعدًا      أبرز تطورات “كورونا” خلال 24 ساعة..61 ألف إصابة في أمريكا ونصف مليون حالة في جنوب أفريقيا..      كورونا في إسرائيل: 26590 إصابة فعّالة - 526 حالة وفاة      عشرات الالاف في مظاهرات حاشدة ضد نتنياهو وحكومته في تل أبيب والقدس ومفارق وجسور البلاد      سمفونية قلب بقلم : شاكر فريد حسن      د. عبد الرحيم جاموس // أضحى مبارك للجميع ..!      مقاومتان وانتصار واحد عن اخفاق جبهة ملونة في تجويف انتصار تموز واعادة “تأهيل المتاولة” فيصل جلول      إبراهيم أبراش المزيد من التنازلات لن يجلب السلام      لعنة الأحادية بقلم:فراس ياغي      تركيا تتوعّد بـ”محاسبة” الإمارات على خلفية تدخلها في ليبيا في المكان والزمان المناسبين      وزير إسرائيلي: التظاهرات ضد نتنياهو شبيهة بما قبل اغتيال رابين وستنتهي بإراقة الدماء      "حزب الله" العراقي يتهم رئيس وزراء عربي بتسهيل اغتيال قاسم سليماني      د.سمير خطيب // أرغب أن أفتحَ نافذةً     
ملفات اخبارية 
 

1,549 اصابة جديدة ..وزير الصحة : لا مفر من فرض اغلاق | بحث إمكانية فرض اغلاق كل نهاية الأسبوع وساعات الليل

2020-07-15
 
قال وزير الصحة يولي ادلشطاين في حديث لوسائل اعلام عبرية ، انه يبدو ان لا مفر من اعلان اغلاق شامل في البلاد في اعقاب تفشي الكورونا . واضاف الوزير :" لا يوجد شيء

 

اخر نستطيع فعله ، الا اذا حدثت معجزة وتغير الوضع ، سننتظر بضعة أيام لنرى اذا تحسن الوضع بعد التقييدات الجديدة  ".
وفي سياق متصل ، خلال مناقشات جرت يوم أمس (الثلاثاء) بقيادة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، كان هناك تأييد كبير لفكرة فرض إغلاق في الليالي وعطلات نهاية الأسبوع ، من أجل كبح ارتفاعمعدلات الإصابة بالكورونا في البلاد.
طرح الفكرة وزير العلوم والتكنولوجيا يزهر شاي (كحول لفان) ، من أجل منع التجمعات مع اقل ضرر اقتصادي.
وقال نتنياهو إنها "فكرة مثيرة للاهتمام" وأمر بفحصها. كما أعرب رئيس الوزراء بالوكالة بيني غانتس عن اهتمامه بالفكرة.
خلال جلسة النقاش رُفضت توصية مجلس الأمن القومي بفرض تقييدات جديدة على الجمهور في الأيام القريبة. وقد وقف غانتس على رأس المعارضين ،  والذي قال انه ليس مناسبا فرض تقييدات جديدة قبل ان يمر أسبوعان على فرض التقييدات السابقة، وانه لا زال يتوجب فحص تأثيرها. وبحسب رايه "يتوجب استعادة ثقة الجمهور" .  

 "نتنياهو غاضب على غانتس"
وقال مصدر كبير في الليكود أمس، إن "نتنياهو غاضب على بيني غانتس وكحول لافان، والذين يقومون لأسباب سياسية بإفشال الخطوات اللازمة لكبح المرض وإنقاذ الحياة". وأضاف المصدر :" غانتس عارض اليوم كل الخطوات التي ترمي الى كبح انتشار الكورونا، والتي من شأنها منع الحاجة الى فرض اغلاق شامل".

تقييدات  مقترحة
ومن بين الخطوات التي أوصى بها مجلس الامن القومي : تقييد التجمهر حتى 10 اشخاص بدلا من 20، اغلاق دور العبادة، عمل المطاعم بمنظومة الإرساليات فقط، اغلاق برك السباحة وصالات الرياضة، اغلاق شواطئ البحر، تحويل المخيمات الى نظام "الكبسولات" (المجمعات الصغيرة) وغيرها.  
يشار الى ان الجلسة انتهت بدون قرارات، لكن تم الاتفاق على إقامة لقاءات بين وزارتي المالية والصحة من اجل فحص كيف يمكن دعم المستشفيات بميزانيات وقوى عاملة في حال عدم تمكنها من احتمال الضغط. كذلك، قرر نتنياهو انه في حال استمرار ارتفاع الحالات ، فإن مجلس الامن القومي  سيقترح على الحكومة تقييدات جديدة.

 

الكورونا هذا الصباح : 1,549 اصابة جديدة | ارتفاع الوفيّات الى 371

أعلنت وزارة الصحة أن عدد مرضى الكورونا في البلاد، بلغ 42665 حتى الساعة 09:00 من صباح اليوم الأربعاء بينهم 371 وفيّات.


Photo by GIL COHEN-MAGEN/AFP via Getty Images

ومن مجمل الإصابات هناك 182 وصفت حالتهم خطيرة  منهم 57 موصولين باجهزة التتفس الإصطناعي.
يشار الى ان 19706 تماثلوا للشفاء، فيما بلغ عدد الاصابات  النشطة حاليا 22588.
يُستدل من تقرير صادر عن مركز العلم والمعرفة الوطني لمكافحة الكورونا ، ان 1,561 مريضا جديدا بالكورونا تم تشخيصهم أمس الثلاثاء في البلاد . يشار الى انعدد المصابين بحالة خطيرة 181 مريضا .
ويشير التقرير الذي اطلعت عليه مراسلة موقع بانيت وصحيفة بانوراما  ان من اكثر البلدات ، التي سجلت نتائج مثيرة للقلق ، هي مدينة قلنسوة حيث ارتفع عدد المرضى بالكورونا من 14 إلى 65 في الأسبوع الماضي ( ارتفع  بـ 4.71 اضعاف) .
وكشف التقرير ان 5 بلدات عربية تتواجد في قائمة الخطر فيما يتعلق بتفشي الكورونا فيها ، والبلدات العربية هي : كسيفة ،  قلنسوة ،  عرعرة النقب ، كفر قرع وكفر قاسم .
وبحسب التقرير فقد تم تسجيل 52 اصابة جديدة بالكورونا في قلنسوة خلال الايام السبعة الاخيرة ليصبح العدد الاجمالي للاصابات  النشطة 65.
وفي كسيفة  ، تم تسجيل 67 اصابة جديدة بالكورونا خلال الايام السبعة الاخيرة ليصبح العدد الاجمالي للاصابات النشطة 107.
وفي كفر قرع  ، تم تسجيل 74 اصابة جديدة بالكورونا خلال الايام السبعة الاخيرة ليصبح العدد الاجمالي للاصابات النشطة  116.
وفي عرعرة النقب ، تم تسجيل 11 اصابات جديدة بالكورونا خلال الايام السبعة الاخيرة ليصبح العدد الاجمالي للاصابات  النشطة 161.
وفي كفر قاسم ، تم تسجيل 37 اصابات جديدة بالكورونا خلال الايام السبعة الاخيرة ليصبح العدد الاجمالي للاصابات  النشطة 148.

 
تعليقات