أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
حكومة طوارئ كتب : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 24
 
عدد الزيارات : 40285279
 
عدد الزيارات اليوم : 5365
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   جنرالٌ إسرائيليٌّ: الجيش أوهن من الحرب على الجبهتين الشماليّة والجنوبيّة والكيان فقد قدرة الدفاع عن الجبهة الداخليّة      مستقبل العالم بعد فيروس كورونا؟// عبده حقي      حكومة نتنياهو الجديدة تُعلن رسميًا موعد بدء ضم أراضِ فلسطينية من الضفة الغربية المحتلة ووضعها تحت سيادة إسرائيل      أزمة الاقتصاد الأمريكي وصفقة القرن بقلم : بكر نعالوة *      تل أبيب: أيّ احتكاكٍ بين أمريكا وإيران سيدفع حزب الله لإمطار إسرائيل بعشرات آلاف الصواريخ… وخشية الدولة العبريّة من الصواريخ الدقيقة واحتلال مُستوطناتٍ بالشمال      مُحلِّل أمنيّ بتل أبيب يُقِّر: إسرائيل شاركت في اغتيال الشهيد الجنرال سليماني وأهّم عمليةٍ كانت قتل الشهيد مغنية بدمشق والأكثر بؤسًا تصفية الشهيد المبحوح في دبي      إسرائيل: عبّاس لن يُوقِف التنسيق الأمنيّ لأنّه أطلق هذه التهديدات كثيرًا بالسنوات الأخيرة ولم يُخرِجها إلى حيِّز التنفيذ والتنسيق سيستمِّر بشكلٍ سريٍّ      ما هي أبرز ردود الفعل الإسرائيلية على محاكمة نتنياهو؟      نفي فلسطيني قوات الاحتلال تطلق النار تجاه شابين بزعم محاولة تنفيذ عمليةطعن قرب رام الله      في رحيل المناضل والمفكر الفلسطيني المشاكس د. حسين أبو النمل كتب : شاكر فريد حسن      التمرد على بلطجة اليانكي تدشين لعصر جديد بقلم :- راسم عبيدات      تلفزيون يزعم: الفلسطينيون مستعدون لإعادة التنسيق الأمني مع إسرائيل إذا تخلت عن فكرة الضم      مجاز "الخارج" وانقلاب الأدوار في زمن الكورونا بقلم: الأسير كميل أبو حنيش      جردة حساب درامية فراس حج محمد/ فلسطين      أنـا وَغَـزالــةُ الجَنـوبِ وكورونـا شعــر : حســين حســن التلســـيني      الـعـَـرَب فـي الأدب الإسـرائـيـلي. // الـدكـتـور عـبـدالقادرحسين ياسين      هل بدأت السلطة بالتراجع قبل التنفيذ؟ مسؤولٌ فلسطينيٌّ رفيعٌ لإسرائيل: لن نُلغي التنسيق الأمنيّ بشكلٍ كاملٍ وسنُبقي على جزءٍ منه ولن نسمح للفصائل بنشر “الإرهاب” بالضفّة      إسرائيل تتخوف من مواجهة عسكرية مرتقبة مع حركة “حماس” في قطاع غزة بعد قرار وقف التنسيق على المعابر الحدودية      هل بدأت إسرائيل في محاولة "نزع الشرعية" عن الرئيس عباس وما علاقة حماس بغزة ؟      معركة التصريحات بين إسرائيل وطهران مستمرة: نتنياهو وغانتس يُهدّدان بتدمير إيران      محمد أبو أسعد كناعنة // (تَغريدَة شَخصية رقم 23):      خامنئي: إسرائيل ورم سرطاني و معركة تحرير فلسطين فرض وجهاد      تل أبيب: العاهِل الأردنيّ لن يجرؤ على إلغاء اتفاق السلام وهو أوهن من تعليق عدّة بنودٍ من اتفاقية وادي عربة      علامات فارقة بين وقف العمل بالاتفاقيات أو التحلل منها! د. فايز أبو شمالة      ما بعد إسقاط أوسلو !!! بقلم : سري القدوة      إبراهيم أبراش قرارات ملتبسة، ولكن يمكن البناء عليها       جواد بولس // كما كان يجب أن يكون والأسرى أولًا      الـعـَـرَب فـي الأدب الإسـرائـيـلي. // الـدكـتـور عـبـدالقادرحسين ياسين      أوامر فلسطينية بوقف التنسيق فورا السلطة في رسالة رسمية لإسرائيل: "لن نسمح بانتشار العنف حتى في ظل وقف التنسيق الأمني"      محمد أبو أسعد كناعنة //(تَغريدَة شَخصية رقم 20):     
ملفات اخبارية 
 

القيود الجديدة في الاماكن العامة، العمل، الجنازات والصلوات

2020-03-31
 

بعد سلسلة من التعليمات التي قيّدت الحركة في الأماكن العامة، صادقت الحكومة الإسرائيلية الليلة الماضية، على تعليمات أخرى متعلقة بتجمهر الناس، الصلاة في

 
(Photo by MENAHEM KAHANA/AFP via Getty Images)

الأماكن المفتوحة وغيرها. وتمت المصادقة على التعليمات الجديدة خلال جلسة عبر الهاتف.
كما قامت وزارة المالية، بنشر خطتها الاقتصادية الرامية الى مساعدة الاقتصاد في ظل ازمة الكورونا.
وتشمل الخطة الاقتصادية فيما تشمل، عدة خطوات ترمي الى توسيع شبكة الأمان الاقتصادي للمواطنين، وبالأساس للمصالح والاعمال التي تضررت بسبب الأزمة.
في غضون ذلك، فإن عددا من الخطوات الاقتصادية الجديدة، ستحتاج الى المصادقة عليها في الكنيست، مما قد يكون بمثابة إشكالية الى حين تشكيل حكومة جديدة.

ما هي التقييدات الجديدة في الأماكن العامة وأماكن العمل؟
بعد أن كان مسموحا تأدية الصلوات في الأماكن العامة المفتوحة حتى 10 اشخاص، من اليوم يُمنع تأدية اية صلوات. بدلا من ذلك، تقام الصلوات بشكل فردي فقط.
وتنص التعليمات الجديدة، أن الاعراس تقام فقط بمشاركة العائلة الصغيرة بدون أي مدعوين وضيوف، ولا يمكن اقامتها في مكان عام. أما الجنازات فتكون بمشاركة 20 شخصا كحد أقصى.
وعلى كعس ما قاله رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، الليلة الماضية، في تصريحاته للإعلام، فإنه سيسمح للأشخاص الذين يسكنون في نفس البيت بالخروج منه لوقت قصيرة ومسافة حتى 100 متر، دون تحديد شخصين فقط كحد اقصى للتجمهر من قبل اشخاص ليسوا من نفس العائلة، كما قال نتنياهو في وقت سابق. 
كذلك، صادقت الحكومة على انه في أماكن العمل لا يتواجد في نفس الوقت اكثر من 10 عمال او حتى 15% من مجمل العمال، بحسب المعطى الأعلى من بين الخيارين. فيما لو كان هنالك عمال حيويون  ومهمون آخرون  لمكان العمل، يمكن رفعا لنسبة الى 30%  بعد ابلاغ مدير عام وزارة الاقتصاد (في اماكن العمل التي تصنّف على انها حيوية).
الموظفون الإداريون لا يتوجهون الى مكان العمل  إلا إذا كان التواجد ضروريًا.
استقبال جمهور في أماكن العمل التي لم يتم تعريفها على أنها ضرورية لن يكون ممكنًا إلا لتوفير المنتجات أو الخدمات الأساسية ، وبعد تقليل عدد مزودي الخدمة بقدر الإمكان.
في القطاع العام ، سيكون من الممكن وجود ما يصل إلى 20% من القوى العاملة  كحد اقصى، ويجب الإبلاغ عن أي استثناء إلى مفوض خدمات الدولة.
بالإضافة ذلك، فإن العمال الذين يواصلون عملهم، ملزمون من خلال نموذج، بالإبلاغ عن قياس درجات الحرارة بشكل يومي وعدم وجود اعراض مثل اعراض فيروس الكورونا، ويوجب على صاحب العمل توثيق ذلك.
كذلك، يتوجب على أصحاب العمل تعقيم أدوات ولوازم العمل المشتركة، في كل مرة يتم نقلها بين العمال. وعلى العمال الحفاظ على النظافة وغسل اليدين والامتناع عن استخدام المصعد لأكثر من شخص واحد في نفس الوقت. وفي اماكن العمل التي تعتمد على نظام الورديات، سيكون على المشغلين وضع نفس مجموعة العمال في نفس الوردية في كل مرة. 
في أماكن العمل التي لا يمكن فيها الحفاظ على مسافة مترين بين عامل وآخر، على المشغّل الاهتمام بتوفير وسائل أخرى لمنع انتقال العدوى.
الى جانب ما ذكر أعلاه، أعلنت الحكومة ان مختبرات تصليح أجهزة الاتصالات والحواسيب، سيكون بإمكانها استقبال الزبائن في محلاتها، بملا يتماشى مع توجيهات وزارة الصحة.
أما الارساليات فستكون متاحة لمختلف المنتجات.

600 جندي يدعمون الشرطة ابتداء من اليوم : " ستقاتلون امام عدو مختلف"
الى ذلك يبدأ 600 جندي اليوم الثلاثاء، مهامهم في مساعدة الشرطة في انفاذ القانون.
وجاء في بيان صادر عن الجيش الإسرائيلي :"  سيبدأ ظهر اليوم نحو 600 جندي وضابط من قواعد التأهيل القتالي في مهمة مساعدة شرطة إسرائيل حيث تم تخصيص الجنود للقيام بدوريات شرطية وعزل وتأمين طرقات بالإضافة إلى إغلاق طرقات وغيرها من المهام وذلك في إطار تطبيق القيود على الحركة في المجال المدني بناءً على تعليمات وزارة الصحة والمستوى السياسي.
لقد تلقت القوات تأهيلًا خاصًا للمهمة حيث استعرضت أمامهم تفاصيل المهمة وتحدياتها بالإضافة إلى تحليل سيناريوهات مستقبلية وخلق لغة مشتركة وتنسيق مع قوات الأمن الأخرى. كما تم تحديد أنظمة وقواعد العمل في المجال المدني.
سيعمل الجنود إلى جانب أفراد الشرطة حيث سيحمل القادة فقط السلاح.   سيواصل جيش الدفاع تقديم المساعدة قدر المستطاع في مواجهة تفشي كورونا".
وصرّح قائد قاعدة التدريب التابعة للواء جولاني المقدم سيفان بلوخ مخاطبا الجنود: " لقد قمنا بتدريبكم للقتال أمام عدو في لبنان وسوريا ويهودا والسامرة (الشفة الغربية- المحرر) وغزة. هذه المرة ستقاتلون أمام عدو مختلف- كورونا. علينا تنفيذ المهمة على أفضل وجه، بطريقة نوعية ومهنية. هذا واجبنا. ستتواجدون في منطقة مدنية- طبريا والعفة وروش بينا وستساعدون أفراد الشرطة تنفيذ مهمتهم وبذلك ستعززون قدرة الشرطة ضمان تطبيق مواطني إسرائيل التعليمات". على حد تعبيره

 
تعليقات