أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 30
 
عدد الزيارات : 41677891
 
عدد الزيارات اليوم : 13549
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   بعد الغضب والمطالب الشعبية إثر انفجار مرفأ بيروت: حكومة حسان دياب تقرر الاستقالة      "سيكون مغامرة غير محسوبة النتائج"... حركة عربية تحذر من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة      دمشق تصدر بيانا بشأن مواد متفجرة في الموانئ السورية عقب "كارثة بيروت"      بولتون يحذر الإسرائيليين : ترامب قد يتغير.. وبايدن سيئ لكم      فوضى القانون والمحاكم وسلحفة القضاء في فلسطين عبد الستار قاسم      التوصل إلى حل "مؤقت" بين الليكود وأزرق أبيض لمنع انتخابات رابعة ..دحرجة الازمة قليلا      طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة..القسام تطلق وابلًا من الصواريخ التجريبية في رسائل تهديد للاحتلال.      جثث كثيرة لقتلى أجانب في انفجار مرفأ بيروت لا تزال مجهولة الهوية      العالم في مواجهة سياسة الضم والأبرتهايد الإسرائيلية بقلم : سري القدوة      قراءة في المجموعة الشعرية "استعارات جسدية" للشاعر نمر سعدي بقلم : محمد الهادي عرجون-      الربع ساعة الأخيرة لنتنياهو ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      كارثة تضرب السودان.. الفيضانات والسيول تقتل 30 شخصًا وتشرد عشرات الآلاف وتدمر قرابة 4000 منزل خلال 4 أيام      في ذكراه .. محمود درويش القصيدة التي لا تنتهي بقلم : شاكر فريد حسن      وزارة الصحة الاسرائيلية: 11 وفاة و1753 اصابة جديدة بالكورونا منذ الامس      صحيفة اسرائيلية : نتنياهو يبحث عن تشكيل حكومة ضيقة واستبعاد "كاحول لفان"      مستشار الرئيس عون يتوعد بـ" الرد" على إسرائيل إذا ثبُت تورُّطها بانفجار بيروت      مشتهياتُ الحبّ في حياة محمود درويش وشعره فراس حج محمد/ فلسطين      الذكرى الثانية عشر لرحيل أيقونة الثقافة والشعر ... محمود درويش ...! // بقلم د. عبد الرحيم جاموس      ائتلاف نتنياهو غانس اصبح هشاً وحكومته تترنح د. هاني العقاد      وفاة شرطي لبناني خلال اشتباكات مع المتظاهرين واصابة المئات خلال اقتحامهم مبنى “الخارجية” ودياب يقترح انتخابات مبكرة للخروج من الازمة      قناة اسرائيلية: نتنياهو لا ينوي إخلاء مقعده لغانتس ويسعى لانتخابات جديدة نهاية العام      مجلس الدفاع اللبناني يكشف معلومات خطيرة عن شحنة نيترات الامونيوم وانفجار مرفأ بيروت...      قوى الأمن في لبنان تعلن مقتل أحد أفرادها في تظاهرات بيروت      تعالوا نستورد “عيد ضرب الرجال” شوقية عروق منضور      إبراهيم أبراش ما بين لبنان وفلسطين      بيروت بين مشهدين.. ماكرون والهتافات بعودة الاستعمار الفرنسي معن بشور      اسرائيل ارتكبت جريمة مرفأ بيروت.. ضباط البنتاغون وماكرون يحاولون التغطية خوفا من رد حزب الله بسام ابو شريف      الحريري “يتبرأ” من شحنة متفجرات مرفأ بيروت.. والأمم المتحدة تقول لم يطلب منها أحد التحقيق في الانفجار بعد دعوة ماكرون      هل تعرّضت بيروت لحربٍ صامتةٍ جديدةٍ عبر تنشيط متفجّرات “نترات الأمونيوم” من خلال ليزر من طائرة بدون طيّار؟      البيت الأبيض: ترامب وماكرون ناقشا إرسال مساعدة فورية إلى لبنان     
ملفات اخبارية 
 

التقييدات والعقوبات –كل المستجدات حول التعليمات الجديد... المخالف يعاقب

2020-03-25
 

التقييدات والعقوبات –كل المستجدات حول التعليمات الجديدة

صادقت الحكومة، في جلسة ليلية عبر الهاتف للوزراء ورئيس الحكومة بنيامين نتنياهو، استمرت ست ساعات وانتهت في الساعة الثالثة والنصف من فجر اليوم الأربعاء، على


اغلاق المتنزهات العامة في ام الفحم-  صور من بلدية ام الفحم
 
مجموعة من القرارات الجديدة، التي تقرّب إسرائيل الى شبه اغلاق شامل. ولم يتم الإعلان بعد عن القرارات الجديدة للجمهور بشكل رسمي، ومن المتوقع ان يتم ذلك خلال اليوم، كخطوات إضافية في سبيل انتشار فيروس كورونا في البلاد.
وتفيد المعلومات انه دار نقاش ساخن خلال الجلسة.
فقد طالب المدير العام لوزارة الصحة ان يكون هنالك اغلاق كامل يشمل إغلاق أماكن العمل التي ليست ضرورية للاقتصاد ، فيما عارضت وزارة المالية بشدة ذلك ، من أجل الحفاظ على الاقتصاد وعدم إيقاع أضرار اشّد .
ووفقًا لمسودة اللوائح المشددّة التي نشرت قبل الجلسة، وينتظر نشرها رسميا اليوم ، سيتم تقليص عمل وسائل النقل العام بشكل كبير جدا ، فيما سيتم السماح لسيارات الأجرة بالعمل بشرط السفر براكب واحد فقط .
- ستكون هناك مواصلات خاصة لأماكن العمل الأساسية .
- سيسمح بمغادرة المنزل حتى 100 متر فقط من موقع البيت ولوقت قصير.
-  سيسمح بتوصيل الطلبيات من المطاعم.
- ممنوع القيام بنشاط رياضي في الخارج .
- اغلاق محلات تجارية ، محلات ملابس محلات حواسيب .
- اغلاق اماكن العبادة .
- قياس درجة حرارة الموظفين قبل الدخول لمكان العمل .
-يسمح الخروج للمشاركة بجنازة ، زفاف ، حفل طهور بشرط ان يقام الاحتفال بمكان مفتوح ، يشارك به 10 اشخاص فقط ، وتكون مسافة مترين بين كل مشترك ومشترك .
- يسمح بنقل طفل قاصر بين بيتي والديه في حالة كانا منفصلين .
- العيادات البيطرية  تكون مفتوحة ، استمرار خدمة ارسال طعام للحيوانات .

العمل وفق التقييدات الجديدة سيبدأ الساعة 17:00 وابتداء من الساعة 20:00 ستتم معاقبة المخالفين
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما ان العمل وفق التقييدات الجديدة سيبدأ  الساعة 17:00 وابتداء من الساعة 20:00 ستتم معاقبة المخالفين .

هذه هي العقوبات لمن يُخالف التقييدات الجديدة
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما انه بحسب مسودة الاتفاق فان عقوبة من يبعد عن بيته اكثر من 100 متر ( باستثناء الحالات التي سُمح بها بذلك) ستكون اما السجن لمدة 6 شهور او غرامة مالية بقيمة 5 الاف شيقل ، حسب مسودة الاتفاق .

التعليم عن بعد
كذلك، اعلن مكتب رئيس الحكومة أن التعليم عن بعد في اطار الصفوف سيعود مع اعلان القرارات.
فبعد مفاوضات جرت بين مسؤولين كبار في وزارتي التعليم والمالية ومكتب رئيس الحكومة، مع السكرتيرة العامة للهستدورت يافة  بن دافيد ، تم الاتفاق أن تصادق إدارة الهستدروت اليوم على خطة تتيح عودة التعليم  من البيت بشكل فوري. في اطار الاتفاق، تقرر ان المعلمين من الروضات وحتى الصف العاشر، سيحصلون على معاش كامل حتى نهاية عيد الفصح (العبري) ، وخلال الصيف سيعوضون 9 من أيام العطلة. وكانت تعليق التعليم قد أدى الى انتقادات شديدة من قبل رؤساء السلطات المحلية ، جهات تربوية وكذلك من قبل الأهالي.

شقيقان من طمرة مُصابان بالكورونا يرقدان في مستشفى رمبام
 اعلن الناطق بلسان مستشفى رمبام  ان مصابين من طمرة وهما شقيقين يرقدان في قسم الكورونا في مستشفى رمبام بعد ان تم تشخيصهما كمصابين في الكورونا .
واضاف البيان :" الليلة الفائتة وصل الى المستشفى مريض ( 50 عاما)  من طمرة وهو شقيق مريض اخر يرقد في المستشفى ".
من جهتها ، وجهت بلدية طمرة رسالة لأهالي المدينة، مطالبة إياهم بالتزام البيوت واتباع التّعليمات . وجاء في الرسالة التي وصلت نسخة عنها لموقع بانيت وصحيفة بانوراما :" بلديّة طمرة تعمل على مدار السّاعة 24/7 من أجل حتلنتكم بكلّ التّطوّرات والتّفاصيل بشأن فيروس الكورونا.
في هذه الأثناء نعمل بشكل حثيث من داخل جلسة طارئة بعد عدّة جلسات لنقومَ بإعلام الجمهور بكلّ ما يستلزم إعلامكم به.
سنقوم بنشر كلّ التّفاصيل اللازمة في الوقت بحسب تعليمات وزارة الصّحّة.
نكررّ الرّجاء الالتزام بتعليمات الوزارات المختلفة والتزام البيوت من أجل الحفاظ على حياة غيركم وحياتكم" .

اصابة شاب من المغار بالكورونا - مستشفى بوريا : كان في الحجر الصحي في بيته
اعلن  مستشفى بوريا  في طبريا ان شابا من المغار ( 34 عاما) يرقد في المستشفى بعد ان تم تشخصيه بانه مصاب بالكورونا  وقد وصفت حالته بالطفيفة .  وجاء في البيان الصادر عن المستشفى :" انه يرقد في قسم الكورونا في المستشفى 5 مصابين بالكورونا ، 4 بحالة  طفيفة ، وواحد بحالة متوسطة ".
 واضاف البيان :" ان المصاب الخامس ( 34 عاما) وصل  الليلة الفائتة الى المستشفى بعد ان كان يرقد في الحجر الصحي المنزلي ، وهو يعاني من سعال وفقدان شهية ، علما ان الحديث عن شاب مُدخن".
وجاء في البيان الصادر عن المستشفى:"  ان حالة المصاب من المغار وصفت بالطفيفة وسيتم  ادخال ابناء بيته للحجر الصحي".

مجلس بقعاثا : اكتشاف مصاب بفيروس كورونا في القرية 
  وكان مجلس بقعاثا المحلي في الجولان ، قد اعلن قبل ايام عن الكشف عن اصابة شخص بفيروس الكورونا في القرية . وجاء في بيان صادر عن المجلس " أهلنا الكرام ،حفاظاً على السلامة ومن المسؤولية التي تقع على كاهلنا كسلطة محلية ، نود وللأسف اعلامكم بانه بعد اجراء الفحوصات ، تم اكتشاف مصاب بفيروس كورونا في القرية  " .
واضاف البيان :" اهلنا الكرام ، توجهنا ونعود ونتوجه اليكم اتباع تعليمات وزارة الصحة واخذ الموضوع بالجدية التامة ودعنا نلتزم البيوت حفاظاً على سلامتنا وسلامة اهلنا .
كما هو معروف لمجتمعنا الجولاني عادات وتقاليد ، علينا التخفيف منها في هذه الاونة ومنها ادوار المتة بين النساء وهي من اكثر المخاطر التي تهدد مجتمعنا وسلامته .
الرجاء التصرف بتروي وحكمة والخروج فقط في الحالات الضرورية ليس غير .
شافى الله اصابتنا انه سميع مجيب" . وفق ما جاء في البيان الصادر عن المجلس .

3 اصابات بالكورونا في دير حنا
اكد مدير قسم الانعاش المكثف في مستشفى  بوريا د. مهنا خطيب ، ان 3 اشخاص شباب ( اعمارهم اقل من 50 عاما ) اصيبوا بفيروس كورونا الفتاك.واضاف الطبيب في حديث ببث مباشر ، لقناة الوسط العربي - قناة هلا  " ان مصابين منهم يرقدان في بيوتهما ، فيما تم نقل شخص ثالث الى المستشفى ، لان امه التي تسكن معه بنفس البيت مريضة" .
 واضاف د. مهنا خطيب :" ان اطباء دير حنا سيخرجون للشوارع ويدعون الناس للمكوث في الحجر الصحي والتزام بيوتهم وعدم الخروج للشوارع والمحلات التجارية الا للضرورة  ، من اجل ان نمنع انتشار العدوى في البلد ،  وخاصة ان هذا الفيروس خطير جدا وخاصة على الاشخاص الكبار في السن وقد يؤدي الى موتهم".
واردف د. مهنا خطيب يقول :" حسب المعلومات التي بحوزتي تم اجراء تحقيق من قبل وزارة الصحة عن اماكن تواجد هؤلاء المصابين ، وستعلم وزارة الصحة الاشخاص الذين احتكوا معهم ".
وتابع :"  نحن نستطيع منع انتشار العدوى من خلال التواحد في بيوتنا وعدم الاحتكاك مع الاخرين ، لاننا لا نعرف كل شخص مع من احتك

 
تعليقات