أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
كورونا حول العالم
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
كورونا
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 39
 
عدد الزيارات : 41704932
 
عدد الزيارات اليوم : 13079
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   مأزق إسرائيل.. الكنيست يصوت على مشروع قانون جديد لتفادي الإنهيار ومنع أي شخص متهم بقضايا جنائية من تشكيل حكومة      هل تنتهج الحكومة اللبنانية العتيدة سياسة الخيارات المتعدّدة؟      في ظل أضرار انفجار بيروت.. لبنان يسجل رقما قياسيا في إصابات كورونا      إصابات “كورونا” حول العالم تقترب من 3ر20 مليون وترامب يعلن التعاقد مع شركة “موديرنا” لتوفير 100مليون جرعة من لقاح الفيروس      الهند.. عشرات القتلى والجرحى خلال احتجاجات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين عقب منشور مسيء للنبي محمد على فيسبوك      " لا مَساس للحزن " إصدار أدبي مشترك للفلسطينية منال دراغمة والأردني سامر المعاني كتب : شاكر فريد حسن      طائرات الاحتلال الاسرائيلي تشن غارات على عدة مواقع في قطاع غزة فجرا      الحرب النفسيّة تتأجج: صحافيٌّ وباحثٌ إسرائيليُّ مُقرّبٌ من خارجية الدولة العبريّة يزعم وصول السيّد نصر الله إلى إيران واجتماعه مع كريمة الشهيد سليماني في طهران      جُرُح بيروت بقلم : شاكر فريد حسن      حاتم جوعيه // إلى لبنان الجريح       رماح يصوّبها- معين أبو عبيد بيروت تنزف وتستغيث *عروس البحر تنزق نتيجة اغتصابها *مظاهرات واحتجاجات عنيقه ضد النظام      أمن الدولة اللبناني يكشف تفاصيل جديدة حول انفجار مرفأ بيروت      لماذا يُريدون تطبيق السّيناريو السوري في لبنان حاليًّا؟ وهل ستكون النّتائج مُختلفة؟ وكيف سيكون “حزب الله” الأكثر استفادةً مِن إلغاء اتّفاق “الطائف”؟      نائب رئيس مجلس النواب اللبناني السابق إيلي الفرزلي نائب رئيس مجلس النواب يكشف طبيعة المرحلة المقبلة ويسمي الحريري لتشكيل الحكومة      5 دول ستنتج اللقاح الروسي ضد كورونا: منها كوبا والسعودية      كحول لفان يتهرب مرة اخرى من قانون إنهاء حياة نتنياهو السياسية      وزارة الأمن الإيرانية: فككنا 5 خلايا تجسس يقف وراءها ضباط استخبارات من الموساد و”سي اي ايه”      موقع اسرائيلي: حماس ارتكبت خطأً فادحا في إطلاق البالونات.. والرد هذه المرة سيكون صعبًا ومختلفًا!      لاول مرة ..إسرائيل تتخطى الصين بإصابات كورونا      بعد الغضب والمطالب الشعبية إثر انفجار مرفأ بيروت: حكومة حسان دياب تقرر الاستقالة      "سيكون مغامرة غير محسوبة النتائج"... حركة عربية تحذر من عدوان إسرائيلي على قطاع غزة      دمشق تصدر بيانا بشأن مواد متفجرة في الموانئ السورية عقب "كارثة بيروت"      بولتون يحذر الإسرائيليين : ترامب قد يتغير.. وبايدن سيئ لكم      فوضى القانون والمحاكم وسلحفة القضاء في فلسطين عبد الستار قاسم      التوصل إلى حل "مؤقت" بين الليكود وأزرق أبيض لمنع انتخابات رابعة ..دحرجة الازمة قليلا      طائرات الاحتلال تقصف موقعا للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة..القسام تطلق وابلًا من الصواريخ التجريبية في رسائل تهديد للاحتلال.      جثث كثيرة لقتلى أجانب في انفجار مرفأ بيروت لا تزال مجهولة الهوية      العالم في مواجهة سياسة الضم والأبرتهايد الإسرائيلية بقلم : سري القدوة      قراءة في المجموعة الشعرية "استعارات جسدية" للشاعر نمر سعدي بقلم : محمد الهادي عرجون-      الربع ساعة الأخيرة لنتنياهو ....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني     
ملفات اخبارية 
 

أزمة كورونا في البلاد : تطبيق قرارات جديدة أكثر حزما ابتداء من صباح اليوم - اليكم الممنوع والمسموح

2020-03-22
 

ابتداء من الساعة 8:00 من صباح اليوم الأحد، تدخل حيز التنفيذ التقييدات التي أقرتها الحكومة يوم الخميس الماضي، في إطار أنظمة الطوارئ، بعد ادخال تعديلات بسيطة


تصوير نجمة داوود الحمراء

عليها في وقت متأخر من الليلة الماضية.
وورد في لوائح القرارات الجديدة أنه يمنع إقامة سوق مفتوح للجمهور او بسطة في السوق ، حتى لو كانت لبيع المواد الغذائية.   
وصادقت الحكومة الليلة الماضية، على بعض التعديلات، بينها استثناء 50% من موظفي وزارة الخارجية من القرارات بدل 30% كما اقرت سابقا، بحيث يمكن لـ 20% إضافيين العمل.
كذلك، تم استثناء جميع موظفي وزارة الخارجية المتواجدين خارج البلاد وتم اعتبارهم موظفين حيويين. كذلك، تم اعتبار 60% من موظفي سلطة المال الإسرائيلية على أنهم موظفون حيويون. وتم استثناء مقدمي الخدمات في مجال الحواسيب والاتصالات ورؤساء السلطات المحلية ونوابهم. 
ووفقًا للوائح المحدثة ، "يُسمح بالأنشطة الرياضية لشخصين معا كحد أقصى، وان يكونا ثابتين بقدر الإمكان ، أو للأشخاص الذين يعيشون في نفس المكان". هذا يعني الغاء القرار السابق بأنه مسموح بنشاط رياضي حتى 5 أشخاص.

متى يُسمح بمغادرة المنزل؟

كما  تقرر أنه "سيتمكن الناس من مغادرة المنزل للتزود بالطعام والأدوية والمنتجات الأساسية وتلقي الخدمات الأساسية الحيوية وتلقي الخدمات الطبية والتبرع بالدم والتظاهر ومن أجل إجراءات قانونية والوصول إلى الكنيست، وكذلك من العلاج في إطار مكاتب الرفاه".
كذلك تسمح القرارات الجديدة بالخروج من البيت في الحالات التالية "  الخروج من مكان الإقامة  للفرد أو أشخاص يعيشون في نفس المكان ، لفترة قصيرة ومكان قريب من البيت، الخروج لمراسم دينية ، الى حفل زفاف أو جنازة ، للصلاة والتعميد ، الخروج لمساعدة شخص آخر يعاني من مشكلة صحية أو صعوبة أخرى تتطلب الدعم".

 الأماكن المحظورة
ويفيد مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، انه بحسب اللوائح المعدّلة "لا يجوز لأي شخص أن يدير مكانًا أو نشاطًا تجاريًا على النحو المحدد أدناه: مجمع تجاري ، باستثناء مكان لبيع الطعام ، صيدلية أو متجر يعمل في المقام الأول في بيع منتجات النظافة في المركز التجاري"
كم لا يجوز تشغيل :" مكان للرقص ، بار ، حانة ، قاعة حفلات ، مركز للياقة البدنية ، مسبح ، حديقة مائية ، حديقة حيوان ، سفاري ، منطقة للحيوانات ، حمام ، دار سينما ، مسرح ، مكتبة ، متحف أو أي مركز ثقافي آخر ،  حديقة ألعاب ، متنزه (لونا بارك) ،  محل للعلاجات غير الطبية لجسم الإنسان ، مكان للعروض والمعارض ، سفن وقوارب عامة ، قطار هوائي (تلفريك) ، محمية طبيعية ، حديقة وطنية ، موقع تراثي اثري وأماكن جذب سياحي". كل هذه الإمكان ممنوع العمل فيها.

أماكن عمل مسموحة بشروط
ويقول مراسل موقع بانيت وصحيفة بانوراما، إن اللوائح تنص على أنه يمكن تشغيل مكان أو نشاط تجاري وفقا للشروط التالية :  مطعم ، بما في ذلك مطعم داخل فندق - يُسمح ببيع الطعام للاستهلاك خارج المكان، مكان لبيع الطعام ، صيدلية ، أو متجر يعمل بشكل أساسي في بيع منتجات النظافة.

شروط فتح محل لبيع الطعام او صيدلية:
يجب على صاحب أو مُشغّل المكان، أن يشدد على إبقاء مسافة مترين على الأقل بين الأشخاص الذين لا يعيشون في نفس المكان، بما في ذلك في الطوابير ، ولهذا الغرض يجب عليه  أن يحدد أماكن للوقوف في منطقة صناديق الدفع (الكوبوت)  وفي المنطقة التي يوجد فيها طابور.
ويتوجب على صاحب المكان أو مشغله، أن يمنع  بقدر المستطاع ، ازدحام الناس في مكان واحد،  ولهذا الغرض عليه تنظيم دخول الزوار والزبائن.

كيف نتصرف عند الخروج من البيت؟
في حال خرجنا من البيت في الحالات المسموح بها ذلك ،  يجب المحافظة على مسافة مترين عن كل شخص، عند الوصول الى مكان عام يتواجد فيه اشخاص.
الخروج بسيارة خاصة –  شخصين في السيارة فقط ما عدا اذا كانت هناك حاجة لمرافقة ضرورية مثل النقل للعلاج الطبي ، او التوجه لمكان العمل .

ماذا عن الارساليات ؟
في حال طلبتم اغراض عن طريق خدمة الارساليات على المرسل ان يضع الاغراض على عتبة البيت من الخارج وعدم الدخول للبيت .


السجن للمخالفين أو غرامة
الى ذلك، يتبين من اللوائح المُحدّثة، أن مشغّل محل او مصلحة، بنفسه او بواسطة شخص آخر، قد يتعرض لعقوبة السجن لمدة 6 أشهر او غرامة، اذا ما خالف التعليمات. 
ويشار الى أن هذه اللوائح لا تسري في مبنى الكنيست، المحاكم ، ولا على أعضاء الكنيست.   

حتى متى تستمر هذه الأنظمة ؟
يسري مفعول هذه الأنظمة لمدة 7 أيام، على أن تتم دراسة إمكانية تمديدها أو تعديلها بعد هذه الفترة  .

 
تعليقات