أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
صوت الأرض كتب: شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 42
 
عدد الزيارات : 39421260
 
عدد الزيارات اليوم : 4199
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
    صوت الأرض كتب: شاكر فريد حسن      تقرير حقوقي يحذر: اقتحام الجيش الإسرائيلي للمدن الفلسطينية يمثل ثغرة خطيرة في إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”      ارتفاع عدد الاصابات بالكورونا في الاراضي الفلسطينية الى 115      في ذكرى يوم الارض.. أكاليل الزهور تزين أضرحة شهداء يوم الأرض الخالد.. بركة: نقف هنا لنؤكد اننا لا زلنا على الدرب      بعد اصابة مستشارة نتنياهو بالكورونا ...مكتب رئيس الحكومة : لا حاجة لدخول نتنياهو للحجر الصحي      اكثر من 50 مصابا بالكورونا في البلدات العربية | ما هو عدد المرضى في بلداتكم ؟ ادخلوا وافحصوا      خليك بالبيت بقلم:- سامي إبراهيم فودة      محمد أبو أسعد كناعنة // مُشاهَدات يوميّة من الحَجر (2): نحنُ والكورونا والاستعمار      كورونا يواصل الانتشار.. والصحة الاسرائيلية تحذر: لن نصمد بعدد مرضى محتاجين لتنفس يفوق 5000      قناة عبرية تكشف عن تفاصيل اتفاق نتنياهو- غانتس لتشكيل حكومة وحدة      3865 مصابا بالكورونا في البلاد منهم 66 بحالة خطيرة...الاستعداد لإغلاق كامل ابتداء من يوم الغد قد يستمر 3 أسابيع      صحيفة: لبنان يتخذ قرار تنظيم عودة اللبنانيين المغتربين من الخارج      “أبناء البلد” بالداخل الفلسطينيّ: شعبنا تمّ تحويله بانتخابات الكيان لاحتياطي أصوات تمتطيه الأحزاب الصهيونيّة للمقايضة فيما بينها و(المُشتركة) مُطالبةٌ بالاعتذار لأبناء شعبنا على سقطتها      “كورونا” يواصل تفشيه والدول تصعد حملة مكافحته.. الوفيات ببريطانيا تتجاوز الألف وارتفاع الإصابات بكوريا والصين      فرنسا تحذر وايطاليا تدعو الاتحاد الأوروبي إلى "عدم ارتكاب أخطاء فادحة"      كاتب إسرائيلي : نتنياهو سيقضي على غانتس وأشكنازي بأقرب فرصة      عدد الوفيّات جرّاء فيروس كورونا المستجدّ في الولايات المتحدة يتجاوز الألفين وترامب يدرس فرض الإغلاق الصحي في نيويورك ونيوجيرسي      التوصل الى تفاهمات بين نتنياهو وغانتس لتشكيل حكومة وحدة.. تناوب على رئاسة الحكومة      "كوفيد-19"...هل تتعظون؟!!! بقلم: فراس ياغي      المستشارة الألمانية ميركل ترفض طلب نتنياهو تزويدها بأجهزة تنفس صناعي لمواجهة “كورونا”      ابراهيم ابوعتيله // الكورونا وكبسة الزر الأمريكية      الجبهة الشعبية: القائمة المشتركة لم تتعظ من دروس الماضي      بيني غانتس...الذي ادعى يوماً أنه أعاد غزة إلى العصر الحجري      كورونا يقتل ويصيب الآلاف.. والعدد الأكبر في إيطاليا وإسبانيا      الاشتباه بوجود أخطاء بفحوصات الكورونا في البلاد - مسؤول : ‘ قد نكون أمام حدث دراماتيكي‘      50 بحالة خطيرة:ارتفاع عدد مصابين الكورونا في البلاد الى 3460      المتابعة تدعو لإحياء الذكرى الـ44 ليوم الأرض بعد غدٍ الاثنين “بتظاهرةٍ رقميّةٍ” ونشاطات من المنازل ورفع أعلام فلسطين على نوافذ وأسطح البيوت باليوم نفسه      تحالف نتنياهو مع غانتس أكّد عنصرية الكيان وفاشيته: لا مكان للعرب في دوائر صنع القرار وسيبقى النوّاب المُشتركة بـ”الاحتياط” والحكومة ستكون توسعيّةً لتنفيذ “صفقة القرن”      إيران: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 35408 حالة بعد تسجيل 3076 إصابة جديدة      تحذيرات من كارثة... لماذا تصدرت أمريكا قائمة الدول الموبوءة بفيروس كورونا؟     
ملفات اخبارية 
 

صحيفة عبرية تتحدث عن مواجهة مستقبلية بين تل أبيب وواشنطن

2020-02-21
 

تحدثت صحيفة إسرائيلية الجمعة، عن ما أسمتها "مواجهة مستقبلية" بين الولايات المتحدة وتل أبيب، على خلفية ما ستفرزه انتخابات الطرفين من قيادة سياسية خلال العام الجاري.


وذكرت صحيفة "إسرائيل اليوم" في تقرير نشرته للكاتب يوسي بيلين، أن "فوز بنيامين نتنياهو برئاسة الحكومة الإسرائيلية ووصول المرشح الديمقراطي بارني ساندرز إلى البيت الأبيض، يعد وصفة لمواجهة قوية، قد تعرض مصالح إسرائيل القومية إلى الخطر".


وأوضحت الصحيفة أنه "قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية الماضية عام 2016، شكل ساندرز تهديدا حقيقيا على مرشحة الحزب الديمقراطي هيلاري كلينتون"، مشيرة إلى أن ساندرز وقف السنة الماضية مرة أخرى بين المرشحين الديمقراطيين الكثيرين.

 

"الرئيس الشيخ"


وقالت الصحيفة إن عودة ساندرز إلى الترشح مرة أخرى، ظهر ما يشبه "النكتة"، لأنه في حال أدى اليمين القانونية للرئاسة المقبلة، سيكون على مقربة من سن الـ80 عاما، وسيكون "الرئيس الشيخ" في التاريخ الأمريكي.


وأشارت الصحيفة إلى أنه "لاعتبارات خاصة أصبح ساندرز شعبيا، وواصل تمتعه بتأييد الشباب، لواقعية وعوده حول التأمين الصحي للجميع والتعليم العالي الذي لا يكلف مالا طائلا"، منوهة إلى أن "الكثير من الديمقراطيين يعتقدون بأن من يجب أن يقف في وجه ترامب، هو شخص مجرب وشجاع وصاحب مواقف واضحة جدا في جملة واسعة من المواضيع".


ولفتت إلى أن معارضي ساندرز يشبهونه بزعيم حزب العمال البريطاني جيرمي كوربين، "ولكن حقيقة أنهما يساريان لا تكفي لغرض الحكم المشابه"، مبينة أنه "في الموضوع اليهودي لا يمكن اتهامه باللاسامية، حتى لو كان معارضا شديدا لحكومات اليمين الإسرائيلية".


وتابعت: "ساندرز علماني ولا يحاول شطب يهوديته، ولا حقيقة أنه كان متطوعا قبل عشرات السنين في كيبوتس شاعر هعميكم، وهو يعرض تأييدا واضحا لحل الدولتين، بروح مبادئ الرئيس كلينتون التي طرحها في كانون الأول/ ديسمبر 2000".

خيار ممكن


وتوقعت الصحيفة أنه في حال فوز ساندرز بالانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي، وتفوقه لاحقا على ترامب، فإن "هذه ستكون سياسته"، مضيفة أنه "رغم انتعاش ترامب في الاستطلاعات الأخيرة، فإن انتخابه المتجدد ليس مضمونا في جيبه"، بحسب تعبيرها.


وأردفت الصحيفة بقولها: "صحيح أن المعطيات الاقتصادية إيجابية، لكن ما يزال الحديث يدور عن شخصية موضع خلاف في المجتمع الأمريكي، وكثيرون لا يرغبون في رؤيته رئيسا لهم"، مستدركة بقولها: "انتخاب ساندرز في حزب الديمقراطيين هو خيار ممكن".


وأكدت أن "انتخاب نتنياهو لرئاسة الوزراء في أعقاب الانتخابات الإسرائيلية، وانتخاب ساندرز في الولايات المتحدة، فقد تقع مواجهة حقيقية بين الطرفين"، مشددة على أن "المواجهة التي وقعت بين نتنياهو وباراك أوباما ستكون (لعبة) مقارنة مع خلافه بين ساندرز".


وتطرقت الصحيفة إلى سيناريو انتخاب ترامب ونتنياهو، بالقول إن "شهر العسل بين الزعيمين سيستمر"، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن "انتخاب غانتس لن يتسبب في مواجهات مع إدارة ترامب، وأيضا لن يتسبب في مواجهة مع ساندرز في حال انتخابه"، وفق تقديرها.

 
تعليقات