أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
لمواجهة الضم ..!! بقلم : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 41
 
عدد الزيارات : 40988790
 
عدد الزيارات اليوم : 3144
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
تهديد أمْ حربًا نفسيّةً.. تل أبيب: باستطاعتنا اغتيال نصر الله في كلّ زمنٍ نختاره

صحيفة عبرية : مفاوضات سرية بين السعودية وإسرائيل برعاية أمريكية حول الأقصى

التنسيق الأمنيّ بين الاحتلال والسلطة الفلسطينيّة مستمرّ رغم ادعاءات وقفه ووزيرٌ إسرائيليٌّ: “عبّاس بحاجة للتنسيق مع إسرائيل

جنرالٌ إسرائيليٌّ: يؤكد عدم قدرة الجيش على إدارة المعارك في أكثر من جبهةٍ واحدةٍ بنفس الوقت

نتنياهو يكشف عن رؤيته لتفاصيل تطبيق السيادة على الأراضي الفلسطينية

المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   المصادقة رسميًا: بدءًا من الغد سيسمح بتواجد 50 شخصًا فقط في الأعراس..تقييدات اخرى في المستقبل      الخارجية الفلسطينية: 167 حالة وفاة و3329 إصابة في صفوف جالياتنا      وكالة إيرانية: تأجيل الإعلان عن أسباب حادث نطنز النووية يُمهّد لاتخاذ قرارات استراتيجية للحيلولة دون تِكرار الحادث      وزير الخارجية الإسرائيلي يُحذّر من تضرّر العلاقات مع دول أوروبية في حال نفّذت إسرائيل مخطّط الضّمّ ويدعو إلى “تقييم الأوضاع قبل اتّخاذ القرارات”      رئيس "الشاباك" السابق: علينا التعلم من أخطائنا في غزة.. وخطة ترامب سلعة إسرائيلية كما أوسلو!       منظمة التحرير ...... المظلة الجامعة بقلم :- ا. حكم طالب      التوتر في بحر الصين الجنوبي عبد الستار قاسم      قـاع الأمـّيـَّة العـَمـيـق في العـالم العـَرَبي الدكتور عـبد القادر حسين ياسين      إبراهيم أبراش العروبة ليست تهمة -أنا عربي وأفتخر بعروبتي-      العرب.. وذكرى الثورة الأميركية! صبحي غندور*      بعد هجوم نطنز النووية.. وكالة مقربة من الحرس الثوري الإيراني تلوح مهددة بضرب مواقع نووية إسرائيلية وتحذر من التداعيات      عبد الباري عطوان ..ثلاث هجَمات “مجهولة” تستهدف مُنشآت نوويّة وباليستيّة حسّاسة في العُمق الإيراني في غُضون أسبوع.. هل انتقلت المعركة من سورية إلى الأراضي الإيرانيّة؟ وما هِي احتِمالات الرّد وأينَ ومتَى؟      شخصيات قومية عربية تعمل على تأسيس " الهيئة العربية لنصرة الشعب اليمني "      القناة 12تزعم : السلطة اعطت حماس ضوءا اخضرا لاعادة تنظيم صفوفها بالضفة.      هل تراجعت اسرائيل عن الضم ..؟ د. هاني العقاد      ما مستقبل الروبوت الصحافي: عبده حقي      واليومَ تُنْجِبُ مِنْ جديدٍ مريمُ]// شعر:عاطف أبو بكر/أبو فرح      5 سنوات على رحيل الكاتب الناقد والأكاديمي د. حبيب بولس بقلم : شاكر فريد حسن      إيران تلمح إلى هجوم إسرائيلي وراء سلسلة الحوادث الأخيرة التي أصابت قطاع الطاقة وتتوعد بالرد واتخاذ إجراءات متبادلة ضد أي دولة تتسبب في هجمات إلكترونية على المنشآت النووية      "شَرعَنة" الاستعمار - منَ الإعتراف إلى "الضَم" *محمد أبو أسعد كناعنة      الأول من تموز.. تأجل تنفيذ قرار الضم.. ماذا سيحصل بعد ذلك؟.. وما هي خيارات الشعب العربي الفلسطيني؟ بسام ابو شريف      مخاطر تنفيذ الضم والسكوت عليه وفشل حل الدولتين ..! بقلم د. عبد الرحيم جاموس      1107..أعلى عدد اصابات الكورونا خلال يوم:افحصوا الوضع في بلدكم      1107 اصابة جديدة بالكورونا خلال أمس الخميس | ابتداء من اليوم : تقليص التجمّع لـ 50 شخصا      تل أبيب: السنوار سجّل نصرًا إضافيًا بالحرب النفسيّة ضدّ إسرائيل حقق لحماس إنجازات غير مسبوقة باستخدام أدواتٍ من العصر الحجريّ ويجِب اغتيال قادة الحركة واحتلال غزّة      نتنياهو: الجيش الإسرائيلي على أهبة الاستعداد للتعامل مع جميع السيناريوهات “بقوة هجومية كبيرة جدا” ومن سيحاول مهاجمة إسرائيل سنوجه له بـ”ضربة قاضية”      خلال اليوم الاخير .. “كورونا”.. 53 ألف إصابة بأمريكا و9 آلاف أخرى بجنوب إفريقيا وفيات جديدة بالإكوادور والبيرو وكوريا والصين تدخلان بالخطر      الضفة ...تسجيل 102 إصابة جديدة بفيروس كورونا معظمها بالخليل ترفع حصيلة اليوم إلى 322      الانتصار حليف الشعب الفلسطيني لا محالة بقلم : سري القدوة      جواد بولس //صوت التاريخ يجب ان يسمع     
ملفات اخبارية 
 

ضابط دنماركي عاش ليلة الرعب في عين الأسد, يتحدث للتلفزة عن الخسائر الأمريكية..

2020-01-13
 

ضابط دنماركي عاش ليلة الرعب في عين الأسد, يتحدث للتلفزة عن الخسائر الأمريكية..

 

بثت التلفزة الدنيماركية لقاءً يوم أمس الأحد مع ضابط دنماركي عاش ليلة الرعب التي تسببت بها الصواريخ الايرانيةد, القاعدة التي بنيت لمواجهة الكيان الصهيوني في ثمانينات القرن المنصرم تحولت لقاعدة لحماية الكيان في الزمن الأمريكي للعراق.

  الى الذين يشككون بقدرات ايران الصاروخية والتكنولوجية عليهم  قراءة هذا التقرير.

أجرى التلفزيون الدنماركي لقاء مع ضابط دنماركي كان من ضمن القوة المتواجدة مع  القوات الامريكية في قاعدة عين الاسد، في اليوم الثاني للهجوم, انسحبت القوة الدنماركية مع قوات اوربية اخرى نحوالكويت.

اليكم الحوار بين مراسل محطة تلفزة راديو الدنمارك والضابط الدنماركي:

.
المراسل : هل يمكنك اخبارنا ماذا جرى بالضبط؟


رد الضابط الدنماركي: أبلغتنا  القيادة في  تمام الساعة الثامنة مساء ان ايران ستبدأ الهجوم الليلة، ويضيف يبدو ان الحكومة العراقية ابلغت القيادة المركزية الامريكية ..
يضيف الضابط, فدخلنا على الفور الى ملاجيء محصنة تحت الارض ..
وبقينا ننتظر بخوف ورعب وترقب.
يقول الضابط وإذا بصاعقة تنزل علينا من السماء لتخنقنا في ملاجئنا لشدة الاتربة التي دخلت علينا. ويضيف، عندها اطلقت صفارات الانذار.


يسأل المراسل: ولماذا لم تطلق صفارات الانذار قبل وصول الصاروخ الاول !؟

الضابط الدنماركي يرد: يبدو ان الصواريخ مجهزة بأجهزة تشويش عالية الدقة, ويضيف الضابط : بعد ذلك توالت علينا الهجمات الصاروخية المرعبة وكان عددها ١٣ صاروخا تقريبا 


يسأل المراسل : هل استهدفوا الملاجيء؟


الضابط يرد: كلا اطلاقا، ولو كانوا قد استهدفوا الملاجي لحدثت كارثة القرن بكل المقاييس، لوجود الاف الجنود والضباط من مختلف الجنسيات داخلها.


يسأل المراسل : لماذا برأيك لم تستهدف الملاجيء؟


الضابط يرد: يبدو إن ايران تريد ضربات نوعية ومعنوية ولا تبحث عن ضربات ذو طابع كمي يتتسبب بضحايا من الجنود، وكذلك انها رسالة الى العالم مفادها من وجهة نظري، إن ايران تريد ان تقول للعالم نحن المسلمون ليس قتلة كما يصور لكم الامريكان، ولو كنا كذلك لطمرنا الاف الجنود والضباط تحت الارض.


يسأل المراسل: هل يمكنك توضيح ذلك الأمر لنا؟ 


الضابط يجيب: الامر واضح جدا، فٱن الصواريخ كانت دقيقة جدا، فقد ضربت اهدافها المرسومة بدقة عالية دون أن يسقط او ينحرف  منها صاروخ واحد, ويضيف, من هنا نعرف ان الايرانيين يمتلكون خرائط دقيقة عن ثكنات وباحات ومراكز قيادات وأروقة الادارة والملاجيء ومرابض الطائرات، ويضيف لقد كان بوسعهم استهداف الملاجيء وهم في قمة الهدوء والسيطرة والتمكن.


المراسل يسأل : متى خرجتم من الملاجيء وماذا شاهدتم؟


يجيب الضابط الدنماركي: بالنسبة للامريكان خرجوا بعد انتهاء الانذار أي بعد ساعة من الضربة تقريبا، حيث هرعت سيارات الاطفاء والاسعاف, ونحن في داخل الملاجيء, كنا نسمع اصوات طائرات الهيلكوبتر العسكرية وصراخ جنود، لكننا لم نخرج بأمر قادتنا خشية تعرضنا لضربات اخرى، وعند خروجنا صباحا وجدنا النيران تلتهم أكثر من سبعة مواقع  مهمة وآليات متفحمة وبنايات تحولت الى ركام!


يسأل المراسل: ما هي هذا المواقع التي استهدفت, هل لك ان تخبرنا؟ 


يجيب الضابط الدنماركي: نحن لا نعرف عن المقرات الامريكية الا القليل وبعض المواقع مشتركة، لكن هناك مواقع لا نعرفها ولا يسمح لنا بدخولها كقوة دنماركية تابعة للتحالف الدولي، لكن ما اعرفه بالتأكيد هو :

- تدمير سيطرة الرادارات العملاقة بكافة اجهزتها،

- تدمير مقر الاستخبارات العسكرية الامريكية بالكامل.

- تم تدمير مخازن اسلحة وبقيت تتفجر بعد الهجوم بنصف ساعة تقريبا،

- كما تم تدمير مدرجات الطائرات المقاتلة،

- تدمير منصات الرصد الجوي

- تدمير قواعد اطلاق صواريخ ارض جو بالكامل،

-  تدمير اجهزة التحسس والاستشعار الجوي والحراري.

 ويضيف الضابط, ان ايران لم تستهدف الجناح العراقي ولا جناح التحالف ولا الملاجيء ولا المراكز الصحية والخدمية، فهي ركزت فقط على الجناح الامريكي وعلى اهداف منتخبة وهذا يشير الى ان الايرانيين يمتلكون مسحا كاملا وخرائط دقيقة لجميع القواعد العسكرية والاجنبية الاخرى في العراق ومنطقة الشرق الاوسط بصورة عامة ..


المراسل يسأل: اذن لما لا يعترف الامريكيون بحجم الخسائر؟


يجيب الضابط: هذا الامر يعود لسياستهم ولظروفهم وأنا لا أفهم بماذا يفكرون ربما لا يريدون اقلاق شعبهم ، وهذا واضح من قرارهم بمنع الصحفيين من دخول القاعدة الى هذه اللحظة كما سمعت منكم! 


المراسل : نحن سعداء لسلامتكم ..
الضابط الدنماركي : شكرا لكم

 
تعليقات