أمجاد العرب
صحيفة الكترونية يومية amgadalarab.48@gmail.com
ألصفحة الرئيسة
أخبار .. بيانات
ملفات اخبارية
مختارات صحفية
بيانات و تصريحات
تحت المجهر
كواليس واسرار
مقالات وتحليلات
مواضيع مميزة
مقالات وافكار
تقارير دراسات
ادب وثقافة
منوعات
الأسرى
كلمة الأمجاد
راسلنا
من نحن
 
كلمة الأمجاد
هوامش على فوز نتنياهو في انتخابات حزبه الداخلية كتب : شاكر فريد حسن
 
المتواجدون حالياً
 
المتواجدون حالياً :
 
 29
 
عدد الزيارات : 38492599
 
عدد الزيارات اليوم : 4214
 
أكثر عدد زيارات كان : 76998
 
في تاريخ : 2014-04-20
 
 
مقالات
 
مواضيع مميزة
المطران حنا: لحزب الله دور في الدفاع عن الحضور المسيحي في سوريا وأكثر من موقع في المشرق

نتنياهو: اتصالات مع حماس لهدنة طويلة الامد في قطاع غزة

ديختر : على إسرائيل خوض حرب واسعة النطاق بغزة تمتد لسنتين أو ثلاث

خبراء عسكريون بالكيان: ضربةٌ حقيقيةٌ ستكون سببًا بتفكك إسرائيل و200 ألف مُواطِن بالشمال بدون حمايةٍ من صواريخ حزب الله وانفجار الأمونيا بخليج حيفا سيُوقِع مئات آلاف القتلى

وثيقةٌ عسكريّةٌ سريّةٌ بتل أبيب: معركة بنت جبيل أشرس المعارك ضراوةً خلال حرب لبنان الثانيّة وما زالت عالقةً بالذاكرة الجماعيّة الإسرائيليّة

لماذا تشكيل حلف جديد في منطقة الخليج؟ فهيم الصوراني

تل أبيب: حزب الله نجح بإقناع المجتمع الإسرائيليّ أنّ لبنان مقبرة جيش الاحتلال مع عددٍ هائلٍ من القتلى وسيستفيد بأيّ نزاعٍ مستقبليٍّ من تأثير تهديداته الكابوسيّة

موقع عبري يتحدث عن خطة حزب الله السرية لـ"غزو إسرائيل" ومهمة أعضاء وحدة "رضوان" بالهجوم

تل أبيب: الحرس الثوريّ يُواصِل التمركز بسورية لإقامة جبهةٍ ضدّ الكيان بالإضافة للجبهة التي يُقيمها حزب الله بلبنان وبتقدير الروس سيؤدّي الوضع لحربٍ إسرائيليّةٍ سوريّةٍ

إسرائيل تستعد لتدخل عسكري في أي تصعيد محتمل بين إيران والولايات المتحدة بالخليج

نتنياهو: الجيش يستعد لاندلاع مواجهات على أكثر من جبهة واحدة واي اتفاق نووي مع إيران كذبة كبيرة

الإعلامّيون الإسرائيليون شاركوا في مأدبة عشاءٍ نظّمها ملك البحرين… ووزير خارجيته يؤكّد استعداد بلاده لمشاريع مُشتركةٍ مع الكيان.

خبراء أمريكيون وبريطانيون وفرنسيون في خدمة السعودية يعجزون عن مواجهة صواريخ الحوثيين ومهمتهم أصبحت مستحيلة مع صواريخ كروز

 
مواقع صديقة
نبض الوعي العربي
سورية العربية
الصفصاف
مدارات عربية
 آخر الأخبار |
   ترامب يكشف في تسجيل مسرب عن سبب اغتيال سليماني وهذا ما قاله ..       غانتس يشن هجوما حادا على رئيس الوزراء وحزب "الليكود" اليميني بنيامين نتنياهو: نتنياهو لا يصلح لرئاسة حكومة إسرائيل      مخاطباً الشعوب العربية بلغتها..الامام الخامنئي: مصير المنطقة يتوقف على التحرر من الهيمنة الاميركية وتحرير فلسطين      قبل إعلان الحكومة اللبنانية.. واشنطن تكشف مواقفها: لا مساعدات بدون إصلاحات ولا نتمسك بشخصية محددة لرئاسة الحكومة      بعد تدشين متحف يهودي جديد.. الرئيس الإسرائيلي يوجه رسالة للعاهل المغربي: “نشكركم، وتابعنا بفرح وغبطه مراسم الافتتاح”      جنرال إسرائيلي : استراتيجيتنا هي استمرار الفصل بين غزة والضفة      راسم عبيدات// هل صلوات الفجر في الأقصى...ستكون"بروفا" لهبة جماهيرية قادمة      أسلمة إسرائيل وصهينة العرب عبد الستار قاسم      خامنئي بأول خطبة جمعة منذ سنوات: أمريكا تلقت الصفعة الأكبر والرد الصاروخي كسر شوكتها وفيلق القدس مقاتلون بلا حدود      طقس اليوم.. اجواء غائمة وباردة وامطار مصحوبة بعواصف رعدية      صـَرخـة تـحـذيـر الدكتور عـبد القادر حسين ياسين      لماذا صار الأردن العربي عنواناً في الصحف العبرية؟ د. فايز أبو شمالة      تل أبيب: خشية إسرائيل من تعرّض الجبهة الداخليّة لأضرارٍ جسيمةٍ خلال الحرب ستدفع الجيش لاستخدام جميع الوسائل والأسلحة لوقف الهجوم خشية انهيار مُواطني الكيان.      شرطة الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين بوحشية      الولايات المتحدة الأمريكية تقر رسميًا بإصابة 11 من جنودها في هجوم إيران الصاروخي على قاعدة “عين الأسد” العراقية      ترامب وقائمة الاغتيالات بعد سليماني.. متى التنفيذ؟ وكيف الرد؟ بسام ابو شريف      التمسك بالحقوق والثوابت النضالية الفلسطينية بقلم : سري القدوة      ستبقى حيّاً في ذاكرة العرب يا ناصر صبحي غندور*       يحاكمون الدكتور عادل سمارة بقلم : شاكر فريد حسن      المشكلة هي في ترامب نفسه! صبحي غندور*      الأسرى : سلطات الاحتلال مارست العنف والارهاب بعملية نقل الأطفال إلى الدامون      الاستخبارات العسكريّة: ردود الفعل على الهجمات الإسرائيليّة بسوريّة والعراق ولبنان ستؤدي للتصعيد وحماس مردوعة والضفّة الغربيّة الهادئة ستنفجِر بعد “اختفاء” عبّاس وحزب الله الأكثر خطرًا      ما بعد اغتيال سلماني....... بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني      غارات اسرائيلية على عدة مواقع في قطاع غزة      إبراهيم أبراش (دولة) خارج سياق الزمان والمكان      اسرائيل : 4 صواريخ اطلقت من غزة صوب مستوطنات الغلاف مساء اليوم      وزير الخارجية الإيراني : ترامب أمر بقتل سليماني منذ 7 أشهر      مقرب من مقتدى الصدر: سنتظاهر تنديداً بالاحتلال وانتهاكاته للسيادة العراقية      جنرالٌ إسرائيليٌّ: الكيان عاجزٌ عن إبعاد إيران من سوريّة وفي الحرب القادِمة سنُواجِه حزب الله مع صواريخ دقيقةٍ تُصيب كلّ بُقعةٍ بالدولة العبريّة      غارات جوية إسرائيلية على مطار عسكري وسط سوريا ودفاعات الأخيرة الجوية تتصدّى للصواريخ.. ومصدر عسكري يؤكد أن الطائرات قدمت من الحدود السورية العراقية     
ملفات اخبارية 
 

استقبال خامنئي شخصيا لأمير قطر يؤشر على وجود رسالة مهمة يحملها الشيخ تميم لطهران تختلف عن كل الرسائل الامريكية السابقة..

2020-01-13
 

استقبال خامنئي شخصيا لأمير قطر يؤشر على وجود رسالة مهمة يحملها الشيخ تميم لطهران تختلف عن كل الرسائل الامريكية السابقة.. وجود المعلم في ايران بنفس الوقت سبقه وجوده في موسكو تزامنا مع وصول أردوغان وما بينهما زيارة بوتين لدمشق قبل اجتماعه بالرئيس التركي.. هل هي المصادفة أم تحركات تشي بتغييرات؟

بيرون ـ “راي اليوم” ـ كمال خلف:

استقبال المرشد الإيراني السيد علي خامنئي لأمير دولة قطر الشيخ تميم ال ثاني في طهران أمس، تؤكد أن الأخير حمل رسالة إلى طهران غاية في الاهمية، فالسيد على خامنئي لا يستقبل كل الضيوف الوافدين إلى إيران، وأن كانت بعض المصادر تقول ان سبب استقبال للمرشد لأمير قطر كونها الزيارة الأولى التي يقوم إلى طهران منذ توليه الحكم عام 2013.

إلا أن هذا لا يعني الكثير في التقاليد السياسية والدبلوماسية الايرانية، كما أن تحليلات أخرى ذهبت باتجاه أن الزيارة جاءت على وقع معلومات عن خروج الصواريخ التي استهدفت الجنرال قاسم سليماني في العراق قبل أيام جاءت من قاعدة العديد في الدوحة، وإن الأمير القطري جاء ليوضح هذه المسألة، وهذا أيضا تحليلا بعيدا عن الواقع بعد ما تبين أن كل التقارير التي تحدثت عن مصدر الصواريخ ليست دقيقه تماما، وحتى لو خرجت الصواريخ من قاعدة العديد في قطر فإن ذلك لن يدفع إيران إلى اسهداف قطر.

ويبدو وصول أمير قطر إلى طهران في ظل هذا التصعيد الكبير بين الولايات المتحدة وإيران، لا يبتعد عن إطار الوساطة، وسفر أمير قطر بنفسه واستقبال المرشد علي خامنئي له في ظل هذه الظروف يعني شيئا واحدا وهو أن الأمير يحمل رسالة في غاية الأهمية تحتاج إلى موافقة السيد الخامنئي أو بالحد الأدنى إقناعه بمضمونها، ومناقشتها وربما أخذ أجوبة مباشرة عليها.

وبالتالي كل الكلام عن العلاقات الثنائية والتعاون المشترك والاتفاقات الاقتصادية ليس سوى أحداث جانبية على هامش مهمة دبلوماسية على درجة من السرية والأهمية، وقد تكون رسائل الولايات المتحدة هذه المرة لإيران مختلفة عن كل الرسائل السابقة من حيث أهميتها ومضمون لأفكار الواردة فيها، ولكن ماهو جواب المرشد علي خامنئي عليها هذا يحتاج إلى وقت والى رصد مستوى التوتر القائم حاليا في المنطقة، خاصة أن إيران وحلفاءها أخذوا قرارا عمليا بالمواجهة وتحقيق هدف طرد القوات الأمريكية من المنطقة، وقرار التصعيد الاستراتيجي كما تسميه مصادر قريبة من إيران، سيبدأ فورا، ولكنه سوف يتصاعد بشكله الكثيف والبارز في النصف الثاني من هذا العام، عندما تنطلق الحملات الانتخابية للرئاسة الأمريكية.

وكان لافتا تواجد وفد سياسي سوري في طهران تزامنا مع وصول أمير قطر الشيخ تميم، وكان الوفد السوري برئاسة رئيس الوزراء السوري عماد خميس ويضم وزير الخارجية وليد المعلم والدفاع . تقول مصادر سورية أن الزيارة كانت مقررة مسبقا وقد لا يكون لها علاقة مباشرة بوجود القطريين بذات الوقت.

الا ان اللافت للنظر ان وجود المعلم في طهران مع وصول أمير قطر، سبقه وجود السيد المعلم في موسكو تزامنا مع وجود الرئيس أردوغان هناك، خلال القمة التي عقدت بين الأخير والرئيس بوتين في الثاني والعشرين من أكتوبر الماضي، وما بين المصادفتين تقع زيارة خاطفة وغير معلنة للرئيس بوتين إلى دمشق وعقده قمة مع الرئيس الاسد قبل أن يغادر في اليوم التالي إلى أنقرة للقاء الرئيس اردوغان، تلك تحركات تشي أن ثمة تغييرات مرتقبة في الإقليم. وإن تلك المستجدات لن تجد طريقها إلى العلن حتى يتم انضاجها من قبل كافة الأطراف المعنية بها.

 
تعليقات